سعود بن بندر يثمّن جهود هيئة النقل    أمير تبوك ينوه بجهود القيادة في خدمة ضيوف الرحمن    سعود بن نايف: رؤية المملكة أسهمت في تحسين جودة الحياة    أوبك تبقي توقعاتها بنمو قوي للطلب العالمي على النفط    1139 مستثمراً بريطانياً في المملكة    أمير القصيم: تطوير القدرات البشرية يحظى بعناية كبيرة من القيادة    مبادئ سعودية ثابتة في الدفاع عن القضايا العربية    الاتحاد الأوروبي يوسع العقوبات على إيران    خادم الحرمين يوجه بتقديم أفضل الخدمات لضيوف الرحمن    أمير تبوك يثمن للبروفيسور "العطوي" إهدائه لجامعة تبوك مكتبته الخاصة    سفيرة المملكة في واشنطن تلتقي الطلبة المشاركين في آيسف    «الداخلية» و«سدايا» تطلقان جهازاً متنقلاً لإنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة «طريق مكة»    شرف الخدمة    «كاوست» تطلق مبادرة المدارس الخضراء    خلق فرص العمل وتدميرها    الأمن والاستقرار    ترأس اجتماع لجنة الحج بالمنطقة.. أمير تبوك يؤكد اهتمام القيادة براحة ضيوف الرحمن    وزارة لتشجيع زيادة المواليد بكوريا الجنوبية    واتساب تطلق تصميماً جديداً    الوجه الآخر لحرب غزة    المجون في دعم كيان صهيون    الاحتراف تحدد مواعيد تسجيل اللاعبين في دوري روشن و"يلو"    المان سيتي يكسر عقدة ملعب توتنهام الجديد وينفرد بصدارة الدوري الإنجليزي    الهلال والنصر.. والممر الشرفي    ريال مدريد يحتفل بلقب الدوري الإسباني بخماسية في شباك ديبورتيفو ألافيس.. وفينيسيوس يُسجل هاتريك    كأس إيطاليا بين خبرة اليوفي وطموح أتالانتا    لجلب صفقات من العيار الثقيل.. النصر يعتزم الاستغناء عن 3 أجانب    في ختام الجولة 32 من دوري" يلو".. الصفا يستقبل الجبلين.. والعدالة في مواجهة العين    رموز رياضة المدينة    حسام بن سعود يرعى حفل تخريج الدفعة ال 18 من طلاب وطالبات جامعة الباحة    أهمية الاختبارات الوطنية «نافس» !    شرطة الرياض تقبض على مروجي حملات حج وهمية    الهواء داخل السيارة يحتوي مواد كيماوية ضارة    حالة مطرية في معظم المناطق حتى السبت    وزير العدل يبحث مع رئيس المحكمة العليا في أستراليا سُبل تعزيز التعاون    الملك سلمان: خدمة الحرمين ورعاية قاصديهما من أولويات المملكة    أمير حائل يثمن خدمات" الموارد البشرية"    نائب أمير مكة يستقبل عدد من اصحاب السمو والمعالي والفضيله    طموحنا عنان السماء    انطلاق برنامج الرعاية الأكاديمية ودورة البحث العلمي في تعليم الطائف    ..أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-1    مكانة بارزة للمملكة في عدد مقاعد «آيسف»    تمكين المواهب وتنشيط القطاع الثقافي في المملكة.. استقبال 2200 مشاركة في مبادرة «إثراء المحتوى»    محتوى الغرابة والفضائح !    ليس لأحد الوصول    بلادنا وتحسين إنتاجية الحبوب والفواكه    الرؤية والتحول التاريخي ( 2 – 4)    حمام الحرم.. تذكار المعتمرين والحجاج    "طريق مكة"    ( قلبي ) تشارك الهلال الأحمر الاحتفاء باليوم العالمي    الكلام أثناء النوم ليس ضاراً    تأثير العنف المنزلي على الأطفال    مواد كيميائية تسبب السرطان داخل السيارات    الحرب تركت مجتمعًا مدمرًا    5 أزمات أمام القادة العرب في قمة البحرين    5 محاور لأدوات الإعلام السياحي بهيئة الصحفيين بمكة    5.8 مليار لصيانة المساجد خلال 5 سنوات    مستشفى الملك سعود بعنيزة ينهي معاناة"خمسينية" من تشنجات متكررة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«التعاونية فيتالتي» يطرق باب التأمين السعودي
نشر في الرياض يوم 30 - 04 - 2019

على مدى يومين كاملين طرح مؤتمر القطاع المالي الذي عقد في مدينة الرياض خلال يومي 24 و25 أبريل 2019 الكثير من الأفكار والنقاشات من خلال محاضرات وجلسات وورش عمل واجتماعات ثنائية، وذلك لبناء رؤية متطورة لوضع مسارات مستدامة لمختلف القطاعات المالية والاقتصادية.
