وزير الدفاع يبحث مع نظيره البوركيني التطورات    القضية المركزية    توجيه بسحب الأوسمة ممن يفصل من الخدمة    تدخل عاجل ينقذ حياة سيدة تعرضت لحادث مروري    وصول التوءم السيامي الفلبيني إلى الرياض    وزير الموارد البشرية يفتتح المؤتمر الدولي للسلامة والصحة المهنية    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على بدر بن عبدالمحسن    السعودية وأميركا.. صفحة علاقات مختلفة ولكنها جديدة    الهلال يتطلع للحسم أمام الأهلي    القادسية لحسم الصعود أمام أحد.. الجبلين يواجه العين    هدف لميسي وثلاثية لسواريس مع ميامي    فيصل بن نواف: جهود الجهات الأمنيّة محل تقدير الجميع    هيئة الشورى تقر إحالة عدد من التقارير والموضوعات    تقويم لائحة الوظائف والنظر في المسارات والفصول الثلاثة.. ماذا تم..؟    ثلاثة آلاف ساعة تطوعية بجمعية الصم بالشرقية    أمير الرياض يحضر افتتاح مؤتمر «المروية العربية»    100 مليون ريال لمشروعات صيانة وتشغيل «1332» مسجداً وجامعاً    صندوق البيئة يطلق برنامج الحوافز والمنح    البنك السعودي الأول يسجل ملياري ريال سعودي صافي دخل للربع الأول    فيصل بن مشعل: يشيد بالمنجزات الطبية في القصيم    محافظ الطائف يناقش إطلاق الملتقى العالمي الأول للورد والنباتات العطرية    حتى لا نفقد درراً !    رؤية المملكة 2030 في عامها الثامن    القيادة تهنئ ملك هولندا    "جاياردو" على رادار 3 أندية أوروبية    القيادة تهنئ ملك هولندا بذكرى يوم التحرير لبلاده    إبعاد "حكام نخبة أوروبا" عن روشن؟.. القاسم يردّ    شاركني مشاكلك وسنبحث معاً عن الحلول    (800) منتج وفرص استثمار.. الرياض تستضيف أكبر معرض لصناعة الدواجن    وزير الدفاع يستعرض العلاقات الثنائية مع "كوليبالي"    مهرجان الحريد    أمراء ومسؤولون وقيادات عسكرية يعزون آل العنقاوي في الفريق طلال    العوفي يحتفل بزفاف نجله حسن    فلكية جدة : شمس منتصف الليل ظاهرة طبيعية    "سلمان للإغاثة" يُدشِّن البرنامج الطبي التطوعي لجراحة القلب المفتوح والقسطرة بالجمهورية اليمنية    60 طالباً وطالبة يوثقون موسم «الجاكرندا» في «شارع الفن» بأبها    أبها تستضيف أول ملتقى تدريبي للطلاب المشاركين في برنامج الفورمولا 1 في المدارس    الدور الحضاري    رحيل «البدر» الفاجع.. «ما بقى لي قلب»    المعمر، وحمدان، وأبو السمح، والخياط !    ورحل البدر اللهم وسع مدخله وأكرم نزله    عزل المجلس المؤقت    البحث عن حمار هارب يشغل مواقع التواصل    تأملاّيه سياسية في الحالة العربية    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية    انطلاق تمرين "الموج الأحمر 7" بالأسطول الغربي    إستشارية: الساعة البيولوجية تتعطَّل بعد الولادة    وصول التوأم السيامي الفلبيني "أكيزا وعائشة" إلى الرياض    آل معمر يشكرون خادم الحرمين الشريفين وولي العهد    على واقع المظاهرات الطلابية.. أمريكا تعلق شحنة أسلحة لإسرائيل    رونالدو يسجل أرقام قياسية بعد الهاتريك    أجواء "غائمة" على أجزاء من 5 مناطق    رعى حفل التخرج الجامعي.. أمير الرياض يدشن مشروعات تنموية في شقراء    تحت رعاية ولي العهد.. وزير الدفاع يفتتح مرافق كلية الملك فيصل ويشهد حفل التخرج    النملة والهدهد    لا توجد حسابات لأئمة الحرمين في مواقع التواصل... ولا صحة لما ينشر فيها    "الفقه الإسلامي" يُثمّن بيان كبار العلماء بشأن "الحج"    كيفية «حلب» الحبيب !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«بلدي الرياض» يتابع معالجات الأمانة لعدد من الملاحظات الخدمية
نشر في الرياض يوم 10 - 11 - 2021

عقد المجلس البلدي لأمانة منطقة الرياض جلسته الخامسة والثمانين في مقره بالملز، برئاسة خالد العريدي وحضور أعضاء المجلس لمناقشة عدد من الموضوعات ومستجدات الشأن البلدي.
