نائب أمير الرياض يرفع التهنئة للقيادة الرشيدة بمناسبة إنجازات مستهدفات رؤية المملكة 2030    أمين الرياض يحضر حفل السفارة الأميركية    تحول تاريخي    87 % من رؤية 2030 مكتملة    الأخضر تحت 23 عاماً يواجه أوزبكستان في ربع نهائي كأس آسيا    "أوبرا زرقاء اليمامة" تبدأ عروضها بحضور عالمي    الهمس الشاعري وتلمس المكنونات    تشجيع الصين لتكون الراعي لمفاوضات العرب وإسرائيل    خلط الأوراق.. و«الشرق الأوسط الجديد»    فلسطين دولة مستقلة    محمية الإمام تركي تعلن تفريخ 3 من صغار النعام ذو الرقبة الحمراء في شمال المملكة    الفيحاء يتجاوز الطائي بهدف في دوري روشن    الكشف عن مدة غياب سالم الدوسري    أرامكو السعودية و«الفيفا» يعلنان شراكة عالمية    ريال مدريد في مواجهة صعبة أمام سوسيداد    العين يكشف النصر والهلال!    الدوري نصراوي    اختتام فعاليات منتدى المحميات الطبيعية في المملكة العربية السعودية «حمى»    أمير جازان يُدشّن مهرجان المانجو والفواكه الاستوائية ال20 بمحافظة صبيا    تفكيك السياسة الغربية    القيم خط أحمر    لو ما فيه إسرائيل    نائب أمير الشرقية يستقبل نائب رئيس جمعية «قبس»    مقال «مقري عليه» !    الهجوم على رفح يلوح في الأفق    مانشستر سيتي يضرب برايتون برباعية نظيفة    النواب اللبناني يمدد ولاية المجالس البلدية والاختيارية    أمير القصيم يثمن دعم القيادة للمشروعات التنموية    حزمة الإنفاق لأوكرانيا تشكل أهمية لمصالح الأمن الأمريكي    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة ال82 من طلبة كلية الملك عبدالعزيز الحربية    رئيس الشورى يرأس وفد المملكة في مؤتمر البرلمان العربي    سلمان بن سلطان يرأس لجنة الحج والزيارة بالمدينة    إطلاق برنامج تدريبي لطلبة تعليم الطائف في الاختبار التحصيلي    جائزة الامير فهد بن سلطان للتفوق العلمي والتميز تواصل استقبال المشاركات    مريض سرطان يؤجل «الكيماوي» لاستلام درع تخرجه من أمير الشرقية    "سلطان الطبية" تنفذ دورة لتدريب الجراحين الناشئين على أساسيات الجراحة    "ذكاء اصطناعي" يرفع دقة الفيديو 8 أضعاف    مستشفى ظهران الجنوب يُنفّذ فعالية "التوعية بالقولون العصبي"    «رؤية 2030»: انخفاض بطالة السعوديين إلى 7.7%.. و457 مليار ريال إيرادات حكومية غير نفطية في 2023    كاوست ونيوم تكشفان عن أكبر مشروع لإحياء الشعاب المرجانية في العالم    استمرار هطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة على المملكة    أمير عسير يعزي الشيخ ابن قحيصان في وفاة والدته    تراجع النشاط الأمريكي يدفع النفط للانخفاض    تسليم الفائزات بجائزة الأميرة نورة للتميُّز النسائي    أدوات الفكر في القرآن    «النقد الدولي» يدشن مكتبه الإقليمي في السعودية    إنشاء مركز لحماية المبلغين والشهود والخبراء والضحايا    اللي فاهمين الشُّهرة غلط !    النفع الصوري    إجراء أول عملية استبدال ركبة عبر «اليوم الواحد»    «سدايا» تطور مهارات قيادات 8 جهات حكومية    تحت رعاية الأمير عبد العزيز بن سعود.. قوات أمن المنشآت تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    تجهيز السعوديين للجنائز «مجاناً» يعجب معتمري دول العالم    أسرة البخيتان تحتفل بزواج مهدي    انطلاق "التوجيه المهني" للخريجين والخريجات بالطائف    "أم التنانين" يزور نظامنا الشمسي    بعضها يربك نتائج تحاليل الدم.. مختصون يحذرون من التناول العشوائي للمكملات والفيتامينات    تجاهلت عضة كلب فماتت بعد شهرين    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



البايرن يشدد الخناق على المتصدر بخماسية في شباك شالكة
نشر في الرياض يوم 27 - 01 - 2020

واصل بايرن ميونيخ سلسلة نتائجه المميزة، بفوزه الكاسح على ضيفه شالكه بخماسية نظيفة في المرحلة التاسعة عشرة من الدوري الألماني لكرة القدم، مشددا الخناق على لايبزيغ المتصدر الذي سقط أمام مضيفه إينتراخت فرانكفورت صفر-2.
وسجل البولندي روبرت ليفاندوفسكي (6) وتوماس مولر (45+2) وليون غوريتسكا (50) والإسباني تياغو ألكانتارا (58) والبديل سيرج غنابري (89) أهداف النادي البافاري الذي رفع رصيده الى 54 هدفا في 19 مباراة، ليحقق أفضل غلة تهديفية منذ موسم 1985-1986 حين سجل 57 في مبارياته ال19 الأولى بحسب "أوبتا" للاحصاءات.
وهو الفوز الخامس على التوالي والثاني عشر في ال"بوندسليغا" هذا الموسم للفريق البافاري، ما سمح له برفع رصيده إلى 39 نقطة، وجعله على بعد نقطة واحدة من لايبزيغ، فيما توقف رصيد شالكه عند 33 نقطة في المركز الخامس.
