«استمطار السحب»: 415 رحلة استهدفت 6 مناطق العام الماضي    اليوم الجمعة .. نهائي كأس العالم للترويض    الطائي يصارع الهبوط    أقوال وإيحاءات فاضحة !    «المظالم»: 67 ألف جلسة قضائية رقمية عقدت خلال الربع الأول من العام الحالي    ذات الأكمام المفتوحة نجمة الموضة النسائية 2024    «طافش» تواجه حكماً بالسجن 4 سنوات !    الفقر يؤثر على الصحة العقلية    مشاهدة المباريات مع الجماهير ترفع الشعور بالرفاهية والانتماء    تخلَّص من الاكتئاب والنسيان بالروائح الجميلة    مصر تأسف لعدم منح عضوية كاملة للفلسطينيين في الأمم المتحدة    الاحمدي يكتب.. العمادة الرياضية.. وحداوية    سلطان البازعي:"الأوبرا" تمثل مرحلة جديدة للثقافة السعودية    مقتل قائد الجيش الكيني و9 ضباط في تحطم مروحية عسكرية    "أيوفي" تعقد جلسة استماع بشأن معايير الحوكمة    مجلس جامعة جازان يعيد نظام الفصلين الدراسيين من العام القادم    أمير الرياض يعتمد أسماء الفائزين بجائزة فيصل بن بندر للتميز والإبداع    تَضاعُف حجم الاستثمار في الشركات الناشئة 21 مرة    السلطة الفلسطينية تندد بالفيتو الأميركي    إسرائيل.. ورقة شعبوية !    الدمّاع والصحون الوساع    المستقبل سعودي    اليحيى يتفقد سير العمل بجوازات مطار البحر الأحمر الدولي    استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة من يوم غدٍ الجمعة حتى الثلاثاء المقبل    الجامعات وتأهيل المحامين لسوق العمل    التوسع في المدن الذكية السعودية    التعاون يتعادل إيجابياً مع الخليج في دوري روشن    أتالانتا يطيح بليفربول من الدوري الأوروبي    في حب مكة !    الرباط الصليبي ينهي موسم أبو جبل    الإصابة تغيب كويلار أربعة أسابيع    فيصل بن تركي وأيام النصر    سعود بن جلوي يطلع على استراتيجية فنون جدة    المفتي العام ونائبه يتسلّمان تقرير فرع عسير    المرور يحذر من التعامل مع أيّ روابط ومكالمات ومواقع تزعم التخفيض    "سلمان للإغاثة" يوقع اتفاقية تعاون لدعم علاج سوء التغذية في اليمن    أمير الرياض يستقبل مدير التعليم    إنطلاق مؤتمر التطورات والابتكارات في المختبرات.. الثلاثاء    السجن 5 سنوات وغرامة 150 ألفاً لمتحرش    الرويلي ورئيس أركان الدفاع الإيطالي يبحثان علاقات التعاون الدفاعي والعسكري    نائب أمير الرياض يقدم تعازيه ومواساته في وفاة عبدالله ابن جريس    شركة تطوير المربع الجديد تبرز التزامها بالابتكار والاستدامة في مؤتمر AACE بالرياض    الجمعية السعودية لطب الأورام الإشعاعي تطلق مؤتمرها لمناقشة التطورات العلاجية    أمير الشرقية يرعى حفل افتتاح معرض برنامج آمن للتوعية بالأمن السيبراني الأحد القادم    سمو محافظ الطائف يستقبل مدير الدفاع المدني بالمحافظة المعين حديثا    "فنّ العمارة" شاهد على التطوُّر الحضاري بالباحة    تحت رعاية خادم الحرمين.. المملكة تستضيف اجتماعات مجموعة البنك الإسلامي    أمير الباحة: القيادة حريصة على تنفيذ مشروعات ترفع مستوى الخدمات    رئيس الشورى بحث تعزيز العلاقات.. تقدير أردني للمواقف السعودية الداعمة    تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين.. انطلاق مسابقة الملك عبدالعزيز الدولية في صفر    10 آلاف امرأة ضحية قصف الاحتلال لغزة    محافظ جدة يشيد بالخطط الأمنية    السديس يكرم مدير عام "الإخبارية"    شقة الزوجية !    تآخي مقاصد الشريعة مع الواقع !    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على محمد بن معمر    سمو أمير منطقة الباحة يلتقى المسؤولين والأهالي خلال جلسته الأسبوعية    جهود القيادة سهّلت للمعتمرين أداء مناسكهم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



تعرف على الجمعيات الخيرية
نشر في الرياض يوم 06 - 09 - 1439


* جمعية النهضة النسائية الخيرية
منظمة غير ربحية تأسست في العام 1962م تعمل على تمكين المرأة السعودية اقتصاديًا واجتماعيًا وذلك بتنفيذ عدد من المشروعات والبرامج التنموية الهادفة. بدايتنا جهود تطوعية لخدمة المجتمع ثم تطورنا لنصبح مؤسسة ذات طابع ثقافي واجتماعي، معتمدين بذلك على مبدأ التنمية كرسالة سامية والاستدامة فيها كهدف ثابت.
