إتاحة باب الانتساب لنزلاء السجون الراغبين في إكمال دراستهم بالشرقية    جامعة الملك سعود توعي باضطرابات التخاطب والبلع    أسلحة أمريكية بمليارات الدولارات في الطريق إلى إسرائيل    تطويق جنوب غزة.. انتشار عسكري إسرائيلي شرق وغرب معبر رفح    خطبتا الجمعة من المسجد الحرام و النبوي    الذهب يحقق مكاسب أسبوعية وسط آمال خفض أسعار الفائدة    «هيئة العقار»: 3404 بلاغات و251 مخالفة خلال الربع الأول من العام الحالي    خيرية آل عبدان في ذمة الله    هندسة جامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل تشارك في مبادرة "مجتمع أبحاث المياه    ستانيشيتش: بلوغ نهائي الدوري الأوروبي أهم لليفركوزن    استمرار هطول أمطار رعدية متوسطة على معظم مناطق المملكة    بيئات قتالية مختلفة بختام "الموج الأحمر 7"    رسالة رونالدو بعد فوز النصر على الأخدود    مدرب الأخدود: كنا نستحق الفوز على النصر    تيك توك تضع علامة على محتويات الذكاء الاصطناعي    مقرن بن عبدالعزيز يرعى حفل تخريج الدفعة السادسة لطلاب جامعة الأمير مقرن    الشاعرة الكواري: الذات الأنثوية المتمردة تحتاج إلى دعم وأنا وريثة الصحراء    العرب ودولة الإنسان    629 موقعاً مزيفاً تستهدف جيوب السعوديين ب«الاحتيال»    حين يتحوّل الدواء إلى داء !    أدوية التنحيف أشد خطراً.. وقد تقود للانتحار !    ذكاء التوقيت والضمير العاطل    المركز الوطني للمناهج    ب 10 طعنات.. مصري ينهي حياة خطيبته ويحاول الانتحار    لاعبو الأندية الإيطالية خارج القائمة.. ولاعبو «البريمير ليغ» الأكثر حضوراً    الاتفاق والنصر إلى المباراة النهائية لممتاز قدم الصالات    الاتحاد يتغلّب على الهلال وينتزع ذهب نخبة الطائرة    رَحِيلُ البَدْرِ    انكسار الهوية في شعر المُهاجرين    جامعة الأمير مقرن بن عبدالعزيز تحتفل بتخريج الدفعة السادسة    مفوض الإفتاء في جازان يشيد بجهود جمعية غيث الصحية    جمال الورد    سقوط الجدار الإعلامي المزيف    «البعوض» الفتاك    أمير منطقة جازان يلتقي عدداً من ملاك الإبل من مختلف مناطق المملكة ويطّلع على الجهود المبذولة للتعريف بالإبل    رئيس المجلس العسكري في تشاد محمد إدريس ديبي إتنو يفوز بالانتخابات الرئاسية    أولمبياكوس يهزم أستون فيلا ويبلغ نهائي دوري المؤتمر الأوروبي    تعزيز الاستدامة وتحولات الطاقة في المملكة    الحياة في السودان مؤلمة وصادمة    أمانة الطائف تسجل لملّاك المباني بالطرق المستهدفة لإصدار شهادة "امتثال"    أسماء القصيّر.. رحلة من التميز في العلاج النفسي    كيف نتصرف بإيجابية وقت الأزمة؟    مكان يسمح فيه باقتراف كل الجرائم    دلعيه عشان يدلعك !    شركة ملاهي توقّع اتفاقية تعاون مع روشن العقارية ضمن المعرض السعودي للترفيه والتسلية    بلدية صبيا تنفذ مبادرة لرصد التشوهات البصرية    للرأي مكانة    رسالة من أستاذي الشريف فؤاد عنقاوي    تجنب قضايا المقاولات    تدشين مشروعات تنموية بالمجمعة    الملك وولي العهد يعزيان رئيس الإمارات في وفاة هزاع بن سلطان بن زايد آل نهيان    مستشار أمير منطقة مكة يرأس الأجتماع الدوري لمحافظي المنطقة    مغادرة أولى رحلات المستفيدين من مبادرة "طريق مكة" من تركيا متجهة إلى المملكة    نائب أمير عسير يتوّج فريق الدفاع المدني بكأس بطولة أجاوييد 2    مفتي عام المملكة يستقبل نائب الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي    المملكة تدين الاعتداء السافر من قبل مستوطنين إسرائيليين على مقر وكالة (الأونروا) في القدس المحتلة    القيادة تعزي رئيس البرازيل    يسرق من حساب خطيبته لشراء خاتم الزفاف    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مطارات الرياض: رقم قياسي في عدد المسافرين بزيادة 20 % عن العام الماضي
نشر في الرياض يوم 17 - 10 - 1439

ثمن الرئيس التنفيذي لشركة «مطارات الرياض» سامي الحسيني جهود القطاعات الحكومية والخاصة العاملة في مطار الملك خالد الدولي خلال فترة الذروة من 20 رمضان وحتى 9 شوال بعد عيد الفطر، والتي شهد المطار خلالها معدلات عالية على مستوى الحركة الجوية وأعداد المسافرين والرحلات وأعداد الأمتعة.
