أمير عسير يعزي الشيخ ابن قحيصان في وفاة والدته    تراجع النشاط الأمريكي يدفع النفط للانخفاض    "الجمعة".. ذروة استخدام الإنترنت بالمملكة    700 فعالية سعودية ب"إكسبو أوساكا"    التعاون الإسلامي ترحب بتقرير لجنة المراجعة المستقلة بشأن وكالة الأونروا    "أدوبي" ترقي الفيديو بالذكاء الاصطناعي    الدفاع المدني: احذروا الأمطار حتى الثلاثاء    ما بعد 2030    تسليم الفائزات بجائزة الأميرة نورة للتميُّز النسائي    هل تشتعل جبهة جنوب لبنان ؟    روسيا: زيارة بلينكن للصين تهدف لتمزيق العلاقات بين موسكو وبكين    الأخضر السعودي 18 عاماً يخسر من مالي    الإبراهيم: تشجيع الابتكار وتطوير رأس المال البشري يسرعان النمو الاقتصادي    الراقي في اختبار مدرسة الوسطى.. الوحدة والفيحاء يواجهان الحزم والطائي    ميندي وهندي والنابت مهددون بالغياب عن الأهلي    «الرابطة» تُدين استمرار الاحتلال ارتكاب جرائم الحرب في غزة    إنشاء مركز لحماية المبلغين والشهود والخبراء والضحايا    الإبراهيم: إستراتيجياتنا تحدث نقلة اقتصادية هيكلية    أدوات الفكر في القرآن    4 نصائح طبية عند استعمال كريم الوقاية من الشمس    الأوبرا قنطرة إبداع    الأمير عبدالإله بن عبدالعزيز يرعى حفل تخريج طلبة «كلية الأعمال» في جامعة الفيصل    بيع "لوحة الآنسة ليسر" للرسام كليمت بمبلغ 32 مليون يورو    لا تستعجلوا على الأول الابتدائي    هلاليون هزموا الزعيم    مساعد رئيس مجلس الشورى تلتقي بوفد من كبار مساعدي ومستشاري أعضاء الكونغرس الأمريكي    سوناك وشولتس يتعهّدان دعم أوكرانيا "طالما استغرق الأمر" (تحديث)    مين السبب في الحب ؟!    مشاهدات مليارية !    اللهيبي تُطلق ملتقى «نافس وشركاء النجاح»    النفع الصوري    حياكة الذهب    اللي فاهمين الشُّهرة غلط !    إجراء أول عملية استبدال ركبة عبر «اليوم الواحد»    أسرة البخيتان تحتفل بزواج مهدي    انطلاق "التوجيه المهني" للخريجين والخريجات بالطائف    "أم التنانين" يزور نظامنا الشمسي    تحت رعاية الأمير عبد العزيز بن سعود.. قوات أمن المنشآت تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    برشلونة: تشافي سيواصل تدريب الفريق بعد تراجعه عن قرار الرحيل    الإسباني "خوسيلو" على رادار أندية الدوري السعودي    عيدية كرة القدم    جاسم أحمد الجاسم عضو اتحاد القدم السابق ل"البلاد": الهلال يغرد خارج السرب.. وحديث المجالس وضع" هجر" في مهب الريح    دورة تأهيلية ل138 مستفيداً ومستفيدةً من برنامج الإعداد للابتعاث    مقصد للرحالة والمؤرخين على مرِّ العصور.. سدوس.. علامة تاريخية في جزيرة العرب    رسالة فنية    أمير الشرقية: القيادة تولي العلم والتنمية البشرية رعاية خاصة    مسبح يبتلع عروساً ليلة زفافها    تحت رعاية وزير الداخلية.. "أمن المنشآت" تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    تجهيز السعوديين للجنائز «مجاناً» يعجب معتمري دول العالم    زراعة 2130 شجرةً في طريق الملك فهد بالخبراء    ملتقى «مستقبل السياحة الصحية».. الأحد المقبل    بعضها يربك نتائج تحاليل الدم.. مختصون يحذرون من التناول العشوائي للمكملات والفيتامينات    تجاهلت عضة كلب فماتت بعد شهرين    قطاع القحمة الصحي يُنظّم فعالية "الأسبوع العالمي للتحصينات"    أمير عسير يواسي أسرة آل جفشر    أمير حائل يرفع الشكر والامتنان للقيادة على منح متضرري «طابة» تعويضات السكن    المجمع الفقهي الإسلامي يصدر قرارات وبيانات في عددٍ من القضايا والمستجدات في ختام دورته ال 23 clock-icon الثلاثاء 1445/10/14    أمير تبوك: عهد الملك سلمان زاهر بالنهضة الشاملة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



القرعة تسفر عن مواجهات قوية في دور ال 16 بدوري أبطال أوروبا
نشر في الرياض يوم 16 - 12 - 2019

أوقعت قرعة دور الستة عشر بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم التي جرى سحبها اليوم الاثنين في مدينة نيون بسويسرا، فريق ليفربول الإنجليزي، حامل اللقب، في مواجهة أتلتيكو مدريد الإسباني، وريال مدريد الإسباني الأكثر تتويجا في تاريخ البطولة في مواجهة مانشستر سيتي، حامل لقب الدوري الإنجليزي الممتاز.
