كاوست ونيوم تكشفان عن أكبر مشروع لإحياء الشعاب المرجانية في العالم    مدير عام موارد وتنمية حائل يستقبل القنصل المصري    اجتماع خليجي يناقش نتائج ضرائب الصحة    "الجمعة".. ذروة استخدام الإنترنت بالمملكة    "أدوبي" ترقي الفيديو بالذكاء الاصطناعي    أمير عسير يعزي الشيخ ابن قحيصان في وفاة والدته    استمرار هطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة على المملكة    استقرار أسعار النفط    التعاون الإسلامي ترحب بتقرير لجنة المراجعة المستقلة بشأن وكالة الأونروا    ما بعد 2030    تسليم الفائزات بجائزة الأميرة نورة للتميُّز النسائي    هل تشتعل جبهة جنوب لبنان ؟    روسيا: زيارة بلينكن للصين تهدف لتمزيق العلاقات بين موسكو وبكين    الأخضر السعودي 18 عاماً يخسر من مالي    الإبراهيم: تشجيع الابتكار وتطوير رأس المال البشري يسرعان النمو الاقتصادي    «الرابطة» تُدين استمرار الاحتلال ارتكاب جرائم الحرب في غزة    الإبراهيم: إستراتيجياتنا تحدث نقلة اقتصادية هيكلية    إنشاء مركز لحماية المبلغين والشهود والخبراء والضحايا    الراقي في اختبار مدرسة الوسطى.. الوحدة والفيحاء يواجهان الحزم والطائي    ميندي وهندي والنابت مهددون بالغياب عن الأهلي    أدوات الفكر في القرآن    4 نصائح طبية عند استعمال كريم الوقاية من الشمس    الأوبرا قنطرة إبداع    الأمير عبدالإله بن عبدالعزيز يرعى حفل تخريج طلبة «كلية الأعمال» في جامعة الفيصل    بيع "لوحة الآنسة ليسر" للرسام كليمت بمبلغ 32 مليون يورو    سوناك وشولتس يتعهّدان دعم أوكرانيا "طالما استغرق الأمر" (تحديث)    هلاليون هزموا الزعيم    اللهيبي تُطلق ملتقى «نافس وشركاء النجاح»    مين السبب في الحب ؟!    مشاهدات مليارية !    اللي فاهمين الشُّهرة غلط !    النفع الصوري    حياكة الذهب    مساعد رئيس مجلس الشورى تلتقي بوفد من كبار مساعدي ومستشاري أعضاء الكونغرس الأمريكي    إجراء أول عملية استبدال ركبة عبر «اليوم الواحد»    انطلاق "التوجيه المهني" للخريجين والخريجات بالطائف    "أم التنانين" يزور نظامنا الشمسي    تحت رعاية الأمير عبد العزيز بن سعود.. قوات أمن المنشآت تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    برشلونة: تشافي سيواصل تدريب الفريق بعد تراجعه عن قرار الرحيل    الإسباني "خوسيلو" على رادار أندية الدوري السعودي    عيدية كرة القدم    جاسم أحمد الجاسم عضو اتحاد القدم السابق ل"البلاد": الهلال يغرد خارج السرب.. وحديث المجالس وضع" هجر" في مهب الريح    أمير الشرقية: القيادة تولي العلم والتنمية البشرية رعاية خاصة    مقصد للرحالة والمؤرخين على مرِّ العصور.. سدوس.. علامة تاريخية في جزيرة العرب    رسالة فنية    مسبح يبتلع عروساً ليلة زفافها    تحت رعاية وزير الداخلية.. "أمن المنشآت" تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    زراعة 2130 شجرةً في طريق الملك فهد بالخبراء    تجهيز السعوديين للجنائز «مجاناً» يعجب معتمري دول العالم    «سدايا» تطور مهارات قيادات 8 جهات حكومية    أسرة البخيتان تحتفل بزواج مهدي    بعضها يربك نتائج تحاليل الدم.. مختصون يحذرون من التناول العشوائي للمكملات والفيتامينات    تجاهلت عضة كلب فماتت بعد شهرين    قطاع القحمة الصحي يُنظّم فعالية "الأسبوع العالمي للتحصينات"    أمير عسير يواسي أسرة آل جفشر    أمير حائل يرفع الشكر والامتنان للقيادة على منح متضرري «طابة» تعويضات السكن    المجمع الفقهي الإسلامي يصدر قرارات وبيانات في عددٍ من القضايا والمستجدات في ختام دورته ال 23 clock-icon الثلاثاء 1445/10/14    أمير تبوك: عهد الملك سلمان زاهر بالنهضة الشاملة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الكرملين: كييف تفتقر إلى الإرادة لمواصلة محادثات السلام
نشر في الرياض يوم 18 - 05 - 2022

اتهم الكرملين كييف الأربعاء ب"الافتقار التام إلى إرادة" التفاوض مع روسيا لوضع حد للصراع الدائر على الأراضي الأوكرانية منذ بدء الغزو الروسي في 24 فبراير.
وأكد المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف، أن "المحادثات لا تتقدّم ونلاحظ غياباً تامًا للإرادة من جانب المفاوضين الأوكرانيين لمواصلة هذه العملية".
