«الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    سمو أمير منطقة الباحة يشهد توقيع مذكرة تفاهم    تراحم الباحة " تنظم مبادة حياة بمناسبة اليوم العالمي للأسرة    رئيس الوزراء الإيطالي السابق: ولي العهد السعودي يعزز السلام العالمي    محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    طلاب وطالبات السعودية يحصدون 9 جوائز خاصة في «آيسف 2024»    حرس الحدود يحبط تهريب 360 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    ضيوف بيت الله الحرام المغادرون من مطار أديسومارمو    استشاري ل«عكاظ»: قمة «الهلال والنصر» صراع جماهيري يتجدد في الديربي    387 مليون يورو في «ديربي الرياض»    النفط يتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية معتدلة وسط آمال تحسن الطلب    أسباب تمنع الأهلي المصري من ضم أحمد حجازي    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    الكليجا والتمر تجذب زوار "آيسف 2024"    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    حلول سعودية في قمة التحديات    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    فوائد صحية للفلفل الأسود    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    أثقل الناس    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    السفير الإيراني يزور «الرياض»    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أمير الشرقية يترأس اجتماع مجلس هيئة تطوير الشرقية
نشر في الرياض يوم 31 - 05 - 2022

ترأس صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية رئيس مجلس هيئة تطوير المنطقة الشرقية في ديوان الإمارة اليوم الثلاثاء ، اجتماع مجلس هيئة تطوير المنطقة الشرقية، بحضور صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن فهد بن سلمان نائب أمير المنطقة الشرقية نائب رئيس مجلس الهيئة وأصحاب السمو والمعالي والسعادة أعضاء المجلس وعدد من الأعضاء عبر الإتصال المرئي.
وفي بداية الإجتماع، نوّه سمو أمير المنطقة الشرقية رئيس مجلس هيئة تطوير المنطقة بالدعم والاهتمام الذي تحظى به القطاعات التطويرية والتنموية من لدن خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين "حفظهما الله" ، بما يسهم في تطوير وتنمية جميع مناطق المملكة.
وأشاد سموه بتضافر الجهود والتنسيق الفعال بين الجهات في المنطقة ، لتحقيق مستهدفات خطط التنمية والتطوير المختلفة، مشدداً على أهمية استمرار تعاون الجهات لتنفيذ المشروعات التنموية الشاملة التي تشهدها المنطقة، والحرص على استدامة تلك المشاريع التي تسهم في تحقيق المستهدفات تماشياً مع رؤية المملكة 2030.
واستعرض مجلس الهيئة أبرز الإنجازات التي تحققت خلال العام الماضي، واطلع على خطط سير أعمال الهيئة وبرامجها والمبادرات التي أقرها المجلس في اجتماعاته السابقة، كما تم استعراض مراحل إنجاز مشاريع التطوير الشامل، ومنها دراسات المخططات الشاملة لبعض المحافظات، بالإضافة إلى عدد من الأدلة والضوابط، التي تهدف إلى الارتقاء بالبيئة العمرانية وتعزز الارتقاء بهوية مدن المنطقة الشرقية.
وفيما يتعلق بالأداء المؤسسي، اطلع المجلس على أبرز ما تم إنجازه خلال الفترة الماضية من اعتماد النموذج التشغيلي للهيئة، وتأسيس مكتب إدارة المشاريع ومراحل سير أعمال البناء المؤسسي بالهيئة.
من جهته، ثمن الرئيس التنفيذي لهيئة تطوير المنطقة الشرقية المهندس فهد بن صالح المطلق الدعم الذي تحظى به الهيئة وبرامجها ومبادراتها من سمو أمير المنطقة الشرقية رئيس مجلس الهيئة، وسمو نائب أمير المنطقة الشرقية نائب رئيس مجلس الهيئة، "حفظهما الله" ، الذي يمكّن الهيئة من استثمار الفرص وتعظيم الفائدة من المزايا التي تزخر بها المنطقة الشرقية، وذلك بمشاركة الجهات ذات العلاقة، منوها بإطلاق حزمة جديدة من المبادرات خلال المرحلة المقبلة، التي ستطرح عددًا من الفرص الاستثمارية أمام القطاع الخاص.
من جهة اخرى كرم صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز ، أمير المنطقة الشرقية ، وبحضور صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن فهد بن سلمان بن عبدالعزيز نائب أمير المنطقة الشرقية بديوان الإمارة مساء أمس الإثنين صاحب السمو الأمير بدر بن محمد بن جلوي محافظ الأحساء سابقاً ، وحضر الحفل عدد من أصحاب السمو الأمراء وأصحاب الفضيلة والمعالي والسعادة وجمع من أهالي الأحساء واعيان المنطقة.
وفي بداية الحفل رحب سموه بالحضور وقدم الشكر لصاحب السمو الأمير بدر بن محمد بن جلوي على ما قدمه من جهود خلال فترة تكليفه محافظاً للأحساء.
