وزير الخارجية الأردني ونظيره الأمريكي يبحثان الأوضاع في غزة    أمين الرياض يحضر حفل سفارة هولندا    بيئةٌ خصبة وتنوّعٌ نباتي واسع في محمية الملك سلمان    النفط يرتفع مع تعقّد محادثات الهدنة وتصاعد مخاطر الإمدادات    جامعة طيبة تختتم مسابقة «طيبة ثون»    أمير المدينة يرعى حفل تخريج الدفعة ال60 من طلاب الجامعة الإسلامية    مساعد رئيس الشورى تلتقي وفداً قيادياً نسائياً هولندياً    "الهلال" يطلب التتويج بلقب دوري روشن بعد مباراة الطائي في الجولة قبل الأخيرة    نائب أمير الشرقية يلتقي أهالي الأحساء    الشورى يدعو لتحديث كود البناء السعودي    التأكيد على الدور السعودي في مواجهة التحديات    أمير نجران يقلد مدير الجوازات رتبة لواء    استعراض المؤشرات الاستراتيجية لتعليم جازان المنجز والطموح    «التواصل الحضاري» يعزز الهوية الوطنية    بدء أعمال ملتقي تبوك الدولي الأول لتعزيز الصحة    مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالسويدي يُجري جراحة تصحيحية معقدة لعمليات سمنة سابقة لإنقاذ ثلاثيني من تبعات خطيرة    سحب لقاح أسترازينيكا عالمياً لتسببه بآثار جانبية نادرة وخطيرة    إدانة دولية لعمليات الاحتلال العسكرية في رفح    الحرب العبثية في غزة    اقتصاد المؤثرين    البنتاغون: الولايات المتحدة أنجزت بناء الميناء العائم قبالة غزة    تحقيقات مصرية موسعة في مقتل رجل أعمال إسرائيلي بالإسكندرية    الأمير خالد بن سلمان يرعى تخريج الدفعة «21 دفاع جوي»    تحويل «التحلية» إلى «الهيئة السعودية للمياه»: أمن مائي.. موثوقية.. استدامة وابتكار    هزيمة الأهلي لها أكثر من سبب..!    الاتحاد يطرح تذاكر مواجهة الاتفاق .. في الجولة 31 من دوري روشن    الأول بارك يحتضن مواجهة الأخضر أمام الأردن    بونو: لن نكتفي بنقطة.. سنفوز بالمباريات المتبقية    اختتام دور المجموعات للدوري السعودي الممتاز لكرة قدم الصالات في "الخبر"    الرؤية والتحول التاريخي ( 1 – 4)    رحلة استجمام الى ينبع البحر    أسواق ومسالخ العاصمة المقدسة تحت المجهر    "الجوازات" تعلن جاهزيتها لموسم الحج    30 مزاداً عقارياً في المناطق    مؤتمر الحماية المدنية يناقش إدارة الحشود    أندية الهواة وتنوّع الهوايات    اللجنة الأولمبية الدولية تستعين بالذكاء الاصطناعي لحماية الرياضيين من الإساءات خلال الأولمبياد    ولي العهد يعزي هاتفياً رئيس دولة الإمارات    برعاية وزير الإعلام.. اختتام" ميدياثون الحج والعمرة" وتكريم الفائزين    جامعة الملك سعود تستضيف مؤتمر" العلوم الإدارية"    غاب مهندس الكلمة.. غاب البدر    «البدر» و«محمد عبده».. رحلة الكيمياء والكيماوي    بدر الحروف    المدح المذموم    البدر والأثر.. ومحبة الناس !    تغريدتك حصانك !    استقبل مواطنين ومسؤولين.. أمير تبوك ينوه بدور المستشفيات العسكرية    تحذير قوي    تنظيم لهيئة الصحة العامة وتحويل مؤسسة تحلية المياه إلى هيئة    «سعود الطبية»: زيادة إصابات «الكفة المدورة» مع تقدم العمر    الفوائد الخمس لقول لا    بدء التسجيل ب"زمالة الأطباء" في 4 دول أوروبية    الرياض: القبض على شخصين لترويجهما مادة الحشيش وأقراصاً خاضعة لتنظيم التداول الطبي    مالكوم ينثر سحره مع الهلال    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقآء الأسبوعي    الأمر بالمعروف في جازان تفعِّل المصلى المتنقل خلال مهرجان الحريد    وزير الدفاع يرعى تخريج طلبة الدفاع الجوي    اكتشاف الرابط بين النظام الغذائي والسرطان    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مدير جامعة طيبة: ولي العهد فتح آفاقاً جديدة وأنشأ تحالفات عالمية
نشر في الرياض يوم 08 - 06 - 2019

أكد مدير جامعة طيبة د. عبدالعزيز السراني أن الذكرى الثانية لتولي صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز -حفظه الله- ولاية العهد يسجل التاريخ فيها وبكل فخر تحولات عظمى وإنجازات ضخمة غير مسبوقة تجاوزت معيار الزمن يقف وراءها ذلك الرجل المبارك الذي تشرفنا ببيعته في العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك قبل عامين، وهي مناسبة غالية، وحدث مهم يمثل بأبعاده المختلفة طور التحديث والتطوير، ونقلة نوعية ضخمة على كافة المستويات.
