إطلاق جامعة طيبة لمعرض "مكين" الهندسي    سمو محافظ الطائف يرعى حفل افتتاح المجمع القرآني التعليمي النسائي    قمة عادية.. في ظرف استثنائي    الأهلي يتحدى الهلال والاتحاد يبحث عن «النصر»    الاتحاد في مأزق الخليج.. نقاط الأمان تشعل مواجهة الوحدة والرائد    «عكاظ» تنشر الترتيبات التنظيمية للهيئة السعودية للمياه    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    صفُّ الواهمين    «الصحة» تدعو حجاج الداخل لاستكمال جرعات التطعيمات    نريدها قمة القرارات لا التوصيات    مخاطر الألعاب الإلكترونية على الأمن المجتمعي    71 فناناً وفنانة في معرض «كروما» بجدة    حل وسط مع الوزراء !    محاولة يائسة لاغتيال الشخصية السعودية !    معاً لمستقبل عظيم !    أمير تبوك: ليالي الحصاد والتخرج من أسعد الليالي التي أحضرها لتخريج أبنائي وبناتي    «هاتريك» غريزمان تقود أتلتيكو مدريد للفوز على خيتافي في الدوري الإسباني    استمرار الجسر الجوي الإغاثي إلى غزة    «الحر» يقتل 150 ألف شخص سنوياً    دعوة عربية لمجلس الأمن باتخاد إجراءات سريعة توقف العدوان الإسرائيلي    شتلات شارع الفن    خارطة طريق سعودية - أميركية للتعاون في مجال الطاقة    السعودية مثال يُقتدى    في قمة مواجهات الجولة 32 من «روشن».. ديربي الرياض بروفة نارية لنهائي كأس الملك    توثيق من نوع آخر    خطوة جادة نحو رؤية وزارة الرياضة    القيادة تهنئ رئيس الباراغواي ورئيس وزراء سنغافورة    «حلبة النار»… النزال الأهم في تاريخ الملاكمة    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    تعزيز التعاون العدلي مع فرنسا وأستراليا    باكوبن والدقيل يزفون المهندس محمد    عبدالملك الزهراني ينال البكالوريوس    وزير الاستثمار: الاقتصاد السعودي الأسرع نموا وجاذبية    طريق الأمير محمد بن سلمان.. أهم مسار لتنقل الحجاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عددا من الأوامر الملكية    السفير الإيراني يزور «الرياض»    إنتاج الصقور في الحدود الشمالية    "الدرعية" تُعزز شراكاتها الاقتصادية والسياحية    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    السلطات الفرنسية تطارد «الذبابة»    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    سقيا الحاج    بوتين يصل إلى الصين في زيارة «دولة» تستمر يومين    « سعود الطبية»: زراعة PEEK لمريض عانى من كسور الجبهة    لقاح جديد ضد حمى الضنك    مختصون يدعون للحدّ من مخاطر المنصّات وتقوية الثقة في النفس.. المقارنة بمشاهيرالتواصل الاجتماعي معركة خاسرة    5 منافذ في الشرقية تستعد لاستقبال الحجاج    «نافس».. منافع لا تحصى لقياس الأداء التعليمي    المنتخب السعودي للعلوم والهندسة في سباق للمجد.. الجمعة    المزروع يشكر القيادة بمناسبة ترقيته للمرتبة 14    نائب أمير الشرقية يستقبل منتسبي "طويق"    رئيس جمهورية المالديف يُغادر جدة    وزير العدل يلتقي رئيس المجلس الدستوري في فرنسا    «النيابة»: باشرنا 15,500 قضية صلح جنائي أسري.. انتهاء 8 آلاف منها صلحاً    أمير تبوك يثمن للبروفيسور " العطوي " إهدائه لجامعة تبوك مكتبته الخاصة    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



توتنهام يعمق جراح أرسنال بثنائية ويستعيد صدارة الدوري الإنجليزي
نشر في الرياض يوم 06 - 12 - 2020

ضاعف توتنهام هوتسبير من جراح جاره وضيفه أرسنال في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، بعدما تغلب عليه 2 / صفر في الديربي اللندني الذي جرى بينهما اليوم الأحد ضمن المرحلة الحادية عشر للمسابقة.
وارتفع رصيد توتنهام إلى 24 نقطة، ليستعيد صدارة ترتيب المسابقة، بفارق نقطتين أمام أقرب ملاحقيه تشيلسي، الذي ارتقى للصدارة مؤقتا أمس السبت، في حين تجمد رصيد أرسنال، الذي تلقى خسارته السادسة هذا الموسم في البطولة مقابل 4 انتصارات وتعادل وحيد، عند 13 نقطة في المركز الخامس عشر.
