الكويت: دور رئيسي للمملكة في دحر الغزو العراقي    السعودية والسودان تستعرضان العمليات العسكرية لقوات تحالف الشرعية باليمن    وطن مُحصّن    36 مدينة تحتضن أكثر من 4 آلاف مصنع باستثمارات 370 ملياراً    «البيئة»: إيقاف 16 مخالفاً لنظام الرعي    بعد زواج 27 عاماً.. غيتس وميليندا مطلقين رسمياً    بعد تجريدهم من الحصانة.. قضاء تونس يلاحق نواباً في قضايا إرهابية    إيران في عهد إبراهيم.. أزمات.. احتجاجات    مركز الملك سلمان.. يمكِّن أيتام اليمن.. ويؤمّن الخبز للبنان    «الماتادور» يعطل الكمبيوتر الياباني    وزير الخارجية يهنئ رمطان ويستعرض العلاقات السعودية - الجزائرية    موّل الإرهاب وشرع في استهداف رجال الأمن.. قتل «الجنبي» تعزيراً    مجلس الوزراء :السعودية تقف بجانب كل ما يدعم أمن واستقرار تونس    «حقوق الإنسان»: معالجة 194 حالة.. و366 زيارة ل «الإيوائية»    الحربي ل «عكاظ»: أستعد لتصوير فيلم «أكشن».. و«ولد مرزوق» نجح جماهيرياً    للصبر آخر.. خلاص !    «الصحة» تجدد التأكيد: الجرعتان فعالتان ضد متحورات كورونا    غراهام.. أبرز نجوم «الإصابة الاختراقية»    200.000.000    قوات موالية لإيران تستولي على سفينة بخليج عمان    «شرطة الرياض» تطيح ب16 شخصًا امتهنوا جرائم النصب وتحويل الأموال خارج المملكة    سوق الليل .. السياحة ينبعية    21 أغنية تعيد عبدالمجيد عبدالله بعد غياب 6 سنوات    «جائزة إثراء 2021» تطوير للصناعة الفنية واستثمار للمواهب والفنون    3 شاعرات ينثرن قصائدهن في أمسية «منتدى همسات» الثقافي    استئناف التأشيرات يستقطب مليون سائح وينعش 5 قطاعات    * ضمك الأول والثالث في مسابقة القرآن الكريم والحديث الشريف *    تركي آل الشيخ يدعم الاتحاد والأهلي    إنشاء "بوليفارد" في بلجرشي    لبنان: لا صحة لضبط سيارة مفخخة قرب قصر الرئاسة                            الهلال ينجح في ضم ثنائي جديد    لاعب نابولي على رادار الدوري السعودي                لاعب النصر ينتقل إلى الجبلين    ملفات شائكة تتحدى إدارة الاتحاد        ولادة الحب            كيف يؤثر كورونا على رئة غير المحصنين    الشيخ السديس : إطلاق العنان للشباب في شتى المجالات والتخصصات    أسطورة آسيا في داره الأولى    الفلك الدولي: رأس السنة الهجرية.. الثلاثاء القادم    الأمن السيبراني: تحذير أمني «عالٍ» في «Chrome»    المغرب تكشف حقيقة هجرة مجموعة من شرطته سراً لإسبانيا    زلزال يضرب جنوب غرب تركيا    الصين ستخضع جميع سكان ووهان لفحص كورونا    الحج والعمرة : يمكن لحاملي التأشيرة السياحية التسجيل في اعتمرنا كمعتمر خارجي    أمير تبوك يستقبل رؤساء المحاكم والمواطنين    التجربة السعودية في البحث العلمي نموذجا يحتذى    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



بدء محاكمة مزعزعي استقرار الأردن
نشر في الرياض يوم 14 - 06 - 2021

تبدأ الأسبوع المقبل في عمان محاكمة رئيس الديوان الملكي الأسبق، باسم عوض الله والشريف عبدالرحمن حسن بن زيد، الموقوفين الرئيسيين في قضية "زعزعة أمن واستقرار الأردن" بتهمة "التحريض على مناهضة نظام الحكم".
ونقلت وكالة الأنباء الأردنية الرسمية، عن مصدر في محكمة أمن الدولة قوله: إنه "من المتوقع بدء محاكمة المُتّهمين الأسبوع المقبل".
وبحسب الوكالة "صادق النائب العام لمحكمة أمن الدولة العميد القاضي العسكري حازم عبدالسلام المجالي، على قرار الظن الصادر عن مدعي عام محكمة أمن الدولة في القضية المتعلقة بالمشتكى عليهما" وهما باسم عوض الله والشريف عبدالرحمن حسن زيد، والتي أسند فيها لهما تهمة "التحريض على مناهضة نظام الحكم السياسي القائم في المملكة".
واضافت أنه أسند اليهما كذلك "جناية القيام بأعمال من شأنها تعريض سلامة المجتمع وأمنه للخطر وإحداث الفتنة، وتهمة حيازة مادة مخدرة بقصد تعاطيها المسندة للمشتكى عليه الثاني".
وأفرجت النيابة العامة في أمن الدولة في 28 إبريل الماضي عن 16 موقوفا في هذه القضية، بعد مناشدة عدد من الشخصيات من محافظات وعشائر عدة الملك عبدالله خلال لقاء معه "الصفح عن أبنائهم الذين انقادوا وراء هذه الفتنة".
ونقلت الوكالة الأردنية حينها عن النائب العام لمحكمة أمن الدولة القاضي العسكري العميد حازم المجالي قوله: إنه "في ما يتعلق بالمتهمين باسم عوض الله والشريف عبدالرحمن حسن بن زيد، فلم يتم الإفراج عنهما ارتباطاً باختلاف أدوارهما وتباينها والوقائع المنسوبة إليهما ودرجة التحريض التي تختلف عن بقية المتهمين الذين تم الإفراج عنهم".
وأكد الملك عبدالله الثاني في السابع من إبريل في رسالة بثها التلفزيون الرسمي أن "الفتنة وئدت" وأن "الأمير حمزة مع عائلته في قصره وتحت رعايتي".
وقال الأمير حمزة في رسالة نشرها الديوان الملكي في الخامس من إبريل "أضع نفسي بين يديّ جلالة الملك، مؤكّداً أنّني سأبقى على عهد الآباء والأجداد، وفياً لإرثهم، سائراً على دربهم، مخلصاً لمسيرتهم ورسالتهم ولجلالة الملك".
ثم ظهر الملك مع شخصيات بينها الأمير حمزة في الحادي عشر من شهر إبريل في احتفال في الذكرى المئوية لتأسيس الاردن.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.