وقد استعرض رئيس المجلس البلدي في بداية الجلسة متابعات لعدد من قرارات المجلس وتوصياته، ومن ضمنها الإفادات الواردة من الأمانة بخصوص ملاحظات المجلس بشأن حديقة الزهور شمال الرياض، والمعالجات التي تمت في الحديقة، بالإضافة إلى إفادة إدارة النظافة بالأمانة بالعمل على حصر مخلفات البناء في حي الحزم، وأن العمل جارٍ على إزالتها بحسب الجدول الزمني المحدد لذلك، بالإضافة إلى ما ورد من إفادات بخصوص مطالب أهالي حي البيان، وكذلك تفعيل مبادرة "سلة الأسبوع" المقدمة من المجلس، وتوصيات ومرئيات المجلس حيال تنفيذها.
ثم قدمت علياء الرويلي عضو المجلس البلدي تقرير زيارة المجلس لمتنزه الملك عبدالله بالملز، وذلك للاطلاع على مدى تطبيق معايير الوصول الشامل للأشخاص ذوي الإعاقة لجميع المرافق داخل المتنزه، كما استعرض المهندس عبدالله العمران عضو المجلس وممثل الدائرة الثالثة تقرير الجولة الميدانية التي نظمها المجلس في نطاق بلدية الروضة الفرعية، والتي تم خلالها رصد 44 ملاحظة ميدانية في نطاق البلدية، وأوصى المجلس بمخاطبة الأمانة بالملاحظات المرصودة للعمل على معالجتها، وتزويد المجلس بالجدول الزمني لتنفيذها، بالإضافة إلى الإفادة عن أسباب تعثر مشروع وادي السلي، وكثرة المخلفات الملقاة في الوادي.
كما استعرض الدكتور عبدالله آل طالب عضو المجلس تقرير زيارة الفريق المكلف من المجلس لزيارة مصانع البلاستيك في صناعية الشفا جنوب الرياض، حيث رصد أعضاء المجلس في زيارتهم الميدانية 16 ملاحظة على المصانع العاملة في الموقع، ومن ضمنها قرب مصانع البلاستيك من مخطط المزيني السكني، حيث لا يفصل بين المخطط السكني والمصانع سوى أمتار قليلة، بالإضافة إلى انبعاثات الأدخنة الكثيفة من تلك المصانع، وعمل بعض المصانع بلا رخص أو رقابة، وكثرة العمالة مجهولة الهوية العاملة في بعض المصانع، وغيرها، وقد أوصى المجلس بالرفع لمعالي وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان لإبعاد تلك المصانع عن النطاق العمراني، بالإضافة إلى مخاطبة أمانة الرياض لتكثيف الحملات الرقابية على تلك المصانع.
واستعرض أحمد الشمري رئيس لجنة المالية والاستثمار تقريراً عن استثمارات الأمانة خلال النصف الأول من العام 2021م، واعتمد المجلس ما ورد في التقرير، كما وافق المجلس على عدد من معاملات ضم عدد الشوارع والممرات لعدد من الجهات.
وقدم الدكتور عبدالله الحربي عضو المجلس تقريراً حول انتشار ظاهرة تأجير دراجات السكوتر في الحدائق والمماشي، وأوصى المجلس بالاستفسار من أمانة الرياض عن مدى نظامية تلك الظاهرة، وهل لها تنظيمات تحقق الحماية المناسبة لمستخدميها ومرتادي الحدائق والمماشي، من خلال الضوابط التي تحقق الاستعمال الآمن والأمثل لها.
كما استعرضت هدى الجريسي عضو المجلس مبادرة تنظيم جمع النفايات، والتي تم تنفيذها كمرحلة أولى في حي أم الحمام بهدف التوعية بأهمية إخراج النفايات وجمعها في الأوقات المحددة والأماكن المخصصة لها لتحسين المشهد الحضري، حيث تطرقت لمراحل التنفيذ وآلية العمل والمشاركين بالمبادرة والتصور العام للمبادرة بعد تنفيذها، وتمت التوصية بمخاطبة أمانة الرياض للعمل على تنفيذ مبادرة تنظيم جمع النفايات في باقي الأحياء، والاستفادة من مخرجات المبادرة التي قام بها المجلس سواء عبر المطبوعات أو الفيديوهات وإفادة المجلس بما يتم حيال ذلك.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.