"تيك توك" تزيد مدة الفيديو لساعة كاملة    السبت.. 3 مواجهات في الجولة 32 من دوري روشن    جيرارد: فخور بلاعبي الاتفاق    نيفيز: الهلال لا يستسلم أبدًا    5 أيام ماطرة على معظم المناطق    آلية الإبلاغ عن الاحتيال المالي عبر "أبشر"    الحج تحذر: تأشيرة العمرة لا تصلح لأداء الحج    "الذكاء" ينقل مبادرة طريق مكة إلى عالم الرقمية    السمنة والسكر يزيدان اعتلال الصحة    مهارة اللغة الإنجليزية تزيد الرواتب 90 %    الهلال يتعادل مع النصر في الوقت القاتل في دوري روشن    رئيس جمهورية موريتانيا يغادر جدة    ضمك يتعادل مع الفيحاء إيجابياً في دوري روشن    رقم جديد للهلال بعد التعادل مع النصر    العلماء يعثرون على الكوكب "المحروق"    الصين تستعرض جيش "الكلاب الآلية" القاتلة    الأمير سلمان بن سلطان يرعى حفل تخرج طلاب وطالبات البرامج الصحية بتجمع المدينة المنورة الصحي    «الدفاع المدني» محذراً: ابتعدوا عن أماكن تجمُّع السيول والمستنقعات المائية والأودية    المنتخب السعودي للعلوم والهندسة يحصد 27 جائزة في «آيسف 2024»    مستقبلا.. البشر قد يدخلون في علاقات "عميقة" مع الروبوتات    ولي العهد يستقبل الأمراء وجمعاً من المواطنين في المنطقة الشرقية    طريقة عمل مافن كب البسبوسة    طريقة عمل زبدة القريدس بالأعشاب    طريقة عمل وربات البقلاوة بحشو الكريمة    تأكيد مصري وأممي على ضرورة توفير الظروف الآمنة لدخول المساعدات الإنسانية من معبر رفح إلى غزة    القبض على مقيم ووافد لترويجهما حملات حج وهمية بغرض النصب في مكة المكرمة    الأمن العام يطلق خدمة الإبلاغ عن عمليات الاحتيال المالي على البطاقات المصرفية (مدى) عبر منصة "أبشر"    ولي العهد في المنطقة الشرقية.. تلاحم بين القيادة والشعب    تدشين أول مهرجان "للماعز الدهم" في المملكة بمنطقة عسير    «هيئة النقل» تعلن رفع مستوى الجاهزية لخدمات نقل الحجاج بالحافلات    السالم يلتقي رواد صناعة إعادة التدوير في العالم    «تعليم جدة» يتوج الطلبة الفائزين والفائزات في مسابقة المهارات الثقافية    استكمال جرعات التطعيمات لرفع مناعة الحجاج ضد الأمراض المعدية.    المملكة تتسلم رئاسة المؤتمر العام لمنظمة الألكسو حتى 2026    خادم الحرمين الشريفين يصدر أمرًا ملكيًا بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    الإعلام الخارجي يشيد بمبادرة طريق مكة    ‫ وزير الشؤون الإسلامية يفتتح جامعين في عرعر    النفط يرتفع والذهب يلمع بنهاية الأسبوع    قرضان سعوديان ب150 مليون دولار للمالديف.. لتطوير مطار فيلانا.. والقطاع الصحي    بوتين: هدفنا إقامة «منطقة عازلة» في خاركيف    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    رئيس الوزراء الإيطالي السابق: ولي العهد السعودي يعزز السلام العالمي    محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    الكليجا والتمر تجذب زوار "آيسف 2024"    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    فتياتنا من ذهب    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    حراك شامل    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



العبدالكريم: يوم التأسيس يسلط الضوء على تضحيات رموز الوطن
نشر في الرياض يوم 20 - 02 - 2022

تقدم عبداللطيف بن علي العبدالكريم الرئيس التنفيذي لمجموعة سمنان القابضة بالتهنئة إلى القيادة الرشيدة، والشعب السعودي بمناسبة الاحتفال الأول بيوم التأسيس، مؤكداً أن قرار خادم الحرمين الشريفين باستحداث هذا اليوم، أثلج الصدور، وعزز الفرحة في النفوس، وأكد أن لهذا الوطن تاريخاً عريقاً، يمتد إلى ثلاثة قرون، شهدت أحداثاً وبطولات وإنجازات، سطرها أئمة وأمراء، آمنوا بالله ورسوله، وسعوا إلى توحيد القبائل المتنافرة تحت راية التوحيد، فكان لهم ما أرادوا.
