شرطة الرياض: القبض على مقيم ارتكب جريمة تحرش بفتاة قاصر في أحد الأماكن العامة    "الوطني للأرصاد": سحب رعدية ممطرة على منطقة المدينة المنورة    إصابات كورونا العالمية تتجاوز 233.105 مليون.. والوفيات تقترب من 5 مليون    الأمان في الأوطان بعيدا عن التطرف والإخوان    الزايدي تدشن ندوة إشراقات في تاريخ المملكة وتلاحم كيانها العظيم    خام برنت فوق ال 80 دولاراً لأول مرة منذ 3 أعوام    بالصور … مستشفى المؤسس بمكة يحتفل باليوم الوطني 91    «تويتر» يحرم وزارات «طالبان» من «العصفور الأزرق»    عودة ميسي أمام «السيتي».. لحظة مهمة    كما تميزت «عكاظ»: ديربي جدة في «استاد الفيصل»    «القطاع المالي»: إدراج 30 شركة بسوق الأسهم.. وبدء الطاقة الخضراء في 2022    تدشين تطبيق الاتصال الموحد ل«النقل»    «الاستثمارات» يستحوذ على 25 % من «إعمار الاقتصادية»    «الشورى»: الموافقة على تعديلات نظام حماية الطفل من الإيذاء    مكة: إزالة 12 غرفة متنقلة مهجورة    أمر سامٍ بإجازة تملك أراضٍ بمخطط صناعي    «سام».. سعودية تنافس «أبلة فاهيتا»    «الداخلية» تحتفي باليوم الوطني    آل الشيخ في اجتماع البرلمانات الخليجية: مواقفنا راسخة في إحلال الأمن والسلام    تدشين معرض التوسعات السعودية الميداني والرقمي بالحرم    الأزمة السودانية.. تهدئة وحوار.. أم اتهامات وتصعيد ؟    وزير الخارجية يشارك في «صير بني ياس»    «هيئة الدواء» تلزم مصانع المستحضرات الصيدلانية بمخزون نصف عام    28 مليون فحص مخبري لفايروس كورونا        حسين أبو راشد..الرحيل الأخير ما بين مسقط رأسه مكة وعشقه جدة        من أخطأ هل يُسجن؟    قتيل وتسعة جرحى في زلزال جزيرة كريت    برلين تدخل في مرحلة عدم اليقين.. من هو مستشار ألمانيا؟        سلطنة عُمان تؤكد مواصلة التزامها بالثوابت الأساسية لسياستها الخارجية    وزير التعليم: المواطن هو مرتكز برنامج تنمية القدرات البشرية    إهدار الوقت..!!    عيب..!!    قفزات علمية بأنامل نسائية            ربط مخالفات المقاولين بنظام التصنيف الإلكتروني    «أرامكو».. اتفاقيات تمويل مشروع مشترك ب12 مليار دولار    تدشين معرض التوسعات السعودية بالحرم    السديس: لا صحة لإعادة الصفوف وإلغاء التباعد بالحرمين    تمكين للمرأة.. جيل الرؤية يتصدر.. من التأسيس إلى الريادة    هوك    تأكد غياب البيشي عن الديربي.. وجاهزية العبود                يحتفي تعليم النماص ويفخر في فرحة الوطن بالذكرى 91    بباقة من الفعاليات فنون أبها تحتفي باليوم الوطني    بالفيديو والصور... رئاسة الحرس الملكي تحتفل باليوم الوطني    التعليم العام والجامعي والتقني يحتفلون باليوم الوطني 91    بالصور.. جامعة الأمير سطام تحتفل باليوم الوطني ال91 للمملكة    ارتفاع أسعار الذهب في السعودية.. وعيار 21 عند 185.46 ريال    1700 جولة رقابية لمنع انتشار كوفيد-19 في القصيم    في حادث مروع.. «مشهور السناب» عز بن حجاب يفقد والده ووالدته وشقيقه    ردع فوضويي الاحتفالات!        







