أستراليا تقدم الدعم للقضاء على الملاريا    فودين: دي بروين الأفضل في الدوري الإنجليزي الممتاز    "واتساب" يتيح مفاتيح المرور ب "آيفون"    الأخضر تحت15 يخسر من سلوفينيا في بطولة ديلي نازيوني    مدرب الطائي: سوء الحظ وراء الخسارة أمام الفيحاء    إصابة مالكوم وسالم الدوسري قبل مباراة الهلال والفتح    كيسيه: لم نتوقع صعوبة المباراة.. ولن نفرط في أي نقطة    فرصة لهطول أمطار رعدية على معظم مناطق المملكة    "زرقاء اليمامة" تعيد الأضواء ل"مركز فهد الثقافي"    "المُحليات" تدمِّر "الأمعاء"    مقامة مؤجلة    هوس «الترند واللايك» !    492 ألف برميل نفط يومياً وفورات يومية    نار «الأصلية» أم هجير «التشاليح» ؟    صعود الدرج.. التدريب الأشمل للجسم    تقنية مبتكرة لعلاج العظام المكسورة بسرعة    التنفس بالفكس    60 مزارعا يتنافسون في مهرجان المانجو    هيئة السوق المالية تصدر النشرة الإحصائية للربع الرابع 2023م.    افتتاح المعرض التشكيلي "الرحلة 2" في تناغم الفن بجدة    مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة صاحب السمو الملكي الامير خالد الفيصل يهنئ القيادة نظير ماتحقق من مستهدفات رؤية 2030    سمو وزير الخارجية يستقبل وزير خارجية قبرص    أمير حائل يرفع التهنئة للقيادة نظير المستهدفات التي حققتها رؤية المملكة 2030    أمير جازان ونائبه يهنئان القيادة بما تحقق من إنجازات ومستهدفات رؤية المملكة 2030    الصحة: رصد 15 حالة تسمم غذائي في الرياض    «ألبرتو بُري» يتجاوز مأساته    المملكة تبدأ تطبيق نظام الإدخال المؤقت للبضائع    أمين الرياض يحضر حفل السفارة الأميركية    الأخضر تحت 23 عاماً يواجه أوزبكستان في ربع نهائي كأس آسيا    تحول تاريخي    الهمس الشاعري وتلمس المكنونات    خلط الأوراق.. و«الشرق الأوسط الجديد»    تفكيك السياسة الغربية    القيم خط أحمر    لو ما فيه إسرائيل    نائب أمير الشرقية يستقبل نائب رئيس جمعية «قبس»    مقال «مقري عليه» !    فلسطين دولة مستقلة    محمية الإمام تركي تعلن تفريخ 3 من صغار النعام ذو الرقبة الحمراء في شمال المملكة    تشجيع الصين لتكون الراعي لمفاوضات العرب وإسرائيل    أرامكو السعودية و«الفيفا» يعلنان شراكة عالمية    ريال مدريد في مواجهة صعبة أمام سوسيداد    النواب اللبناني يمدد ولاية المجالس البلدية والاختيارية    الهجوم على رفح يلوح في الأفق    سلمان بن سلطان يرأس لجنة الحج والزيارة بالمدينة    أمير القصيم يثمن دعم القيادة للمشروعات التنموية    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة ال82 من طلبة كلية الملك عبدالعزيز الحربية    إطلاق برنامج تدريبي لطلبة تعليم الطائف في الاختبار التحصيلي    مريض سرطان يؤجل «الكيماوي» لاستلام درع تخرجه من أمير الشرقية    استمرار هطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة على المملكة    أمير عسير يعزي الشيخ ابن قحيصان في وفاة والدته    أدوات الفكر في القرآن    إنشاء مركز لحماية المبلغين والشهود والخبراء والضحايا    النفع الصوري    تحت رعاية الأمير عبد العزيز بن سعود.. قوات أمن المنشآت تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    أسرة البخيتان تحتفل بزواج مهدي    تجهيز السعوديين للجنائز «مجاناً» يعجب معتمري دول العالم    مساعد رئيس الشورى تلتقي بوفد الكونجرس الأمريكي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



(الشّرف) منقية ولي العهد
نشر في الرياض يوم 17 - 11 - 2021

أعلن المهندس بندر القحطاني المدير التنفيذي لنادي الإبل عن توثيق لقب «الشّرف» اسماً لمنقية ولي العهد المشرف العام على نادي الابل صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، عبر منصة «سَمها» الإلكترونية.
