السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    مستقبل الحقبة الخضراء    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



زوران يخفي الهلال أمام الوحدة.. والنصر يقلبها على الاتفاق


الفتح يستقبل الباطن... وأحد في ضيافة الحزم
خطف الوحدة نقطة من فم الأسد «الهلال»، بعد أن أجبره على التعادل 1-1 مساء أمس (الجمعة) على ملعب جامعة الملك سعود بالرياض ضمن الجولة ال 23 دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، وقدم «التنين الأحمر» خدمة كبيرة للنصر عندما عرقل المتصدر «الأزرق» وأوقف مسلسل انتصاراته، الذي امتد على مدار الجولات الست الماضية، ورغم ظروف الوحدة المتمثلة في عدد من الغيابات المؤثرة في صفوفه، إلا أنه تمكن من انتزاع نقطة التعادل من الهلال، الذي يعتبر أقوى فريق في الدوري؛ إذ قدم لاعبوه مباراة كبيرة تحت إشراف المدرب المصري أحمد حسام، الذي منح فريقه النقطة ال36، على الطرف الآخر أخطأ المدرب الكرواتي زوران في اللقاء، وتسببت تغييراته الخاطئة في تعثر فريقه، كونه أخرج أهم ورقتين في الفريق، عندما استبدل المهاجم الفرنسي الهداف قوميز ولاعب الوسط البيروفي كاريلو، وأصبح لدى الهلال 56 نقطة.
بعد شوط سلبي في النتيجة، تمكن لاعب الوسط البرازيلي كارلوس إدواردو من هز شباك الوحدة، بعد أن استقبل كرة عرضية داخل منطقة الجزاء، سددها بقدمه في الشباك هدفا هلاليا أولا «47»، وتسلل لاعب الوسط البديل جابر عسيري بين مدافعي الهلال، واستغل كرة عرضية أرضية ترجمها بقدمه في المرمى «75».
وانتفض النصر أمام الاتفاق عندنا حول تأخره بهدفين إلى فوز مثير 3-2 في المباراة التي جمعتهما على استاد الملك فهد الدولي بالرياض، وأجهض «فارس نجد» مشروع عودة «فارس الدهناء» للانتصارات عندما عاد في الوقت المناسب، وعدل النتيجة، وقلب الطاولة عليه في آخر الدقائق، ورغم ظهوره بمستوى متواضع، إلا أن النصر نال الأهم من المواجهة، وطار بنقاط المواجهة التي شهدت جدلاً تحكيمياً واسعاً، واعتراضات كبيرة من الاتفاقيين على قرارات الحكم البولندي توماس، الذي طرد لاعبين اتفاقيين، أحدهما في الشوط الأول والآخر في آخر الدقائق الأخيرة من عمر اللقاء.
افتتح المدافع الأوروغوياني رامون أرياس التسجيل للاتفاق بعد أن تهيأت له كرة داخل منطقة الجزاء حولها في الشباك هدفا أولا «27»، وأشهر الحكم البطاقة الحمراء في وجه لاعب الوسط الأوروغوياني اليمان بعد حصوله على بطاقتين صفراوين «45+5»، وفي الشوط الثاني عزز لاعب الوسط السولوفاكي فيليب كيش تفوق الاتفاق بتسجيله الهدف الثاني من كرة رأسية «56»، وسجل المهاجم المغربي عبدالرزاق حمدالله حضوره بتقليصه الفارق من كرة رأسية «70»، وبالطريقة ذاتها تمكن لاعب الوسط الشاب فهد الجميعة من تسجيل هدف التعادل في آخر دقائق اللقاء «87»، وأشعل حمدالله المدرج الأصفر بتسجيله الهدف الثالث من كرة رأسية أيضاً، لكن هذه المرة اعترض عليها الاتفاقيون كثيراً «90+8».
بهذا الفوز أصبح لدى النصر 52 نقطة، مقابل 28 نقطة للاتفاق.
وأهدى المهاجم السوري عمر السومة الأهلاويين ثلاث نقاط ثمينة بعد أن سجل هدفاً حاسماً في الرمق الأخير من عمر مواجهته مع القادسية، التي انتهت 2-1 على ملعب مدينة الأمير سعود بن جلوي الرياضية بالخبر، ونجح «الراقي» في قلب الطاولة على مضيفه وحول تأخره بهدف إلى فوز في الدقائق الأخيرة، ووضع السومة بصمته في المباراة كعادته في آخر اللقاءات، وسجل هدفه ال100 في دوري المحترفين كأسرع لاعب يصل إلى هذا الرقم، وتمكن «الأخضر» من كسب انتصار مهم في مشوار بحثه عن مقعد آسيوي، وبات لديه 40 نقطة، أما القادسية فتلقى خسارة جديدة، رغم أنه كان ندا لضيفه وتجمد رصيده عند 24 نقطة وما زال مهدداً بالهبوط.
