«أرامكو» تواصل أرباحها التاريخية لمساهميها.. بقيمة 116.5 مليار ريال    الهلال على أعتاب لقب الدوري (19)    أمير الشرقية ونائبه يتلقيان تهاني الرزيزاء بتأهل القادسية لدوري روشن    مهما طلّ.. مالكوم «مالو حلّ»    «الشورى» يسأل «الأرصاد»: هل تتحمل البنى التحتية الهاطل المطري ؟    «إنفاذ»: 30 مزاداً لبيع 161 عقاراً    عدالة ناجزة وشفافة    برعاية وزير الإعلام.. تكريم الفائزين في «ميدياثون الحج والعمرة»    محمد عبده اقتربت رحلة تعافيه من السرطان    4 أمور تجبرك على تجنب البطاطا المقلية    وزير الخارجية الأردني ونظيره الأمريكي يبحثان الأوضاع في غزة    جامعة طيبة تختتم مسابقة «طيبة ثون»    أمين الرياض يحضر حفل سفارة هولندا    مساعد رئيس الشورى تلتقي وفداً قيادياً نسائياً هولندياً    أمير المدينة يستعرض جهود جمعية «لأجلهم»    التأكيد على الدور السعودي في مواجهة التحديات    أمير نجران يقلد مدير الجوازات رتبة لواء    بيئةٌ خصبة وتنوّعٌ نباتي واسع في محمية الملك سلمان    استعراض المؤشرات الاستراتيجية لتعليم جازان المنجز والطموح    «التواصل الحضاري» يعزز الهوية الوطنية    بدء أعمال ملتقي تبوك الدولي الأول لتعزيز الصحة    أمير المدينة يرعى حفل تخريج الدفعة ال60 من طلاب الجامعة الإسلامية    النفط يرتفع مع تعقّد محادثات الهدنة وتصاعد مخاطر الإمدادات    مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالسويدي يُجري جراحة تصحيحية معقدة لعمليات سمنة سابقة لإنقاذ ثلاثيني من تبعات خطيرة    سحب لقاح أسترازينيكا عالمياً لتسببه بآثار جانبية نادرة وخطيرة    الاتحاد يطرح تذاكر مواجهة الاتفاق .. في الجولة 31 من دوري روشن    الأول بارك يحتضن مواجهة الأخضر أمام الأردن    بونو: لن نكتفي بنقطة.. سنفوز بالمباريات المتبقية    ديميرال: اكتفينا ب«ساعة» أمام الهلال    اختتام دور المجموعات للدوري السعودي الممتاز لكرة قدم الصالات في "الخبر"    رحلة استجمام الى ينبع البحر    أسواق ومسالخ العاصمة المقدسة تحت المجهر    اللجنة الأولمبية الدولية تستعين بالذكاء الاصطناعي لحماية الرياضيين من الإساءات خلال الأولمبياد    استقبل مواطنين ومسؤولين.. أمير تبوك ينوه بدور المستشفيات العسكرية    الأمير خالد بن سلمان يرعى تخريج الدفعة «21 دفاع جوي»    تحذير قوي    "الجوازات" تعلن جاهزيتها لموسم الحج    مؤتمر الحماية المدنية يناقش إدارة الحشود    إدانة دولية لعمليات الاحتلال العسكرية في رفح    الحرب العبثية في غزة    اقتصاد المؤثرين    البنتاغون: الولايات المتحدة أنجزت بناء الميناء العائم قبالة غزة    جامعة الملك سعود تستضيف مؤتمر" العلوم الإدارية"    غاب مهندس الكلمة.. غاب البدر    عبدالغني قستي وأدبه    بدر الحروف    المدح المذموم    البدر والأثر.. ومحبة الناس !    تغريدتك حصانك !    تحقيقات مصرية موسعة في مقتل رجل أعمال إسرائيلي بالإسكندرية    ولي العهد يعزي هاتفياً رئيس دولة الإمارات    تحويل «التحلية» إلى «الهيئة السعودية للمياه»: أمن مائي.. موثوقية.. استدامة وابتكار    الرؤية والتحول التاريخي ( 1 – 4)    الفوائد الخمس لقول لا    بدء التسجيل ب"زمالة الأطباء" في 4 دول أوروبية    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقآء الأسبوعي    الأمر بالمعروف في جازان تفعِّل المصلى المتنقل خلال مهرجان الحريد    وزير الدفاع يرعى تخريج طلبة الدفاع الجوي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الهلال يخطف الأنظار ب«الساحر نيمار»
نشر في الرياض يوم 17 - 08 - 2023