وكشف الحسيني أنه خلال 20 يوماً في تلك الفترة، شهد مطار الملك خالد أكثر من مليون و800 ألف مسافر بزيادة 20 % عن العام الماضي، وأكثر من 12 ألف رحلة، بمعدل يومي وصل إلى قرابة 79 ألف مسافر، وبمعدل 549 رحلة يومياً.
وأشاد الحسيني بالعمل التكاملي النوعي الذي شهده المطار خلال تلك الفترة بين جميع القطاعات العاملة فيه، مشيراً إلى أن هذا النجاح لم يكن ليتحقق لولا التعاون والجهد الذي ساهمت به جميع هذه القطاعات.
ويعد مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة من أكثر وجهات السفر الداخلية لمطار الملك خالد الدولي من حيث عدد المسافرين المغادرين والقادمين خلال تلك الفترة، حيث بلغ عدد جميع الرحلات 2,375 رحلة، ثم يليه مطار أبها بمجموع 1,054 رحلة، فمطار الملك فهد الدولي بالدمام بمجموع 793 رحلة.
وعلى المستوى الدولي، سجل مطار دبي الدولي الرقم الأعلى بالنسبة لعدد الرحلات الدولية المغادرة والقادمة لمطار الملك خالد الدولي، إذ بلغت نحو 654 رحلة، يليه مطار القاهرة الدولي بمجموع 508 رحلات، فمطار البحرين الدولي بالمنامة بمجموع 317 رحلة.
وعلى هذا الصعيد، بلغ عدد أمتعة المسافرين المغادرين عبر مطار الملك خالد الدولي من خلال صالة السفر الداخلية أكثر من 246 ألف قطعة، فيما بلغ عدد الأمتعة المغادرة في نفس الفترة عبر صالتي السفر الدولية إلى أكثر من نصف مليون قطعة.
وكشف الحسيني أن هذه الفترة شهدت فتح مسارات لرحلات دولية جديدة من وإلى مدينة الرياض عبر مطار الملك خالد الدولي لمجموعة من المدن والعواصم العالمية مثل: موسكو، وفينا، وباكو، وتبليسي، حيث انضمت الخطوط الجوية الأذربيجانية إلى قائمة خطوط الطيران الدولية بمطار العاصمة السعودية.
واستجابةً للنمو المستمر في عدد الرحلات الدولية عبر مطار الملك خالد الدولي، أطلقت شركة «مطارات الرياض» خدمة الكاونترات الخارجية (Curbside Check In) لخدمة الرحلات الدولية كإصدار بطاقات صعود الطائرة، وإنهاء إجراءات شحن الأمتعة، إذ تم إتاحتها لخطوط النقل الجوي التي ترغب في استخدامها لخدمة المسافرين على متنها عبر إنهاء جميع إجراءات سفرهم من خلالها.
وتتألف كل منصة من صالة استقبال، تحوي عدداً من الكاونترات المجهزة بخدمات وزن الأمتعة، وإصدار بطاقات صعود الطائرة، ومنظومة سيور مصممة خصيصاً لنقل الأمتعة إلى طابق الخدمات، حيث تأتي هذه الخدمة الجديدة للتيسير على المسافرين، وتسريع إجراءاتهم، وخصوصا في فترة المواسم والإجازات.
يذكر أن شركة «مطارات الرياض» التي تتولى حالياً إدارة وتشغيل مطار الملك خالد الدولي بالرياض تعتزم ضمن خططها نحو تطوير المطار، إطلاق حزمة من الخدمات التي من شأنها التيسير على المسافرين، وتعزيز تجربتهم بتقديم خدمات مميزة لهم.
Your browser does not support the video tag.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.