رئيس مجلس الوزراء العراقي يصل الرياض    آل حيدر: الخليج سيقدم كل شيء أمام النصر في الكأس    إلزام موظفي الحكومة بالزي الوطني    "واحة الإعلام".. ابتكار لتغطية المناسبات الكبرى    أمطار تؤدي لجريان السيول بعدد من المناطق    لرفع الوعي المجتمعي.. تدشين «أسبوع البيئة» اليوم    492 ألف برميل وفورات كفاءة الطاقة    «زراعة القصيم» تطلق أسبوع البيئة الخامس «تعرف بيئتك».. اليوم    الرياض.. عاصمة القمم ومَجْمَع الدبلوماسية العالمية    «هندوراس»: إعفاء المواطنين السعوديين من تأشيرة الدخول    "عصابات طائرة " تهاجم البريطانيين    كائن فضائي بمنزل أسرة أمريكية    أمير الرياض يؤدي الصلاة على منصور بن بدر بن سعود    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    وفاة الأمير منصور بن بدر بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود    إحالة الشكاوى الكيدية لأصحاب المركبات المتضررة للقضاء    القتل ل «الظفيري».. خان الوطن واستباح الدم والعرض    طابة .. قرية تاريخية على فوهة بركان    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية.. استمرار الجسر الإغاثي السعودي إلى غزة    الرياض.. عاصمة الدبلوماسية العالمية    أرباح شركات التأمين تقفز %1211 في 2023    وزير الإعلام ووزير العمل الأرمني يبحثان أوجه التعاون في المجالات الإعلامية    فريق طبي سعودي يتفوق عالمياً في مسار السرطان    برعاية الملك.. وزير التعليم يفتتح مؤتمر «دور الجامعات في تعزيز الانتماء والتعايش»    العرض الإخباري التلفزيوني    وادي الفن    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    مؤتمر دولي للطب المخبري في جدة    أخصائيان يكشفان ل«عكاظ».. عادات تؤدي لاضطراب النوم    4 مخاطر لاستعمال الأكياس البلاستيكية    وصمة عار حضارية    السجن لمسعف في قضية موت رجل أسود في الولايات المتحدة    ألمانيا: «استراتيجية صامتة» للبحث عن طفل توحدي مفقود    أمير الرياض يوجه بسرعة رفع نتائج الإجراءات حيال حالات التسمم الغذائي    الأرصاد تنذر مخالفي النظام ولوائحه    التشهير بالمتحرشين والمتحرشات    استقلال دولة فلسطين.. وعضويتها بالأمم المتحدة !    زلزال بقوة 6.1 درجات يضرب جزيرة جاوة الإندونيسية    64% شراء السلع والمنتجات عبر الإنترنت    تجربة سعودية نوعية    الأخضر 18 يخسر مواجهة تركيا بركلات الترجيح    الهلال.. ماذا بعد آسيا؟    تتويج طائرة الهلال في جدة اليوم.. وهبوط الهداية والوحدة    انطلاق بطولة الروبوت العربية    حكم و«فار» بين الشك والريبة !    فيتور: الحظ عاند رونالدو..والأخطاء ستصحح    الاتحاد يعاود تدريباته استعداداً لمواجهة الهلال في نصف النهائي بكأس الملك    (911) يتلقى 30 مليون مكالمة عام 2023    وزير الصناعة الإيطالي: إيطاليا تعتزم استثمار نحو 10 مليارات يورو في الرقائق الإلكترونية    سلامة موقع العمل شرط لتسليم المشروعات الحكومية    واشنطن: إرجاء قرار حظر سجائر المنثول    المسلسل    إطلاق برنامج للإرشاد السياحي البيئي بمحميتين ملكيتين    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر: أصبحت مستهدفات الرؤية واقعًا ملموسًا يراه الجميع في شتى المجالات    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    خادم الحرمين يوافق على ترميم قصر الملك فيصل وتحويله ل"متحف الفيصل"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



إكسبو 2030.. ترحيب شعبي وإبهار عالمي سعودي

ما إن تم الإعلان عن أن المملكة العربية السعودية هي الدولة المستضيفة لمعرض إكسبو 2030، حتى استقبلها المجتمع السعودي بعاصفة من الترحاب والفرح وباشروا الاحتفال بهذه المناسبة السعيدة.
