جهات محلية ودولية تناقش الاستدامة البيئية والفرص الاستثمارية    أمطار متوسطة إلى غزيرة على معظم مناطق المملكة    محرز: هدفنا القادم الفوز على الهلال    "روشن 30".. الهلال في مواجهة التعاون والاتحاد أمام أبها    "ريمونتادا" مثيرة تمنح الرياض التعادل مع الفتح    المملكة: صعدنا هموم الدول الإسلامية للأمم المتحدة    "جوجل" تدعم منتجاتها بمفاتيح المرور    تزويد "شات جي بي تي" بالذاكرة    وزير الدفاع يفتتح مرافق كلية الملك فيصل الجوية    شراكة بين "البحر الأحمر" ونيوم لتسهيل حركة السياح    بدء تحقيق مكافحة الإغراق ضد واردات "ستانلس ستيل"    ربط ميناء جدة ب "بورتسودان"    بدء إصدار تصاريح دخول العاصمة المقدسة إلكترونياً    " عرب نيوز" تحصد 3 جوائز للتميز    "تقويم التعليم"تعتمد 45 مؤسسة وبرنامجًا أكاديمياً    "الفقه الإسلامي" يُثمّن بيان كبار العلماء بشأن "الحج"    نائب وزير الخارجية يلتقي نائب وزير خارجية أذربيجان    «التجارة» ترصد 67 مخالفة يومياً في الأسواق    فصول ما فيها أحد!    أحدهما انضم للقاعدة والآخر ارتكب أفعالاً مجرمة.. القتل لإرهابيين خانا الوطن    وزير الطاقة: 14 مليار دولار حجم الاستثمارات بين السعودية وأوزبكستان    «الاحتفال الاستفزازي»    سعودية من «التلعثم» إلى الأفضل في مسابقة آبل العالمية    وفيات وجلطات وتلف أدمغة.. لعنة لقاح «أسترازينيكا» تهزّ العالم !    ب 3 خطوات تقضي على النمل في المنزل    شَرَف المتسترين في خطر !    لجنة شورية تجتمع مع عضو و رئيس لجنة حقوق الإنسان في البرلمان الألماني    الأسهم الأمريكية تغلق على ارتفاع    انطلاق ميدياثون الحج والعمرة بمكتبة الملك فهد الوطنية    الخريجي يشارك في الاجتماع التحضيري لوزراء الخارجية للدورة 15 لمؤتمر القمة الإسلامي    في دور نصف نهائي كأس وزارة الرياضة لكرة السلة .. الهلال يتفوق على النصر    136 محطة تسجل هطول الأمطار في 11 منطقة بالمملكة    مقتل 48 شخصاً إثر انهيار طريق سريع في جنوب الصين    تشيلسي يهزم توتنهام ليقلص آماله بالتأهل لدوري الأبطال    كيف تصبح مفكراً في سبع دقائق؟    يهود لا يعترفون بإسرائيل !    قصة القضاء والقدر    تعددت الأوساط والرقص واحد    ليفركوزن يسقط روما بعقر داره ويقترب من نهائي الدوري الأوروبي    كيفية «حلب» الحبيب !    اعتصامات الطلاب الغربيين فرصة لن تعوّض    وزير الدفاع يفتتح مرافق كلية الملك فيصل الجوية ويشهد تخريج الدفعة (103)    من المريض إلى المراجع    أمير جازان يطلق إشارة صيد سمك الحريد بجزيرة فرسان    بيان صادر عن هيئة كبار العلماء بشأن عدم جواز الذهاب للحج دون تصريح    القبض على فلسطيني ومواطن في جدة لترويجهما مادة الحشيش المخدر    مركز «911» يتلقى (2.635.361) اتصالاً خلال شهر أبريل من عام 2024    نائب أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على عبداللطيف بن عبدالرحمن آل الشيخ    مباحثات سعودية فرنسية لتوطين التقنيات الدفاعية    للتعريف بالمعيار الوطني للتطوع المدرسي بتعليم عسير    مستشفى خميس مشيط للولادة والأطفال يُنظّم فعالية "التحصينات"    "التخصصي" العلامة التجارية الصحية الأعلى قيمة في السعودية والشرق الأوسط    المنتخب السعودي للرياضيات يحصد 6 جوائز عالمية في أولمبياد البلقان للرياضيات 2024    مبادرة لرعاية المواهب الشابة وتعزيز صناعة السينما المحلية    الوسط الثقافي ينعي د.الصمعان    ما أصبر هؤلاء    حظر استخدام الحيوانات المهددة بالانقراض في التجارب    هكذا تكون التربية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



عقود الخردة في بورصة لندن للمعادن تحقق مكاسب أسبوعية مع تزايد أحجام التداول

حققت العقود الآجلة للخردة قصيرة الأجل في بورصة لندن للمعادن مكاسب خلال الأسبوع المنتهي في 26 مايو، بينما زادت أحجام التداول على مدار الأسبوع. وقام بلاتس بتقييم عقد مايو بزيادة 3 دولارات للطن المتري على أساس أسبوعي إلى 483.50 دولارًا للطن المتري في 26 مايو. وارتفع عقد يونيو 14.75 دولارًا للطن المتري إلى 465.75 دولارًا للطن المتري، بينما زاد عقد يوليو 5 دولارات للطن المتري إلى 460 دولارًا للطن المتري. وارتفع عقد أغسطس 9 دولارات للطن المتري إلى 454.50 دولارًا للطن المتري.
