استقبل أمين عام مجلس جازان.. أمير تبوك: المرأة السعودية شاركت في دفع عجلة التنمية    عقوبات مالية على منشآت بقطاع المياه    «ستاندرد آند بورز»: الاقتصاد السعودي سينمو 5 % في 2025    المملكة وتوحيد الصف العربي    «مالكوم» يا أهلي !    «الدون» في صدارة الهدافين    لصان يسرقان مجوهرات امرأة بالتنويم المغناطيسي    فهد بن سلطان يقلّد مدير الجوازات بالمنطقة رتبته الجديدة    مؤتمر لمجمع الملك سلمان في كوريا حول «العربية وآدابها»    «أحلام العصر».. في مهرجان أفلام السعودية    هل تتلاشى فعالية لقاح الحصبة ؟    اختبار يجعل اكتشاف السرطان عملية سريعة وسهلة    وزير الحرس الوطني يستقبل قائد القطاع الأوسط بالوزارة    ريادة إنسانية    قصف إسرائيلي مكثف على رفح    أبو الغيط يحذّر من «نوايا إسرائيل السيئة» تجاه قطاع غزة    وزير الدفاع ونظيره البوركيني يبحثان التعاون والتطورات    القيادة تعزي البرهان في وفاة ابنه    موعد مباراة الأهلي القادمة بعد الخسارة من الهلال    مالكوم: فوز ثمين.. وجمهور الهلال «مُلهم»    الهلال يتغلب على الأهلي والاتحاد يتجاوز الابتسام    أبو طالب تقتحم قائمة أفضل عشر لاعبات    فريق القادسية يصعد "دوري روشن"    ثتائي آرسنال على رادار أندية روشن    أخضر تحت 19 يقيم معسكراً إعدادياً    استمرار الإنفاق الحكومي    افتتح المؤتمر الدولي للتدريب القضائي.. الصمعاني: ولي العهد يقود التطور التشريعي لترسيخ العدالة والشفافية    وزير العدل يفتتح المؤتمر الدولي للتدريب القضائي في الرياض    فيصل بن بندر يدشّن سبعة مشاريع لتصريف مياه السيول والأمطار في الرياض    أنسنة المدن    اختتام "ميدياثون الحج والعمرة" وتكريم المشروعات الفائزة والجهات الشريكة    فنون العمارة تحتفي بيوم التصميم العالمي    تعليم مكة يدعو المرشحين للمشاركة في «أيتكس»    الميزان    أكدت أن الجرائم لا تسقط بالتقادم.. «نزاهة» تباشر قضايا فساد مالي وإداري    ولي العهد يعزي رئيس الإمارات    اكتشاف الرابط بين النظام الغذائي والسرطان    إنفاذًا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد.. وصول التوأم السيامي الفلبيني «أكيزا وعائشة» إلى الرياض    بكتيريا التهابات الفم تنتقل عبر الدم .. إستشاري: أمراض اللثة بوابة للإصابة بالروماتويد    الحرب على غزة.. محدودية الاحتواء واحتمالات الاتساع    جواز السفر.. المدة وعدد الصفحات !    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة ال21 من طلبة كلية الملك عبدالله للدفاع الجوي    الهواية.. «جودة» حياة    يتوارى البدر.. ولكنه لا يغيب !    المسافر راح.. وانطفى ضي الحروف    مناورات نووية روسية رداً على «تهديدات» غربية    الشورى: سلامة البيانات الشخصية تتطلب إجراءات صارمة    "آل هادي" إلى رتبة "لواء" ب"الشؤون القانونية للجوازات"    اجتماع سعودي-بريطاني يبحث "دور الدبلوماسية الإنسانية في تقديم المساعدات"    إخلاء شرق رفح.. السكان إلى أين؟    «مهرجان الحريد».. فرحة أهالي فرسان    أمير منطقة تبوك يستقبل أمين مجلس منطقة جازان ويشيد بدور المرأة في دفع عجلة التنمية    خطط وبرامج لتطوير المساجد في الشرقية    وحدة الأمن الفكري بالرئاسة العامة لهيئة "الأمر بالمعروف" تنفذ لقاءً علمياً    هيئة الأمر بالمعروف بنجران تفعّل حملة "الدين يسر" التوعوية    في نقد التدين والمتدين: التدين الحقيقي    القبض على مروج إمفيتامين مخدر    100 مليون ريال لمشروعات صيانة وتشغيل «1332» مسجداً وجامعاً    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



