تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    مستقبل الحقبة الخضراء    القادة العرب يطالبون بوقف فوري لإطلاق النار في غزة    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    دوري السيدات.. استقطابات عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    عودة مفاجئة لكانتي إلى تشكيلة فرنسا المشاركة في بطولة يورو 2024    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية        التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع    فوائد صحية للفلفل الأسود    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    الهلال ينتصر ودربه «سالم» أمام النصر    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    انضمام المملكة كعضو في الوكالة الدولية لأبحاث السرطان    الاتحاد يكشف تفاصيل إصابة ثنائي الفريق    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    البدر يضيء قاعة المركز الحضاري ببريدة    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    وقاية.. تقصّي الأمراض الخطرة وإعداد خطط الطوارئ    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    "الخطيب": السياحة عموداً رئيسيّاً في رؤية 2030    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    افتتاح منتدى «كايسيد» للحوار العالمي في لشبونة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    «الصحة» تدعو حجاج الداخل لاستكمال جرعات التطعيمات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    سقيا الحاج    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    تعزيز التعاون العدلي مع فرنسا وأستراليا    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    « سعود الطبية»: زراعة PEEK لمريض عانى من كسور الجبهة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الزعيم يستعرض برباعية.. والنصر يجتاز العدالة.. وأبها يطيح بالتعاون

استعرض الهلال في شباك الاتفاق بفوز كبير 4 -صفر مساء أمس الأربعاء على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالملز ضمن دور ال 16 من كأس خادم الحرمين الشريفين، ونجح «الزعيم» في تجاوز ضيفه بأقل مجهود، وساهمت الأهداف الثلاثة التي سجلها الأزرق في الشوط الأول بالإضافة إلى طرد لاعب الاتفاق التونسي نعيم السليتي في تسهيل مهمة أصحاب الأرض الذين تأهلوا لملاقاة الفائز من مباراة الفتح والطائي في الدور ربع النهائي.
قص النيجيري إيغالو شريط أهداف الهلال بعد عرضية مثالية من زميله البيروفي كاريو حولها بقدمه في المرمى هدفاً أولا «12»، وأهدى كاريو كرة على طبق من ذهب للقادم من الخلف محمد البريك الذي ترجمه في الشباك هدفاً هلالياً ثانياً «42»، وعزز الأرجنتيني فييتو تقدم الهلال بهدف ثالث «45+5»، وتلاعب البرازيلي ميشيل بدفاع الاتفاق وحارسهم وسجل الهدف الهلالي الرابع «90+3».
النصر - العدالة
ضرب النصر موعدًا مع أبها في الدور ربع النهائي بعد أن حسم مباراته مع العدالة 2 - صفر على ملعب الأمير عبدالرحمن بن سعود بنادي النصر في الرياض، وبدت الفوارق الفنية كبيرة بين «فارس نجد» والوافد الجديد للدوري الممتاز.
سجل النصر أول أهدافه بواسطة أيمن يحيى الذي استغل خطأ دفاعياً وسدد الكرة داخل المرمى «41»، ومرر المهاجم الكاميروني البديل أبو بكر كرة رائعة لزميله سامي النجعي الذي لم يتردد في وضعها داخل المرمى هدفاً نصراوياً ثانياً «85».
أبها - التعاون
أعلن أبها أولى مفاجآت كأس الملك بعد أن أقصى التعاون أحد المرشحين للتتويج باللقب عقب فوزه الكبير 4-3 على ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية بالمحالة، وامتدت المواجهة لشوطين إضافيين بعد نهاية الوقت الأصلي بالتعادل 2-2، واستحق «زعيم الجنوب» الفوز قياسًا على تفوقه وأفضليته وإصراره، بعكس «سكري القصيم» الذي لم يظهر بتلك الصورة التي كان عليها في دوري روشن للمحترفين، ونجح صاحب الأرض في قلب الطاولة على ضيفه بعد أن لحق بالمباراة في آخر لحظاتها وسجل التعادل وتقدم في الشوطين الإضافيين.