وأعرب أحد المشاركين الفعليين في السوق عن دهشته من تداول عقود الخردة في بورصة لندن للمعادن لشهري يونيو ويوليو في ظل تداول فوق السوق الفوري الفعلي الحالي وظل هبوطيًا بشأن اتجاه التسعير على المدى القريب. وانخفضت الأسعار الفورية للواردات المادية من خردة الذوبان الثقيلة الممتازة 8 دولارات للطن المتري أسبوعياً إلى 457 دولارًا للطن المتري تخليص تركيا في 26 مايو، حيث سمع السوق مبيعات جديدة من الولايات المتحدة.
وقال مصدر في مطاحن تركية: "المشكلة ليست سعر الخردة، إنه لا يوجد طلب كاف على الصلب الجاهز حيث لا ترغب المصانع في شراء شحنات أعماق البحار يبلغ مجموعها 30 ألف طن متري، بل تفضل شراء شحنات أصغر قصيرة البحر". وبلغ حجم تداول العقود الآجلة للخردة الأسبوعية في بورصة لندن للمعادن خلال الأسبوع المنتهي في 26 مايو إجمالي 102,480 طنًا متريًا، مرتفعًا من 43,340 طنًا متريًا الأسبوع الماضي. كانت أحجام التداول هي الأعلى منذ أن سجلت الأحجام للأسبوع المنتهي في 5 مايو عند 125.600 طن متري.
وتراجعت أسعار تصدير حديد التسليح التركي 2.50 دولار للطن المتري أسبوعياً إلى 762.50 دولار للطن المتري في 26 مايو، حيث سُمع تداول صفقات جديدة لأحجام صغيرة إلى إسرائيل واليمن ورومانيا خلال الأسبوع عند مستويات منخفضة قليلاً.
وكانت معظم مصانع مرمرة تتوقع أن تبدأ أسعار صادرات حديد التسليح في الارتفاع بعد الصفقات الجديدة المبلغ عنها، بينما قالت بعض مصادر السوق إن هناك حاجة إلى طلب جديد لظهور أي زخم تصاعدي للأسعار. وبلغ حجم التداول الأسبوعي لعقود حديد التسليح الآجلة في الأسبوع في بورصة لندن للمعادن 27180 طناً مترياً، ارتفاعاً من 1010 أطنان مترية في الأسبوع السابق، مسجلاً أعلى أحجام تداول منذ أحجام التداول البالغة 41830 طناً مترياً المسجلة للأسبوع المنتهي في 5 مايو.
وتم تقييم الفارق اليومي المباشر بين تصدير حديد التسليح التركي وخردة الاستيراد عند 305.50 دولارات للطن المتري في 26 مايو، بزيادة 5.50 دولارات للطن المتري أسبوعياً. وفي مكان آخر، تم تداول العقود الآجلة للخردة الهندية بقدرة 240 مليون طن بحلول 26 مايو. وشهد العقد إجمالي حجم تداول 5280 طن متري منذ إطلاقه في أواخر يوليو 2021.
إلى ذلك يلعب منتجو الصلب المحليون الامريكيون دورًا حيويًا في كهربة المركبات وتقليل انبعاثات الكربون بشكل عام في الولايات المتحدة حيث يمكنهم توفير الدرجات اللازمة من المعدن باستخدام طرق أكثر استدامة عند مقارنتها بالصناعات الأجنبية وفقًا لما ذكره لورينكو جونكالفيس، الرئيس التنفيذي لشركة كليفلاند كليفس، الذي قال "نحن نعمل مع صناعة السيارات ونبدأ في تسليم الفولاذ الذي يحتاجون إليه للسيارات الكهربائية".
وقال جونكالفيس، بحسب "قلوبال بلاتس" إن صانعي السيارات يتطلعون الآن إلى جلب تصنيع محركاتهم الكهربائية إلى الولايات المتحدة، بدلاً من الإنتاج في الخارج للاستيراد، والعمل مع الشركة لتأمين الإمدادات من منتجات الصلب اللازمة لدعم هذا التحول. وأضاف: "كان هذا شيئًا لم يفكروا فيه من قبل، ولكن الآن مع سلاسل التوريد المجهدة للغاية، فإنهم يأتون للعمل معنا". "سوف تستفيد الشركة تمامًا من ذلك لأننا المورد الوحيد للفولاذ الكهربائي الذي يدخل في محركات السيارات الكهربائية."
وتنتج شركة كليفس الفولاذ الكهربائي في منشأة بتلر بولاية بنسلفانيا، والمصنع يعمل بفرن القوس الكهربائي ولديه قدرة إنتاج تصل إلى مليون طن سنويا من الصلب الخام، وتزيد من إنتاج الفولاذ الكهربائي في بتلر، كما أنها بدأت في إنتاج المعدن المتخصص في منشأة مانسفيلد ووركس التي تبلغ طاقتها الإنتاجية 600,000 طن سنوياً.