وأضاف: بالإضافة إلى السمات الشخصية التي ميّزت ولي العهد والتي تنامت وغذيت من خلال مدرسة علمية وعملية، وعناية ورعاية تلقاها من والده خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز -حفظه الله-، ملك الحزم والعزم، والوفاء والتأريخ، وصاحب البصيرة النافذة، والرؤية الثاقبة، والسياسة الحكيمة، والتي تعد امتداداً لمدرسة المؤسس العظيم، والموحد الباني الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن -رحمه الله-، فقد كان ولي العهد -حفظه الله- خير معين والعضد المكين لخادم الحرمين الشريفين -أيده الله- الذي واصل مسيرة والده وإخوانه -رحمهم الله-، تلك المسيرة المباركة التي تأسست على كتاب الله عز وجل وسنة نبيه -صلى الله عليه وسلم-.
وقال: إن المتأمل في إنجازات سمو ولي العهد -حفظه الله-، يجد أنه قام بأعمال استثنائية ونوعية لتحقيق التطلعات وقيادة التحولات، ورسم الرؤى، وبناء الاستراتيجيات الضخمة لتحقيق النقلة في الإنجازات والعطاءات على المستويات المحلية والإقليمية والدولية.
ونوه د. السراني بما تحقق على يد سمو ولي العهد من إطلاق مشروعات ضخمة في المملكة كمشروع «نيوم» وتطوير حواضر المدن، ومشروع «القدية» وغيرها والتي ستكون قادرة -بإذن الله- على تحقيق نهضة صناعية واقتصادية، مما سيساهم في تحقيق الاكتفاء الذاتي، والانتفاع بصورة مثلى من موارده في خدمة الوطن والمواطن، بالإضافة إلى إطلاق العديد من الفعاليات والمشروعات والبرامج والمبادرات التي تؤكد ما تشهده المملكة من تطور وتقدم ونمو في شتى المجالات الاقتصادية والتنموية والثقافية والاجتماعية والعلمية وغيرها حيث تم إنشاء مدن عالمية وهيئات ووزارات ونفذت برامج اقتصادية تواكب التغير الدولي، وتواصل مسيرة التنمية في الداخل إلى جانب البدء في إصلاحات واسعة وشاملة انطلاقا من رؤية المملكة 2030 ومحاربة الفساد إلى جانب التوسع في كثير من المشروعات في مجال الخدمات وجودة الحياة وتطوير القطاع المالي والموارد الذاتية الأخرى والبنى التحتية والمشروعات العملاقة مع العمل على آلية تطوير عدد من المواقع بمختلف مناطق المملكة، ودعم إبداع الشباب، وتأطير القوانين لمشاركة المرأة وتمكينها من سوق العمل، مع التمسك بتعاليم وثوابت ديننا الحنيف والسنة المطهرة.
وأشار إلى أن جهود سمو ولي العهد على المستوى الإقليمي والدولي البناءة والمثمرة في ظل ما تشهده المنطقة والعالم بأسره من تغيرات وتحولات كبيرة، حيث كانت لقاءات سموه التاريخية مع قادة وزعماء العالم، نقلة نوعية في إنشاء تحالفات عالمية واقتصادية وتبني القضايا العادلة والدفاع عن مبادئ السلام وحقوق الإنسان ومكافحة الإرهاب والجريمة، وفتح آفاق جديدة وواسعة من الشراكات والاتفاقيات العسكرية والأمنية، للحفاظ على مكتسبات الوطن ومقدراته، ومواجهة التحديات، وصد المحاولات الغاشمة للنيل من سيادة المملكة، وحماية محيطها الخليجي والعربي والإقليمي من المساس بوحدته وأمنه.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.