بعد إسقاط طائرة مسيرة .. التحالف: تدمير زورق مفخخ لميليشيا الحوثي بجنوب البحر الأحمر    هل المال المصروف من الضمان الاجتماعي أو التأهيل الشامل عليه زكاة؟    مصر تسجل 949 إصابة جديدة بفيروس كورونا    توجه للطبيب فورًا.. أطباء يحددون 5 علامات قبل الإصابة بالجلطة الدماغية    فوز أحد والساحل في دوري الأولى    صاحب المعالي الرياضية الهلال.. قوة ناعمة تحقق الرؤية وجودة الحياة    أيقونات الوطن    «مؤامرة إخوانية» لعرقلة الانتخابات الليبية    إطلاق نار يودي بحياة ثلاثة طلاب بمدرسة في ولاية ميشيغن الأمريكية    أمير جازان يدشن حملة "مكارم الأخلاق"    دراسة لتمكين «المحتوى المحلي» من فحص عروض المشتريات الحكومية    القيادة تهنئ رئيسي رومانيا وأفريقيا الوسطى    ميسي الذهبي    الشورى ل«الصحة»: سعودوا الوظائف ووطنوا اللقاحات    3.000.000 خدمة قدمتها موظفات «العدل» في 12 شهراً    «المظالم» يدمج إيداع وتبادل المذكرات في منصة «معين»    الإطاحة بمواطنَين تاجرا ب 7 أسود و3 ضباع وثعلبين في جدة!    114 صقراً تتنافس في اليوم الثالث بمهرجان الملك عبدالعزيز للصقور    تعزيز كفاءة البحوث باللغة العربية في أم القرى    سيدة تنافس 24 مرشحاً في الشرقية    أمير الرياض بالنيابة يستقبل رئيس جمعية «مكنون»    فهد بن سلطان: في مشاريع رئيس الترفيه «تخيل».. وفي تبوك أكثر وأكثر    العراق: النتائج الرسمية خلال أيام.. ولا تغيير في مقاعد الفائزين    ضبط 128 كيلوجراما من القات داخل شاحنة يقودها مقيم    سريان رفع تعليق القدوم المباشر إلى المملكة من 6 دول    اعتماد مركز التدريب الإقليمي كبيت خبرة.. وورش عمل مشتركة        تعديل نظام مكافحة الرشوة    «النيابة» توجه بضبط المتهمين بالاعتداء على وافدين                    آل الشيخ يبحث زيادة منح الطلاب السعوديين بإيطاليا    «موهبة» تؤهل 207 طلاب للالتحاق بأفضل 30 جامعة أمريكية    شاعر الوطن الحارثي وابن جخير يقصان شريط أمسيات موسم الرياض                الفيصل يطلع على خطط المرور لفعاليات «فورملا1»    الرياض تستضيف النسخة الأولى من بطولة "قفز السعودية" يناير المقبل    أمانة عامة للمعارض والمؤتمرات ب «الإسلامية»    الإمارات تتغلب على سوريا بثنائية    كوادر نسائية لإدارة وتشغيل حافلات الحجاج    سوق الأسهم الأمريكية يغلق على انخفاض            استنكار دولي لاقتحام الرئيس الإسرائيلي الحرم الإبراهيمي    رولا.. تبتكر «روبوت تنظيف الحرم ارك ARC»    خوفا من التوغل «الأطلسي» يراقب التعزيزات الروسية على حدود أوكرانيا    30 يوما لإنجاز نفق التحلية في جدة    حملة سعودية لاستقطاب السياح من جميع دول العالم    الصقور بتشكيلة «شابة» يواجه الأردن «المكتمل»    خالد بن سلطان: سنقول كلمتنا للعالم في «فورمولا1 جدة»    سمو أمير منطقة حائل يزور محافظة الغزالة    وزارة الشؤون الإسلامية تصدر قرارًا بإنشاء أمانة عامة للمعارض والمؤتمرات    أمير تبوك يلتقي المواطنين في اللقاء الأسبوعي    سمو أمير منطقة جازان وسمو نائبه يتسلمان التقرير السنوي لشرطة المنطقة ..    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