واعتبر هانزي فليك مدرب بايرن أن "مباراة لايبزيغ لم تهمني، الشيء الرئيسي هو أننا حصلنا على ثلاث نقاط واصبحنا مستقرين في طريقة لعبنا وهو أمر مهم للغاية".
وأكد بايرن تفوقه على شالكه في المواجهات المباشرة، آخرها في المرحلة الثانية من الموسم الحالي بالفوز عليه في معقله "فيلتنس أرينا" بثلاثية نظيفة سجلها ليفاندوفسكي الذي انفرد السبت بصدارة ترتيب الهدافين ب21 هدفا، وبفارق هدف عن مهاجم لايبزيغ تيمو فيرنر.وخرج بايرن منتصرا من المواجهات السبع الأخيرة مع شالكه في مسابقتي الدوري والكأس، كما أنه لم يخسر أمام الأخير في الدوري منذ ديسمبر 2010 في غيلسنكيرشن، في حين تعود هزيمته الأخيرة في ميونيخ على صعيد ال"بوندسليغا" الى أبريل 2009.
ولم ينتظر بايرن كثيرا بوجود هداف من طراز ليفاندوفسكي لكي يفتتح التسجيل، إذ اكتفى الأخير بست دقائق فقط لكي يجعل الصرخات تصدح في مدرجات ملعب "أليانز أرينا"، وذلك بعد عرضية داخل المنطقة من الكرواتي ايفان بيريشيتش المعار من إنتر ميلان الإيطالي، حولها البولندي بتسديدة داخل المرمى.
وحاول الضيوف العودة سريعا، وكادوا ان يحققوا غايتهم، لكن عارضة مرمى الحارس مانويل نوير أنقذت صاحب الضيافة من هدف محقق إثر تسديدة الويلزي رابي مانتودو (9).
وكاد بيريشيتش أن يضيف هدفا ثانيا للبايرن لكنه تسرع بالتسديد إلى جانب القائم (11).وانفجرت اسارير جماهير بايرن مرة اخرى قبل ثوان من نهاية الشوط الأول، بتسجيل الهدف الثاني إثر لعبة ثلاثية جميلة، بدأها بيريشيتش بتمريرة رأسية لغوريتسكا الذي لعب الكرة لمولر المتواجد على باب المرمى، فاستقبلها الأخير بتسديدة "على الطاير" (45+2).
وقال مولر بعد نهاية المباراة "منذ البداية حاولنا منع شالكه من التنف. علمنا أن لايبزيغ خسر، وهذا جعلنا مندفعين أكثر، لقد أعطانا دفعا معنويا..."وتكرر سيناريو الشوط الأول في بداية الثاني، بتسجيل هدف سريع لكن هذه المرة عن طريق غوريتسكا الذي هز شباك فريقه السابق بتسديدة لامست يد الحارس ماركوس شوبرت قبل توجهها الى الشباك (50).
ومارس ليفاندوفسكي مهمة صانع الأهداف بعدما مرر كرة حاسمة، لالكانتارا امام المرمى فسددها الأخير خادعة عجز الحارس عن صدها (58).واختتم غنابري الخماسية بتسديدة بعيدة المدى أخطأ الحارس بتقديرها (89).واعتبر الأميركي دايفيد فاغنر مدرب شالكه أن الموضوع لم يكن مسليا وجيداً "لكنه درس علينا ان نتعلم منه بالتأكيد".
وسقط لايبزيغ أمام مضيفه إينتراخت فرانكفورت صفر-2، ما وضع صدارته على المحك، وسجل -الفرنسي-المالي ألمامي توريه (48) والصربي فيليب كوتيتش (90+4) هدفي المباراة.
وهي الخسارة الأولى للايبزيغ منذ 26 أكتوبر 2019، حينما سقط 1-2 على أرض فرايبورغ ضمن المرحلة التاسعة، والثالثة له هذا الموسم.
ورفع إينتراخت رصيده إلى 24 نقطة في المركز التاسع، ولم يستفد الضيوف من أفضليتهم وتفوقهم طيلة زمن المباراة، ولم ينجحوا بترجمة ولو فرصة واحدة من تلك العديدة التي سنحت لهم، على عكس أصحاب الأرض الذين حولوا فرصتين إلى هدفين.
ونجح المامي بعد ثلاث دقائق من انطلاق الشوط الثاني بهز شباك لايبزيغ من تسديدة قوية بيمناه من خارج المنطقة على يمين الحارس في الزاوية العليا (48).
ورغم تعزيز مدرب لايبزيغ يوليان ناغيلسمان لخط الهجوم من خلال إشراك الدنماركي يوسف بولسن، أديمولا لوكمان والسويدي اميل فورسبرغ، إلا أن شيئا لم يتغير لصالح فريقه، لا بل على العكس، فقد أدى الاندفاع الهجومي لتلقي الهدف الثاني، بعد كرة مرتدة بينما كانت المباراة تتجه نحو نهايتها، حيث خطف كوتيتش هدف تأكيد الانتصار بتسديدة من مسافة قريبة بيمناه، مستثمرا عرضية زميله البرتغالي غونسالو باسيينسيا (90+4).
وقال ناغيلسمان بعد المباراة "لا أعتقد أن أفضل فريق فاز. في الشوط الأول كنا أفضل منهم، لعبنا بشكل جيد، لكننا كنا فوضويين للغاية في الأمتار الثلاثين الأخيرة".ولفت المدرب البالغ من العمر 32 عاما فقط إلى أن فريقه الشاب "ليس على مستوى بايرن ميونيخ أو دورتموندلم نصل بعد إلى جاهزية 100 بالمئة من إمكانياتنا، نحن لسنا سوى في ال 80 بالمئة".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.