وعد عبدالله.. وأوفى سلمان    ميناء جازان يستقبل أول شحنة أنعام من البرازيل    إرجاء محادثات غير رسمية للجنة «أوبك+» إلى اليوم    «كاوست»: 3 سعوديين يحصلون على «رودس» الدولية    القوة الرمادية المتغلغلة.. الإطاحة ب «أبو القنبلة النووية الإيرانية»    العراق: عودة استهداف الناشطين.. والصدر يؤجج الغضب    تفاؤل بإنهاء الانقسام الليبي بعد حوار طنجة    التعاون يتحدى الاتفاق    بعد الثلاثية.. الهلاليون «عينهم ع السوبر»    منفذ جريمة القنفذة ل «النيابة»: قتلت شقيقتَيَّ وصاحبة المنزل وشقيقها.. لخلافات أسرية    المواصفات ضمن 6 تجارب عالمية متميزة بالتدريب    7 مبادرات جديدة لدعم المحتوى المحلي العام المقبل    زودني بالصور أزودك بالحرب    تظاهرات ضد قانون أمني في فرنسا    تخفيف قيود كورونا يرفع الفائض بالميزان التجاري إلى 118 مليار ريال    60 وظيفة بمستشفى الملك فيصل التخصصي.. التفاصيل ورابط التقديم    الهلال يتوج بأغلى الألقاب.. ويواصل الأمجاد    العين يصطاد الرائد بهدف قاتل    الاتحاد يرفع قائمة العربية في الاجتماع الفني    الجريوي يودع مارادونا    أمير المدينة يوجه بتنفيذ خطط التعامل مع الحالات المطرية    عن قادة وقائدات المدارس الفاسدين    رجل أفريقي يعود إلى الحياة بعد إعلان وفاته    القبض على أشخاص أطلقوا النار عشوائيا بالأفلاج    حي طيبة.. فشة خلق    نوستالجيا.. وحكايات أخرى !    رياضة التفكير    الصبيحي ل « المدينة »: كتابي «إيجاز وإعجاز» يوضح روعة الإسلام    محاور الشر المسكوت عنه    روبوت مصري لاختبار فيروس كورونا    حقنة «أنسولين» أسبوعيا للسيطرة على السكر    حصيلة استمتاعي من القراءة عن الذكاء الاصطناعي!    الرئيس السيسى يبحث مع النائب الأول لرئيس جنوب السودان جهود تطوير العلاقات الثنائية    (أبطال التوحيد) وذاكرة الوطن.. «بخروش أنموذجاً»...!!    حين «تَتَفلسف» النساء.. بأي ذنب غُيبت!؟    صمت إعلامنا.. سلاح أعدائنا    #شكرا_جامعة_بيشة    شادية تحرم من الاحتفاء بتاريخها الفني    الحذاء ذو الرقبة العالية نجم الشتاء    سمو أمير جازان يعزي وزير العمل السابق الدكتور الحقباني في وفاة والدته    إنسانية عابرة للحدود    الهلال ينهي حلم النصر بكأس الملك ويرسخ العقدة    السجن للعنف ضد المرأة    الجاسر واستقبال اللقاح..!    وزير الصحة: المملكة تحكم سيطرتها على كورونا والإصابات في نزول    "الصحة": تسجيل 13 وفاة و220 إصابة جديدة بفيروس "كورونا" وشفاء 401 حالة    50 مطوفة لخدمة قاصدات المسجد الحرام    تكريم أسرة الشهيد القزلان    للحفاظ على البيئة.. مصادرة 120 طنًا من الحطب في 4 مناطق    3 من طلاب كاوست يحصلون على منحة رودس الدولية    العين تصيب الرائد    السعودية ترحب بتزكية حسين طه أميناً عاماً ل«التعاون الإسلامي»    ماء زمزم في عربات خاصة    "شرطة مكة" تطيح بالمتهم بقتل رجل و3 نساء من أقاربه بالقنفذة    أمير المدينة يوجه بتنفيذ خُطط التعامل مع الحالات المطرية    الشيخ سعد الشثري: لايجوز منح الزكاة لأفراد الأسرة أو الوالدين    "الحصيني" يوضح الطقس المتوقع خلال ال24 ساعة المقبلة بهذه المناطق    منظمة التعاون الإسلامي تعقد الدورة ال 47 لمجلس وزراء الخارجية في النيجر    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





محافظ "هيئة الاتصالات" يشارك في اجتماع لجنة الأمم المتحدة للنطاق العريض والتنمية المستدامة
نشر في الرياض يوم 30 - 04 - 2019

شارك معالي محافظ هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات، الدكتور عبدالعزيز سالم بن الرويس، في اجتماع لجنة الأمم المتحدة للنطاق العريض والتنمية المستدامة المنعقدة أمس الاثنين بمقر شركة فيسبوك في ولاية كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية.