أعلن نادي الهلال عبر حساباته الرسمية في مختلف مواقع التواصل الاجتماعي عن توقعيه عقدًا احترافيًا يمتد حتى عام 2025 مع نجم وأسطورة المنتخب البرازيلي نيمار جونيور من خلال مقطع فيديو لم يتجاوز الدقيقة نشر عبر منصة التواصل الاجتماعي (إكس)، وتخلل الفيديو استعراضا لأبرز معالم المملكة العربية السعودية عبر تصوير نيمار بشكل ضوء ينطلق من باريس وصولًا إلى قصر سلوى ومن ثم جبال طويق وآثار العلا، مرورًا بالقدية وبمشروع نيوم ليختتم الفيديو بظهور نيمار وهو يرتدي قميص الهلال مرددًا عبارة: "أنا هنا في السعودية.. أنا هلالي"، وحظي فيديو الإعلان بتفاعل عالمي واسع محققًا بذلك أرقامًا تاريخية، حيث حققت التغريدة خلال أول ربع ساعة من نشرها 15 مليون مشاهدة بجانب 88 ألف إعادة نشر و100 ألف إعجاب، وفي غضون انقضاء أول 30 دقيقة من نشر الفيديو حصلت التغريدة على 30 مليون مشاهدة، و114 ألف إعادة تغريد و153 ألف إعجاب، وبعد مرور 6 ساعات فقط وصل التفاعل مع التغريدة ذروته ب 128 مليون مشاهدة، و166 ألف إعادة تغريد إضافة إلى 244 ألف شخص أعجبوا بالتغريدة.
مسيرة زاخرة
ويعد قميص الهلال رابع القمصان التي سيرتديها الساحر البرازيلي نيمار خلال مسيرته التي بدأها منذ عام 2008 مع نادي سانتوس البرازيلي والذي ظهر معه لأول مرة في يوم 10 مايو 2009 في المباراة التي لعبها فريقه ضد نادي غريميو بورتو أليغرينزي في بطولة دوري الدرجة الأولى البرازيلي والتي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، وشهدت تلك المباراة المشاركة الأولى لنيمار بعمر ال 17 عامًا مع الفريق الذي تبنى وأظهر موهبته للعالم وقدمه ليبدأ مسيرة الاحتراف والنجومية مع نادي برشلونة الإسباني الذي انتقل إليه نيمار في موسم 2013 ليصبح من أهم ركائز الفريق الكتلوني الذي مثله في 4 مواسم شارك من خلالها في 186 مباراة بشعار برشلونة سجل فيها 105 أهداف، كما قام بصناعة 76 هدف للفريق الكتلوني، بجانب تحقيق 10 ألقاب أهمها بطولة دوري أبطال أوروبا نسخة 2015 وبطولة كأس العالم للأندية في نفس السنة، إضافة إلى لقبين من بطولة الدوري الإسباني، وشهد موسم 2017 انتقال نجم الكرة البرازيلية الأول نيمار إلى فريق باريس سان جيرمان الفرنسي في صفقة قياسية كانت هي الأضخم في تاريخ انتقالات كرة القدم، حيث بلغت قيمتها 222 مليون يورو، وشارك البرازيلي مع فريقه الثالث في مسيرته الكروية ب 173 مباراة كانت شاهدة على تسجيله 118 هدفا بجانب صناعة 77 هدفا للفريق الباريسي الذي حققه معه 13 لقبا من أهمها لقب الدوري الفرنسي بواقع 5 نسخ بجانب 3 ألقاب من بطولة كأس فرنسا، كما أنه ساهم بقيادة النادي إلى الوصول لنهائي دوري أبطال أوروبا لأول مرة في تاريخ الفريق في نسخة 2019 إلا أنه لم يحقق البطولة واكتفى بالوصافة خلف نادي بايرن ميونخ الألماني.
المنافس الشرس لميسي ورونالدو
وعلى الصعيد الجوائز الفردية التي حصدها نيمار يمتلك اللاعب كم هائل من المنجزات التي يصعب ذكرها، أهمها جائزة الفيفا لأفضل هدف (بوشكاش) نسخة 2011، كما أنه توج بجائزة أفضل لاعب شاب في الدوري البرازيلي في أول موسم له نسخة 2009، بجانب جائزة أفضل لاعب في أميركا الجنوبية موسم 2011 وكررها موسم 2012، ولم يكتفِ بذلك، حيث كان منافسا شرسا على الجائزة العالمية الشهيرة الكرة الذهبية "بالون دور" في وقت احتدام المنافسة بين الأسطورتين ميسي ورنالدو، حيث حضر اسمه في قائمة الترشيحات النهائية مرتين موسم 2015 و2017 محققًا المركز الثالث خلف النجمين الأرجنتيني ميسي والبرتغالي كريستيانو رونالدو في كلتا النسختين التي ذهبت إحداها لميسي والأخرى لرونالدو، ويمتلك النجم البرازيلي العديد من جوائز الهدّاف أبرزها هدّاف دوري أبطال أوروبا نسخة 2014-15 بالتشارك مع رونالدو وميسي، بجانب جائزة الهدّاف في بطولة كوبا ليبرتادوريس موسم 2012.