وكان نادي الابل قد أطلق الشهر الماضي منصة سمها التي توجب توثيق أسماء المنقيات المشاركة بالمهرجان عبر المنصة وتوثيق الاسم الذي بموجبه يتمكن صاحب المنقية من المشاركة في النسخة السادسة مطلع الشهر القادم.
وقد عبَّر العديد من ملاك الإبل عن اعتزازهم بتسمية «الشرف» منقية الأمير محمد بن سلمان في منصة سمها، وتوثيق هذا الاسم الكبير محل فخر واعتزاز لكل محبي هذا المورث الوطني الغالي على الجميع.
وقال صاحب الإبل الشامخات محمد بن عبدالله العامري الحاصل على المركز الثاني في بيرق المؤسس في النسخة الرابعة إن الرعاية الكريمة من قيادتنا الرشيدة لقطاع الابل مدعاة للفخر والشكر لصاحب الفضل خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد يحفظهما الله.
وقال العامري الدعم الكبير الذي يوليه سمو ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان المشرف العام على نادي الابل نقل مهرجان الملك عبدالعزيز للابل لمكانة عالمية يشهد بها محبي الابل في كل دول العالم وهذا بلاشك دعم يعتز به ملاك الابل وجمهورها الكبير بعمل مستمر وتطوير يتواصل من نادي الابل بقيادة الشيخ فهد بن حثلين، وأضاف العامري توثيق لقب «الشّرف» اسماً لمنقية ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان يسعد الجميع ويعطي دلالة على الدعم المتواصل من سمو ولي العهد لهذا الموروث العريق الذي يفتخر به الجميع ويعتز.
فيما أكد مالك الإبل مقعد بن فهد الأحيمر أن دعم سمو ولي العهد لا يتوقف ويتجدد لقطاع الإبل وملاكها في تنظيم المهرجان الأكبر والأهم في العالم وتطويره مهرجان الملك عبدالعزيز للابل بالصياهد والتي كان آخرها توثيق لقب «الشّرف» اسماً لمنقية سمو ولي العهد حفظه الله.
وأضاف الأحيمر التنظيمات التي أشرف عليها نادي الابل كانت في مستوى التطلعات وحققت النجاح في الإشراف على التنظيم وترتيبات عروض الإبل واتخاذ الإجراءات المنظمة لتحكيم الإبل كذلك الحال فيما يتعلق بالمقار النموذجية وبما شمله من فعاليات ثقافية وتراثية عريقة يعتز بها الجميع.
وقال مالك الإبل هزاع بن عايش الروسان إن دعم مهرجان الإبل من قبل قيادتنا الحكيمة عزز من مكانة الإبل في المملكة وحفظ قيمتها لدى الوسط الكبير من عشاق الإبل وبالتالي الحفاظ على الموروث الوطني الأصيل اقتناء الإبل والتجارة والمنافسة بها في مهرجانات المزاين المتعددة.
ونوه الروسان بخطوة توثيق منقية سمو ولي العهد الشرف وقال بانها دعم جديد من سموه الكريم لملاك الابل وتشجيع لهم في الحفاظ عليها وتوثيق اسمائها والاستثمار فيها .
وأضاف الروسان لاشك أن الدعم الذي يوليه سمو ولي العهد المشرف العام على نادي الابل رفع من مكانة الإبل والتي هي من الفعاليات الاقتصادية وضمن رؤية المملكة 2030 لدعم اقتصاديات الابل ورفع القيمة السوقية للابل التي تعتمد عليها شريحة عريضة من المربين والمستثمرين بها وهذا تحقق بنجاح بدعم لامحدود من سمو ولي العهد حفظه الله.
من جانبه نوه مالك الابل حنس بن مفرس أبا الخيل صاحب نخبة الشعل في نسخته الأخيرة بدعم سمو ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان المشرف العام على نادي الابل لقطاع الابل وتنظيم المهرجانات الكبيرة التي ترتقي باقتصاداتها المتنامية ومن أهمها مهرجان الابل بالصياهد ومهرجانات الابل في المناطق والتي تجد الدعم والرعاية .
وبين أبا الخيل أن توثيق سمو ولي العهد الشرف اسما لمنقيته هي بمثابة الدعم الكبير لجميع ملاك الابل وتحفيز لكثير من رجال الأعمال للدخول في استثماراتها المغرية .