لماذا يا تعاون؟.. واحذر يا شباب
نشر في الرياض يوم 26 - 03 - 2021

بالثلاثة التعاون قسا على الشباب، بالثلاثة التعاون يفشل كل تنبؤاتنا، بالثلاثة التعاون يعيد الهلال إلى صدارة الدوري من دون نظام الشراكة ولا نظام فارق الأهداف، الهلال بفارق ثلاثة نقاط وبفوز صعب على القادسية بهدف يتيم، هو المتصدر مع بقاء ست جولات فقط على نهاية الموسم، نعم الأمور لم تحسم بعد، فما زال أمام الهلال مواجهات صعبة للغاية، ولكنه يا سادتي الكرام زعيم آسيا وبطلها المطلق، لذلك فالهلال خير من يستغل الظروف ويحسن الاستفادة من التقلبات، لعل فترة الاعتلال قد انتهت لدى الهلال، ولعلها تذهب وتأتي مع النصر، بالتأكيد هي أصبحت مزمنة مع الأهلي الحزين، ولكنها تفشت في الشباب، وللأسف بوادرها تظهر على التحاد بتعادل صعب وغير مرضٍ مع الرائد.
نعم على الاتحاد الحذر والحذر الكبير، فأعراض فايروس الانسحاب من المنافسة تبدأ عادة بعد سلسلة من الانتصارات القوية والأداء الأقوى، تبدأ بتعادل، ثم تعادل، ثم خسارة.. الخ، النصر واجه الأمر ولكنه لم يكن حاسما، الأهلي تفشى الفايروس فيه وانتهت لحظات منافسته، الهلال يبدو أنه تعافى، والشباب بالجولة الثانية يخسر 6 نقاط كانت كافية لحسم اللقب له رسميا، التعاون يعود بقوة، والوحدة يطارد الباطن والرائد والفيصلي للخروج من مثلث الهبوط، رغم خسارته أمام العين بالأربعة، العين ما زال طريقه للهبوط مفتوحا، وضمك يمتلك الأمل الصعب.
لنعد إلى الشباب قليلا، والذي فعليا راهنت عليه كثيرا أنه الأجدر والأقدر على حسم اللقب والمنافسة، أولا الجولة القادمة حاسمة جدا، وهي مثل فحص الفايروس، مواجهته مع الباطن ستكون أثناء مواجهة الجولة المرتقبة الهلال والاتحاد، والخيارات محدودة أمام الثلاثة فرق حقيقة، لكن على الشباب أن يفوز مع تمني تعثر الهلال بالخسارة على أفضل سيناريو، أو التعادل على أقل تقدير، وتعادل الهلال والاتحاد مع فوز الشباب يعني فارق النقطة بين الشباب والهلال، ويعني ابتعاد الاتحاد قليلا عن المنافسة، السيناريو الأغرب سيكون فوز الاتحاد وخسارة الشباب، وهذا يعني أن تقاسم المركز الثاني بالنسبة للاتحاد مع الشباب وفارق الثلاث نقاط لكليهما عن المتصدر الهلال.
التوقعات الرقمية تقول إن الاتحاد يفوز والشباب يفوز، ولكن التوقعات وفق ما جرى من تقلبات، تقول إن الاتحاد يخسر والشباب يتعادل، والهلال يقفز خطوة نحو حسم اللقب، لكنها قفزة متواضعة، لأن الهلال بعد مواجهة الباطن ما بعد الجولة القادمة، سيواجه الشباب، مواجهة ستكون فعلا خطيرة جدا، لأن نتيجة مواجهته مع الاتحاد قد تجعل الشباب يلعب مباراة الصدارة، وبعدها الهلال لديه مواجهة الأهلي والتعاون، لهذا فإن الطريق كلها مخاطر وتحديات أمام الهلال، بينما الشباب لديه من الفرص أكثر، والاتحاد ما زال هنالك بصيص أمل يعتمد كليا على مواجهته القادمة مع الهلال.
هل من المعقول أن نتكلم عن أهداف النصر السبعة في مرمى الباطن، فمنذ مدة لم نشهد هكذا نتائج في دوري الحسابات والفايروسات، ولكن النصر يفوز بالسبعة أهداف، يجعلنا نسأل أنفسنا، هل للأمر علاقة بتغريدة فيصل بن تركي التي أعلن فيها عن تسديد اشتراكه الذهبي، وبالتالي عودته رسميا لمحيط النصر الإداري، وهل بعد ثلاث سنوات من الغياب بعد حل مجلس إدارة نادي النصر من قبل وزارة الرياضة، يعني أن هنالك ترتيبات معينة للموسم القادم؟ لا شك أن فيصل بن تركي يضفي شكلا ونوعا جديدا من التحديات في الدوري، ولا شك أن النصر يحتاجه ويحتاج إلى من يؤمن فعليا أن النصر هو العالمي الأول، لا شك أن جماهير الشمس العالمي أصبحت تخشى على ناديها من العودة إلى درب الضياع.
فرحة تعاونية بالفوز على الشباب


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.