السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    مستقبل الحقبة الخضراء    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مملكة الإنسانية.. خير وعطاء
نشر في الرياض يوم 31 - 12 - 2022

واصلت العيادات الطبية المتنقلة التابعة لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية في منطقة الغرزة بمديرية حرض في محافظة حجة، تقديم خدماتها العلاجية للمستفيدين.
وراجع العيادات 515 شخصًا خلال المدة من 14 حتى 20 ديسمبر 2022م، حيث استقبلت عيادة مكافحة الأمراض الوبائية 65 مريضًا، وقسم الطوارئ 36 مستفيدًا، وعيادة الباطنية 142 شخصًا، وعيادة الصحة الإنجابية 16 حالة، كما صُرفت الأدوية ل 243 فردًا، فيما راجع عيادة الجراحة والتضميد 13 مستفيدًا، وعيادة التوعية والتثقيف مستفيدان اثنان، وفي الخدمات المرافقة راجع قسم الخدمات التمريضية 88 مريضًا، كما نُفّذ نشاطان اثنان للتخلص من النفايات.
علاج المرضى
واصلت العيادات الطبية المتنقلة التابعة لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية في مديرية عبس بمحافظة حجة تقديم خدماتها العلاجية للمستفيدين.
وراجع العيادات 416 مستفيداً خلال الفترة من 14 حتى 20 ديسمبر 2022م، منهم 53 مستفيداً في عيادة علاج ومكافحة الأمراض الوبائية، و18 مريضاً في عيادة الطوارئ، و121 مستفيداً في عيادة الباطنية، و8 حالات في عيادة الصحة الإنجابية، كما تم صرف الأدوية ل 208 أفراد، فيما راجع عيادة الجراحة والتضميد 8 مرضى، إضافةً إلى مراجعين اثنين في عيادة التوعية والتثقيف.
وفي الخدمات المرافقة استفاد 103 أفراد من قسم الخدمات التمريضية، في حين جرى تنفيذ نشاطين اثنين للتخلص من النفايات.
مخيم طبي
ودشّن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية المخيم الطبي التطوعي لجراحة الأطفال والحروق والمسالك البولية بهيئة مستشفى ابن سينا المركزي بمدينة المكلا في محافظة حضرموت، المنفذ خلال الفترة من 25 وحتى 31 ديسمبر 2022م.
وسيجري خلال الحملة تقديم خدمات الفحوصات والمعاينة وإجراء العمليات في تخصصات جراحة وتجميل الأطفال، وجراحة المسالك البولية لأكثر من 100 حالة، بإشراف كادر من الاختصاصين المحليين ومن المملكة العربية السعودية.
ونوّه الأمين العام للمجلس المحلي بحضرموت صالح عبود العمقي بتدخلات المملكة ممثلة بالمركز وإقامته للعديد من المخيمات الطبية في مختلف التخصصات والتي تهدف لرفع المعاناة عن الشعب اليمني كافة وأبناء حضرموت خاصة.
ويأتي المشروع امتدادًا للمشاريع الطبية التطوعية التي ينفذها المركز بمختلف التخصصات لمساعدة الأفراد والأسر من ذوي الدخل المحدود في الدول ذات الاحتياج.
مساعدات إغاثية
وقام مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بتوزيع مساعدات إغاثية شملت الخيام والحقائب الإيوائية في مديرية المدينة بمحافظة مأرب، استفاد منها 258 فردًا من أسر ذوي الاحتياجات الخاصة.
ويأتي ذلك في إطار سلسلة المشاريع الإنسانية والإغاثية المقدمة من المملكة ممثلة بالمركز لمساعدة المحتاجين والمتضررين من أبناء الشعب اليمني والتخفيف من معاناتهم.
ووزّع المركز 1100 سلة غذائية في محلية السوكي بولاية سنار في جمهورية السودان، استفاد منها 6331 فردًا، ويأتي ذلك في إطار المساعدات الغذائية الطارئة التي تقدمها المملكة عبر المركز للمتضررين من الفيضانات والأسر الأكثر حاجة في جمهورية السودان.
برنامج تدريبي
واختتم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية البرنامج التدريبي السادس عشر في مخيم الزعتري للاجئين السوريين في الأردن، وذلك بمشاركة متطوعين من مختلف التخصصات الطبية، والنفسية والاجتماعية والتربوية.