بدوره أكد رجل الاعمال ومالك جواهر الوضح طلق بن ظافي آل روق القحطاني الحائز على المركز الأول ثلاث مرات على التوالي في فئة الوضح - 50 أن مهرجان الملك عبدالعزيز للابل يعد أكبر وأهم مهرجان في تاريخ الابل في العالم لندرة الابل وسلالاتها الفريدة من نوعها وهذا تم بدعم قيادتنا الرشيدة لقطاع الابل ودعمها المتواصل حتى وصل مهرجانها الأول لهذه المكانة العالمية ..
وقال القحطاني نرفع أسمى عبارات الشكر والتقدير لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمير محمد بن سلمان حفظهم الله على الدعم اللامحدود لأهل الإبل ودعم مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل الذي رفع أسعار الإبل وتوجه الكثير إلى الاستثمار في الإبل فهذه الرعاية الملكية يقدرها ملاك الإبل ويدعون لقائدنا الملك سلمان بطول العمر والنصر والتمكين كما يقدم شكره الى الشيخ فهد بن حثلين رئيس نادي الابل على جهوده الجبارة والتطور الملحوظ وآخرها توثيق شعارات المنقيات عبر منصة سمها والتي تشرفت بتوثيق منقية سيدي سمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان باسم الشُّرف وهذا دلالة على مشاركة قيادتنا الرشيدة مع شعبها في كافة المجالات ويقدم شكره للقائمين بالنادي كافة.
فيما أكد مالك الإبل حامد بن سعود بن سمار العتيبي أن الرعاية التي يوليها سمو ولي العهد حفظه الله لنادي الابل وكافة مهرجاناته ارتقى بقيمة الموروث الأصيل الذي له مكانة وعراقة يعتز بها أبناء المملكة كون الوطن توحد على ظهور الابل بقيادة الملك عبدالعزيز ورجاله رحمهم الله.
وقال بن سمار الدعم رفع من قيمة الاستثمارات في كافة أسواق الابل ووصلت أصولها المستثمرة خلال الشهور القليلة الماضية الى مليار ريال هذا النجاح نتيجة الدعم والرعاية المتواصلة من القيادة الرشيدة.
ونوه بتوثيق الشرف منقية سمو ولي العهد وقال هذا التوثيق يمثل دعم جديد لملاك الابل والمستثمرين فيها .
من جانبه أكد رجل الاعمال ومالك الابل جزاء بن عبيد الاوبيض أن مبادرة سمو ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان المشرف العام على نادي الابل في توثيق الشرف اسماً لمنقيته يعد دعماً جديدا وغير مستغرب يعتز به نادي الابل وملاك الابل والمستثمرين فيها.
وقال الاوبيض سمو ولي العهد أوجد لنا مهرجا عالميا يفتخر به كل مواطن ومحب للموروث الوطني وقد استفاد من هذا المهرجان الذي يعكس صورة حضارية للوطن ورقيه وقيمة موروثه الأصيل ملاك الابل والمنتجين والمستثمرين وعزز الاستثمارات المصاحبة له في الصياهد ورفع الحركة الشرائية لمختلف البضائع والمنتجات المتعلقة بالموروث.
وأضاف أسواق الإبل بالمملكة تشهد ارتفاع ملحوظ في أسعار الإبل وهناك رغبة بالشراء تضاعفت خلال الشهرين الماضيين وزادت مع قرب فعاليات المهرجان بشكل ملحوظ من قبل الراغبين في الاستثمار في سلالات الإبل المعروفة والإنتاج منها.
فيما أكد مالك الابل عبدالله الدوسري أن المهرجان وصل لمكانة عالمية ويشهد مشاركة دولية من ملاك الابل في العالم وهذا دليل على قوة جذب المهرجان بفعالياته المتنوعة لجميع محبي الابل في العالم بدعم القيادة الرشيدة وجهود نادي الابل.
وعبر الدوسري عن اعتزازهم بتسمية «الشرف» منقية الامير محمد بن سلمان في منصة سمها، وتوثيق هذا الاسم الكبير محل فخر واعتزاز لكل محبي هذا الموروث الوطني الغالي.
مسيرة إحدى المنقيات
العامري
مقعد الأحيمر
حنس أبا الخيل
هزاع الروسان
ابن سمار
الشيخ فهد بن حثلين
الأوبيض
طلق القحطاني


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.