وكانت الرئاسة الأوكرانية أعلنت الثلاثاء أن المحادثات معلّقة بسبب روسيا. وأكد مستشار الرئاسة الأوكرانية ميخايلو بودولياك أن "عملية التفاوض معلقة".
وقال "روسيا لا تتحلّى بعنصر رئيس وهو فهم ما يحدث في العالم حالياً ودورها السلبي جداً". وكانت عقدت عدة اجتماعات بين مفاوضين من كلا الجانبين لكنها لم تسفر عن نتائج ملموسة.
ويعود الاجتماع الأخير بين رئيسي الوفدين، فلاديمير ميدينسكي من الجانب الروسي وديفيد أراخاميا عن أوكرانيا، إلى 22 إبريل، بحسب وكالات روسية.
كذلك، أكد الكرملين أن ليس لديه معلومات بشأن جندي روسي حوكم الأربعاء في أوكرانيا في أول قضية متعلقة بجرائم حرب منذ أن غزت موسكو جارتها، واتهم كييف بتلفيق اتهامات من هذا النوع تستهدف روسيا.
وقال دميتري بيسكوف "ليس لدينا أي معلومات حتى الآن. وإمكانية مساعدة (المتهم) محدودة جداً في غياب التمثيل الدبلوماسي"، معتبرا أن التهم العديدة بارتكاب جرائم حرب والتي تستهدف الجيش الروسي كانت "مزيفة أو مدبرة".
ومثل الجندي الروسي فاديم شيشيمارين البالغ 21 عاما أمام محكمة منطقة سولوميانسك في كييف، أمس في قضية مقتل رجل عمره 62 عاما في شمال شرق أوكرانيا في 28 فبراير.
ويواجه الجندي وهو من إركتوتسك في سيبيريا، والمتهم بجرائم حرب والقتل العمد، عقوبة تصل إلى السجن مدى الحياة.
كما طردت روسيا 34 دبلوماسيا فرنسيا كرد فعل على إجراءات عقابية فرنسية.
ووصفت وزارة الخارجية الروسية الأربعاء هذه الخطوة بأنها رد على "قرار استفزازي وغير مبرر" من جانب باريس بطرد 41 موظفا من موظفي السفارة الروسية في إبريل الماضي.
وقالت الخارجية الروسية إن الدبلوماسيين الفرنسيين يتعين عليهم مغادرة روسيا في غضون أسبوعين.
من جانبها، دانت الخارجية الفرنسية الخطوة الروسية.
وذكرت الخارجية الفرنسية أن طرد الدبلوماسيين الروس من فرنسا تم لأنهم يمثلون خطرا أمنيا على البلاد مشيرة إلى أن عمل أطقم السفارة الفرنسية في موسكو يتسم في المقابل بطبيعة دبلوماسية وقنصلية.
وتم طرد العديد من الدبلوماسيين بشكل متبادل بين روسيا ودول غربية منذ بدء الحرب الروسية على أوكرانيا في الرابع والعشرين من فبراير الماضي، وكانت ألمانيا طردت 40 دبلوماسيا روسيا وردت روسيا لاحقا بطرد عدد مماثل من موظفي السفارة الألمانية في موسكو.
ميدانياً، استسلم 959 مقاتلا أوكرانيا من مصنع الصلب المحاصر آزوفستال في مدينة ماريوبول الأوكرانية منذ مطلع هذا الأسبوع، حسبما أعلنت وزارة الدفاع الروسية في موسكو الأربعاء. وذكرت وكالة الأنباء الروسية "إنترفاكس" استنادا إلى بيانات الوزارة أن هناك 80 شخصا مصابا بينهم.
وأشارت الوزارة إلى أنه في الساعات الأربع والعشرين الماضية وحدها، تم احتجاز ما يقرب من 700 شخص في الأسر الروسي.
ولم يرد تأكيد من الجانب الأوكراني لهذا العدد حتى الآن.
وتحدثت كييف، مثل موسكو من قبل، عن إجلاء أكثر من 260 جنديا من ساحة المصنع. وبحسب الطرفين، أصيب أكثر من 50 فردا من بينهم. وتأمل أوكرانيا في تبادل الأسرى، لكن الجيش الروسي يترك هذه الخطوة مفتوحة حتى الآن.
ولم يتضح عدد المقاتلين الذين ما زالوا في ساحة المصنع الواسعة. ووفقا لتقديرات مختلفة، كان هناك ما يتراوح بين 1000 و2500 فرد قبل بدء مهمة الإجلاء. وتم إجلاء آخر المدنيين من المصنع منذ نحو أسبوع ونصف بمساعدة دولية.
وعقب وقت قصير من بدء الغزو الروسي، حاصرت القوات الروسية ماريوبول مع انفصاليين موالين لروسيا في أوائل مارس الماضي، وغزتها بالكامل تقريبا في غضون أسابيع قليلة، وأصبح المقاتلون الأوكرانيون في مصنع آزوفستال للصلب آخر المدافعين عن المدينة ذات الأهمية الاستراتيجية المطلة على بحر آزوف.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.