تراجع أسعار الذهب في تعاملات اليوم    آسيا والمحيط الهادئ على الخط الأمامي لأزمة المناخ    معالي أمين منطقة عسير يزور معرض صنع في عسير    أمسك.. حرامية المساجد!    خريجو «خالد العسكرية»: جاهزون للتضحية بأرواحنا دفاعاً عن الوطن    التعادل الإيجابي يحسم لقاء الأخدود مع الوحدة في دوري روشن    القرار الصعب    ارتفعت 31.5 % في الربع الأول    متى القلق من آلام البطن عند الطفل ؟    قد لا تصدق.. هذا ما تفعله 6 دقائق من التمارين يومياً لعقلك !    5 أطعمة تعيق خسارة الوزن    «رحلة الحج» قصص وحكايات.. «عكاظ» ترصد: كيف حقق هؤلاء «حلم العمر»؟    السلاحف البحرية معرضة للانقراض    الفتح يتغلب على الحزم بهدفين في دوري روشن    الاتحاد يتغلب على ضمك برباعية في دوري روشن    مصدر هلالي ل "الرياض": إصابة مالكوم غير مقلقة    هزة أرضية بقوة 3.9 درجات تضرب نيو ساوث ويلز الأسترالية    توقف الخدمات الصحية في أكبر مستشفيات جنوب غزة    لندن: تقديم رجل مسن للمحاكمة بتهمة مساعدة روسيا    مواجهة الهلال والوحدة بين الطائف والرياض    البليهي: تبقى لنا مباراة لإنهاء الدوري بلا هزيمة    الدكتوراه لفيصل آل مثاعي    القمر يقترن ب «قلب العقرب» العملاق في سماء رفحاء    «الثقافة» و«التعليم» تحتفيان بالإدارات التعليمية بمختلف المناطق    سفارة المملكة في إيرلندا تحتفي بتخرج الطلبة المبتعثين لعام 2024    الاستثمار الثقافي والأندية الأدبية    نمو الجولات السياحية ودعم الاقتصاد الوطني    «الحونشي»    حظي عجاجه والحبايب (قراطيس) !    هل بقيت جدوى لشركات العلاقات العامة؟    د. رائد الحارثي: الذكاء الاصطناعي هو الحل للجدولة    جدول ترتيب الدوري السعودي بعد نهاية الجولة 33    تنوع أحيائي    مجدٌ يعانق النجوم    ثانوية السروات تحتفي بتخريج الدفعة الأولى من نظام المسارات    نزاهة: حادثة التسمم الغذائي بأحد مطاعم الرياض لن تمضي دون محاسبة    فرع وزارة الشؤون الإسلامية بالمنطقة الشرقية يكرم موظف سوداني    إثراء يختتم قمة الاتزان الرقمي "سينك" بنسختها الثانية    فيلم "نورة"يعرض رسميا في مهرجان كان السينمائي 2024    فيصل بن خالد يرأس اجتماع الجهات الأمنية والخدمية المشاركة في منفذ جديدة عرعر    مستشفى أبها للولادة والأطفال يُنظّم فعالية "اليوم العالمي للربو"    مستشفى الحرجة يُنظّم فعالية "التوعية عن ارتفاع ضغط الدم"    القبض على وافد بتأشيرة زيارة لترويجه حملات حج وهمية ومضللة    دفعة جديدة من العسكريين إلى ميادين الشرف    السعودية تدعم عمليات الإنزال الجوي الأردني لإغاثة الفلسطينيين في غزة عبر مركز الملك سلمان للإغاثة    أمير حائل يشكر جامعة الأمير محمد بن فهد    السعودية تفوز بعضوية مجلس منتدى النقل الدولي ITF    رفع كسوة الكعبة المشرَّفة للحفاظ على نظافتها وسلامتها.. وفق خطة موسم الحج    أدبي الطائف يقيم الأمسية السودانية ضمن لياليه العربية    تمكين المرأة.. وهِمة طويق    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 142 مجندة من الدورة التأهيلية    الاستعداد النفسي أولى الخطوات.. روحانية رحلة الحج تبعد هموم الحياة    توريد 300 طن زمزم يومياً للمسجد النبوي    الكاتب العقيلي يحتفل بتخرج إبنه محمد    معرض «لا حج بلا تصريح» بالمدينة المنورة    آل مجرشي وآل البركاتي يزفون فيصل لعش الزوجية    الخريجي يقدم العزاء بمقر سفارة إيران    دشن هوية «سلامة» المطورة وخدمات إلكترونية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يتفقد سير العمل في الدفاع المدني    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