وفي حين ناقش المؤتمر الفرص والتحديات في عدد من القطاعات مثل قطاع البنوك، والتأمين، والسوق المالية، والمنشآت الصغيرة والمتوسطة، فقد فتح المؤتمر أيضاً الباب على مصراعيه لتقديم أفكار جديدة ومبتكرة وتطوير القدرة على الابتكار باعتباره العامل الرئيس لتمكين المملكة، على كلا الصعيدين: القطاع العام والخاص، ومن ثم بناء مستقبل اقتصادي قوي على أسس راسخة، وتتطلب رعاية الابتكار إيجاد أفكار جديدة غير تقليدية ونماذج تمويل مختلفة للشركات، ومنح القطاع المالي أدواراً أوسع نطاقاً مما يفسح المجال أمام الفاعلين فيه للابتكار والتقدم.
في هذا السياق، شهد المؤتمر توقيع اتفاقية بين شركة التعاونية للتأمين وشركة فيتالتي العالمية التابعة لمجموعة ديسكفري، يتم بموجبها إطلاق برنامج التعاونية فيتالتي الصحي لأول مرة في المملكة والشرق الأوسط وشمال أفريقياً.
هذا البرنامج سيغير تماماً نموذج العمل المطبق حالياً في عمليات التأمين الصحي في المملكة ويواكب التغيير في احتياجات المجتمع والتطور التكنولوجي، من خلال تحفيز الأفراد وتشجيعهم على اتباع نمط حياة صحي نشط، مستنداً على أسس علمية مرتبطة بأنظمة معلوماتية تفاعلية أثبتت جدواها في 19 دولة على مدى أكثر من 20 عاماً.
يساهم برنامج التعاونية فيتالتي في تحسين نمط الحياة الصحية للأفراد ويمنح قيمة مشتركة بين العملاء وشركات التأمين، ويرتقي بمستوى الصحة للمؤمّن لهم مما يحقق قيمة مضافة للمجتمع وبالتالي يساهم في تخفيض تكلفة التأمين الصحي، ويعزز من التحكّم في الإنفاق الصحي في المملكة بصفة عامة.
على ضوء هذا البرنامج لن يقتصر دور شركات التأمين على إدارة العلاج للمؤمن لهم من خلال مقدمي الخدمات الصحية، بل يتجاوز ذلك إلى إدارة الحياة الصحية لحملة وثائق التأمين وتشجيعهم على تبني سلوكيات صحية، وذلك باتباع أربع خطوات أساسية هي: تقييم الوضع الصحي للفرد، وضع خطط وبرامج لتحسين الصحة، المتابعة والالتزام بالأنماط الصحية المتبعة، منح مكافآت ومزايا عديدة للمشتركين.
ومن خلال عملية التقييم، سيصمم لجميع المشتركين برنامج على مستوى الفرد يبدأ من النطاق الأزرق ثم ينتقل بعد ذلك إلى النطاقات الأعلى الثلاثة البرونزي والماسي والبلاتيني وفقاً لوضعه الصحي، وعليه فإن تحسن صحة الفرد وانتقالة من فئة صحية لأخرى سوف يقابلها الحصول على مزايا ومكافآت وكذلك انخفاض في قسط التأمين.