وقال سموه " في هذه الليلة نحتفل برجل أمضى 25 عاماً من عمره في خدمة دينه ومليكه ووطنه في محافظة تعد احد المحافظات المهمة في وطننا العزيز ، وهي من أهم المحافظات في المنطقة الشرقية وكان على قدر المسؤولية يشهد له كل من عمل معه ، فقد وجدت فيه حسن العمل وحسن التعامل وهذا ما عهدناه ممن يضع الله نصب عينيه وخدمة الوطن أمانة ، ويسعى جاهداً لتنفيذ توجيهات ولاة الأمر وتحقيق ما يتطلعون إليه من خدمة للمواطنين وتلمس حاجاتهم وهذا ديدن الأمير بدر طوال 25 عاماً التي كُلف فيها محافظا للأحساء ، فله منا الشكر والتقدير والثناء وسيبقى اسمه دائماً موجوداً مع كل من عمل معه في هذه الفترة سواء من الموظفين الحكوميين أو من أبناء الأحساء الاعزاء " .
وأضاف سموه " أهل الأحساء .. أهل الوفاء .. واهل الكرم ، الأحساء احساء الخير بيوتها عامرة ، مجالسها مفتوحة، اهلها كرماء ، رجالها افاضل ، سيداتها كريمات، كل ما فيها يدعو للمحبة والحمد لله الذي وفق سمو الامير بدر لخدمة هذه المحافظة الغالية وأنا كلي ثقة بأن علاقته بالأحساء وأهلها لن تنقطع".
وقال سموه " يسرني أن أهنئ سمو الأمير سعود بن طلال بن بدر محافظ الأحساء بهذه الثقة الكريمة واسأل الله أن يوفقه لما يحبه ويرضاه واوصيه أن يضع الأحساء أمام عينيه بكل ما فيها من مقومات وبكل ما فيها من خيرات ظاهرة وباطنة وأن ينظر إلى أهل الأحساء بنفس النظرة التي ينظر لها ولاة أمرنا الذين جعلوا للأحساء مكان في القلب والعين".
وختم سموه " أقدم الشكر لسمو الأمير بدر باسمي وباسم صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن فهد بن سلمان ونيابة عن أهالي الأحساء ، ونسأل الله أن يحفظ سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وسمو ولي العهد الأمين الأمير محمد بن سلمان ويحفظ هذا الوطن ويديم عليه نعمه" .
ثم القى صاحب السمو الأمير بدر بن محمد بن جلوي كلمة شكر فيها قيادة هذه البلاد على اهتمامهم بكل ما يخدم الوطن والمواطن كما قدم الشكر لسمو أمير المنطقة الشرقية وسمو نائبه على ما لقيه من دعم ومساندة طيلة فترة تكليفه محافظاً للأحساء ، كما قدم الشكر لأهالي الأحساء جميعاً على كل ما قدموه لتنمية وتطوير المحافظة وتحقيق تطلعات القيادة.
وقال " ما اشبه الليلة بالبارحة 25 عاماً قضيتها في محافظة الأحساء هذه المحافظة العريقة بأهلها والمليئة بالعلم بالأدب ، وفي هذه الليلة التي اقف فيها في مقام الشكر والعرفان لأتقدم بالشكر لقيادتنا الحكيمة التي أولت كل الاهتمام والدعم للأحساء منذ عهد الملك عبدالعزيز إلى هذا العهد الزاهر بقيادة سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز – حفظه الله – " .
وأضاف : " لقد وجدت في الأحساء واحة من التعايش والسلام وإني في هذا الموقف الذي اعتز فيه بكل ما تحقق في تلك الفترة من منجزات وهي نتيجة طبيعية لدعم الدولة أيدها الله ، ارجو من الله أن أكون قد قدمت ما استطيع لهذه المحافظة الغالية، ويسرني أن أتقدم بالتهنئة لأخي صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن طلال بن بدر محافظ الأحساء بهذه الثقة الكريمة وأسال الله له العون والتوفيق والسداد.
وقال سموه " يسرني أن اشكر صاحب السمو الملكي أمير المنطقة الشرقية على هذا التكريم والشكر لصاحب السمو الملكي نائب أمير المنطقة الشرقية على كل ما لقيته من دعم ومساندة كما اود أن أتقدم بالشكر لأهالي الأحساء وزملائي في جميع الجهات الحكومية في المحافظة على ما لقيته من تعاون ومساندة كان لها الأثر البالغ في كل ما تحقق من إنجازات" .
حضر الحفل أصحاب السمو الأمراء، ووكيل إمارة المنطقة الشرقية الدكتور خالد بن محمد البتال، واصحاب الفضيلة وكبار المسؤولين من مدنيين وعسكريين وأعيان ووجهاء المنطقة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.