وقد عُقد اجتماع اللجنة تحت عنوان "تشكيل مستقبل النطاق العريض للتنمية المستدامة"، متناولًا كافة الموضوعات المتعلقة بأهمية النطاق العريض لتمكين التحول الرقمي والاقتصاد المبني على المعرفة، وذلك بمشاركة قادة مجال الاتصالات وتقنية المعلومات من مختلف القطاعات الحكومية والخاصة ومن كافة أنحاء العالم. وقد نوه معالي المحافظ بالنهضة التي يشهدها قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات في المملكة، وأشار في هذا الشأن إلى أنه في الوقت الذي تحتفل فيه اللجنة بتوصيل نصف العالم بالنطاق العريض؛ فإن أكثر من 98% من المناطق المأهولة بالسكان في المملكة اليوم مغطاه بتقنية الجيل الثالث، وقرابة 90% من تلك المناطق مغطاة بتقنيات الجيل الرابع، ونستعد في المملكة هذا العام إلى إطلاق خدمات الجيل الخامس في مختلف أنحاء المملكة. كما نعمل في المملكة اليوم بشكل حثيث على تعزيز متانة البنية التحتية الرقمية في المملكة من خلال توصيل 3.5 مليون منزل بالنطاق العريض بحلول عام 2020م.
وقد ناقش الاجتماع مستجدات مجموعات العمل المنبثقة من اللجنة، ومن ذلك الموضوعات المتعلقة بقضايا سلامة الأطفال في الفضاء الرقمي، وسبل حمايتهم من التنمر والابتزاز، وأهمية إزالة المحتوى الضار من المنصات والمواقع على الإنترنت، وستعمل اللجنة في هذا الشأن على صياغة إرشادات لتنفيذها من قبل الحكومات والقطاع الخاص. كما ناقشت اللجنة إنشاء فريق عمل جديد لدراسة دور النطاق العريض في نشر المعلومات المغلوطة والأخبار الزائفة، وسبل الحد منها، وذلك بتنسيق بين جميع الأطراف بما في ذلك الحكومات ومنصات التواصل الاجتماعي. بالإضافة إلى تطرق اللجنة إلى سبل الوصول إلى السكان في المناطق النائية ومن ذلك استخدام الأقمار الصناعية في المدارات المنخفضة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة.
وتأتي مشاركة معالي محافظ هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات بصفته عضوًا من أعضاء اللجنة، بهدف إبراز جهود المملكة في أعمال اللجنة، والاستفادة من أنشطة اللجنة والتقارير الصادرة عنها بما يصب في مصلحة الارتقاء بقطاع الاتصالات وتقنية المعلومات بالمملكة. يذكر أن المملكة عضو فاعل في لجنة النطاق العريض المعنية بالتنمية المستدامة، التي تعد من اللجان التابعة للأمم المتحدة التي تم إطلاقها بعد اعتماد أهداف التنمية المستدامة (SDGs) في الدورة السبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة في عام 2015م. وتتمثل رؤية اللجنة في تسخير الاتصالات وتقنية المعلومات لتحقيق أهداف التنمية المستدامة، وتشجيع الدول على تبني سياسات وطنية للنطاق العريض.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.