أمير حائل يرفع التهنئة للقيادة نظير المستهدفات التي حققتها رؤية المملكة 2030    مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة صاحب السمو الملكي الامير خالد الفيصل يهنئ القيادة نظير ماتحقق من مستهدفات رؤية 2030    أمير جازان ونائبه يهنئان القيادة بما تحقق من إنجازات ومستهدفات رؤية المملكة 2030    60 مزارعا يتنافسون في مهرجان المانجو    هيئة السوق المالية تصدر النشرة الإحصائية للربع الرابع 2023م.    افتتاح المعرض التشكيلي "الرحلة 2" في تناغم الفن بجدة    الصحة: رصد 15 حالة تسمم غذائي في الرياض    المملكة تبدأ تطبيق نظام الإدخال المؤقت للبضائع    الأخضر تحت 23 عاماً يواجه أوزبكستان في ربع نهائي كأس آسيا    أمين الرياض يحضر حفل السفارة الأميركية    "أوبرا زرقاء اليمامة" تبدأ عروضها بحضور عالمي    الهمس الشاعري وتلمس المكنونات    تحول تاريخي    الفيحاء يتجاوز الطائي بهدف في دوري روشن    موعد مباراة الأهلي القادمة بعد الخسارة أمام الرياض    الكشف عن مدة غياب سالم الدوسري    أرامكو السعودية و«الفيفا» يعلنان شراكة عالمية    ريال مدريد في مواجهة صعبة أمام سوسيداد    العين يكشف النصر والهلال!    تشجيع الصين لتكون الراعي لمفاوضات العرب وإسرائيل    خلط الأوراق.. و«الشرق الأوسط الجديد»    فلسطين دولة مستقلة    تفكيك السياسة الغربية    القيم خط أحمر    لو ما فيه إسرائيل    نائب أمير الشرقية يستقبل نائب رئيس جمعية «قبس»    مقال «مقري عليه» !    محمية الإمام تركي تعلن تفريخ 3 من صغار النعام ذو الرقبة الحمراء في شمال المملكة    النواب اللبناني يمدد ولاية المجالس البلدية والاختيارية    الهجوم على رفح يلوح في الأفق    مانشستر سيتي يضرب برايتون برباعية نظيفة    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة ال82 من طلبة كلية الملك عبدالعزيز الحربية    رئيس الشورى يرأس وفد المملكة في مؤتمر البرلمان العربي    أمير القصيم يثمن دعم القيادة للمشروعات التنموية    سلمان بن سلطان يرأس لجنة الحج والزيارة بالمدينة    حزمة الإنفاق لأوكرانيا تشكل أهمية لمصالح الأمن الأمريكي    إطلاق برنامج تدريبي لطلبة تعليم الطائف في الاختبار التحصيلي    مريض سرطان يؤجل «الكيماوي» لاستلام درع تخرجه من أمير الشرقية    "سلطان الطبية" تنفذ دورة لتدريب الجراحين الناشئين على أساسيات الجراحة    "ذكاء اصطناعي" يرفع دقة الفيديو 8 أضعاف    مستشفى ظهران الجنوب يُنفّذ فعالية "التوعية بالقولون العصبي"    «رؤية 2030»: انخفاض بطالة السعوديين إلى 7.7%.. و457 مليار ريال إيرادات حكومية غير نفطية في 2023    أمير عسير يعزي الشيخ ابن قحيصان في وفاة والدته    تراجع النشاط الأمريكي يدفع النفط للانخفاض    استمرار هطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة على المملكة    تسليم الفائزات بجائزة الأميرة نورة للتميُّز النسائي    «النقد الدولي» يدشن مكتبه الإقليمي في السعودية    إنشاء مركز لحماية المبلغين والشهود والخبراء والضحايا    أدوات الفكر في القرآن    النفع الصوري    اللي فاهمين الشُّهرة غلط !    "أم التنانين" يزور نظامنا الشمسي    تجهيز السعوديين للجنائز «مجاناً» يعجب معتمري دول العالم    تحت رعاية الأمير عبد العزيز بن سعود.. قوات أمن المنشآت تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    أسرة البخيتان تحتفل بزواج مهدي    انطلاق "التوجيه المهني" للخريجين والخريجات بالطائف    بعضها يربك نتائج تحاليل الدم.. مختصون يحذرون من التناول العشوائي للمكملات والفيتامينات    تجاهلت عضة كلب فماتت بعد شهرين    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الولايات المتحدة تبيع 18مليون برميل نفط من الاحتياطي في 17 ديسمبر

قالت وزارة الطاقة الأمريكية إنها ستبيع 18 مليون برميل من النفط الخام من احتياطيها البترولي الاستراتيجي في17ديسمبر الجاري في إطار خطة سابقة لمحاولة خفض أسعار البنزين.
وأعلنت إدارة بايدن الشهر الماضي أنها ستفرج عن حوالي 50 مليون برميل من احتياطياتها بالتعاون مع دول مستهلكة أخرى بما في ذلك الصين والهند وكوريا الجنوبية لمكافحة ارتفاع تكلفة الوقود.