في الشباك
نشر في الرياض يوم 14 - 08 - 2023

* توج النصر بكل جدارة واستحقاق بكأس الملك سلمان للأندية العربية بعد تغلبه على شقيقه وغريمه التقليدي الهلال بهدفي نجمه العالمي الأسطوري كريستيانو رونالدو الذي أحدث نقلة نوعية في الفريق اتضحت معالمها في هذه البطولة بتألقه وتسجيله لستة أهداف.
o الهلال لم يكن سيئاً في المباراة، تقدم بالنتيجة لكنه لم يحافظ عليها أو يعززها أو حتى يستفيد من النقص، ولعل السبب يكمن في فشل مدربه جيسوس في التعامل مع ظروف المباراة تحديداً بعد طرد مدافع النصر.
o في المقابل أثبت البرتغالي كاسترو أنه ضالة النصر، وفعل ما عجز عنه المدربون أسلافه في المواسم الماضية بعد أن أحبط خطط مواطنه جيسوس وتعامل مع الطرد بطريقة ناجحة وذكية، وحرم الهلال من الاستفادة من النقص، ووظف لاعبي الفريق بطريقة صحيحة ولعب على أخطاء لاعبي الأزرق!
o في مثل هذه المباريات التي تجمع فريقين بينهما تنافس تقليدي يأتي الانتصار عبر جزئيات بسيطة، ويحسب للاعبي النصر تحول نقصهم إلى قوة وإصرارهم وروحهم العالية عكس لاعبي الهلال الذين أصابهم الكسل والنعاس وناموا على الثقة المفرطة بأن الطرد يعني نهاية النصر والمباراة لصالحهم، لكنها كرة القدم لا تعترف بأي حدث داخل الملعب ما لم يستثمر بالشكل الصحيح.
o جيسوس أراح النصر وخط دفاعه عندما أخرج مالكوم وميشايل وأدخل الحمدان ورديف اللذين لم يحدثا أي إضافة سوى الركض وإضاعة الفرص، وإذا كان التبديل يتعلق بالجانب البدني والعطاء فكان الأولى استبدال سالم الدوسري الذي مازال يحظى بمجاملة جيسوس.
o عادة لا تنتظر من مدرب يشترط التوقيع لمدة موسم واحد أن يقدم أي شيء وإذا كان مسيرو الفريق معجبون بنظامه في التدريبات وحرصه على الانضباط والجوانب البدنية فإن الجماهير تنتظر ما سيقدمه في الميدان وهو الأهم.
o لم يجف حبر القرارات التنظيمية الجديدة من قبل اتحاد الكرة خصوصاً فيما يتعلق بإثارة التعصب والكراهية إلا ويأتي الرد من موقع الفريق الإلكتروني برسومات وأشعار مخجلة ومعيبة!
o يبدو أن حارس المرمى المخضرم سيدفع ثمن تصريحه غالياً بعد أن تحدث بطريقة عفوية وقال ما كل مرة سنفوز على البطل!
o هذه المرة جاء التوضيح قوياً وملجماً من وزير الرياضة الأمير عبدالعزيز بن تركي بأن البطولة حبية وودية، فقليلاً من الهدوء والثقل في التعامل مع الفوز!
o أراد المدافع متواضع الإمكانات أن يضيف جديداً على تدني مستواه وطرده، فتخطى الحواجز الأمنية وضرب بالتعليمات عرض الحائط وذهب بصحبة المطرب لاستفزاز جماهير المنافس وإثارة الشغب.
o بعد أن استحوذ صندوق الاستثمارات على النسبة العظمى من الأندية الأربعة الكبيرة واقترب من امتلاكها بالكامل، توقع الجميع أن تتبدل بعض الأفكار التعصبية وتتوافق سياسة العمل مع النقلة الجديدة وأفكار وأهداف الصندوق الاقتصادية والاستثمارية لكن تغريدات موقع أحد الفرق كانت على عكس ذلك، وبدا الأمر وكأن الأمور على وضعها القديم و»أبو طبيع ما يخلي طبعه»!
o يخطئ الهلاليون كثيراً إذا وضعوا التحكيم شماعة لخسارتهم، نعم، هناك أخطاء تحكيمية خصوصاً في صحة ضربة جزاء سافيتش لكن ليست هي السبب في الخسارة التي يتحملها المدرب جيسوس وتباطؤ الإدارة في معالجة ضعف الظهير الأيسر والتعاقد مع رأس حربة وإبقاء ماريغا في الرياض والفريق بأمس الحاجة لخدماته!
o المباراة كشفت للهلال أخطاء لاعبيه ومدربه وحاجته لتدعيم صفوفه كما حدث للاتحاد والشباب من قبل، والعجيب أن مسلسل فشل التعاقدات الذي لم ينته بعد مازال مقيداً ضد مجهول!
o أحياناً لغة الإشارة معبرة والنظرات والحركات توضحها أكثر، وما حدث بين الرئيسين يؤكد أن في الجو غيوماً وليس غيمة واحدة أمطرت في الطائف أو أبها!
صياد


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.