وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    السوق السعودية ضمن أول 10 دول في العالم المملكة أكثر الاقتصادات تسارعاً آخر 6 سنوات    26 % ارتفاع أعداد الركاب في المطارات لعام 2023    الصمعاني يشارك في قمة رؤساء المحاكم في دول G20    قمّة المنامة دعامة قوية للتكامل العربي والسلام الإقليمي    بمشاركة 11 دولة.. ورشة لتحسين نظم بيانات المرور على الطرق    أفضل الإجراءات وأجود الخدمات    5 استخدامات ذكية ومدهشة يمكن أن تقدمها القهوة    النفط يرتفع.. و"برنت" عند 82.71 دولاراً للبرميل    بايدن سيستخدم "الفيتو" ضد مشروع قانون يلزمه بإرسال الأسلحة لإسرائيل    جناح طائرة ترامب يصطدم بطائرة خاصة في مطار بفلوريدا    سعود بن بندر يثمّن جهود هيئة النقل    الاتحاد الأوروبي يوسع العقوبات على إيران    أمير القصيم: تطوير القدرات البشرية يحظى بعناية كبيرة من القيادة    خادم الحرمين يرحب بضيوف الرحمن ويوجه بتقديم أجود الخدمات    سفيرة المملكة في واشنطن تلتقي الطلبة المشاركين في آيسف    أمير تبوك ينوه بجهود القيادة في خدمة ضيوف الرحمن    «الداخلية» و«سدايا» تطلقان جهازاً متنقلاً لإنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة «طريق مكة»    إطلاق مبادرة «دور الفتوى في حفظ الضرورات الخمس»    سعود بن نايف: رؤية المملكة أسهمت في تحسين جودة الحياة    وزارة لتشجيع زيادة المواليد بكوريا الجنوبية    واتساب تطلق تصميماً جديداً    الوجه الآخر لحرب غزة    المجون في دعم كيان صهيون    الاحتراف تحدد مواعيد تسجيل اللاعبين في دوري روشن و"يلو"    المان سيتي يكسر عقدة ملعب توتنهام الجديد وينفرد بصدارة الدوري الإنجليزي    الهلال والنصر.. والممر الشرفي    ريال مدريد يحتفل بلقب الدوري الإسباني بخماسية في شباك ديبورتيفو ألافيس.. وفينيسيوس يُسجل هاتريك    كأس إيطاليا بين خبرة اليوفي وطموح أتالانتا    لجلب صفقات من العيار الثقيل.. النصر يعتزم الاستغناء عن 3 أجانب    في ختام الجولة 32 من دوري" يلو".. الصفا يستقبل الجبلين.. والعدالة في مواجهة العين    رموز رياضة المدينة    إعفاءات.. جمركية بالأسوق الحرة    صحة نباتية    أهمية الاختبارات الوطنية «نافس» !    شرطة الرياض تقبض على مروجي حملات حج وهمية    الهواء داخل السيارة يحتوي مواد كيماوية ضارة    حالة مطرية في معظم المناطق حتى السبت    وزير العدل يبحث مع رئيس المحكمة العليا في أستراليا سُبل تعزيز التعاون    الملك سلمان: خدمة الحرمين ورعاية قاصديهما من أولويات المملكة    بلادنا وتحسين إنتاجية الحبوب والفواكه    أمير تبوك يثمّن إهداء البروفيسور العطوي جامعة تبوك مكتبته الخاصة    انطلاق برنامج الرعاية الأكاديمية ودورة البحث العلمي في تعليم الطائف    ..أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-1    مكانة بارزة للمملكة في عدد مقاعد «آيسف»    تمكين المواهب وتنشيط القطاع الثقافي في المملكة.. استقبال 2200 مشاركة في مبادرة «إثراء المحتوى»    محتوى الغرابة والفضائح !    ليس لأحد الوصول    طموحنا عنان السماء    الأمن والاستقرار    ترأس اجتماع لجنة الحج بالمنطقة.. أمير تبوك يؤكد اهتمام القيادة براحة ضيوف الرحمن    حمام الحرم.. تذكار المعتمرين والحجاج    تفقد محطة القطار ودشن «حج بلياقة».. أمير المدينة المنورة يطلع على سير الأعمال بالمطار    نائب أمير مكة يستقبل عدد من اصحاب السمو والمعالي والفضيله    ( قلبي ) تشارك الهلال الأحمر الاحتفاء باليوم العالمي    الكلام أثناء النوم ليس ضاراً    تأثير العنف المنزلي على الأطفال    مواد كيميائية تسبب السرطان داخل السيارات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



العقود الآجلة للنفط الخام الخفيف تحقق مكاسب مع استمرار انقسام السوق بالتوقعات المتضاربة

