الولايات المتحدة الامريكية تقدم التعازي في وفاة الرئيس الإيراني    مركز التطوع بوزارة الصحة يكرّم صحة عسير ممثلةً في إدارة التطوع الصحي    مصر.. القبض على فنان شهير بتهمة دهس امرأتين    خالد بن سطام يدشن معرض الصناعة في عسير    أمطار متوسطة إلى غزيرة بالجنوب وخفيفة على 4 مناطق    رسميًا.. الاتحاد يعلن رحيل رومارينهو وغروهي    مطار الرياض يفوز بجائزة أفضل مطار بالمملكة    أجهزة كمبيوتر من "مايكروسوفت" مزودة بالذكاء    الهلال يعلن جاهزية سالم الدوسري لمواجهة الطائي    6.7 مليار دولار مساعدات سعودية ل 99 دولة    أمير منطقة تبوك ونائبه يواسيان النبهاني في وفاة والدته    الاتحاد بطلاً لهوكي الغربية    «الموارد»: دعم أكثر من 12 ألف مواطن ومواطنة بالشرقية    القوات المسلحة تواصل تمرين «الأسد المتأهب 2024»    عودة الصور المحذوفة تصدم مستخدمي «آيفون» !    6.41 مليون برميل صادرات السعودية من النفط    أمير الجوف يعزّي أسرة الحموان    استقبال حافل ل «علماء المستقبل».. أبطال «ISEF»    5 فوائد للمشي اليومي    وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان يكرم البواني لرعايتها منتدى المشاريع المستقبلية    أسرة بن مخاشن تستقبل المواسين في مريم    معابر مغلقة ومجازر متواصلة    القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    الراجحي يصدر قراراً بتعديل تنظيم العمل المرن    طموحنا عنان السماء    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    اجتماع اللجنة الأمنية والعسكرية المنبثقة عن مجلس التنسيق السعودي - القطري    تعزيز العلاقات مع "تحالف الحضارات"    فراق زارعة الفرح    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    الذكاء الاصطناعي ومستقبل الوظائف    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    إحباط تهريب 200 كلغ من القات المخدر    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    نائب أمير جازان يكرم متفوقي التعليم    ما الذي علينا فعله تجاه أنفسنا ؟!    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    رحلة نحو الريادة في السياحة العلاجية    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



جولة ولي العهد.. رسائل الصين
نشر في الرياض يوم 03 - 03 - 2019

تكتسب زيارة ولي العهد إلى الصين، أهمية كبرى للبلدين، نظراً للشراكة الاستراتيجية القائمة بين الدولتين وتطلعهما لمزيد من الاستثمارات في مشروعات رؤية 2030 السعودية ومبادرة الحزام والطريق الصينية. المملكة تعدّ الصين حليفاً موثوقاً به سياسيًا وشريكاً مهماً اقتصادياً، وهما يعدان من أهم القوى الاقتصادية في القارة الآسيوية والعالم وتجمعهما مجالات تعاون في قطاعات الطاقة والصناعة والبتروكيميائيات والاتصالات والبناء والإنشاءات. وزيارة ولي العهد لبكين تهدف إلى تعزيز التحالف الاستراتيجي بين البلدين، ومتابعة تنفيذ الاتفاقيات الموقعة بين الجانبين خلال زيارة الملك سلمان الأخيرة إلى بكين.
وللعلاقات السعودية - الصينية أهمية كبرى، حيث تأتي زيارة ولي العهد إلى بكين كثاني زيارة رفيعة المستوى في أقل من عامين، بعد زيارة الملك سلمان التاريخية في العام 2017، وفي ذلك دلالة على حرص القيادتين على تعزيز وتطوير هذه الشراكة والارتقاء بها إلى آفاق أوسع للتعاون في كل المجالات.
وجاءت زيارة ولي العهد إلى الصين، بعد نجاح المهمة الاستكشافية المشتركة بين الرياض وبكين للفضاء الخارجي العام 2018م، ما يفتح الباب أمام مزيد من التعاون في مجالات أكثر تطوراً مما يضيف أبعاداً جديدة ومميزة في نوعية المشروعات والاستثمارات المشتركة في مجالات عدة؛ أهمها قطاع الطاقة، وكان آخرها مصفاة ياسرف النفطية التي افتتحها الملك سلمان والرئيس الصيني خلال زيارته الرياض، ويقدر إنتاجها بنحو 400 ألف برميل يوميًا.
وتتمتع الصين بقدرات تكنولوجية عسكرية كبيرة ومتطورة، في وقت تسعى فيه المملكة لتعظيم قدراتها العسكرية ورفع نسبة المحتوى المحلي منها، ما يجعل من بكين شريكًا مهماً لدعم هذه الرؤية التي يتبناها ولي العهد من خلال نقل التقنيات الحديثة وتوطين المزيد من الصناعات التي تعتمد على التكنولوجيا العالية.
إن المحصلة الكلية لجولة سمو ولي العهد إيجابية بكل المعايير وقد حققت للمملكة مكاسب سياسية واقتصادية ضخمة، وبرزت خلال الجولة شخصية الأمير محمد بن سلمان كقائد شاب صاحب رؤية وفكر استراتيجي ورجل دولة جدير بالثقة والاحترام.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.