وكان البيت الأبيض يحاول التعامل مع مخاوف الأمريكيين بشأن ارتفاع تكاليف الوقود والتضخم مع خروج السائقين من الوباء، على الرغم من أن الرئيس لديه القليل من الأدوات للتعامل مع أسعار النفط الخام، وهي سوق عالمية متأثرة بالعديد من العوامل. وقالت وزيرة الطاقة جينيفر جرانهولم: "يعتقد الرئيس بحق أن الأمريكيين يستحقون الإغاثة الآن وقد سمح باستخدام احتياطي البترول الاستراتيجي للاستجابة لاختلالات السوق وتقليل التكاليف على المستهلكين".
وارتفعت أسعار النفط إلى أعلى مستوياتها في سبع سنوات بأكثر من 86 دولارًا للبرميل في أواخر أكتوبر بسبب ارتفاع الطلب على الوقود في جميع أنحاء العالم، لكنها تراجعت بنسبة 13٪ تقريبًا منذ ذلك الحين، ويرجع ذلك جزئيًا إلى إعلان الولايات المتحدة عن ظهور نوع أوميكرون من فيروس كورونا، الذي حد من السفر في جميع أنحاء العالم.
وأنهى خام برنت القياسي عند 75.15 دولارًا للبرميل يوم الجمعة. وكان الكونجرس قد وافق بالفعل على 18مليون برميل سيتم بيعها في السنوات السابقة. وسيتم إصدار البراميل المتبقية في الأشهر المقبلة من خلال التبادلات، والتي سيتعين إعادتها إلى احتياطي البترول الاستراتيجي مع الفائدة.
وقالت الوزارة إن أول عملية تبادل تبلغ 4.8 مليون برميل ستكون مع شركة إكسون موبيل، أكبر شركة نفط أمريكية. وقالت الوزارة: "بينما تمضي وزارة الطاقة قدما في البيع، سيستمر قبول طلبات التبادل من الأطراف المعنية والموافقة عليها حسب الاقتضاء لمعالجة اضطرابات الإمداد".
ويبلغ متوسط أسعار الغاز بالتجزئة في الولايات المتحدة 3.33 دولار للغالون، وهو أدنى مستوى منذ منتصف أكتوبر، وفقًا لجمعية السيارات الأمريكية. وبلغت الأسعار ذروتها عند 3.42 دولار للغالون في أوائل نوفمبر. وتمتلك الولايات المتحدة ما يقرب من 600 مليون برميل من النفط الخام في كهوف عملاقة في تكساس ولويزيانا، ويبقى مخزونها الحالي في أدنى مستوياته منذ عام 2003.
وضخت منظمة البلدان المصدرة للبترول، أوبك 27.74 مليون برميل يوميا في نوفمبر بزيادة 220 ألف برميل يوميا عن الشهر السابق لكن أقل من 254 ألف برميل يسمح بها اتفاق الإمدادات. وتخفف أوبك وحلفاؤها، أوبك بلس، تدريجيا تخفيضات الإنتاج لعام 2020 مع تعافي الطلب من الوباء، لكن العديد من المنتجين الأقل طاقة لا يستطيعون زيادة الإمدادات وكان آخرون حذرين من ضخ الكثير في حالة تجدد نكسات الوباء.
وقال كارستن فريتش المحلل في كومرتس بنك إن زيادة الإنتاج بمقدار 400 ألف برميل يوميا في يناير "قد لا يمكن تصوره عمليا في ضوء التطورات الأخيرة في السوق". وقال مندوبو أوبك + إن انخفاض أسعار النفط لأقل من 70 دولارًا، من أعلى مستوى في ثلاث سنوات فوق 86 دولارًا للبرميل في أكتوبر، تسبب أيضًا في القلق بشأن أوميكرون.
وأظهرت أرقام أوبك أن اتفاق أوبك + سمح بزيادة الإنتاج 400 ألف برميل يوميا في نوفمبر من جميع الأعضاء، منها نحو 253 ألف برميل يوميا يتقاسمها أعضاء أوبك العشرة المشمولين بالاتفاق. ووجد مسح رويتر أنه مع عدم تحقيق الإنتاج للزيادة المخطط لها، زاد التزام أوبك بالتخفيضات التي تعهدت بها إلى 120٪ في نوفمبر من 118٪ في الشهر السابق.
وجاءت أكبر الزيادات في نوفمبر من أكبر منتجي أوبك، السعودية والعراق، وكلاهما عزز الإنتاج إلى حد كبير كما وعدا وفقا للاتفاق. كما حققت الكويت والإمارات والجزائر زيادات على النحو الذي دعا إليه رفع حصصها في نوفمبر. وتعافى الإنتاج النيجيري، الذي غالبًا ما تأثر بسبب الانقطاعات غير المخطط لها، في نوفمبر مع إزالة ظروف قاهرة. ووجد المسح أن الإنتاج انخفض أو لم يرتفع في أنغولا وغينيا الاستوائية والغابون، بسبب الافتقار إلى القدرة على إنتاج المزيد.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.