افتتح المهاجم الأكوادوري كايسيدو التسجيل لأبها بعد أن انفرد بالحارس البرازيلي مايلسون وراوغه بطريقة رائعة وسدد الكرة في الشباك «17»، واستغل البارغوياني كاكو خطأ فادحاً من الحارس الكاميروني ايباسي وسدد كرة ساقطة في مرماه هدف التعادل للتعاون «30»، وقبل النهاية بدقائق قليلة رجح كاكو كفة التعاون بتسجيله الهدف الثاني من علامة الجزاء «84"، وفي الوقت الذي كانت تتجه فيه المباراة لإعلان تأهل التعاون عدّل التونسي سعد بقير النتيجة لأبها من ركلة جزاء أيضًا «90+4».
وفي الشوط الإضافي الأول وضع المهاجم عبدالفتاح آدم بصمته بتسجيله الهدف الثالث لأبها «97»، عاد آدم بعدها وأضاف الهدف الرابع لأبها إثر كرة عرضية أرضية ترجمها بقدمه في الشباك «105+2»، وقلص الكاميروني توامبا الفارق بتسجيله ثالث أهداف التعاون من كرة رأسية «107».
وتختتم اليوم (الخميس) مباريات دور ال16 من بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين للموسم الرياضي الجاري، بإقامة ثلاث مواجهات، إذ يستضيف الباطن على ملعبه الرائد، في تمام الساعة 3:30 مساءً، ويبحث كلا الفريقين عن الفوز في هذا اللقاء، والوصول للدور المقبل.
الباطن يبحث عن تحقيق الفوز وخطف بطاقة التأهل، مستغلا عاملي الأرض والجمهور، ومن أهم الأسماء المدافع محمد ناجي ولاعب الوسط بدر ناصر.
وفي المقابل، يطمح لاعبو الرائد في كسب المباراة والوصول للدور ربع النهائي، وتميل الأفضلية لمصلحة «رائد التحدي» ولكن مباريات خروج المغلوب لا تخضع لأي معايير، ومن أهم الأسماء، حارس المرمى الروماني سيلفيو لونغ، ولاعبا الوسط المغربي كريم البركاوي والروماني ألكسندرو ميتريتا ومهاجم الرأس الأخضر جوليو تافاريس.
الفتح - الطائي
وفي الأحساء، يستقبل الفتح نظيره الطائي، وتقام المباراة على استاد مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية، الساعة 6:00 مساءً، وكل طرف يسعى للفوز والوصول للدور ربع النهائي.
يبحث الفتح عن تقديم مستوى فني مرتفع مع الفوز، ومن أهم الأسماء في صفوف «النموذجي» المهاجمان فراس البريكان والبيروفي اليكس فاليرا ولاعبا الوسط محمد الفهيد وأيمن الخليف.
وعلى الطرف الآخر، يبحث الطائي عن خطف الفوز والوصول للمرحلة المقبلة، والمنافسة على البطولة، ومن أهم الأسماء لدى المدير الفني البرتغالي بيدرو ميغيل لاعب الوسط جمال باجندوح والمهاجمان فهد الجهني والجزائري أمير سعيود.
الاتحاد - الشباب
وفي جدة، يواجه الاتحاد الشباب، وتقام المباراة على استاد مدينة الملك عبدالله الرياضية، وتبدأ المواجهة الساعة 9:00 مساءً، وكلا الطرفين يبحث عن خطف بطاقة التأهل للدور المقبل.
ويسعى لاعبو الاتحاد للفوز من أجل الوصول للدور المقبل، ومن أبرز الأسماء لدى المدير الفني البرتغالي نونو سانتو، الحارس البرازيلي مارسيلو غروهي والمدافع المصري أحمد حجازي والمهاجم البرازيلي رومارينهو، وفي المقابل يبحث لاعبو الشباب عن استمرار المستويات الكبيرة التي يقدمها «الليث» هذا الموسم، وخطف بطاقة التأهل لدور الربع نهائي، ومن أهم الأسماء لدى المدير الفني الإسباني فيسينتي مورينو حارس المرمى الكوري الجنوبي كيم سيونغ جيو ولاعبو الوسط الأرجنتيني إيفر بانيغا والبولندي كريتشوفياك وهتان باهبري والمهاجم البرازيلي كارلوس جونيور.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.