شقراء تنجح    البحث والتطوير والابتكار    مجلس الوزراء الكويتي يدين محاولات ميليشيا الحوثي استهداف مدن المملكة بطائرات مسيرة (مفخخة)    الجامعة العربية تؤكد تعاونها مع المنظمات الدولية والإقليمية لتوفير الرعاية للاجئين والنازحين    5 منتخبات تتأهل في يورو 2020 قبل الجولة الأخيرة    وزير الرياضة يطلق منصّة تراخيص الأندية «نافس»    العدالة يكسب صفقة سعيد الجيل    كأس أمم أوروبا :هولندا تكسب مقدونيا وتحقق العلامة الكاملة    أكثر من 4500 زيارة بحث ميداني لمستفيدي الضمان الاجتماعي بالرياض    درجات الحرارة المتوقعة اليوم: مكة المكرمة 49 مئوية والسودة 14    والدنا الغالي.. أنت في قلوبنا وعقولنا    التسامح والمرونة عند الخلافات    رئيس الوزراء اليمني: الحكومة تقف مع الشعب حتى إنهاء الانقلاب الحوثي    بلجيكا تحبط آمال فنلندا وتتأهل لثمن نهائي يورو 2020 بالعلامة الكاملة    معرض رحلة الخط والكتابة يحتضن لوحات خطاط "صيني" يُتقن كتابة "العربية"    مدير فرع "الخارجية" بمكة يستقبل القنصلين اليمني والبنغلاديشي    الولايات المتحدة تعلن خطة تخصص 55 مليون جرعة لقاح مضادة لكوفيد-19 على العالم        4 حيوانات تتساوى مع الوعل الجبلي في العقوبات                                مسيرة الإنجاز    «اللبننة» القادمة    سمو أمير منطقة جازان وسمو نائبه يستقبلان مدير صندوق تنمية الموارد البشرية ..    أمير حائل يستقبل الأمين العام لجائزة الأميرة صيتة للتميز        تطوير منظومة الفنون التقليدية                    مساجد الأسواق.. والإغلاق !            277 ألف حالات خلع الأسنان وجازان تتصدر            فيصل بن فرحان يبحث مع مدير عام الوكالة الدولية للطاقة الذرية وقف الانتهاكات الإيرانية للقوانين والأعراف الدولية    ميزة جديدة من «واتساب» تفتح التطبيق على أجهزة متعددة دون إنترنت    جمعية رؤية الأهلية للمكفوفين بالمدينة المنورة تحتفل بالكفيفات الخريجات.    العناية الفائقة    دراسة حديثة: مكملات زيت السمك تساعد في مكافحة الاكتئاب    #أمير_الشمالية يستقبل مسؤولي المنطقة والمواطنين خلال جلسته الأسبوعية    سمو محافظ حفر الباطن يستقبل قائد قطاع حرس الحدود بالمحافظة    أكثر من ربع مليون ريال مكافآت الطلاب والطالبات بتعليم سراة عبيدة    سمو نائب أمير منطقة جازان يستقبل مدير الجوازات بالمنطقة    العثور على جثة في بلجيكا يعتقد أنها لإرهابي    اليمين المتطرف يتقدم بالانتخابات جنوب فرنسا    جواز السفر ينتهي بعد اربع اشهر هل استطيع عمل خروج وعودة؟.. الجوازات تجيب    الأعلى منذ 18 شهر.. ارتفاع استثمارات الأجانب بالسوق السعودي    تعرف على أسعار الذهب في السعودية اليوم الأثنين    ورشة تدريب على القراءة النوعية في أدبي أبها    القيادة تعزي رئيس زامبيا في وفاة كاوندا    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





أتلتيكو مدريد يعوّل على سواريز
نشر في الرياض يوم 11 - 02 - 2021

يهدف فريق أتلتيكو مدريد للتتويج بلقبه الأول في مسابقة الدوري الإسباني لكرة القدم منذ عام 2014، ويوجد الفريق حالياً في صدارة الترتيب، ويعود الفضل في هذا للأهداف التي سجلها نجمه الأوروغوياني لويس سواريز.
ويبدو أن سواريز، الذي انضم لأتلتيكو مدريد قادماً من برشلونة، لديه شيء يسعى لإثباته كما أنه يتصدر ترتيب هدافي الدوري وذلك قبل المباراة التي يلتقي فيها أتلتيكو مدريد مع غرناطة يوم الأحد في الجولة الثالثة والعشرين من الدوري. ويعول أتلتيكو مدريد، الذي لديه مباراتان مؤجلتان ويتصدر جدول الترتيب بفارق خمس نقاط عن الوصيف ريال مدريد، على تألق مهاجمه سواريز.
