40 مليون دولار لتعزيز النمو الاقتصادي بإفريقيا    "تاسي" يتراجع بأدنى تداولات منذ شهرين    منتدى المياه السعودي غداً بالرياض    قائد الجيش الأوكراني يحذر من الضغط على الخطوط الأمامية    ولي العهد وأمير الكويت يستعرضان أوجه العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين    وزير الخارجية يلتقي نائبة وزيرة خارجية المكسيك    ولي العهد يلتقي رئيس مجلس الوزراء العراقي    حتى لا نفقد هيبة الأخضر في آسيا    الاتفاق يفتح ملف الفيحاء    معالي الرئيس العام يشارك في "المؤتمر الدولي لدور الجامعات في تعزيز قيم الانتماء الوطني والتعايش السلمي"    حفلات فنان العرب مؤجله حتى إشعار آخر    السعودية والأمم المتحدة تطلقان حملة لمكافحة التصحر    الرياض تستضيف مباحثات عربية إسلامية أوروبية حول غزة    رئيس المنتدى الاقتصادي العالمي: السعودية شهدت تطورا يعكس طموحها الاقتصادي    افتتاح الملتقى السنوي الثاني للأطباء السعوديين في إيرلندا    وقاء الباحة" يبدأ حملة التحصين لأكثر من 350 ألف رأس ماشية ضد مرض الحمى القلاعية لعام 2024م    وزير الخارجية يلتقي وزير خارجية النرويج    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على عبدالرحمن بن فيصل بن معمر    منتدى الرعاية الصحية السعودي الأمريكي يحتفي بالابتكار والتعاون في تكنولوجيا الرعاية الصحية    أشباح رقمية    نائب أمير منطقة مكة المكرمة يستقبل الرئيس التنفيذي لبنك التنمية الاجتماعية    أمير تبوك يواسي أبناء أحمد الغبان في وفاة والدهم    مؤتمر أورام الكبد يختتم فعالياته بالخبر بتوصياتً هامة    وكيل محافظة الزلفي يدشّن فعاليات أسبوع البيئة    ساعة أغنى رُكاب "تيتانيك" ب1.46 مليون دولار    النصر يؤمن مشاركته في السوبر السعودي    رسمياً.. الزي الوطني إلزامي لموظفي الجهات الحكومية    صدور الموافقة السامية علي تكليف الأستاذ الدكتور عبدالله بن عبد العزيز التميم رئيساً لجامعة الأمير سطام    محافظ خميس مشيط يدشن مبادرة "حياة" في ثانوية الصديق بالمحافظة    أمطار تؤدي لجريان السيول بعدد من المناطق    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية.. استمرار الجسر الإغاثي السعودي إلى غزة    270 دقيقة.. ويهتف «الشقردية»: نحن الأبطال    وفاة الأمير منصور بن بدر بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود    «هندوراس»: إعفاء المواطنين السعوديين من تأشيرة الدخول    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    فريق طبي سعودي يتفوق عالمياً في مسار السرطان    العرض الإخباري التلفزيوني    وادي الفن    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    طابة .. قرية تاريخية على فوهة بركان    مؤتمر دولي للطب المخبري في جدة    أخصائيان يكشفان ل«عكاظ».. عادات تؤدي لاضطراب النوم    وصمة عار حضارية    أمير الرياض يوجه بسرعة رفع نتائج الإجراءات حيال حالات التسمم الغذائي    الأرصاد تنذر مخالفي النظام ولوائحه    انطلاق بطولة الروبوت العربية    التشهير بالمتحرشين والمتحرشات    ألمانيا: «استراتيجية صامتة» للبحث عن طفل توحدي مفقود    استقلال دولة فلسطين.. وعضويتها بالأمم المتحدة !    تجربة سعودية نوعية    (911) يتلقى 30 مليون مكالمة عام 2023    السجن لمسعف في قضية موت رجل أسود في الولايات المتحدة    واشنطن: إرجاء قرار حظر سجائر المنثول    المسلسل    إطلاق برنامج للإرشاد السياحي البيئي بمحميتين ملكيتين    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«أرمينيا» وجهة سياحية جديدة للسعوديين تنافس بجمال الطبيعة والمناخ
