"المعلمي": السعودية ستتصدى لأي هجوم على أراضيها    تعيين السويسري مانويل نافارو مديراً لدائرة الحكام السعودية    «الأرصاد» تتوقع: سحب رعدية ممطرة ورياح نشطة مثيرة للغبار على 5 مناطق    1.3 تريليون ريال تضع «الاستثمارات السعودي» في المرتبة ال9 عالمياً    «الصناعات العسكرية»: تصنيع عربات «الدهناء» المدرعة محلياً    أمير تبوك يستقبل القنصل الإندونيسي    جونسون: لن نعترف بأي تغيير في حدود 67    تجارة الحدود الشمالية تنفذ 1671 جولة رقابية وتضبط 75 مخالفة    «FIFA» يوقف أمينه الفاسد 10 أعوام    ميسي على بعد 13 هدفاً من معادلة سجل بيليه    في أول أيام ضريبة ال15 %.. متاجر تخفض الأسعار 15 %    الرياض: القبض على لصوص ال 55 سرقة    «طلب تقرير» للوافدين عبر «مقيم»    ب 401 حالة.. الرياض تعود لصدارة «كورونا»    بروتوكولات سيارات الأجرة والنقل المشترك.. ضوابط وتعليمات مشددة    بوتين يفوز في استفتاء على تمديد حكمه حتى عام 2036    مصرف الراجحي يطلق خدمة تأمين السيارات عن طريق "تطبيق الراجحي"    رازفان يلغي معسكر الطائف ويصعد لاعبي الشباب    الأهلي ينتظر «الجوهرة» ويعسكر في جدة    ماذا لو لم يسقط حكم الإخوان في مصر ؟    بخاري يستقبل دوروثي والسفير البريطاني    إغاثي الملك سلمان يكافح حمى الضنك في عدن ويقدم مساعدات في الزعتري    بدر الجنوب.. واجهة صيفية لنجران    «الجبر» يشكر القيادة على ترقيته للرابعة عشرة    "الوليد الإنسانية" و"الإيسيسكو" تساعدان 10 دول أفريقية لمحاربة كورونا    ختام برنامج «الحوار المجتمعي»    توعية أكثر من 20 ألف سيدة بالأمن الفكري    هيئة المكتبات.. وتحديات المرحلة    سرقة العمر    «مساجد جدة» تعود ب «حذر» في مواجهة كورونا    "إسلامية الشرقية": دائرة إلكترونية لاستقبال المراجعين عن بعد    هيئة الأمر بالمعروف‬ بمحافظة الشماسية تشارك في مبادرة "‫ملتزمون"    الداخلية تعلن عن احترازات وتدابير إضافية لمواجهة كورونا    مجموعة (T20) تطرح إصلاحات شاملة ل«التجارة العالمية»    الوقفات في الأزمة عطاء    وزير خارجية تونس يبحث مع مسؤول أوروبي مختلف أوجه الشراكة بين الجانبين    وست هام يسقط تشيلسي بثلاثية في الدوري الإنجليزي    الخلاف والاختلاف    في حبِّ والدي (1)    لكلية الملك فهد.. سؤال    العودة إلى الرياضة ب«البروتوكول»    ” حدادي ” مديراً لإدارة التواصل ب #صحة_جازان    #بلدية_الطوال تغلق عددا من المحلات وتسجل 31 مخالفة    العميد بين طموحات البقاء.. ومخاوف الهبوط!!    عملية تحيد قدرات ميليشيا اليمن    في زمن ما بعد كورونا    الإمارات: 402 إصابة جديدة بكورونا والإجمالي 49069    أمير تبوك يستقبل القنصل الإندونيسي    «الصحة»: تسجيل 3402 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا    طرح خدمة التقييم الذاتي لتجنب المخالفات لممارسي أنشطة النقل البري    أمير نجران يرأس جلسة مجلس المنطقة بمحافظة بدر الجنوب    سمو نائب أمير الشرقية يلتقي مدير فرع وزارة النقل بالمنطقة    الجوازات: لتجديد الإقامة يلزم سداد كامل الاستحقاق للتابعين والمرافقين    "المرور" توضح آلية إحالة مخالفات ال 20 ألف ريال للمحكمة المختصة    إسلامية المدينة تواصل برامج تعقيم المساجد    سمو أمير منطقة الجوف يزور إدارة التعليم ويشكرهم على جهودهم خلال جائحة كورونا    فيصل بن خالد بن سلطان يرعى حفل تخريج الدفعة ال 13 من طلاب وطالبات جامعة الحدود الشمالية    عضو «كبار العلماء» ل عكاظ: قصر الحج على أعداد محدودة موافق للشريعة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





شعوب العالم تتحد ضد العنصرية
نشر في الرياض يوم 07 - 06 - 2020

ترتفع أصوات المحاربين للعنصرية من جميع أنحاء العالم بعد الحادثة التي أثارت الرأي العام وانتفض على إثرها العديد من شعوب الدول مناهضين للتمييز العنصري بجميع أشكاله.