وقدم الفريق التطوعي خلال البرنامج دورات تدريبية في مجالات العيادات الطبية وتدريب الكوادر الطبية، والتعليم، والدعم والتمكين الاقتصادي، والاستشارات النفسية والأسرية، والإسعاف والبحث والإنقاذ، استفاد منها 1585 فردًا.
ويأتي ذلك ضمن البرامج التطوعية التي ينظمها مركز الملك سلمان للإغاثة إيمانًا منه بأهمية العمل التطوعي الذي يعد إحدى الممارسات الإنسانية المرتبطة بكل معاني الخير والعطاء.
خدمات الرعاية
وواصل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية تنفيذ مشروع تعزيز خدمات الرعاية الصحية للاجئين السوريين والمجتمع المضيف في بلدة عرسال بمحافظة بعلبك اللبنانية - المرحلة الثالثة -.
وجرى خلال شهر نوفمبر الماضي استقبال 6.374 مريضًا في مركز عرسال للرعاية الصحية قُدمت لهم 13.475 خدمة، توزعت ما بين أقسام العيادات والصيدلية والمختبر والتمريض وبرنامج الصحة المجتمعية والنفسية، حيث بلغت نسبة الذكور 41 % والإناث 59 %، بينما شكلت نسبة اللاجئين 61 % والمقيمين 39 %.
يأتي ذلك حرصًا من المملكة ممثلة بالمركز على تقديم المساعدات الإنسانية للمحتاجين واللاجئين السوريين في جميع المجالات للتخفيف من معاناتهم جراء الأزمة الإنسانية التي يمرون بها.
كسوة شتوية
وواصل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية توزيع الكسوة الشتوية على اللاجئين السوريين والفلسطينيين والأسر الأكثر احتياجًا من المجتمع المستضيف في مدينة صيدا بالجمهورية اللبنانية، وذلك ضمن مشروع كنف 2022م الذي ينفذه المركز بالتعاون مع صندوق الزكاة في جبل لبنان.
ووزع المركز أمس الأول 568 قسيمة شرائية تُمكّن المستفيد من شراء الكسوة الشتوية بحسب اختياره من المتاجر المعتمدة، حيث استفاد منها 568 فردًا من الأسر اللاجئة السورية والفلسطينية، وكذلك الأسر المضيفة ذات الاحتياج.
ويأتي ذلك في إطار المشروعات الإنسانية والإغاثية المقدمة من المملكة ممثلة بالمركز للاجئين والفئات الأكثر احتياجاً في لبنان.
قسطرة قلبية
ودشن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية المشروع الطبي التطوعي لجراحات القسطرة القلبية للبالغين في مدينة نواكشوط بجمهورية موريتانيا، المنفذ خلال الفترة من 22 حتى 30 ديسمبر 2022م.
وقام الفريق الطبي التطوعي التابع للمركز حتى الآن بإجراء 13 عملية جراحية متخصصة، تكللت جميعها بالنجاح التام ولله الحمد.
ويأتي المشروع امتدادًا للمشاريع الطبية التطوعية التي ينفذها المركز بمختلف التخصصات لمساعدة الأفراد والأسر من ذوي الدخل المحدود في الدول ذات الاحتياج.
مكافحة العمى
ونفّذ مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية برنامج نور السعودية التطوعي لمكافحة العمى في مدينة إمباكي بجمهورية السنغال، وذلك خلال الفترة من 17 حتى 23 ديسمبر 2022م، بالتعاون مع مؤسسة البصر الخيرية العالمية.
وقام الفريق الطبي التطوعي التابع للمركز خلال البرنامج بالكشف على 5.500 حالة، وتوزيع 1.150 نظارة طبية، فضلاً عن إجراء 472 عملية جراحية تكللت جميعها بالنجاح ولله الحمد.
وتأتي هذه الحملة امتدادًا للمشاريع المتصلة بمكافحة العمى التي تُنفّذها المملكة ممثلة بالمركز العائلات من ذوي الدخل المحدود في عدد من الدول الشقيقة والصديقة.
توزيع سلال غذائية بولاية سنار السودانية
خدمات رعاية صحية للاجئين السوريين في عرسال


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.