حيث رأوا أن استضافة معرض إكسبو 2030 يعد خطوة استراتيجية ذات أهمية بالغة، حيث يتوقع وصول نحو 120 مليون زائر، سواء كانوا سياحًا، أو مستثمرين، أو علماء، أو خبراء، إضافة إلى أن المعرض سيفتح أفقًا واسعًا للشراكات الدولية والاستثمارات، مما يسهم في ارتفاع الناتج المحلي الإجمالي بمليارات الدولارات وتوفير مئات الآلاف من الوظائف.
وأشاد من قابلناهم من الجمهور بالجهود الكبيرة التي تبذلها حكومتنا الرشيدة وعلى رأسها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان - حفظهما الله - في سبيل رفعة وعز المملكة في كل ميادين الشرف.
وبعد الترقب الذي ساد مشاعر المواطنين من الفرح والسرور انطلقت صيحات الابتهاج بنتائج التصويت النهائي، والذي كان من نصيب المملكة العربية السعودية وذلك بفضل الله أولاً ثم نتاج تحقيق أهداف الرؤية 2030 مؤكدين أن الموافقة على إقامة معرض إكسبو في الرياض جاءت بفضل ما قامت به المملكة في تعاملها مع ملف الرياض إكسبو 2030، والدعم الكبير الذي وجده الملف من سمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، الذي تابع تطوراته بدقة متناهية، وتسويقه، وحضور بعض الاستقبالات التسويقية له، وعمل من أجل ذلك لتسخير الجهود واستثمار جميع الأدوات المتاحة لحشد الدعم الدولي لاستضافة الرياض لمعرض إكسبو 2030، منذ اليوم الأول للإعلان عن تقدم المملكة بطلبها الرسمي إلى المكتب الدولي للمعارض.
مؤكدين أن هذا التوقيت الذي حددته المملكة العربية السعودية في طلب ترشحها لاستضافة معرض إكسبو الدولي، ستتزامن مع عام نحتفل فيه بتتويج جهود بلادنا الرامية إلى تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030".
كما أكد ذلك سمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان.
"فخر واعتزاز"
ومن خلال هذا الاستطلاع الذي قامت به "الرياض" لنقل مشاعر المواطنين، التقينا بداية بالمواطنة نجاح بنت محمد اليوسف والتي باركت للوطن هذا الإنجاز وقالت بهذه المناسبة: يسرني أن أرفع خالص التهاني لوالدنا وقائدنا خادم الحرمين الشريفين -حفظه الله-، كما أهنئ قدوتنا وقائد إنجازاتنا، ومن حول الأحلام لواقع سمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان رعاه الله.
وأضافت: أهلاً بالعالم في رياض العز والمجد وكلنا جنود الوطن حيث ما كنا وسنمثل بلادنا خير تمثيل ونعكس ثقافتنا لجميع دول العالم بهمتنا التي وصلت القمة، نحن دائماً على أتم الاستعداد لاستضافة العالم بأجمعه ومنح الفرصة لجميع الزوار والسياح للاطلاع على الثقافة السعودية الفريدة والمتنوعة والتعّرف على تاريخنا العريق.
من جهته، قال المهندس محمد خلف الحنابجة بهذه المناسبة: إن فوز الرياض باستضافة المعرض الدولي إكسبو 2030، مصدر فخر واعتزاز لكافة أبناء وبنات المملكة، مُشيراً إلى أن هذا الإنجاز يجسد مكانة مملكتنا الدولية الرفيعة المرموقة، التي هي أهل بقدرات أبنائها على تنظيم هذا الحدث الدولي المهم بكل جدارة واقتدار وذلك لما تتمتع به من إمكانيات كبيرة تؤهلها لذلك خاصة مع وجود البنية التحتية فائقة الحداثة والعلاقات الطيبة والمميزة التي تجمعها مع البلدان والشعوب والثقافات الأخرى.
وأضاف: إن الاستضافة لمعرض إكسبو الدولي 2030 ستتزامن كما قال سمو ولي العهد محمد بن سلمان مع عام نحتفل فيه بتتويج جهود بلادنا الرامية إلى تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030".