واحتشد في أستراليا أمس السبت عشرات الآلاف تضامنا مع المحتجين بالولايات المتحدة الذين ثاروا لموت رجل أسود إثر اعتقاله بعنف، وذلك بعد أن رفعت السلطات في إحدى المناطق الأسترالية حظراً على التجمع كان مفروضاً بموجب قواعد التباعد الاجتماعي.
وسمحت محكمة الاستئناف في نيو ساوث ويلز بالتجمع في سيدني، حيث شارك الآلاف في المسيرة مع تواجد الشرطة.
ودعا أيضاً الأستراليون الذين حركهم موت الأميركي جورج فلويد في مدينة منيابوليس بعدما ضغط شرطي أبيض بركبته على عنقه لما يقرب من تسع دقائق إلى كف الشرطة في أستراليا عن إساءة معاملة السكان الأصليين.
وجاءت الاحتجاجات رغم أن السلطات دعت في وقت سابق إلى البقاء بالمنازل والالتزام بقواعد التباعد الاجتماعي لاحتواء انتشار فيروس كورونا.
واحتشد أكثر من عشرة آلاف في برزبين وفقاً لتقديرات الشرطة، ووضع كثيرون على وجوههم أقنعة كُتب عليها «لا أستطيع التنفس»، وهي آخر الكلمات التي نطق بها فلويد.
وفي فرنسا حظرت الشرطة تظاهرات كان مقرراً تنظيمها أمام السفارة الأميركية وفي الحدائق القريبة من برج إيفل في باريس أمس السبت مع تصاعد موجة الاحتجاجات في أنحاء العالم.
وقالت إدارة شرطة باريس أنها قررت حظر التظاهرات بسبب المخاوف من الاضطرابات الاجتماعية والأخطار الصحية الناجمة عن التجمعات الكبيرة في ظل جائحة فيروس كورونا المستجد.
وكانت قد اندلعت اضطرابات خلال تظاهرة أخرى مناهضة للشرطة في العاصمة الفرنسية يوم الأربعاء. وشارك الآلاف في التظاهرة على الرغم من الحظر الذي فرضته الشرطة على التظاهرة التي خرجت في ذكرى أداما تراوري، وهو شاب فرنسي أسود يبلغ من العمر 24 عاماً لاقى حتفه في عملية للشرطة عام 2016 في واقعة شبهها البعض بمصرع فلويد.
ورفضت سبيث ندياي المتحدثة باسم الحكومة الفرنسية يوم الأربعاء مقارنات بين عنف الشرطة في فرنسا والولايات المتحدة وقالت إنه لا يوجد عنف ممنهج من جانب الدولة في فرنسا وإنه يجري التحقيق في الحوادث بشكل كامل ومعاقبة المسؤولين.
ومع امتداد الاحتجاجات للمكسيك قام رجال ونساء ملثمون يحتجون على انتهاكات الشرطة بتخريب مبانٍ ورشق السفارة الأميركية في العاصمة المكسيكية مكسيكو سيتي بالحجارة في الوقت الذي اعتقلت فيه السلطات ثلاثة رجال شرطة لإخماد الغضب بشأن موت رجل أثناء احتجاز الشرطة له.
ويطالب المحتجون بمحاسبة السلطات على موت عامل البناء جيوفاني لوبيز الذي توفي أثناء احتجاز الشرطة له في ولاية خاليسكو بغرب المكسيك الشهر الماضي. ولم تُعرف ملابسات موت لوبيز ولكن شريطاً مصوراً على وسائل التواصل الاجتماعي أظهر شاباً قيل إنه لوبيز والشرطة تعتقله في أوائل مايو.
إلى النمسا شارك نحو 8500 شخص في مسيرة لحركة «حياة السود مهمة» في العاصمة فيينا يوم الجمعة بدأت أمام مبنى السفارة الأميركية، حسبما قالت الشرطة. ويوم الخميس، احتشد نحو 50 ألف شخص في شوارع وسط العاصمة النمساوية.
ويوم الجمعة، اشتبك بعض المشاركين لفترة وجيزة مع متظاهرين معارضين من اليمين المتطرف، رفعوا لافتة عليها شعار «حياتنا مهمة»، مما أسفر عن إصابة شخص بجروح طفيفة، وفقاً لما ذكرته شرطة المنطقة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.