الأغلى في الدوري السعودي
بعد انتقال النجم البرازيلي للهلال أصبح نيمار اللاعب الأول في قائمة الترتيب العام للقيمة السوقية للاعبي دوري روشن السعودي للمحترفين، حيث تبلغ قيمته السوقية وفقًا لموقع ترانسفير ماركت الشهير قرابة ال 60 مليون يورو ليكون بذلك اللاعب الأغلى بين محترفين الدوري السعودي، ومتفوقًا بذلك على زميله في الفريق الصربي سيرجي سافيتش الذي يأتي خلفه ب 50 مليون يورو وبفارق 8 مليون يورو عن محترف نادي الاتحاد البرازيلي فابيو هنريكي الذي يعد ثالث اللاعبين من حيث القيمة السوقية ب 42 مليون يورو.
وقفزت صفقة نيمار بالهلال إلى قمة ترتيب القيمة السوقية لأندية دوري روشن حيث وصلت القيمة السوقية للفريق الأزرق إلى 221.20 مليون يورو وبزيادة بلغت ما مقداره 35.2 % من قيمته السابقة في يوم 1 أغسطس والتي بلغت 163.60 مليون يورو.
الهلال يخطف الأنظار
وحظيت الصفقة التاريخية بتفاعل عالمي حيث علقت العديد من الصحف العالمية على الخبر الذي عنونته صحيفة الديلي ميل البريطانية: "استمرارًا للحراك الكروي السعودي.. نيمار ينتقل إلى الهلال" وجاء في الخبر: "أكمل نيمار انتقاله إلى الهلال مقابل 78 مليون جنيه إسترليني، ليصبح أحدث إسم كبير يغادر باريس سان جيرمان هذا الصيف"، فيما كان عنوان صحيفة الماركا الإسبانية "نيمار يترك باريس سان جيرمان لينضم للهلال" وكتبت في الخبر: "نجم آخر ينتقل للدوري السعودي، المفاوضات بدأت الأسبوع الماضي وزادت وتيرتها خلال نهاية الأسبوع، النجم البرازيلي سينضم لكوكبة نجوم الدوري السعودي مثل رونالدو وبنزيما ورياض محرز وكانتي وماني"، فيما كان عنوان ال BBC "الهلال يوقع مع نجم منتخب البرازيل" وجاء في خبرها: "انضم مهاجم البرازيل نيمار إلى فريق الهلال السعودي قادما من باريس، ويعد هذا الانتقال من ضمن التعاقدات الكبيرة التي حققتها الأندية السعودية خلال هذا الصيف مما يؤكد على جدية الطموح السعودي بالوصول إلى الدوري ليكون إحدى أفضل البطولات في العالم خلال السنوات القليلة القادمة".
ووجدت الصفقة ترحيبًا حار من قبل الجانب البرازيلي، حيث علق الأسطورة والنجم العالمي الشهير رونالدينيو مهنأً مواطنه بانضمامه للهلال، وكتب عبر حسابه على منصة (إكس): "أتمنى لك كل التوفيق يا رفيقي!! حظًا سعيدًا"، وأرفق في التغريدة صورة تجمعه بنيمار.
نيمار ليس الوحيد
ولا يعد نيمار القائد البرازيلي الأول الذي يمثل الهلال، حيث سبقه بذلك مواطنه ريفيلينيو الذي وفد للهلال سنة 1978 واستمر مع الأزرق حتى عام 1981 في 3 أعوام حقق من خلالها بطولة كأس الملك بجانب بطولة الدوري السعودي، ويعد ريفيلينيو من أبرز الأساطير في تاريخ المنتخب البرازيلي حيث لعب مع المنتخب منذ عام 1965 وحتى عام 1978، وحقق خلال هذه المدة مونديال 1970، وكان قائدًا للمنتخب.
وفي المقابل تسلم نيمار شارة قيادة منتخب البرازيل منذ موسم 2015، كما يعتبر الهدّاف التاريخي لمنتخب راقصي السامبا ب 77 هدف مناصفةً مع الأسطورة الراحل بيليه.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.