بيئات قتالية مختلفة بختام "الموج الأحمر 7"    النصر يهزم الأخدود بثلاثية في "روشن"    أمطار رعدية على معظم المناطق    35 طالباً سعودياً يرفعون التحدي ب"آيسف 2024″    مقرن بن عبدالعزيز يرعى حفل تخريج الدفعة السادسة لطلاب جامعة الأمير مقرن    629 موقعاً مزيفاً تستهدف جيوب السعوديين ب«الاحتيال»    الشاعرة الكواري: الذات الأنثوية المتمردة تحتاج إلى دعم وأنا وريثة الصحراء    العرب ودولة الإنسان    حين يتحوّل الدواء إلى داء !    أدوية التنحيف أشد خطراً.. وقد تقود للانتحار !    مصير مجهول للمرحلة التالية من حرب روسيا وأوكرانيا    الاتفاق والنصر إلى المباراة النهائية لممتاز قدم الصالات    الاتحاد يتغلّب على الهلال وينتزع ذهب نخبة الطائرة    جامعة الأمير مقرن بن عبدالعزيز تحتفل بتخريج الدفعة السادسة    ذكاء التوقيت والضمير العاطل    المركز الوطني للمناهج    مؤقت عالمي    ب 10 طعنات.. مصري ينهي حياة خطيبته ويحاول الانتحار    جمال الورد    سقوط الجدار الإعلامي المزيف    99 % انتشار الإنترنت في المملكة    رَحِيلُ البَدْرِ    انكسار الهوية في شعر المُهاجرين    المقاهي الثقافية.. والمواهب المخبوءة    مفوض الإفتاء في جازان يشيد بجهود جمعية غيث الصحية    لاعبو الأندية الإيطالية خارج القائمة.. ولاعبو «البريمير ليغ» الأكثر حضوراً    الاتفاق يكمل جاهزيته لمواجهة الاتحاد في الجولة 31 من دوري روشن    «البعوض» الفتاك    أولمبياكوس يهزم أستون فيلا ويبلغ نهائي دوري المؤتمر الأوروبي    أمانة الطائف تسجل لملّاك المباني بالطرق المستهدفة لإصدار شهادة "امتثال"    أمير منطقة جازان يلتقي عدداً من ملاك الإبل من مختلف مناطق المملكة ويطّلع على الجهود المبذولة للتعريف بالإبل    رئيس المجلس العسكري في تشاد محمد إدريس ديبي إتنو يفوز بالانتخابات الرئاسية    رئيس جامعة جازان المكلف ⁧يستقبل مدير عام الإفتاء بالمنطقة    تعزيز الاستدامة وتحولات الطاقة في المملكة    الحياة في السودان مؤلمة وصادمة    ليفركوزن يسقط روما ويتأهل لنهائي الدوري الأوروبي    أسماء القصيّر.. رحلة من التميز في العلاج النفسي    كيف نتصرف بإيجابية وقت الأزمة؟    وزير النقل: 500 ريال قيمة التذكرة بين الرياض وجدة.. ولا نتدخل في أسعار «الدولية»    رسالة من أستاذي الشريف فؤاد عنقاوي    بلدية صبيا تنفذ مبادرة لرصد التشوهات البصرية    للرأي مكانة    دلعيه عشان يدلعك !    تجنب قضايا المقاولات    شركة ملاهي توقّع اتفاقية تعاون مع روشن العقارية ضمن المعرض السعودي للترفيه والتسلية    مكان يسمح فيه باقتراف كل الجرائم    قُمري شلّ ولدنا    حقوق الإنسان في القاموس الأمريكي    "تاسي" ينهي تداولات الأسبوع على تراجع 1.4%    تدشين مشروعات تنموية بالمجمعة    الملك وولي العهد يعزيان رئيس الإمارات في وفاة هزاع بن سلطان بن زايد آل نهيان    مستشار أمير منطقة مكة يرأس الأجتماع الدوري لمحافظي المنطقة    مغادرة أولى رحلات المستفيدين من مبادرة "طريق مكة" من تركيا متجهة إلى المملكة    نائب أمير عسير يتوّج فريق الدفاع المدني بكأس بطولة أجاوييد 2    مفتي عام المملكة يستقبل نائب الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي    المملكة تدين الاعتداء السافر من قبل مستوطنين إسرائيليين على مقر وكالة (الأونروا) في القدس المحتلة    أمطار رعدية ورياح تؤدي إلى تدني في الرؤية بعدد من المناطق    القيادة تعزي رئيس البرازيل    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



محبو الموسيقار هاني شنودة يستذكرون تاريخه ويغنون إبداعه
نشر في الرياض يوم 09 - 03 - 2023

بحضور معالي المستشار تركي بن عبدالمحسن آل الشيخ رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه، كرم الموسيقار هاني شنودة، على مسرح أبو بكر سالم في منطقة "بوليفارد رياض سيتي"، وذلك ضمن فعاليات "تقويم الرياض"، تحت مسمى "ليلة ذكريات هاني شنودة" حيث شارك مجموعة من الفنانين المصرين بتقديم عدد من الأغنيات التي لحنها الموسيقار.
وكانت الحفلة التي قدمتها "الترفيه" من تنظيم شركة "بنش مارك".
