الخريف: نطور رأس المال البشري ونستفيد من التكنولوجيا في تمكين الشباب    مركز الفضاء.. والطموحات السعودية    حرب غزة تهيمن على حوارات منتدى الرياض    العميد والزعيم.. «انتفاضة أم سابعة؟»    تسجيل «المستجدين» في المدارس ينتهي الخميس القادم    أخفوا 200 مليون ريال.. «التستر» وغسل الأموال يُطيحان بمقيم و3 مواطنين    بطولة عايض تبرهن «الخوف غير موجود في قاموس السعودي»    برؤية 2030 .. الإنجازات متسارعة    دعوة عربية لفتح تحقيق دولي في جرائم إسرائيل في المستشفيات    «ماسنجر» تتيح إرسال الصور بجودة عالية    أمير منطقة المدينة المنورة يستقبل سفير جمهورية إندونيسيا    العربي يتغلب على أحد بثلاثية في دوري يلو    للمرة الثانية على التوالي.. سيدات النصر يتوجن بلقب الدوري السعودي    (ينتظرون سقوطك يازعيم)    في الجولة 30 من دوري" يلو".. القادسية يستقبل القيصومة.. والبكيرية يلتقي الجبلين    بالشراكة مع المنتدى الاقتصادي العالمي.. إنشاء" مركز مستقبل الفضاء" في المملكة    أمير الشرقية يدشن فعاليات منتدى التكامل اللوجستي    تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين ونيابة عنه.. أمير الرياض يحضر احتفالية اليوبيل الذهبي للبنك الإسلامي    «الكنّة».. الحد الفاصل بين الربيع والصيف    توعية للوقاية من المخدرات    لوحة فنية بصرية    وهَم التفرُّد    عصر الحداثة والتغيير    مسابقة لمربى البرتقال في بريطانيا    اختلاف فصيلة الدم بين الزوجين (2)    قمة مبكرة تجمع الهلال والأهلي .. في بطولة النخبة    تمت تجربته على 1,100 مريض.. لقاح نوعي ضد سرطان الجلد    بقايا بشرية ملفوفة بأوراق تغليف    إنقاص وزن شاب ينتهي بمأساة    الفراشات تكتشف تغيّر المناخ    اجتماع تنسيقي لدعم جهود تنفيذ حل الدولتين والاعتراف بدولة فلسطين    العشق بين جميل الحجيلان والمايكروفون!    فزعة تقود عشرينيا للإمساك بملكة نحل    Google Maps أولوية الحركة لأصدقاء البيئة    الجبير وثياو يناقشان المستجدات الدولية حول حماية البيئة والحد من التصحر    وسائل التواصل تؤثر على التخلص من الاكتئاب    أعراض التسمم السجقي    زرقاء اليمامة.. مارد المسرح السعودي    «عقبال» المساجد !    دوري السيدات.. نجاحات واقتراحات    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة (37) من طلبة كلية الملك فهد البحرية    ولي العهد يستقبل وزير الخارجية البريطاني    دافوس الرياض وكسر معادلة القوة مقابل الحق    السابعة اتحادية..    الإطاحة بوافد وثلاثة مواطنين في جريمة تستر وغسيل أموال ب200 مليون ريال        اليوم.. آخر يوم لتسجيل المتطوعين لخدمات الحجيج الصحية    أمير المدينة يدشن مهرجان الثقافات والشعوب    فيصل بن بندر يستقبل مدير 911 بالرياض.. ويعتمد ترقية منتسبي الإمارة    إنقاذ معتمرة عراقية توقف قلبها عن النبض    أمير تبوك يطلع على نسب الإنجاز في المشاريع التي تنفذها أمانة المنطقة    رسمياً.. إطلاق أوَّلَ مركز ذكاء اصطناعي للمعالجة الآلية للغة العربية    سياسيان ل«عكاظ»: السعودية تطوع علاقاتها السياسية لخدمة القضية الفلسطينية    أمطار مصحوبة بعدد من الظواهر الجوية على جميع مناطق المملكة    دولة ملهمة    سعود بن بندر يستقبل أعضاء الجمعية التعاونية الاستهلاكية    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



"زين السعودية" تطلق أول جهاز راوتر ذكي بتقنية الجيل الخامس (5G) يدعم الشريحة المدمجة في العالم
نشر في الرياض يوم 30 - 12 - 2020

أعلنت "زين السعودية" عن توسيع شراكتها الاستراتيجية للجيل الخامس (5G) مع "Nokia"، عبر إطلاق أول جهاز راوتر ذكي في العالم للجيل الخامس يدعم الشريحة المدمجة FastMile 5G Gateway 3.1، في جميع أنحاء المملكة على مدى الأشهر ال 12 المقبلة. ستوفر هذه التقنية موجات أقوى واتصالاً أفضل وسرعة بيانات فائقة إلى كل ركن من أركان المنازل والمكاتب في المملكة، وستجعلها ذكية، من خلال تعزيز اتصال الأجهزة الذكية بالراوتر وأحدث تقنية للشبكات اللاسلكيةWi-Fi 6 ، بما يضمن تحسناً في رحلة تجربة العملاء.
