33 ألف منشأة تحت المراقبة استعدادًا للحج    أمير الرياض يرعى تخرج المعاهد والكليات التقنية    كاميرات سيارات ترصد العوائق بسرعة فائقة    الصمعاني: دعم ولي العهد مسؤولية لتحقيق التطلعات العدلية    جامعة "المؤسس" تعرض أزياء لذوات الإعاقة السمعية    "أكنان3" إبداع بالفن التشكيلي السعودي    وصول أول فوج من حجاج السودان    رياح مثيرة للأتربة والغبار في 5 مناطق وفرصة لهطول الأمطار على الجنوب ومكة    اكتمال عناصر الأخضر قبل مواجهة باكستان    الخريجي يشارك في مراسم تنصيب رئيس السلفادور    أمير تبوك يعتمد الفائزين بجائزة المزرعة النموذجية    السعودية و8 دول: تمديد تخفيضات إنتاج النفط حتى نهاية 2025    «التعليم» تتجه للتوسع في مشاركة القطاع غير الربحي    «نزاهة»: إيقاف 112 متهماً بالفساد من 7 جهات في شهر    المؤسسات تغطي كافة أسهم أرامكو المطروحة للاكتتاب    الطائرة ال51 السعودية تصل العريش لإغاثة الشعب الفلسطيني    السفير بن زقر: علاقاتنا مع اليابان استثنائية والسنوات القادمة أكثر أهمية    محمد صالح القرق.. عاشق الخيّام والمترجم الأدق لرباعياته    نتنياهو.. أكبر عُقدة تمنع سلام الشرق الأوسط    عبور سهل وميسور للحجاج من منفذي حالة عمار وجديدة عرعر    نوبة «سعال» كسرت فخذه.. والسبب «الغازيات»    في بطولة غرب آسيا لألعاب القوى بالبصرة .. 14 ميدالية للمنتخب السعودي    زلزال بقوة 5,9 درجات يضرب وسط اليابان    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات تحت مسمى "رالي السعودية 2025"    الكعبي.. الهداف وأفضل لاعب في" كونفرنس ليغ"    رونالدو يغري ناتشو وكاسيميرو بالانضمام للنصر    القيادة تهنئ الشيخ صباح الخالد بتعيينه ولياً للعهد في الكويت    الحجاج يشيدون بخدمات « حالة عمار»    ..و يرعى حفل تخريج متدربي ومتدربات الكليات التقنية    نقل تحيات القيادة وأشاد بالجهود الأمنية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن مشروعات «الداخلية» في عسير    حجاج الأردن وفلسطين : سعدنا بالخدمات المميزة    حجب النتائج بين ضرر المدارس وحماس الأهالي    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج    سائقو الدبَّابات المخصّصة لنقل الأطعمة    ماذا نعرف عن الصين؟!    الاحتلال يدمر 50 ألف وحدة سكنية شمال غزة    مزايا جديدة لواجهة «ثريدز»    انضمام المملكة إلى المبادرة العالمية.. تحفيز ابتكارات النظم الغذائية الذكية مناخيا    هذا ما نحن عليه    هنأ رئيس مؤسسة الري.. أمير الشرقية يدشن كلية البترجي الطبية    إطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق مدينة الرياض    الصدارة والتميز    9.4 تريليونات ريال ثروة معدنية.. السعودية تقود تأمين مستقبل المعادن    توبة حَجاج العجمي !    "فعيل" يفتي الحجاج ب30 لغة في ميقات المدينة    الأزرق يليق بك يا بونو    تقرير يكشف.. ملابس وإكسسوارات «شي إن» سامة ومسرطنة    أمير نجران يشيد بالتطور الصحي    نمشي معاك    11 مليون مشاهدة و40 جهة شريكة لمبادرة أوزن حياتك    أمير الشرقية يستقبل رئيس مؤسسة الري    الهلال الاحمر بمنطقة الباحة يشارك في التجمع الصحي لمكافحة التدخين    مسبار صيني يهبط على القمر    «طريق مكة».. تقنيات إجرائية لراحة الحجيج    «إخفاء صدام حسين» يظهر في بجدة    فيصل بن مشعل يرعى حفل تكريم معالي رئيس جامعة القصيم السابق    توافد حجاج الأردن وفلسطين والعراق    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



تغيير مسمى الدوري القطري إلى "دوري نجوم إكسبو"
نشر في الرياض يوم 14 - 08 - 2023

علنت مؤسسة دوري نجوم قطر واللجنة المنظمة لمعرض "إكسبو 2023 الدوحة" عن توقيع اتفاقية تعاون وشراكة يتم بموجبها إطلاق مسمى "دوري نجوم إكسبو" على المسابقة خلال الموسم الجديد 2023 / 2024.