وقد وصف نائب الرئيس التنفيذي للتسويق والمبيعات في التعاونية ماجد أحمد البهيتي هذه الآلية بأنها محفزة على التخلص من العادات الصحية السيئة وتبني سلوكيات صحية إيجابية حيث يشجع أعضاء البرنامج على الانتقال إلى المستويات الصحية الأعلى لكسب المزيد من المزايا التي يوفرها برنامج التعاونية فيتالتي.
وأوضح البهيتي أن فيتالتي هو برنامج للصحة والعافية أطلقته شركة فيتالتي العالمية منذ 20 عاماً واعتمده الكثير من الهيئات العلمية العريقة مثل جامعة هارفارد الأميركية، ويستخدمه أكثر من 10 ملايين مشترك في مختلف أنحاء العالم عبر آليات وبرامج ومؤشرات قياس صحية مثبتة علمياً.
وأضاف البهيتي أن التعاونية، باعتبارها شركة التأمين الرائدة في المملكة، تهتم بجلب الابتكار إلى المنطقة بعد أن أصبح العنصر الحاسم لدعم النمو الاقتصادي من خلال الاستفادة من الاتجاهات الجديدة السائدة، مشيراً إلى أن التعاونية نجحت في استقطاب هذا البرنامج لأول مرة في المملكة العربية السعودية لتحقيق نقلة نوعية في الممارسات الصحية في المملكة، وتغيير أسلوب إدارة التأمين الصحي وفق رؤية مبتكرة تستفيد من التجارب العالمية لخدمة السوق المحلي، لافتاً الانتباه إلى أن برنامج التعاونية فيتالتي يتبع قاعدة ذهبية تتحقق في إطار ثلاث مراحل أساسية هي: تبني السلوك الصحي الصحيح، ثم تحسين الحياة من خلال الالتزام بالأنماط الصحية التي يجب ممارستها، وبالتالي الاستفادة من المزايا الكثيرة التي يوفرها برنامج التعاونية فيتالتي كمكافأة يحصل عليها العضو وفقاً لأدائه.
وأكد البهيتي أن التعاونية ستبدأ في المرحلة القادمة بالتنسيق مع شركة فيتالتي العالمية في تفعيل هذه الاتفاقية بوضع الخطط والبرامج التي سيتم مشاركتها مع عملاء التأمين الصحي ومراقبة تنفيذها بدقة عالية وقياس مؤشرات أدائها وانعكاسها على الحياة الصحية وتأثيرها الإيجابي.
من جانب آخر، قال الرئيس التنفيذي لشركة فيتالتي السيد باري سواتزبرج أن فيتالتي هي شركة رائدة عالميًا في دمج مزايا الصحة مع منتجات التأمين، ومن خلال هذه الاتفاقية، ستتصدر التعاونية وسوق التأمين السعودي المشهد في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا من خلال تطوير أول منتج للتأمين ذي القيمة المشتركة.
وأضاف سواتزبرج الغرض الأساسي من فيتالتي هو جعل الناس أكثر صحة وتعزيز وحماية حياتهم، لذلك نحن نرحب بفرصة العمل مع شركة التأمين الرائدة في المملكة، التعاونية، لتحسين صحة وعافية عملائها، الذين سينضمون إلى ملايين الأعضاء حول العالم ضمن نموذج التأمين ذي القيمة المشتركة الذي نتبناه خاصة في الأسواق الجديدة والرائدة.
وعن طريقة عمل البرنامج أوضح سواتزبرج أن أعضاء برنامج فيتالتي خاصة العاملين في الشركات والمؤسسات يمرون بأربع مراحل أساسية هي مرحلة الاشتراك في البرنامج، ثم تغيير السلوك الصحي، يتبعه تحسين الصحة وتخفيض المخاطر الصحية، الأمر الذي يؤدي في النهاية إلى زيادة الإنتاجية في العمل وبما ينعكس إيجابياً على المجتمع السعودي بشكل عام.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.