وشهد الحفل حضور عدد من الأسماء البارزة في مجال الموسيقى التصويرية والعديد من نجوم الدراما الذين حضروا الحفلة احتفاء بالموسيقار هاني شنودة.
وخلال الحفلة الاستثنائية أطلّت الفنانة أنغام على الحضور بعبارة: " أهلاً من الرياض الحبيبة"، معبّرةً عن امتنانها لوقوفها لتقديم هذا الحفل، واستفتح الحفل أولى وصلاته الموسيقية بجولة بين الأعمال الفنية التلفزيونية التي لحنها هاني شنودة، واعاد صياغتها المايسترو هاني فرحات.
من جهته صرح الرئيس التنفيذي لشركة "بنش مارك " محمد زكي حسنين، قائلا "نحتفي في الرياض ومن على مسرح الراحل القدير أبو بكر سالم بقامة فنية يفخر بها الوطن العربي الموسيقار هاني شنودة، صاحب الفضل في اكتشاف العديد من المواهب الصوتية المصرية، والذي كانت له الريادة والفضل في تكوين أول فرقة موسيقية بمصر.
وأعاد الحفل ذكريات الزمن الجميل من خلال وصله قدمتها الفنانة منى عزيز من أعمال هاني شنودة وهي " ماشية السنيورة"، "الجواز راحة"، بعد ذلك اعتلت على خشبة المسرح الفنانة مي فاروق والتي غنت وصلتان غنائيتان ساحرتان للفنانة فايزة أحمد "هدى الليل"، والفنانة نجاة الصغيرة في أغنية "بحلم معاك"، ناسجةً بغنائها قصةً رائعة عزف ألحانها هاني شنودة
ثم الفنان مصطفى حجاج، ثم دعى الفنان القدير أحمد عدوية، الى المسرح للغناء اغنية "زحمة" الذي عرف بها عدوية في السبعينات وهي من الحان هاني شنوده، ثم قدم الفنان محمد منير وصلة غنائية من ألحان هاني شنودة أخذت الحضور لأجواء طربية مميزة، قبل أن تنضم إليه الفنانة أنغام في وصلة مُشتركة قدموا فيها أغنية "أنا بعشق البحر" والتي تعد واحدة من الروائع الغنائية التي لحّنها هاني شنودة للفنانة نجاة الصغيرة.
ومن تفرد الحفل قدمت فرقة "كايروكي" أغنية" الشوارع حواديت" من ألحان هاني شنودة، وعكس أدائهم تجسيدًا مُجددًا للأغنية الأصلية، حيث أضاف لها بُعدًا موسيقيًا فريدًا من نوعه. بعد ذلك أطلّ الموسيقار القدير شنودة على الجمهور بصحبة عمرو دياب الذي رافقه على المسرح ليشاركه العزف في اغنية "الزمن" والتي ارتبطت ببدايته الفنية قبل "40" عامًا، كما بادر عمرو دياب بشُكر معالي المستشار، والمخرج خيري بشارة الذي أشرف على اخراج الحفل قبل أن يطرب الجمهور برائعة "رصيف نمرة خمسة".
من جهته اكد حسنين،: على ان الرياض اليوم، هي وجهة فنية ثقافية وترفيهية تحظى بانظار العالم في عدة مجالات، ويعود ذلك الى مشاريع التي جسدتها رؤية 2030 لسمو سيدي ولي العهد الامير محمد بن سلمان "حفظه الله".
وقال، ان "تشرفت اليوم بالعمل على هذا الحفل، لاهم الموسيقيين في الوطن العربي الموسيقار الكبير هاني شنودة، والذي تكمن عبقريته باكتشاف اكبر فنانين مصر والوطن العربي محمد منير وعمرو دياب، ولأنها الرياض عاصمة الخيال والابداع، تميز الحفل بثلاثة سوابق تاريخية منها وجود ثلاثة من عمالقة الغناء في الوطن العربي الفنان محمد منير وعمرو دياب وأنغام برفقة هاني شنوده، اجتمعوا هنا على مسرح أبو بكر سالم ليحتفلوا معه".
وعن حضور الحفل، اكد حسنين انه في حال الاعلان عن الحفل وطرح التذاكر، شوهد إقبال كبير من نجوم الفن في الوطن العربي لحضور هذه الليلة التي اضاءت بوجود 130 فنان و تميزت بحضور إعلامي ضخم للكثير من القادة الاعلاميين و كتاب الرأي.
وشهِد الحضور العديد من اللحظات العفوية والطريفة لكلٍ من الموسيقار هاني شنودة والفنان عمرو دياب تضمّنت تهنئة هاني شنودة النساء بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، قبل أداء وصلة من شارة مسلسل أمي الحبيبة التي أداها محمد منير وعمرو دياب وعزف ألحانها القدير هاني شنودة، كما قدم رئيس مجلس ادارة شركة بنش مارك زكي حسنين درع شكر وتقدير للموسيقار هاني شنوده، لحضوره وتشريفه لليلة تحتفي بذكرياته.
يذكر ان "بنش مارك" نظمت عدد من المشاريع الترفيهية والتي وصلت إلى "350" حفل، من بينها "رحبانيات" التي اعادة ذكرى الموسيقار الراحل إلياس الرحباني، بحضور ابنه الموسيقار غسان الرحباني واحفاد الصافي، و"سيمفونية عبد الوهاب"، في اعادت لتاريخ "موسيقار الأجيال" محمد عبدالوهاب".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.