تضمن الأجهزة إعداد حساب أسرع وأسهل بكثير باستخدام أحدث تقنيات الشريحة المدمجة eSIM، والتي لا تتطلب شراء أو تفعيل المستخدمين لشريحة فعلية SIM، وهذه هي المرة الأولى التي يتم فيها استخدام الشريحة المدمجة eSIM في أجهزة راوتر للجيل الخامس 5G اللاسلكية الثابتة في العالم.
تعليقاً على هذا الإنجاز الجديد للجيل الخامس (5G)، قال الرئيس التنفيذي للتقنية في شركه "زين السعودية" م. عبد الرحمن بن حمد المفدى: "يأتي إطلاق أجهزة الجيل الخامس اللاسلكية الثابتة الجديدة ليتماشى مع التحول الرقمي واستراتيجية الشركة في توسعها بشبكة الجيل الخامس (5G)، والذي يعزز دورنا في خدمة المجتمع في المملكة. كانت مهمتنا منذ البداية تعزيز تجربة الجيل الخامس (5G) في المملكة على مستويين: أفقي يعنى بنشر شبكة الجيل الخامس (G5) عبر أكبر نطاق جغرافي ممكن. وعمودي، من خلال إطلاق أجهزة الجيل الخامس اللاسلكية الثابتة لتمكين المنازل والمكاتب بأفضل تجربة ممكنة لإنترنت النطاق العريض وأكثرها اعتماداً. كما سنواصل الاستثمار أكثر لتمكين القطاع الرقمي، والحوسبة السحابية، وإنترنت الأشياء، والذكاء الاصطناعي؛ بهدف أن تصبح زين السعودية المزود المفضل للخدمات الرقمية في المملكة".
وأضاف: "يسعدنا إطلاق أجهزة الجيل الخامس اللاسلكية الثابتة، لضمان تمتع المنازل والشركات بأسرع تجربة إنترنت النطاق العريض، وأكثرها اعتماداً، لتصبح زين السعودية الشركة الرائدة في خدمات الاتصالات للجيل الأحدث، ويعد توفير أجهزة Gateway FastMile 5G من Nokia علامة بارزة جديدة في تعزيز شبكة زين السعودية للجيل الخامس لتصبح أكثر الشبكات اعتماداً وأمناً لإحداث طفرة في طريقة عيش الناس وعملهم".
من جهتها، قالت ساندرا موتلي، رئيسة الشبكات الثابتة في "Nokia": "يسعدنا دعم زين السعودية في تعزيز التواصل بين الناس، وإحداث طفرة في طريقة عيش وعمل الناس في المملكة. تنضم زين السعودية إلى رواد المشغلين في جميع أنحاء العالم، عبر توفير أجهزة الجيل الخامس اللاسلكية الثابتة لتقديم تجربة جيجابت مميزة للعملاء والشركات. إن الجمع بين أجهزة FastMile 5G Gateway وتقنية شبكة ال Wi-Fi 6 التي تعمل بكفاءة عالية، يعني أن زين السعودية تقدم للجميع تجربة جيل خامس (5G) جديدة لا مثيل لها، في كل ركن في المنازل والمكاتب وعبر جميع الأجهزة".
من خلال تعاون كلتا الشركتين تم توسيع نطاق الشبكة الجيل الخامس (5G) لتحقيق تغطية أفضل وأكثر اعتماداً وأوسع نطاقاً في المملكة. وتعتبر "زين السعودية" من رواد مشغلي شبكات الجيل الخامس (5G) في العالم، وتصنف كصاحبة أكبر تغطية لشبكة الجيل الخامس (5G) في السعودية، والشرق الأوسط، وأوروبا، وأفريقيا، والرابعة عالمياً، حيث تغطي شبكتها للجيل الخامس (5G) 50 مدينة سعودية من خلال أكثر من 4,700 برج.
تأتي هذه الإنجازات بالتوازي مع فوز شركة "زين السعودية" مؤخراً، بثلاث جوائز في قمة قادة Telecom Review للفئات التالية: "أفضل نمو لمستخدمي الجيل الخامس 5G"، "أفضل نشر للبنية التحتية لشبكة الجيل الخامس 5G"، و"أفضل مزود للحوسبة السحابية"، بالإضافة إلى الاعتراف الدولي بسرعة الإنترنت التي تقدمها الشركة من خلال حصولها على جائزة "أسرع إنترنت ثابت" في المملكة من شركة "Ookla"العالمية، المالكة لموقع SpeedTest، الذي يقيس سرعات الإنترنت عالمياً.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.