افتتح المهاجم البرازيلي بيسمارك فيريرا التسجيل للقادسية من كرة ثابتة سددها قوية استقرت في الشباك هدفا قدساويا أولا «31»، بعدها بدقائق أعاد المدافع البرازيلي سانتوس الأهلي للمباراة بتسجيله هدف التعادل من كرة رأسية «37»، وفي الوقت الذي كانت تتجه فيه المباراة للتعادل ارتقى السومة فوق المدافعين ولعب كرة رأسية سكنت المرمى هدفا أهلاويا ثانيا «90+4».
وعاشت جدة ليلة سعيدة بعد أن حقق الاتحاد فوزا صعبا على الفيحاء 2-صفر على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة، وتعد مباراة أمس بمنزلة الست نقاط بالنسبة للاتحاديين؛ كون «العميد» كسب ثلاثا وحرم منافسه على الهبوط من مثلها، وجاء الانتصار الاتحادي في وقته، ويعتبر الفوز امتداداً للنتائج الإيجابية التي حققها الفريق مع مدربه الجديد التشيلي سييرا، الذي تعادل أمام الأهلي، وفاز على الريان بخماسية، وغادر الاتحاد آخر ثلاثة مراكز في الدوري لأول مرة منذ فترة طويلة؛ كونه وصل إلى النقطة 19 متساوياً مع الباطن والفيحاء ومتفوقا عليهما بفارق الأهداف.
وسجل المهاجم الصربي بريجوفيتش أول أهدافه بشعار الاتحاد من ركلة جزاء «62»، وانفتحت شهية المهاجم الصربي بريجوفيتش؛ إذ عاد مجدداً وحسم اللقاء للاتحاد بتسجيله الهدف الثاني «89».
و تختتم اليوم (السبت) مباريات الجولة ال23 من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، بإقامة مواجهتين؛ إذ يواجه الفتح على ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية نظيره الباطن، وتقام المباراة الساعة 3:40 عصرا، ويرغب «النموذجي» في تحقيق الفوز التاسع في المسابقة، ويملك الفتح 32 نقطة في المركز السابع، ويعرف مدرب الفتح التونسي فتحي الجبال صعوبة المنافس، الذي يبحث عن الفوز للابتعاد عن شبح الهبوط، وسيدفع بكل أوراقه الأساسية لإبطال مفاجأة الضيوف، ومن أهم الأسماء لدى المدرب لاعب الوسط التونسي عبدالقادر الوسلاتي والمهاجمان الجزائري إبراهيم الشنيحي ومحمد المجحد.
وعلى الطرف الآخر، يدخل الباطن المباراة وفي جعبته 19 نقطة، محتلا المركز ال14، ويبحث عن الظفر بالثلاث نقاط، وإيقاف مسلسل التفريط في النقاط، ومن المنتظر أن يرمي المدرب الروماني سيبيريا بجميع أوراقه الهجومية، ومن أهم الأسماء لاعب الوسط ماجد كنبه والمهاجم الغيني إسماعيل بنغورا.
وفي الرس، يستضيف الحزم أحد، وتقام المباراة على ملعب نادي الحزم، الساعة الرابعة عصرا، يحتل الحزم المركز الثاني عشر وبحوزته 23 نقطة، ويبحث أصحاب الضيافة عن خطف النقاط الثلاث، ويغيب عن الإشراف على الفريق المدرب الروماني دانيال أيسايلا بقرار من لجنة الانضباط، ومن أهم الأوراق في صفوف أصحاب الضيافة المدافع مسعود بخيت ولاعب الوسط محمد محسن والمهاجم محمد الصيعري.
وفي الجهة المقابلة، يدخل فريق أحد اللقاء بحثا عن الفوز الرابع له في البطولة، ويحتل أحد المركز الأخير برصيد 13 نقطة، ويدرك التونسي عمار السويح صعوبة المنافس، الذي يملك عناصر مميزة في خط المقدمة، ومن المتوقع أن يلعب المدرب بأسلوب دفاعي مع الاعتماد على الهجمات المرتدة، ومن أهم الأسماء المدافع التونسي غازي عبدالرزاق والمهاجمان صقر عطيف وإسماعيل مغربي.
حمدالله سجل هدف النصر الثالث
السومة سجل هدف الفوز
بيرجوفيتش قاد العميد لانتصار ثمين


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.