وأضاف "يحق لكل أمة أن تفخر بتاريخها، وتحتفي به، وتعيد التذكير فيه، وإعلان المملكة العربية السعودية عن ذكرى "يوم التأسيس"، يجسد هذا النهج، الذي يسعى إلى تأصيل امتدادات الدولة السعودية الضاربة في جذور تاريخ الجزيرة العربية، بما شهدته من أحداث ومحطات تاريخية، توثق لمسيرة إنسانية، بدأت بالضعف والتفرقة، وانتهت بالقوة والتوحيد".
وأكمل "ما قام به آباؤنا وأجدادنا من تضحيات جسام، من أجل بناء هذا الوطن على مرتكزات قوية، لهو رسالة مهمة لمن يهمه الأمر، بأن لهذا الوطن رجالاً تسلحوا بالعزيمة والإصرار، ولم يخشوا في الحق لومة لائم، إلى أن حققوا كامل أهدافهم النبيلة، في نبذ الفرقة وإزالة الخوف عن قبائل الجزيرة العربية".
وقال "ونحن نحتفل بأول يوم للتأسيس، حري بنا أن نتذكر بكل الخير والفخر والفضل الجهود المبذولة في تأسيس الدولة السعودية الأولى على يد الإمام محمد بن سعود سنة (1139ه / 1727م) حيث انطلق من الدرعية، في رحلة بناء دولة عظيمة، شكلت واحدة من أهم المشاريع الوحدوية لم تعرفها الجزيرة العربية منذ قرون طويلة"، موضحاً أن "هذه الجهود هي التي مهدت الطريق لإقامة الدولة السعودية الثانية التي قامت بعدها بسبع سنوات فقط، وصولاً إلى تأسيس المملكة العربية السعودية بعد عشر سنوات فقط من الدولة السعودية الثانية، وهو ما يؤكد على امتداد تاريخ الدولة، ووضوح المبادئ الراسخة التي قامت عليها".
وأضاف العبدالكريم "يوم التأسيس الذي نحتفل به اليوم، هو مبعث فخر واعتزاز للأجيال الجديدة، التي عليها أن تدرك وتعرف تفاصيل الملاحم البطولية التي سطرتها رموز هذا الوطن، من أجل أن نتنفس اليوم هواء الحرية ونسيم الأمن والأمان، بعيداً عن الظلم والبطش اللذين كانا يملآن الجزيرة العربية قبل التوحيد، والمتأمل في انتقال الأوضاع داخل المملكة من حال إلى حال آخر، يدرك جيداً أنه أمام حالة تاريخية استثنائية، لها تفاصيلها التي تبعث على الفخر والاعتزاز بين الأمم.
ودعا العبدالكريم أفراد الشعب السعودي أثناء الاحتفاء بيوم التأسيس، إلى استلهام العبرة، واستيعاب الدروس من سيرة نضال الأجداد، وكيف جسدوا الإصرار والعزيمة على أرض الواقع، بالحرص على تحقيق ما سعوا إليه، بحكمة وصبر وجلد، وثقته صفحات التاريخ الذي سيظل خالداً في الأذهان، تتجدد ذكراه عاماً بعد آخر مع كل احتفال بيوم التأسيس".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.