استقرت العقود الآجلة للنفط الخام لسبتمبر إلى ارتفاع هامشي خلال تداولات منتصف الصباح في آسيا يوم الجمعة، حيث تنتظر الأسواق مؤشرات جديدة لتقرير بيانات الأسهم الأميركية وتوقعات النمو المتذبذبة، وعند الساعة 10:30 صباح الجمعة بتوقيت سنغافورة (02:30 بتوقيت غرينتش) ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت لشهر سبتمبر 2 سنت للبرميل أي 0.03 % عن استقرار يوم الخميس عند 63.41 دولاراً للبرميل، في حين كانت العقود الآجلة للنفط الخام الحلو الخفيف لسبتمبر في بورصة نايمكس 16 سنتاً للبرميل أو 0.29 % أعلى عند 56,18 دولاراً للبرميل.
وتدعم ارتفاعات النفط الخام الحلو الخفيف تجارة عملاقة النفط والغاز في العالم شركة أرامكو السعودية والتي تحظى بمزايا فريدة بقدرتها على إنتاج خمسة أنواع مختلفة من النفط الخام تشمل الخام العربي الثقيل، والعربي المتوسط، والعربي الخفيف، والعربي الخفيف جدًا، والعربي الممتاز، ما يمنحها المرونة لتحسين مزيج إنتاجها من النفط الخام بما يفي باحتياجات عملائها في جميع الأوقات، مستنيرةً بنظرتها المستقبلية وتقييمها لمتطلبات تكرير النفط المستقبلية في الأسواق التي تخدمها، كما تواصل الشركة استثمار قدراتها الهائلة في قطاع التنقيب والإنتاج لضمان وفائها بالطلب المتنامي في المستقبل.
وقال محللو «ايه إن زد» في مذكرة: «تمكنت أسعار النفط الخام من تحقيق مكاسب مع استمرار انقسام السوق حول التوقعات وسط إشارات متضاربة»، مبينين أن الانخفاض الأكبر من المتوقع في مخزون الولايات المتحدة من النفط الخام في وقت سابق من الأسبوع ظل نقطة محورية، ومع ذلك ظل التجار قلقين بشأن التوقعات الاقتصادية وسط الخلاف التجاري المستمر بين الولايات المتحدة والصين.
وانخفضت مخزونات الخام التجارية الأميركية بمقدار 10.9 ملايين برميل، وهو انخفاض أكبر من المتوقع للأسبوع المنتهي في 19 يوليو، وفقاً للبيانات الصادرة عن إدارة معلومات الطاقة الأميركية يوم الأربعاء، وقال محللون: إنه على الرغم من أن هذا قدم دعمًا صعوديًا للأسعار، إلا أن ضعف مؤشرات الطلب وتوقعات النمو، إلى جانب عدم اليقين بشأن صفقة التجارة بين الولايات المتحدة والصين أبقت على مكاسب الأسعار، وقال بنجامين لو محلل الاستثمار في «فيليب فيوتشرز»: إن الضعف المستمر في البيانات الاقتصادية العالمية أوقف المكاسب الصعودية لأسعار النفط على المدى الحالي.
في حين أن المشاركين في السوق يتطلعون بتفاؤل لأنباء طيبة من استئناف المحادثات التجارية بين الولايات المتحدة والصين يوم الاثنين في شنغهاي، وظل المحللون متشككين في أن الجانبين يمكن أن يتوصلا إلى اتفاق واسع لإنهاء الصراع التجاري الذي أدى إلى تباطؤ الصادرات الأميركية سواء للنفط والغاز الطبيعي المسال، أو للمنتجات الزراعية بما فيها فول الصويا وغيرها، وقدّر إجمالي عدد منصات الحفر الأميركية ب1049، بزيادة 10 منصات عن المستوى المنخفض في منتصف يوليو، ويشكل ارتفاع مستويات إنتاج النفط الصخري الأميركي، وتراجع الزخم الاقتصادي العالمي، والشكوك التجارية القائمة ستقيد المكاسب الصعودية لعقود النفط الخام الآجلة بسبب المخاوف المتزايدة من جانب الطلب على المدى الطويل. وفي نفس المنحى من الارتفاعات حافظت أسعار العقود الآجلة لخام دبي القياسي على خام برنت على مدى ثابت عند نحو 2 دولار للبرميل في منتصف الصباح في آسيا يوم الجمعة، حيث عزز تشديد الإمدادات من زيت الوقود في آسيا التوجه للنفط الخام الحامض المتوسط في المنطقة، وعند الساعة 11 صباح الجمعة في سنغافورة (03:00 بتوقيت غرينتش) ارتفعت مبادلة العقود الآجلة بعقود المقايضة لخام برنت إلى دبي لسبتمبر أكثر قليلاً عند 2.06 دولار للبرميل، مقارنة بدولارين للبرميل في نهاية التداول في آسيا يوم الخميس.
وعادة ما تعتبر الخامات المرتبطة بدبي «مكلفة» عندما يضيق الخصم المرجعي لخام برنت إلى ما دون 3 دولارات للبرميل، وفقاً لتجار نفط، وأضافوا أن مبادلة العقود الآجلة بعقود المقايضة التي تحمل ما يقرب من دولار أقل من هذا المستوى لعدة أيام سوف تظهر الطلب القوي على درجات النفط الخام المرتبطة بدبي والتي تميل إلى أن يكون لديها ارتفاع في إنتاج زيت الوقود الكبريتي.
وقال متداول مقيم في سنغافورة: إن مبادلة العقود الآجلة بعقود المقايضة تبدو قوية قبل أن تجف إمدادات زيت الوقود قبل تنفيذ قرارات المنظمة البحرية الدولية، وفقاً ل»قلوبل بلاتس»، وقدرت مصادر في سوق زيت الوقود أن كمية الشحنات المنتظمة من الخارج إلى سنغافورة من أوروبا والولايات المتحدة ستصل إلى ما بين 2.5 إلى 3 ملايين طن متري في يوليو، بانخفاض من نحو 4 ملايين طن شهريًا في وقت سابق من هذا العام.
تشديد وفورات زيت الوقود يرفع أقساط التأمين على السفن


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.