* الجمعية الخيرية لمكافحة التدخين «نقاء»
تسعى لحياة سعيدة، ملؤها النقاء والصحة وسلامة المجتمع، ورسالتها: العمل على تقليل عدد المدخنين للوصول إلى مجتمع خال من التدخين من خلال التركيز على التقارب الإيجابي مع المدخنين وتعريفهم بالجوانب الإيجابية لحياة نقية واستخدام الأساليب العلمية الحديثة لتحقيق أعلى معدلات النجاح.
* جمعية سند الخيرية
جمعية خيرية غير ربحية هدفها دعم مراكز سرطان الأطفال في المملكة بما تحتاج له من موارد مالية أو عينية وتقديم خدمات اجتماعية وإيوائية للمرضى وذويهم المحتاجين بعد إجراء البحث الميداني، بالإضافة إلى إعداد برامج التعليم والتثقيف للمرضى وذويهم عن مرض سرطان الأطفال.
* جمعية التوعية والتأهيل الاجتماعي «واعي»
تهدف رؤيتها نحو مجتمع يتميز أفراده ومؤسساته بالوعي الاجتماعي والسلوك الحضاري، كما تهدف رسالتها لتنمية الوعي والسلوك الحضاري لدى الفرد والأسرة والمجتمع، وتفعيل طاقات الأفراد والمؤسسات، وغرس ثقافة العمل المؤسسي التطوعي، وذلك بالسعي للتكامل مع المؤسسات التربوية والثقافية والإعلامية، والإفادة من الدراسات والتجارب المحليّة والعالمية.
* الجمعية السعودية للإعاقة السمعية
جمعية خيرية تقدم الخدمات والبرامج التدريبية والتوعوية والتنموية بشراكة مع المجتمع لتمكين الصم وضعاف السمع وزارعي القوقعة من الجنسين.
كما أن استراتيجية الجمعية تتركز في الوصول إلى أهدافها على محورين أساسين هما: الأول: العمل على منع الإعاقة، أو التقليل من آثارها وذلك عن طريق التوعية والتدخل المبكر.
الثاني: تأهيل الصم عن طريق التدريب والتعليم. ويتم دعم هاذين المحورين بالمتطلبات اللازمة مثل قواعد المعلومات ومراكز التدريب.
* الجمعية السعودية الخيرية لرعاية
الأرامل والمطلقات «أيامى»
جمعية تنموية تسعى لتحسين أوضاع الأرامل والمطلقات ورعايتهن وتقديم البرامج والأنشطة لتعزيز قدراتهن الإنتاجية في مجالات الحياة، والعمل على تحقيق الهدف الاستراتيجي الذي يتركز في الاهتمام بمصالحهم والمحافظة على حقوقهن من خلال رفع مستوى الوعي المجتمعي الإيجابي نحو هذه الشريحة، ومحاولة الحد من ظاهرة الطلاق والترمل عبر معالجة أسبابهما وأضرارهما المجتمعية.
* الجمعية السعودية الخيرية لمكافحة السرطان
تأسست في العام 1424ه، ولما كان الكفاح ضد السرطان يحتاج إلى العدة والعدد والعتاد، ولإحساس المجتمع بخطر هذا الداء العضال وما يعانيه مجتمعنا من تسارع هذا المرض بما يشبه تسارع السرطان، فقد بادر أهل الخير والمتسابقون لنيل الأجر والثواب إلى دعم الجمعية السعودية الخيرية لمكافحة السرطان.