وسجل سواريز 16 هدفاً في الدوري الإسباني هذا الموسم، بفارق ثلاث أهداف أمام زميله السابق في فريق برشلونة ليونيل ميسي.
وتعادل أتلتيكو مدريد مع سلتا فيغو 2/2 يوم الاثنين الماضي بفضل الهدفين اللذين سجلهما سواريز، ليضمن حصول فريقه نقطة من مباراة صعبة لم يظهر فيها الفريق أفضل ما عنده.
وقال دييغو سيميوني مدرب أتلتيكو: "سواريز يتحدث عن نفسه. دائماً ما يسجل الأهداف والقيام بذلك الآن ليس بجديد عليه". وأضاف: "إنه لاعب مهم ويكون في أفضل حالاته داخل منطقة الجزاء، ونحن نحاول مساعدته من خلال طريقة لعبنا".
وترك برشلونة سواريز ليرحل إلى أتلتيكو مدريد من دون مقابل في فترة الانتقالات الصيفية لكي يرفع أجره المرتفع من قائمة أجور الفريق، ولكن أيضاً بسبب وجود شكوك حول تقديمه أفضل مستوياته.
ومازال اللاعب، الذي أثبت طوال مسيرته أن الناس مخطئة بشأنه، يفعل هذا الأمر مع أتلتيكو مدريد.
ويحتل فريق برشلونة، بقيادة رونالد كومان المركز الثالث، بفارق ثماني نقاط خلف أتلتيكو مدريد، علماً أن برشلونة لعب عدد مباريات أكثر من أتلتيكو.
ويستضيف برشلونة فريق ألافيس يوم السبت، ويتطلع لمواصلة مسلسل انتصاراته في الدوري.
وحقق برشلونة ستة انتصارات متتالية في الدوري الإسباني ولكنه سقط في فخ الخسارة صفر / 2 في ذهاب الدور قبل النهائي بكأس ملك إسبانيا أمام إشبيلية، وسجل إيفان راكيتيتش، لاعب برشلونة السابق هدفاً في تلك المباراة.
وأخطأ صامويل أومتيتي، لاعب برشلونة، خطأين كبيرين تسببا في الهدفين، وعلى الأرجح سيتم استبعاده من تشكيلة الفريق والدفع بمواطنه كليمون لونجليه.
ويعاني برشلونة من وجود العديد من الإصابات، يأتي على رأسهم أنسوماني فاتي وجيرارد بيكيه وفيليب كوتينيو وسيرجي روبيرتو.
ولا يلقي المدرب باللوم على لاعبيه بعد الخسارة في كأس إسبانيا، ويعتقد أن الفريق يقدم أداء جيداً.
وأوضح كومان: "لعبنا بشكل جيد خلقنا عدة فرص للتسجيل. أعتقد أن النتيجة لا تعكس ما حدث في الملعب. نحن في لحظة جيدة، وسنواصل القتال".
ويحتل ألافيس المركز السادس عشر بفارق نقطتين عن المراكز المهددة بالهبوط، كما أن الفريق حقق أول انتصار له في آخر سبع مباريات في الجولة الماضية بعد فوزه على بلد الوليد 1 / صفر.
وسيعاني أيضاً ريال مدريد بقوة من الإصابات عندما يستضيف فريق فالنسيا يوم الأحد.
ولكن الفريق استطاع أن يهدئ من الضغوط على مدربه الفرنسي زين الدين زيدان بالفوز 2 / صفر على خيتافي يوم الثلاثاء الماضي لينتزع المركز الثاني بشكل مؤقت.
وقال زيدان الذي لم يستسلم في معركة التتويج باللقب: "لا أعتقد أن هناك مشجعين لريال مدريد يعتقدون أننا لا يمكننا التتويج بلقب الدوري. على العكس تماماً، يعتقدون دائماً أن بإمكاننا أن نغير الأمور. هذا ما سنحاول فعله".
وفي بقية مباريات هذه الجولة يلتقي سلتا فيجو مع إلتشي، وإشبيلية مع هويسكا، وإيبار مع بلد الوليد، وخيتافي مع ريال سوسيداد، وليفانتي مع أوساسونا، وفياريال مع ريال بيتيس وقادش مع أتلتيك بلباو.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.