وقال جونكالفيس إن صناعة الصلب في الولايات المتحدة مسؤولة فقط عن 1٪ من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون في البلاد، بينما يساهم قطاع النقل وتوليد الطاقة بنسبة 29٪ و25٪ على التوالي من انبعاثات الولايات المتحدة. وقال "لسنا بصعوبة في إزالة الكربون لأننا فعلنا ذلك بالفعل هنا". "نحن من يمكننا المساعدة في خفض الانبعاثات الإجمالية من خلال دعم جهود صناعة السيارات للانتقال من مركبات محركات الاحتراق إلى السيارات الكهربائية ومواصلة التأكيد على استخدام الفولاذ في البنية التحتية للطاقة المتجددة مثل طاقة الرياح والطاقة الشمسية ووضع النووية مرة أخرى في المحادثة".
وأضاف جونكالفيس: "إذا استبدلت صناعة السيارات نصف الأسطول بمركبات كهربائية في الولايات المتحدة بحلول عام 2030، فبدلاً من وجود 29٪ مساهمة في إجمالي الانبعاثات، فإننا ننخفض إلى 14٪ أو 15٪". "هذا ذو مغزى." وفي مجال توليد الطاقة، قال جونكالفيس إنه من المهم تحويل مصادر الوقود بعيدًا عن الفحم والتوجه نحو الغاز الطبيعي والنووي وكلاهما يمكن استخدامهما لتشغيل عمليات الصلب.
ويتم إنتاج حوالي 70٪ من الفولاذ في الولايات المتحدة من خلال أفران القوس الكهربائي التي تستخدم حوالي 90٪ إلى 95٪ من مواد الخردة المعاد تدويرها في المتوسط في مزيج المواد الخام وتنتج ضعف كمية المعدن بنسبة 75٪ أقل من انبعاثات غازات الاحتباس الحراري عند مقارنتها بالانفجار التقليدي لإنتاج الأفران، وفقًا لاتحاد مصنعي الصلب. وتمكنت شركة كليفس أيضًا من خفض كثافة انبعاثات الكربون المرتبطة بعملياتها القائمة على أفران الصهر من خلال زيادة استخدامها للخردة الأولية والحديد المختزل المباشر لإنتاج الصلب.
في وقت اعتمدت صناعة السيارات الأمريكية بشكل متزايد على سلاسل التوريد العالمية على مدى العقود العديدة الماضية، وأصبحت العواقب واضحة في السنوات الأخيرة، وفقًا لجونكالفيس. وقال "الجهد السابق نحو العولمة خلق الكثير من نقاط الضعف في سلاسل التوريد التي ندفع ثمنها الآن". وقال إن الاعتماد على السكك الحديدية والسفن والموانئ البحرية المزدحمة يمثل جميعها نقاط ضعف للمصنعين المحليين التي تؤثر على الإنتاج وتساهم في المزيد من الانبعاثات الناتجة عن نقل الإمدادات.
وأضاف: "مع كل هذه الجهود نحو هواء نظيف وتقليل الانبعاثات، فإن سلاسل التوريد الطويلة التي تعتمد على النقل فكرة سيئة ولا يمكنك الوصول إلى المواد في الوقت المناسب". ملفتاً، "مهما ادخروا في صناعة السيارات على مر السنين من خلال دفع أقل لشيء منتَج في الخارج، فقد خسروا بناءً على حقيقة أن لديهم طلبًا على 18 مليون سيارة لكنهم ينتجون 13 مليونًا فقط."
وقال جونكالفيس إن صناعة السيارات عانت بشكل ملحوظ من مشكلات توريد رقائق أشباه الموصلات منذ أوائل عام 2021 والتي حدت من الإنتاج، لكن الوضع سيكون أسوأ بكثير إذا اعتمد القطاع على الصلب المنتج في الخارج في عصر سلاسل الإمدادات العالمية المتقطعة. وقال "أنت لا تبني سيارة بدون فولاذ". "حتى بدون الرقائق، يمكنك صنع سيارة تم تصنيعها بالكامل ووضعها جانبًا في انتظار وصول المزيد من الرقائق الدقيقة، أو تسليم السيارة وإعطاء العميل بدلًا، وبمجرد وصول الشريحة، يذهبون إلى الوكالة لتثبيتها ".
ومع ذلك لا يمكن تقديم نفس الحل إذا لم يكن الفولاذ متاحًا لإنتاج المركبات، مما يسلط الضوء على أهمية التوريد الإقليمي ومنتجي الصلب المحليين. وقال جونكالفيس: "هذا هو الوقت الذي تسود فيه الحقيقة، والحقيقة هي أنك بحاجة إلى الفولاذ في الحال وفي الوقت المناسب، وهناك طريقة واحدة فقط للحصول عليه". "احصل على الفولاذ من الشخص الذي لديه القدرة التقنية، وعقد صفقة عادلة لكلا الجانبين على ان يكون الإنتاج محلياً بالكامل".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.