وجاء الإعلان عن هذه الاتفاقية على هامش فعالية تدشين الموسم الكروي التي أقيمت صباح اليوم الاثنين بحضور هاني طالب بلان الرئيس التنفيذي لمؤسسة دوري نجوم قطر ومحمد علي الخوري الأمين العام لمعرض إكسبو الدوحة.
وتهدف الاتفاقية إلى الاستفادة من الإمكانيات والخبرات المشتركة وتحقيق التطلعات والأهداف بين الطرفين وإبراز هذا المشروع الكبير عبر الرياضة وكرة القدم، بالإضافة إلى حرص مؤسسة دوري نجوم قطر على التعاون مع كافة الجهات في الدولة ضمن رؤية قطر الوطنية 2030.
تجدر الإشارة إلى أن إكسبو 2023 الدوحة الذي تحتضنه دولة قطر خلال الفترة من أكتوبر 2023 إلى مارس 2024، يهدف إلى تحقيق رؤية عالمية طموحة من أجل الهدف العام والوصول إلى صحراء خضراء، والابتكارات لتطوير الزراعة وتغيير نمط الحياة، حيث سيكون العالم على موعد مع معرض إكسبو 2023 الدوحة لترسيخ أفضل الممارسات البيئية تحقيقا لشعار "صحراء خضراء، بيئة أفضل".
وقال هاني طالب بلان خلال المؤتمر الصحفي للإعلان عن الاتفاقية :"يسرنا توقيع هذه الاتفاقية مع اللجنة المنظمة لمعرض إكسبو 2023 الدوحة، والتي تم بموجبها إطلاق المسمى الرسمي لبطولة الدوري خلال الموسم الجديد، الذي سيكون منصة رياضية للترويج ونشر الرسائل المراد توصيلها عن هذا الحدث العالمي الذي سيقام في الدوحة خلال الفترة المقبلة."
وأضاف بلان في الكلمة التي تشرتها مؤسسة دوري نجوم قطر عبر موقعها :"هذه الخطوة تعكس مدى أهمية الرياضة وكرة القدم لأداء دورها في المجتمع من خلال العمل على بناء العلاقات مع مختلف الجهات في الدولة، وتماشيا مع رؤية قطر الوطنية 2030."
وتابع :"كما أن هذه الخطوة تأتي ضمن رؤيتنا لمواصلة عملية التطوير لكرة القدم الاحترافية القطرية وبطولة الدوري على كافة المستويات التنظيمية والفنية، وأود أن أتوجه بخالص الشكر والتقدير إلى سعادة الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز بن تركي السبيعي، وزير البلدية ورئيس اللجنة المنظمة لمعرض إكسبو 2023 الدوحة، والسيد محمد علي الخوري الأمين العام لإكسبو 2023 الدوحة، وكل فريق العمل على تعاونهم المميز معنا، متمنيا لهم التوفيق والسداد في مشروعهم الكبير الذي يأتي ضمن رؤية دولة قطر 2030."
ومن جانبه، قال محمد علي الخوري الأمين العام لإكسبو 2023 الدوحة :"كما تعلمون، بعد أقل من شهرين من اليوم، ستنطلق فعاليات إكسبو 2023 الدوحة، معرض البستنة الدولي الأول من نوعه الذي يقام في دولة قطر والشرق الأوسط وشمال إفريقيا."
وأضاف :"إن الشراكة مع مؤسسة دوري نجوم قطر نقطة أخرى مضيئة في مسيرة إكسبو 2023 الدوحة ومكسب في غاية الأهمية لمعرضنا، فلا يخفى على أحد الشعبية الهائلة للرياضة بشكل عام –وكرة القدم بشكل خاص– ونفوذها وأثرها الإيجابي على شعوب العالم، كما تزداد قيمة هذا التعاون بالنظر إلى التطور الكبير الذي شهدته بطولة دوري نجوم قطر مقارنة بنظيراتها في المنطقة."
وتابع الخوري :"الشراكة التي نهدف لها أن يساهم الجميع في إنجاح هذا الحدث العالمي، مثلما حدث في بطولة كأس العالم 2022 التي أصبحت الأجمل في تاريخ البطولة، وإن شاء الله يكون إكسبو 2023 الدوحة من الفاعليات الناجحة."
وكشف الخوري عن التنسيق مع هيئة السياحة ووزارة الداخلية القطرية لتسهيل زيارة الراغبين في حضور معرض إكسبو، وسيتم تفعيل بطاقة هيا خلال فترة المعرض.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.