اهتمامات الصحف المصرية    "الأرصاد": أمطار وتساقط للبرد وجريان للسيول على منطقة جازان    انطلاق مهرجان التمور الخامس بمنطقة الباحة    رابطة العالم الإسلامي تعزّي مصر في ضحايا حريق كنيسة أبو سيفين    رمز تعبيري يحظر تحديث Telegram    ولي العهد يستعرض العلاقات الأخوية والتاريخية مع رئيس وزراء باكستان    بينهم الملك سلمان.. صورة تاريخية تضم ثلاثة من ملوك السعودية    70.3 مليار ريال أرباحا قياسية لأرامكو    الصحف السعودية    حالة الطقس المتوقعة اليوم الاثنين    كوريا الجنوبية تسجل 62,078 إصابة بفيروس كورونا    كأس اتحاد الرياضات الإلكترونية ينطلق ضمن فعاليات "موسم الجيمرز"    الأمين العام لمجلس التعاون يعزي مصر في ضحايا حريق كنيسة أبوسيفين    تعاون الهند والمملكة.. برنامج إصلاحي للبلدين    مقتل 41 وإصابة 55 .. «تماس كهربائي» وراء حريق كنيسة مصرية    «ساما»: وأخيراً تجاوزت المدفوعات الرقمية نظيرتها النقدية    مذكرتا تعاون للاستفادة من بوابة «فرص»    بدء سريان حظر صيد أسماك الكنعد في سواحل المنطقة الشرقية    التعاون الهندي السعودي علاقات قوية.. تحقيق لآفاق جديدة    شغف وابتكار يحفزان العودة للمدارس في تعليم حائل    «توفيق السيف... نجم ثقافي سعودي!»    الصحافة باقية.. ومستمرة    شراء المروءة !    "القضاء الأعلى العراقي": لا نملك صلاحية حل البرلمان    النساء «النباتيات» أكثر عرضة للكسور من آكلات اللحوم    قيادة القوات المشتركة تنظم برنامجاً لحماية الأطفال اليمنيين    شفاعة أمير القصيم تثمر إعتاق رقبتين    النائب العام يوجه بالقبض على مطلق النار في إحدى محافظات منطقة الرياض    أمير الرياض بالنيابة يستقبل مدير الجوازات    الأولمبي للنهائي.. والأثقال تعزز الميداليات في دورة ألعاب التضامن    مشاهير يبثون أفكاراً مسمومةً.. الرهان على الوعي    جريان سيل وادي العقيق بعد انقطاع 4 سنوات    السعودية تكسب خمسة مقاعد في اتحاد الطائرة العربي    سعود بن نايف: القيادة مهتمة بحفظ التراث الوطني    الاتحاد يعود من النمسا ويواجه أبها    «مسك» تخرِّج دفعة «نخبة» الثالثة    أمير حائل ونائبه يعزيان الزقدي                                            بذور التطرف        الملك وولي العهد يعزيان رئيس مصر إثر الحريق الذي اندلع في كنيسة المنيرة                                إنشاء دار لضيافة الأطفال بالمسجد النبوي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



اختبار أنماط الحركة الترددية في 5 مراحل لضمان سلامة الحجاج
نشر في الرياض يوم 05 - 07 - 2022

سعيا للتأكد من جاهزية حافلات نقل الحجاج؛ نفذت وحدة التفويج والنقل والاستقبال والمغادرة بشركة مطوفي حجاج جنوب شرق آسيا بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة فرضية للتأكد من أنظمة تشغيل النقل الترددي في المشاعر المقدسة.
واشتملت الفرضية على تفقد طرق ومسارات حافلات النقل الترددي، والتأكد من اتباع الخطط المخصصة لنقل الحجاج، وذلك وفق الجداول والأوقات المحددة من قبل النقابة العامة للسيارات في مكة المكرمة.
كما استعرضت الفرضية أنماط الترددية عبر مراحلها الخمس، ممثلة في التروية والتصعيد، ونفرة المستعجلين والنفرة الأولى والنفرة الثانية، إضافة إلى الأنظمة الالكترونية وأنظمة تتبع الحافلات.
من ناحية أخرى، تفقد رئيس مجلس الإدارة المشرف العام لأعمال الحج عدنان مندورة ورئيس فريق الحج التنفيذي وليد رشيدي مواقع الشركة بالمشاعر المقدسة رفقة عدد من أعضاء الفريق التنفيذي.
وركزت الجولة التفقدية على الوقوف على آخر الاستعدادات والتجهيزات لموسم حج هذا العام، وتهيئة الأجواء المناسبة لحجاج بيت الله الحرام حتى يؤدوا مناسكهم بكل سهولة ويسر وراحة وأمان واطمئنان.
على صعيد آخر، أكد مختصون خلال ورشة عمل نظمتها شركة مطوفي حجاج دول جنوب شرق آسيا بعنوان "آلية استخدام المواقد" ضرورة الحرص على عدم تعرض المطابخ للمخاطر خلال الموسم الذي يصل فيه عدد المواقد لنحو 4725 موقدا، وأهمية عرض المواصفات المعتمدة للمطبخ، والتي تحتوي على بعض المفاتيح لتشغيلها، ولوحة الإنذار والخزان ولوحة التحكم الخاصة بالمطابخ.
وأكدت الورشة على ضرورة شرح طريقة تشغيل الموقد للحجاج من خلال الخطوات السليمة، حتى تتم بسلاسة وتفادياً للمشاكل داخل المطابخ، وفي حالة حدوث ارتفاع الحرارة يتم الإنذار من قبل الجهاز المتخصص لكشف حالات الحريق في أكثر من موقع، حيث يتم التدخل السريع من قبل الجهات المختصة، وتتم الصيانة سنوياً على مراحل قبل موسم الحج، حيث يتم التأكد من كافة المواقد، وهي المرحلة الاخيرة قبل تسليمها لرؤساء المكاتب. وشددت الورشة على ضرورة توعية عمال المطابخ، والحرص على تهوية مواقعها باستمرار، والتأكيد على عدم تغيير مواضع الأجهزة داخل المطبخ.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.