برؤية 2030 .. الإنجازات متسارعة    أمير منطقة المدينة المنورة يستقبل سفير جمهورية إندونيسيا    أمير الشرقية يدشن فعاليات منتدى التكامل اللوجستي    تعزيز الاستثمارات الصناعية والتعدينية في المملكة    تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين ونيابة عنه.. أمير الرياض يحضر احتفالية اليوبيل الذهبي للبنك الإسلامي    تدوير 1.4 مليون منتج مخالف    بحث مع بلينكن تطورات غزة.. وزير الخارجية: ضرورة الوقف الفوري لإطلاق النار وتأمين الممرات الإغاثية    دعوة عربية لفتح تحقيق دولي في جرائم إسرائيل في المستشفيات    «ماسنجر» تتيح إرسال الصور بجودة عالية    في نصف نهائي كأس الملك.. الاتحاد يستضيف الهلال لإنقاذ موسمه    للمرة الثانية على التوالي.. سيدات النصر يتوجن بلقب الدوري السعودي    (ينتظرون سقوطك يازعيم)    ثلاثية ليفاندوفسكي تقود برشلونة للفوز على بلنسية في الدوري الإسباني    رئيس الاتحاد الإسباني ينفي تهم الفساد الموجهة له في المحكمة    «الكنّة».. الحد الفاصل بين الربيع والصيف    لوحة فنية بصرية    وهَم التفرُّد    عصر الحداثة والتغيير    مسابقة لمربى البرتقال في بريطانيا    اختلاف فصيلة الدم بين الزوجين (2)    السواحه يناقش مع وزراء ورؤساء كبرى الشركات العالمية تعزيز الشراكة    قمة مبكرة تجمع الهلال والأهلي .. في بطولة النخبة    تمت تجربته على 1,100 مريض.. لقاح نوعي ضد سرطان الجلد    اجتماع تنسيقي لدعم جهود تنفيذ حل الدولتين والاعتراف بدولة فلسطين    فزعة تقود عشرينيا للإمساك بملكة نحل    Google Maps أولوية الحركة لأصدقاء البيئة    الجبير وثياو يناقشان المستجدات الدولية حول حماية البيئة والحد من التصحر    العشق بين جميل الحجيلان والمايكروفون!    بقايا بشرية ملفوفة بأوراق تغليف    إنقاص وزن شاب ينتهي بمأساة    الفراشات تكتشف تغيّر المناخ    وسائل التواصل تؤثر على التخلص من الاكتئاب    أعراض التسمم السجقي    زرقاء اليمامة.. مارد المسرح السعودي    «عقبال» المساجد !    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة (37) من طلبة كلية الملك فهد البحرية    ولي العهد يستقبل وزير الخارجية البريطاني    دافوس الرياض وكسر معادلة القوة مقابل الحق    السابعة اتحادية..    دوري السيدات.. نجاحات واقتراحات    القبض على عصابة سلب وسرقة    الإطاحة بوافد وثلاثة مواطنين في جريمة تستر وغسيل أموال ب200 مليون ريال        أمير المدينة يدشن مهرجان الثقافات والشعوب    %97 رضا المستفيدين من الخدمات العدلية    اليوم.. آخر يوم لتسجيل المتطوعين لخدمات الحجيج الصحية    فيصل بن بندر يستقبل مدير 911 بالرياض.. ويعتمد ترقية منتسبي الإمارة    جدة: القبض على مقيمين لترويجهما مادة الحشيش وأقراصا خاضعة لتنظيم التداول الطبي    إنقاذ معتمرة عراقية توقف قلبها عن النبض    أمير تبوك يطلع على نسب الإنجاز في المشاريع التي تنفذها أمانة المنطقة    رسمياً.. إطلاق أوَّلَ مركز ذكاء اصطناعي للمعالجة الآلية للغة العربية    سياسيان ل«عكاظ»: السعودية تطوع علاقاتها السياسية لخدمة القضية الفلسطينية    أمطار مصحوبة بعدد من الظواهر الجوية على جميع مناطق المملكة    دولة ملهمة    منصور يحتفل بزواجه في الدمام    سعود بن بندر يستقبل أعضاء الجمعية التعاونية الاستهلاكية    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أمير القصيم: الإعلام له دور كبير في إبراز مقومات المنطقة لجذب الاستثمارات
نشر في الرياض يوم 08 - 12 - 2022

أكد صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم، أن الإعلام له دور كبير في إبراز الميز النسبية والمقومات والبنية الأساسية التي تتميز بها المنطقة لجذب الاستثمارات، وإيجاد المشاريع الاقتصادية في كافة المسارات الزراعية والصناعية والتجارية.
جاء ذلك، خلال رعاية سموه ملتقى الإعلام والعلاقات العامة 2022 الذي تنظمه جمعية الإعلام والعلاقات العامة بمحافظة عنيزة "مراسم" بالتعاون مع الغرفة التجارية بمحافظة عنيزة، وذلك بمركز القصيم العلمي.
وأشار سمو أمير القصيم خلال حديثه بأولى جلسات الملتقى بأن وجود الاستثمارات بالمنطقة يسهم في خلق فرص العمل للشباب والفتيات، حيث شهدت المنطقة إقامة ملتقى الاستثمار الذي كان في غاية الأهمية، كونه يبرز الفرص الاستثمارية بالمنطقة.