وطبقا لقواعد البطولة، يخوض ليفربول، باعتباره متأهلا من صدارة مجموعته، مباراة الذهاب في 18 شباط/فبراير على ملعب أتلتيكو في العاصمة الإسبانية مدريد، حيث كان توج باللقب الموسم الماضي، ثم يستضيف مباراة الإياب في لندن في 11 أذار/مارس.
وقال يورجن كلوب المدير الفني لليفربول "لدينا جميعا ذكريات رائعة في مدريد، لذلك فهذا أمر جيد، ولكننا في هذه المرة سنواجه أتلتيكو هناك، فهو سيخوض المواجهة على ملعبه."
وأضاف "هي مباراة صعبة، ويجب أن تكون كذلك، ولكن... لا أعتقد أن السيد سيميوني (دييجو سيميوني مدرب أتلتيكو مدريد) يركض الآن في غرفة معيشته فرحا بأن فريقه سيواجه ليفربول."
وتابع "ستكون مواجهة صعبة. فهي تجمع بين فريقين اعتادا على منافسات كرة القدم الشرسة، ومختلفان في الأسلوب والملامح شيئا ما، ولكن كل من الفريقين جاهز للتنافس بقوة وهو ما يزيد من صعوبة المواجهة."
ويخوض ريال مدريد، المتوج باللقب 13 مرة، مباراة الذهاب على ملعبه قبل أن يحل ضيفا على مانشستر سيتي في مباراة الإياب، وذلك في مواجهة ستنعش ذكريات صدام الفريقين في الدور قبل النهائي للبطولة في 2016 ، عندما فاز ريال مدريد بنتيجة إجمالية 1 / صفر وواصل مشواره حتى توج باللقب.
وقال تشيكي بيجريستين، مدير الكرة بنادي مانشستر سيتي، في تصريحات لقناة "بي.تي سبورت" :"إنها مواجهة صعبة بالطبع. ريال مدريد توج 13 مرة، لذلك هو الأفضل. لكننا نريد أن نكون الطرف الأفضل من أجل تحقيق الفوز عليه."
وأوقعت القرعة فريق بايرن ميونخ الألماني في مواجهة تشيلسي الإنجليزي، الذي يدربه المدير الفني فرانك لامبارد، وستعيد المواجهة ذكريات نهائي 2012، حيث كان لامبارد قائدا لفريق تشيلسي الذي تغلب على بايرن ميونخ، المتوج باللقب خمس مرات، في عقر داره في المباراة النهائية ليتوج باللقب.
وقال مانويل نوير، حارس مرمى وقائد فريق بايرن ميونخ: "اعتقد أننا يمكننا خوض المباراتين بثقة عالية"، وذلك في إشارة إلى نجاح بايرن في الفوز على توتنهام 7 / 2 بمجموع مباراتي الذهاب والإياب ضمن دور المجموعات.
ويلتقي باريس سان جيرمان الفرنسي، الذي يدربه المدير الفني توماس توخيل، فريق بوروسيا دورتموند الألماني المتوج باللقب في 1997، والذي كان يدربه توخيل في وقت سابق.
وقال ماركو رويس قائد فريق بوروسيا دورتموند "مواجهة رائعة بالنسبة للاعبين والجماهير. هدفنا هو التأهل إلى الدور التالي."
وتشهد المواجهات الأخرى في دور الستة عشر، لقاء نابولي الإيطالي مع برشلونة الإسباني وأتلانتا الإيطالي مع بلنسية الإسباني وليون الفرنسي مع يوفنتوس الإيطالي وتوتنهام الإنجليزي وصيف بطل الموسم الماضي مع لايبزج الألماني.
وقال جينارو جاتوسو المدير الفني الجديد لنابولي بشأن مواجهة برشلونة المتوج باللقب خمس مرات "إنه فريق كبير، والمواجهة تشكل تحديا هائلا، ستكونا مباراتين مثيرتين. وسنواجه الفريق المنافس بدون خوف."
بينما علق جوليان ناجلزمان المدير الفني للايبزج بشأن المواجهة أمام توتنهام الذي يدربه المدير الفني جوزيه مورينيو، قائلا "إنها قرعة جيدة ومثيرة. لديهم (توتنهام) مدرب وفريق من الطراز العالمي. كان من الممكن أن تكون القرعة أكثر سهولة ولكننا نتطلع إلى المواجهة."
وتقام مباريات ذهاب دور الستة عشر أيام 18 و19 و25 و26 شباط/فبراير ومباريات الإياب في العاشر و11 و17 و18 من آذار/مارس، وتسحب قرعة باقي منافسات البطولة يوم 20 أذار/مارس، وستقام المباراة النهائية للبطولة في اسطنبول في 30 أيار/مايو.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.