وارتدى هيونج مين سون وهاري كين ثنائي توتنهام ثوب الإجادة في اللقاء، حيث افتتح النجم الكوري الجنوبي التسجيل للفريق الأبيض في الدقيقة 13 من صناعة كين، الذي سجل الهدف الثاني للفريق المضيف في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الأول من متابعة لتمريرة رائعة من سون.
يأتي هذا الفوز، ليعيد توتنهام البسمة إلى وجوه جماهيره، التي شعرت بالإحباط عقب تعادل الفريق بدون أهداف مع مضيفه تشيلسي في المرحلة الماضية للبطولة.
بدأت المباراة بهجوم من جانب توتنهام، الذي حصل على ركلة حرة مباشرة بالقرب من منطقة الجزاء في الدقيقة الثانية، نفذها إيريك داير الذي سدد تصويبة غير متقنة ذهبت إلى ركلة مرمى.
سرعان ما أخذ أرسنال زمام المبادرة، وسدد بوكايو ساكا وتوماس بارتي من خارج المنطقة في الدقيقتين السادسة والعاشرة، لكن تصويبتهما ذهبتا إلى خارج الملعب.
ومن هجمة مرتدة سريعة لتوتنهام، أحرز هيونج مين سون هدفا للفريق الأبيض في الدقيقة 14، حيث تلقى النجم الكوري الجنوبي تمريرة أمامية من هاري كين، لينطلق بالكرة من الناحية اليسرى، قبل أن يسدد قذيفة رائعة بيمناه، واضعا الكرة على يسار الألماني بيرند لينو، حارس مرمى أرسنال داخل الشباك.
لم يصدر أرسنال أي ردة فعل على هدف توتنهام، حيث استحوذ لاعبوه على الكرة، دون أن يشكلوا أي تهديد على مرمى منافسه.
في المقابل، أرسل سيرخو ريجيلون تمريرة عرضية من الناحية اليسرى في الدقيقة 26، أبعدها دفاع أرسنال بطريقة خاطئة، لتصل الكرة إلى بيير إيميل هويبرج، الذي سدد مباشرة من خارج المنطقة، لكن الكرة ذهبت في منتصف المرمى، ليمسكها لينو بثبات.
شدد أرسنال من هجماته، بحثا عن تسجيل هدف التعادل قبل انتهاء الشوط الأول، وتعددت التمريرات العرضية من كلا الجانبين، لكن بسالة دفاع توتنهام وقفت حائلا دون تهديد مرمى حارس المرمى الفرنسي هوجو لوريس.
وحصل أرسنال على ركلة حرة مباشرة في الدقيقة 44، نفذها أليكسندر لاكازيت، لكن تصويبته اصطدمت في الحائط البشري لتخرج إلى ركلة ركنية لم تسفر عن شيء..
عاد توتنهام من جديد ليستغل المساحات الخالية في دفاع أرسنال بسبب هجومه العشوائي، ليضيف كين الهدف الثاني لأصحاب الأرض في الدقيقة 45.
واستخلص توتنهام الكرة من بيير إيميريك أوباميانج مهاجم أرسنال، لتصل إلى سيرج أورييه الذي مرر لجيوفاني لو سيلسو، لينطلق بالكرة من منتصف الملعب ويمررها إلى سون الذي دخل بها لمنطقة الجزاء، قبل أن يرسلها لكين، الذي سدد قذيفة رائعة من داخل المنطقة، لتصطدم الكرة بباطن العارضة وتسكن الشباك، وينتهي الشوط الأول بتقدم توتنهام 2 / صفر على أرسنال.
بدأ الشوط الثاني بهجوم متوقع من جانب أرسنال، الذي أضاع فرصة تقليص الفارق في الدقيقة 49، حينما تلقى أوباميانج تمريرة عرضية من جهة اليسار عن طريق كيران تيرني، ليسدد ضربة رأس ضلت طريقها عن المرمى.
وسدد ويليان من داخل المنطقة في الدقيقة 62، لكن الكرة ذهبت بعيدة تماما عن المرمى.
وكاد أليكسندر لاكازيت أن يهز الشباك لمصلحة أرسنال في الدقيقة 68، بعدما تابع تمريرة عرضية من الجهة اليمنى عن طريق هيكتور بيليرين، ليسدد ضربة رأس لكن لوريس أبعد الكرة لركنية لم تستغل.
واصل أرسنال هجومه العشوائي، حيث حاصر لاعبي توتنهام في منتصف ملعبهم، ولكن دون فاعلية على المرمى، وأضاع لاكازيت فرصة أخرى في الدقيقة 88، عندما تلقى تمريرة عرضية من الناحية اليسرى، ليسدد من داخل المنطقة، لكن الكرة مرت بجوار القائم الأيسر مباشرة، وينتهي اللقاء بفوز توتنهام 2 / صفر على أرسنال.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.