نجاح لافت للمملكة في استضافة بطولات السيارات العالمية
نشر في الرياض يوم 07 - 04 - 2021

سجلت العلا نجاحاً لافتاً بعد استضافتها لأول سباق من سلسلة «إكستريم إي» لسيارات الدفع الرباعي الكهربائية، والذي نظمته وزارة الرياضة بالتعاون مع الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية، والذي يندرج ضمن مبادرات برنامج جودة الحياة أحد مستهدفات رؤية المملكة 2030 في إطار الدعم غير المحدود الذي يلقاه القطاع الرياضي، من قبل سمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان -حفظه الله-.
استضافات متواصلة في عالم رياضة السيارات رغم جائحة كورونا التي اجتاحت وأثرت على العالم بأسره، إلا أن المملكة العربية السعودية تصدت لتلك التحديات مع بداية العام 2021 بعد استضافتها أكبر رالي في العالم «رالي داكار» على مدار 13 يوماً، وبمشاركة 342 متسابقاً من 68 دولة مروا بأكثر من 9 مدن سعودية.
وبعد 32 يوماً من ختام «داكار»، شهدت الدرعية استضافة «فورمولا إي» للمرة الثالثة على أراضي المملكة، بمشاركة 24 متسابقًا مثلوا 12 فريقًا عالميًا، ضمن الجولة الثانية من الموسم السابع لسباقات فورمولا إي»، حيث شهد مسك الختام حضور الداعم الأول للقطاع الرياضي ولشباب الوطن، ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان، تأكيدا لحرصه واهتمامه على تطوير الرياضة في بلادنا الغالية، لتصبح واجهة كبرى على مستوى العالم في استضافة هذه الأحداث والفعاليات الرياضية بمختلف أنواعها.
كما شهد الثامن عشر من شهر مارس الماضي، إعلان مسار أضخم سباقات الفورمولا «فورمولا 1 السعودية» الذي تستضيفه جدة في ديسمبر القادم 2021.
«إكستريم إي» حدث عالمي جديد في المملكة قبل أيام قليلة، اختتم السباق العالمي الثالث الذي تستضيفه المملكة خلال ثلاثة أشهر في العام 2021 «إكستريم إي»، بمشاركة 9 فرق و18 سائقا وسائقة من أبطال العالم في الراليات الكهربائية.
فرق عالمية في «العلا» شارك في سباق «إكستريم إي» 18 سائقاً من 9 فرق، ويمثل كل فريق سائق وسائقة استعملا سيارة «أوديسي 21» المُخصصة، التي تتميز بطاريتها الكهربائية ذات ال 400 كيلو واط (550 حصانا)، بقدرتها على دفع السيارة للانطلاق من سرعة 0 إلى 62 ميلا في الساعة في غضون 4.5 ثانية.
واستضاف المركز الإعلامي الخاص بسباق «إكستريم إي»، أكثر من 38 إعلاميًّا من داخل المملكة ومن مختلف دول العالم، مثلوا 7 جنسيات مختلفة «إيطاليا، ألمانيا، الولايات المتحدة، السويد، بريطانيا، فرنسا، مصر، وتشاد»، فيما تم بث الحدث عبر 90 وسيلة إعلامية من 180 دولة مختلفة حول العالم.
وتُوّج الفريق الألماني (روزبيرغ إكس ريسينج)، المكوّن من السويدي يوهان كريستوفرسون وزميلته الأسترالية مولي تايلور بلقب السباق والمركز الأول، فيما حل في المركز الثاني فريق (أندريتي يونايتد)، والذي يمثله السائق السويدي تيمي هانسن والبريطانية كيتي مونينج، وحل في المركز الثالث فريق (إكس 44)، الممثل من بطل الراليات الفرنسي سيباستيان لوب والسائقة الإسبانية كريستينا جوتيريز.
من منافسات داكارالسعودية
من منافسات فورمولا الدرعية
من منافسات داكارالسعودية


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.