وعبر المواطن محمد مبارك آل مسن بعد الفوز باستضافة الحدث العالمي، بنتيجة ساحقة حققت فيها الرياض ثلثي أصوات الجمعية العامة ال173، عن فخره بما تحقق للمملكة من منجزات متتالية وعن أمله في أن تكون هذه الاستضافة فرصة لتعزيز التبادل الثقافي والابتكار بين مختلف الثقافات والشعوب، مؤكداً أن نسخة "إكسبو 2030" ستكون هي الأنجح عبر تاريخ تلك المناسبة.
"إبهار العالم"
ويعد المعرض فرصة جديدة لتعزيز مكانة بلادنا على الساحة الدولية، ومن المتوقع أن تشهد خلال السنوات المقبلة زيادة في عدد الشركات والاستثمارات الأجنبية في العديد من القطاعات ومن أهمها التشييد والأغذية والخدمات اللوجستية، لتواكب احتياجات زوار المعرض وتطور الرياض بعد الفوز بمعرض إكسبو 2030.
وقد عبر المهندس أحمد بن عادل المغربي عن فرحه بفوز المملكة في إكسبو 2030 وقال: أحلامنا تتحقق واحدة تلو الأخرى بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان وسنبهر العالم بقيادة عراب الرؤية سمو الأمير محمد بن سلمان.
فأهلاً إكسبو في رياض الخير.
واصفاً الفرحة بأنها كبيرة.
وأضاف: تهانينا للقيادة الكريمة والشعب السعودي بفوز الرياض باستضافة معرض إكسبو 2030.
"الرياض اختيار العالم"
وقال المغربي: معرض إكسبو يكتسب أهمية بارزة كونه مركزًا عالميًا لاستكشاف مجالات تنمية الاستثمار، وسيسمح المعرض للدول المشاركة بعرض أحدث التقنيات والتطورات في العلوم والتكنولوجيا، ويسلط الضوء على هوياتهم وثقافاتهم، مع إبراز تقدمهم في القطاعات البيئية والاقتصادية والاجتماعية والتقنية.
لما لا ومعرض إكسبو" يعد هو الحدث العالمي الضخم، الذي يمتد عمره لأكثر من قرن ونصف القرن تنقل بين العديد من الدول، وبدأت تأثيراته على العالم تتحقق منذ عقود.
"قدرة وتميز"
كما عبر منصور سعد آل غلفيص -معلم-، عن سعادته بتلك المناسبة في استضافة إكسبو 2030 في مدينة الرياض، والذي اعتبره تتويجاً للنجاحات والإنجازات التي حققتها المملكة في مختلف المجالات، وشاهدًا على قدرتها المميزة في استضافة مثل هذه الفعاليات العالمية المهمة، التي أصبحت محط التقدير والإعجاب في شتى أنحاء العالم.
من جانبه، أبدى محمد عوض آل مهنا عن سعادته بفوز المملكة بتلك الاستضافة لهذه المناسبة العالمية المهمة، والذي جاء تأكيداً على مكانة المملكة التي أصبحت محط تقدير وإعجاب العالم في شتى المجالات التنموية وقدرتها على استضافة وتنظيم مثل تلك الفعاليات العالمية.
فيما وصف الكابتن طيار مسفر مبارك آل مهنا، نبأ فوز المملكة باستضافة معرض إكسبو 2030 بمدينة الرياض، بالخبر السعيد الذي أثلج صدور كافة أبناء الشعب وظهر ذلك جلياً عبر وسائل التواصل الاجتماعي، مُشيراً إلى أن ما تحقق من كسب الاستضافة بفارق كبير عن المنافسين جاء بفضل الله سبحانه وتعالى أولاً، ثم بالدعم الذي وجده الملف السعودي من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد رئيس مجلس الوزراء - حفظهما الله - حيث تغلبت السعودية على منافسيها من إيطاليا وكوريا الجنوبية، من خلال جولة واحدة فقط من التصويت والحصول على أغلبية الثلثين اللازمة من الدول الأعضاء في الجمعية العامة للمكتب المنظم للمعارض الدولية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.