نشر في الرياض يوم 30 - 06 - 2023

نظم طيران ناس رحلة لعدد من الإعلاميين لزيارة أرمينيا، بالتعاون مع هيئة السياحة الأرمنية، وتعد هذه الدولة واحدة من الوجهات السياحية المعروفة في منطقة جبال القوقاز الشهيرة، حيث تتميز بجمال طبيعي خلاب وتاريخ غني وثقافة فريدة، وركزت الزيارة على العاصمة الأرمينية يريفان، وذلك بمناسبة تدشين خط الرياض يريفان للمرة الأولى من خلال طيران سعودي ممثلاً في طيران ناس الذي بدأ بإطلاق ثلاث رحلات أسبوعية لهذه الوجهة الجديدة خلال موسم الصيف، وذلك لتقديم خيارات جديدة للسياح السعوديين بوجهات جديدة تربط برحلات طيران مجدولة ومنتظمة، وتقارب أجواء وطبيعة أرمينيا الدول المجاورة لها مثل جورجيا وأذربيجان وإيران، ولكون عدم وجود موانئ وسواحل بحرية لها تعتمد بشكل كبير على الأنهار والوديان والبحيرات المغلقة، وتشتهر بالزراعة وتربية المواشي.
المواقع السياحية
ومن أبرز الأماكن السياحية الرئيسية في دولة أرمينيا، جبل أرارات، ودير خور فيراب، ودير غارني، وبحيرة سيفان، ومتحف التاريخ الوطني في يريفان، وصخرة المشاهير في جورج لير، والكنائس والديرات الأثرية المنتشرة في جميع أنحاء البلاد، وتتمتع بأجواء صيفية باردة في المواقع المرتفعة، وتشتهر بالثلوج في الشتاء، ومناخ دافئ وسط المدن الرئيسية في شهور الصيف، ويعتبر وسط المدن للعاصمة يريفان قلباً نابضاً بالحياة، حيث تشتهر بمئات النوافير مع حدائق ومساحات خضراء طويلة مناسبة لرياضة المشي وركوب الدراجات الهوائية، فضلاً عن كون وسط الحياة يقدم خيارات متعددة لسكن السياح من خلال الفنادق بمختلف الدرجات، وكذلك مئات المطاعم والمقاهي التي تعج بمرتاديها حتى ساعات متأخرة من الليل.
ويعتبر السفر بالسيارة أو الحافلة في التنقلات الداخلية، هو الوسيلة الأساسية للتنقل في أرمينيا، حيث تتوفر خدمات النقل العام بشكل محدود، ولكن يمكنك أيضاً استئجار الدراجات النارية أو الدراجات الهوائية لاستكشاف المناطق الجبلية الخلابة، كما تشتهر برياضة تسلق الجبال والرحلات في المواقع الجبلية.
تشتهر أرمينيا بمطبخها الشهي والمتنوع، حيث يمكنك تجربة العديد من الأطباق المحلية مثل الكباب والدولمة واللحم المشوي والخضراوات المشوية. كما يوجد العديد من المقاهي والمطاعم العصرية في يريفان وغيرها من المدن الكبرى، ومختلف الأكلات الشعبية المشهورة في أرمينيا قريبة لأكلات الشرق الأوسط وتتوافق مع ثقافة الأكل الشامي، ويقدم بأسعار قريبة لأسعار دول الخليج.
يعتبر الصيف هو أفضل وقت لزيارة أرمينيا حيث يكون الطقس معتدلاً ومناسباً للسياحة، وخاصة في أشهر يونيو ويوليو وأغسطس، أما في فصل الشتاء، فيمكن الاستمتاع بالتزلج والتزحلق على الجليد في منتجعات التزلج الجبلية.
