مركز التطوع بوزارة الصحة يكرّم صحة عسير ممثلةً في إدارة التطوع الصحي    مصر.. القبض على فنان شهير بتهمة دهس امرأتين    خالد بن سطام يدشن معرض الصناعة في عسير    أمطار متوسطة إلى غزيرة بالجنوب وخفيفة على 4 مناطق    الهلال يعلن جاهزية سالم الدوسري لمواجهة الطائي    رسميًا.. الاتحاد يعلن رحيل رومارينهو وغروهي    مطار الرياض يفوز بجائزة أفضل مطار بالمملكة    وزير الخارجية يعبر لنظيره الإيراني عن تضامُن المملكة    أجهزة كمبيوتر من "مايكروسوفت" مزودة بالذكاء    6.7 مليار دولار مساعدات سعودية ل 99 دولة    أمير منطقة تبوك ونائبه يواسيان النبهاني في وفاة والدته    الاتحاد بطلاً لهوكي الغربية    «الموارد»: دعم أكثر من 12 ألف مواطن ومواطنة بالشرقية    القوات المسلحة تواصل تمرين «الأسد المتأهب 2024»    عودة الصور المحذوفة تصدم مستخدمي «آيفون» !    6.41 مليون برميل صادرات السعودية من النفط    أمير الجوف يعزّي أسرة الحموان    استقبال حافل ل «علماء المستقبل».. أبطال «ISEF»    5 فوائد للمشي اليومي    وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان يكرم البواني لرعايتها منتدى المشاريع المستقبلية    أسرة بن مخاشن تستقبل المواسين في مريم    معابر مغلقة ومجازر متواصلة    القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    الراجحي يصدر قراراً بتعديل تنظيم العمل المرن    طموحنا عنان السماء    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    اجتماع اللجنة الأمنية والعسكرية المنبثقة عن مجلس التنسيق السعودي - القطري    تعزيز العلاقات مع "تحالف الحضارات"    فراق زارعة الفرح    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    الذكاء الاصطناعي ومستقبل الوظائف    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    إحباط تهريب 200 كلغ من القات المخدر    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    نائب أمير جازان يكرم متفوقي التعليم    ما الذي علينا فعله تجاه أنفسنا ؟!    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    رحلة نحو الريادة في السياحة العلاجية    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الفروع الإيوائية.. جهود تُشكر
نشر في الرياض يوم 02 - 04 - 2020

جائحة كارونا التي قلبت العالم في لحظة ما رأساً على عقب ولعل في الأمر خيرة خفية لا نعلمها(لَا تَحْسَبُوهُ شَرًّا لَّكُم ۖ بَلْ هُوَ خَيْرٌ لَّكُمْ)
ولا شك أن أمر المؤمن كله خير، ولعلها مرحلة موازنة ليعود العالم أفضل مما كان عليه اجتماعيًا وصحيًا واقتصاديًا، وبالأخص العالم الإسلامي؛ ولكن ما فعلته جائحة كورونا بشكل مفاجئ أظهرت حقيقة الأنظمة الصحية في البلدان وثقافة الشعوب ولحمة الوطن والمواطن والعلاقة الجسيمة التي تربط القيادة بالشعب.
ملك رغم مشاغله ظهر ليطمئن شعبه مبتدئاً بكلمة أبنائي وبناتي، تلك الكلمات التي احتضن بها وطنا بأكمله يسكنه ما يزيد على ثلاثين مليون مواطن ومقيم بكلمات أبوية حانية ولم يتوان في توجيه كل ما في شأنه اتخاذ إجراءات علاجية ووقائية لحفظ الوطن بمقدساته الإسلامية، والمواطن أينما كان والمقيم في هذه البلد.
وزارة الصحة وطاقمها الطبي وُفّقت بإدارة الأزمة بخطط طوارئ بإمكانات جبارة فرغم كل ما حدث إلا أن ذلك لم يربكها وعملت بجميع ما لديها من كوادر طبية وإمكانات مادية وعلى مدار الساعة كونها مستعده لأي طارئ، حفظنا الله وإياكم من كل سوء، فلم تستعن بجلب كوادر خارجية، ولم تبن المستشفيات وتجلب الأطباء؛ ونجحت وسيطرت على الوضع بعدم انتشار هذا الفيروس كما يجب وأفضل.
السلك العسكري والأمني والحديث عنه يطول ويعجز ولعل المواقف تشهد والتاريخ يسجل، حرب في الدفاع عن الوطن في الحدود وحظر تجوال في الداخل (رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ).
وزارة التجارة والسيطرة التامة والميدانية على وفرة المنتجات وعدم استغلال المواطن والمقيم بأي شكل من الأشكال.
تكاتفت الجهود واتحد الوزراء والوزارات من أجل المواطن والمقيم ولا جديد هؤلاء رجال المواقف المخلصون لهذا البلد.
انشغل الجميع في شكر الكوادر الطبية والأمنية والعسكرية ويستحقون كون الثقل الأكبر عليهم بتوجيه ومتابعة مستمرة من قائد مسيرتنا خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين؛ ولكن علينا ألا نغفل عن فئة عملت بصمت بكل ما تملكه من إمكانات وقدرات وهم موظفو الدور الإيوائية في وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية رغم تعليق العمل في الدوائر الحكومية وبعض القطاع الخاص عمل هذا الفريق بجميع ما لديه من كوادر إدارية وطبية وتمريض وطاقم فني من أخصائيين اجتماعيين نفسيين وأخصائيي التغذية في الدور والمؤسسات الإيوائية في جميع مناطق المملكة لرعاية الأيتام والمسنين والمعوقين وكذلك الدور الإصلاحية للأحداث ومؤسسات رعاية الفتيات ودور الضيافة، الحماية الاجتماعية ومكاتب مكافحة التسول ومكاتب رعاية شؤون الخادمات. جميعهم يعملون على قدمٍ وساق وعلى مدار الساعة لينعم هؤلاء في أماكنهم آمنين مطمئنين في رغد من العيش والسلام والصحة. ليعلم الجميع أن كل ما ذُكر وأكثر من أجلك أنت أيها المواطن والمقيم لتنعم في هذا البلد بصحة وعافية وسلام.
حفظ الله بلدنا حكومة وشعباً من كل سوء، وعمار يا وطن.
روحي وما ملكت يداي فداهُ .. وطني الحبيب وهل أحبُ سواه؟.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.