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



خالد الفيصل يدشن الموقع الإلكتروني لمكتبته الرقمية
نشر في الرياض يوم 19 - 06 - 2021

دشّن صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة الموقع الإلكتروني للمكتبة الرقمية التفاعلية لسموه التي تجمع وتوثّق سيرته وإنتاجه الأدبي والفكري, وذلك عبر الرابط: https://front.pkbf.techknowledge.ae/AR/Home#Home.
وتقدم المكتبة سيرة ومسيرة الأمير خالد الفيصل وأبرز المحطات في حياته، بدءاً من مولده في مكة، مروراً بانتقاله مع والدته إلى الأحساء، وتلقيه بدايات التعليم في مدارسها، ثم انتقاله بناءً على رغبة والده إلى مكة ومنها إلى الطائف حيث أكمل دراسته حتى المرحلة الثانوية، وسفره إلى أمريكا والتحاقه بمدرسة هون في نيو جيرسي، وبعد أربع سنوات التحق بجامعة برنستون ثم انتقل إلى بريطانيا ملتحقًا بجامعة أكسفورد لدراسة العلوم السياسية والاقتصادية، وفي زمن اغترابه للدراسة تزوج من الأميرة العنود بنت عبد الله بن محمد بن عبد الرحمن.
وتستعرض المكتبة محطات عمل سموه بدءًا من تكليفه مديرًا لرعاية الشباب، ثم أميرًا لمنطقة عسير، ثم أميرًا لمنطقة مكة المكرمة ووزيرًا للتربية والتعليم ثم مستشارا لخادم الحرمين الشريفين وأميرا لمنطقة مكة المكرمة ، إلى جانب توليه منصب المدير العام لمؤسسة الملك فيصل الخيرية بعد أن شارك في تأسيسها وترأس جائزة الملك فيصل العالمية، كما تشهد المكتبة على إنسانيته وإبداعه، إذ اهتمت بإبداعاته الشعرية والنثرية والفنية مع الوقوف على مؤلفاته وإسهاماته والجوائز والأوسمة التي تقلدها.
وتحتوي المكتبة الرقمية التفاعلية على أعمال ونتاج الأمير خالد الفيصل في جميع المجالات بالكلمة والصوت والصورة، كما تتضمن سيرته الذاتية ومبادرات سموه على المستوى المحلي والعربي والإقليمي، إضافة إلى مقولاته وما كتبته أبرز الشخصيات عن سموه الكريم.
وتحوي المكتبة الأعمال الشعرية ومؤلفات سموه، وتشتمل أيضاً على الإنتاج المقروء والمسموع والمرئي لسموه طوال تاريخه.
وحرصت المكتبة الرقمية على جمع واستيعاب جميع ما قدمه الأمير خالد خلال مسيرته، وسبق ذلك عمل كبير شمل الجمع والتدقيق والإعداد والتصنيف والتجهيز للموقع تقنيًا.
وتتيح المكتبة للقارئ الاطلاع على نتاج الأمير خالد الفيصل في مجالات الأدب والثقافة والفكر، لتكون مكتبةً جامعةً شاملة لإنتاج سموه .
وزُودت المكتبة بخصائص تقنية وتفاعلية تعدّ الأحدث في مجال تصميم المواقع الشبكية وتشغيلها، كما تم تزويد المكتبة بتقنيات عرض وبحث وتواصل عالية السرعة تسهل التصفح والاطلاع ومشاهدة المحتوى الذي يتم تحديثه بشكل دوري.
وتمكّن المكتبة المتصفح من التجول في أقسامها بتقنية الواقع الافتراضي ومشاهدة ألبومات الصور الفوتوغرافية ومقاطع الفيديو التي تلخص الزيارات والجولات الميدانية والمناسبات والمعارض الفنية المختلفة، إضافة للكتب والدواوين التي تتوفر من خلال مكتبة الوسائط المتعددة، معتمدةً على أعلى تقنيات جودة الصوت والصورة.
وتقدم المكتبة أيضاً نافذة تحمل عنوان الحج في حياة خالد الفيصل، ومن خلالها يُسلَّط الضوء على جهود سموه في الحج ، وكذلك تضم أيقونة لعرض الأخبار والفعاليات لسموه إلى جانب عرض كامل للوحات الفنية التي رسمها سموه بريشته، ومن خلال نافذة مقولات يمكن لزائر المكتبة الاطلاع على أبرز مقولات ومبادرات سموه، ومنها سوق عكاظ ومؤسسة الفكر العربي، وجائزة الأمير عبدالله الفيصل للشعر العربي، وملتقى مكة الثقافي وغيرها .
وتقدم المكتبة عبر شواهد تاريخية المعالم الإنسانية للأمير خالد الفيصل عبر مواقف وشواهد متعددة، تنعكس من خلال تعامله مع الأسرة وخارجها، وفي إدارته وإمارته وفنه وإبداعاته، إذ تلخص جوانب حياته ومسؤولياته التي رسم بها هويته الإسلامية والوطنية والعربية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.