وقال سمو الأمير الدكتور فيصل بن مشعل خلال الجلسة التي كانت بعنوان: الإعلام والتنمية، وأدارها الإعلامي خالد السليمان، بأن إمارة المنطقة تشهد إعادة هيكلة في برامجها، لأن الدور الذي يطلب من إمارات المناطق حالياً أكثر من السابق، كونه في السابق دور أمني، وتحويل القضايا إلى الجهات المعنية، والدور الآن أصبح تنمويا لما يمكن أن تقدمه إمارة المنطقة من حراك لدعم البرامج التنموية، مبيناً بأن المنطقة يوجد فيها 12 محافظة بجانب مدينة بريدة، وكل محافظة ومدينة لديها ميز نسبية وكثير من التنوع لتنمية اقتصادها وازدهارها، لافتا بأن هناك تشجيعا ودعما لتنمية المحافظات وأهاليها لتعطي المحافظة تخصصات وميز تدفعها إلى آفاق كبيرة. وبيّن سموه بأن التنافسية الإيجابية بين محافظات المنطقة ولّدت الإبداع والابتكار والتميز، مرجعاً ذلك إلى أهالي المنطقة الذين لديهم همّة عالية في التطوير والتنمية، وكان مردوده إيجابيا بشكل كبير، مشيدا بالدور الذي يقوم به رجال الأعمال وفاعليتهم مع برامج المسؤولية المجتمعية في كافة المشاريع الصحية والإسكانية والتعليمية والتنموية بالمنطقة.
وأوضح سمو أمير المنطقة، أن ذلك يعود إلى حرص أهالي المنطقة على التمسك بالهوية الوطنية والتراث الذي يعد من أهم المميزات في القصيم، لأنها أصبحت ضمن الميز النسبية للمحافظة على التراث الوطني، مضيفاً بأنه أطلقت جائزة صناعة المحتوى الرقمي بوسائل التواصل الاجتماعي، وأنجزت نسختها الأولى، ويجري العمل حاليا على النسخة الثانية من الجائزة لتكريم من يقدم محتوى إيجابيا يفيد المجتمع سواء على مستوى الأفراد أو الجهات الحكومية، كون الإعلام في المرحلة الأخيرة أصبح يشكل هاجسا كبيرا ويشكل همّا على الأسرة، كونه يدخل البيوت بدون استئذان، مشدداً بأهمية المحافظة على كيان الأسرة بكافة مكوناتها.
وقال سموه: "وسائل التواصل الاجتماعي لها جوانب إيجابية، تتمثل في سرعة التواصل والاتصال بالآخرين، وهذا يدعو إلى أهمية الوعي باستخدامها"، متطلعاً إلى أن تقوم جمعية "مراسم " في إقامة الدورات التدريبية التوعوية، لإبراز إيجابيات وسلبيات وسائل التواصل الاجتماعي، وإيضاح محاذيرها ، وتنشئة الجيل على الثوابت والعقيدة السليمة، ليأخذ الأبناء منها الجيد المثمر ويتركون ما يؤثر على ثوابتهم وقيمهم.
وأشار سمو أمير القصيم إلى أهمية الابتعاد عن النقد الجارح في وسائل التواصل الاجتماعي، وأن يكون أبناء الوطن على قدر عال من الوعي في الإعلام الجديد بما يخدم وطنهم ومجتمعهم ، ويعود عليهم بالنفع والخير.
وكان سمو أمير القصيم قد شهد الحفل الخطابي المعد بهذه المناسبة، تخلله كلمة عضو المجلس الاستشاري لجمعية "مراسم " الدكتور علي الخشيبان ، الذي ثمّن لسمو أمير القصيم حرصه على دعم البرامج الإعلامية التي تعزز من الدور الإعلامي لخدمة الوطن ، مؤكدا بأن الجمعية أخذت على عاتقها تطوير البرامج الإعلامية والاتصالية التي كان لها أثر كبير في تعزيز الجوانب الإعلامية لخدمة المنطقة.
كما أعرب الأمين العام لجائزة الأميرة صيتة بنت عبدالعزيز للتميز بالعمل الاجتماعي الدكتور فهد المغلوث عن شكره لسمو أمير القصيم لتفعيل البرامج والملتقيات الإعلامية التي تعزز من دور الإعلام و العمل الاجتماعي لخلق مجتمع أكثر وعي وإدراك، لافتاً إلى أهمية الملتقى لتقديم العديد من الجلسات الثرية والخروج بالتوصيات المهمة والفاعلة.
وشهد سمو أمير القصيم توقيع مذكرة التفاهم بين جمعية مراسم وجمعية نادي العلاقات العامة بمدينة الرياض، كما كرّم سموه الجهات الداعمة والرعاة للملتقى.
من جهة أخرى رعى صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم، بالإمارة، حفل مبادرة وفاء للأشخاص ذوي الإعاقة، المتمثلة بتأهيل معنوي ومادي للزواج ل26 شاباً، وتكريمهم بدعم من مؤسسة قدوات عطاء ووفاء للوطن وأشاد سمو الأمير فيصل بن مشعل بدور مؤسسة قدوات في تفعيل مثل هذه المبادرات التي يكون لها أثر إيجابي في تخفيف الأعباء المالية على المقبلين على الزواج لهذه الفئة الغالية على المجتمع وتضمن الحفل كلمة لرئيس المؤسسة ناصر العواد ، أعرب فيها عن شكره لسمو أمير القصيم على دعمه للعمل الاجتماعي والمبادرات الإنسانية التي تسهم في خدمة فئات المجتمع جميعهم ، كما نوه بدور الجهات الداعمة لمبادرة وفاء للأشخاص ذوي الإعاقة التي كان لها الدور الكبير في توعيتهم وتقديم البرامج الارشادية والتدريبية.
وفي ختام الحفل سلّم سمو أمير القصيم الهدايا لذوي الإعاقة المقبلين على الزواج ، كما كرم الجهات الداعمة لهذه المبادرة.حضر الحفل وكيل إمارة القصيم الدكتور عبدالرحمن الوزان.
أمير القصيم خلال رعايته حفل مبادرة وفاء


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.