ويمكن الاستمتاع بالتسوق في سوق فيرابازار الشهير في يريفان، حيث توجد العديد من المحلات التي تبيع الحرف اليدوية والمنتجات المحلية والهدايا التذكارية.
يعتبر الأمن في أرمينيا عالياً، ولا توجد مشاكل كبيرة في الجريمة أو الأمن الشخصي. ومع ذلك، يجب الانتباه إلى الحفاظ على الأمان الشخصي واتباع الإجراءات الأساسية مثل عدم ترك الأمتعة الثمينة في الأماكن العامة والابتعاد عن المناطق النائية في الساعات المتأخرة من الليل.
يمكن الحصول على التأشيرة لدخول أرمينيا بسهولة من خلال السفارة الأرمينية بشكل إلكتروني مبسط، حيث تنتهي في مدة ثلاثة أيام عمل من تاريخ تقديم الطلب، أو عند الوصول إلى المطار. وتوفر العديد من الفنادق والمنتجعات الفاخرة والمتوسطة الحجم في جميع أنحاء البلاد.
وتعد الكنائس والأديرة القديمة في أرمينيا، جزءًا مهمًا من التراث الثقافي للبلاد. وتتميز هذه المعالم بتصميماتها الفريدة والجميلة وتاريخها الغني الطويل، ويزورها يومياً مئات السياح من مختلف دول العالم، كما يعد مهرجان "الدولمة" وهو طبق أرميني تقليدي واحدًا من الأحداث الثقافية الرئيسية في البلاد، حيث يتم الاحتفال به في شهر أغسطس من كل عام. ويشمل المهرجان العديد من الفعاليات الثقافية والفنية والموسيقية، بما في ذلك الرقصات التقليدية الأرمينية وعرض المأكولات المحلية الشهية.
ويمكن القيام برحلات يومية من يريفان إلى العديد من المواقع الطبيعية الخلابة مثل جبل آراغات ووادي ديليجان وبحيرة سيفان ومتنزه ديليجان الوطني. ويمكنك أيضًا الاستمتاع بزيارة الكثير من الينابيع الحرارية المنتشرة في أرمينيا، والتي تعد ملاذًا مثاليًا للاسترخاء والاستجمام.
ومن المواقع السياحية، مذبح الجندي الأبدي في يريفان، وهو نصب تذكاري يخلد ذكرى ضحايا الحرب العالمية الثانية والحرب الأرمينية الأذربيجانية. ويتميز الموقع بمناظر خلابة للمدينة والجبال المحيطة بها.
يعد الشاي هو المشروب المفضل لدى الأرمن، ويمكنك تجربة الشاي الأرمني التقليدي في المقاهي والمطاعم في جميع أنحاء البلاد، كما تشتهر بمشروبات العصائر الطازجة مثل العنب والرمان، حيث تشتهر بزراعة هذه الفواكه وغيرها من منتجات الفواكه المتنوعة ومن أبرزها المشمش والكرز والتوت والفراولة، كما تشتهر أسواقها ببيع منتجات الفواكه والخضار المجففة، فضلاً عن مختلف أنواع المكسرات المنتشرة في جميع أسواقها.
وفي النهاية يمكن القول: إن أرمينيا تعد وجهة سياحية مثيرة ومتنوعة، حيث يمكن الاستمتاع بالطبيعة الخلابة والتاريخ الغني والثقافة الفريدة والمأكولات الشهية، وهي مناسبة للسياح السعوديين من العائلات والأفراد، وللخليجيين عموماً، وتتوفر فيها خدمات تقنية الاتصالات "الجيل الثالث" وأماكن الصرافة للعملات المعروفة مثل الدولار واليورو، ويساوي الريال السعودي قرابة 100 درام أرمني، وأسعار الفنادق والتنقل بالسيارات الصغيرة يقارب نفس أسعار دول الخليج.
الوفد الإعلامي السعودي ومسؤولة السياحة الأرمينية
وسط مدينة يريفان
وصول أولى الرحلات السعودية للعاصمة الأرمينية


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.