* لجنة أصدقاء المرضى
تأسست تجسيداً لمفهوم الترابط والتآخي وتعميقاً لهما بين أفراد المجتمع السعودي المسلم، وهي لجنة صحية خيرية تهدف لتقديم العون المادي والمعنوي للمستشفيات والمراكز الصحية بمنطقة الرياض، والذي يشمل الأجهزة الطبية والمعدات والآليات، كما تساعد المرضى المحتاجين من داخل المدينة وخارجها وذلك بتحمل نفقات العلاج والسفر والإعاشة، وتقديم الدعم المتمثل في الأجهزة الطبية مثل السماعات وأجهزة القياس والأوكسجين والكراسي المتحركة للمرضى غير القادرين مالياً.
* الجمعية الخيرية لرعاية الأيتام «إنسان»
جاء تأسيسها إحساساً من أهالي مدينة الرياض بأهمية رعاية الأيتام ورغبتهم في أن تكون هناك جمعية خيرية تُعنى بهم، تم الرفع بذلك لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز - عندما كان أميراً لمنطقة الرياض - بطلب إنشاء الجمعية وقد رحب سموه بهذه الفكرة. وبعد إعداد النظام الأساس للجمعية تم رفعه لوزارة العمل والشؤون الاجتماعية التي قامت بدورها بالرفع للمقام السامي، وصدرت الموافقة السامية الكريمة بتأسيس الجمعية الخيرية لرعاية الأيتام بمنطقة الرياض (إنسان) برئاسة صاحب السمو الملكي أمير منطقة الرياض.
* جمعية أسر التوحد الخيرية
تنطلق من رؤية وهي: مسانده الأسرة لضمان حصولها على الخدمات التي ترقى بأداء أفرادها من ذوي اضطراب التوحد إلى الأفضل، ورسالتها: دعم أسر ذوي التوحد دعماً شاملاً من خلال تقديم الخدمات التدريبية والمعنوية وإيصال صوتهم للمجتمع.
* جمعية الأمير فهد بن سلمان الخيرية لرعاية مرضى الفشل الكلوي «كلانا»
تأسست بمبادرة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز -حفظه الله- عندما كان أميراً لمنطقة الرياض في العام 1401ه، وعلى الرغم من أن الجمعية، تعتمد على دعم أصحاب الخير، من الموسرين ورجال الأعمال، إلا أنها أكدت تمسكها بمبادئها ومعاييرها في تقديم خدمة نوعية تتساوى في نوعية الخدمة المقدمة في دول أوروبا وأميركا، ما جعلها تحظى بإعجاب آلاف المتابعين لمسيرتها، ومن أبرز المعايير التي أعلنتها الجمعية أنها لن تقبل أي مريض ما لم يكن لديها القدرة على القيام بخدمته وتأمين الموارد المالية المستدامة والكافية لتغطية احتياجاته.
* جمعية بنيان النسائية للتنمية الأسرية
وتهدف الجمعية لتوفير السكن الملائم للأسر المستحقة، وتبني مفهوم التنمية الأسرية ذات الأثر المستدام لأفراد الأسر المستحقة، وزيادة وتنوع الموارد المالية للجمعية، وتبني مفهوم العمل المؤسسي في عملية التأسيس والبناء للجمعية، وبناء وتطوير مهارات منتسبات الجمعية، ورؤيتها: الريادة في التنمية المستدامة للأسر المستحقة وتمكينها من الاستقرار السكني والاقتصادي.
ورسالة الجمعية: التميز في توفير المسكن الملائم للأسر المستحقة والارتقاء بها على كافة المستويات التنموية وتحويلها إلى أسر مستقلة مادياً ومنتجة في محيطها الاجتماعي.
* المؤسسة الخيرية للعناية بمساجد الطرق
مؤسسة أهلية تُعنى بمساجد الطرق ومرافقها بناءً، وتجهيزاً، ونظافةً، وصيانةً، خدمةً للمسافرين على الطرق السريعة، اختارت لنفسها اسماً مختصراً هو (مساجدنا على الطرق) للدلالة عليها.
رؤيتها: أن تكون مساجد الطرق نموذجية ومستدامة في خدماتها تعتمد مواصفات قياسية في أعمالها جاذبة لعابري ومرتادي الطرق وتليق بمكانة المسجد.
ورسالتها: العمل على بناء نظام مؤسسي متخصص يعنى بمساجد الطرق وكافة مرافقها ومستلزماتها ويسهم في إظهار هذه المساجد وخدماتها على الوجه اللائق بها.
* جمعية البر الخيرية بالرياض
تهدف إلى ترسيخ مبدأ التكافل الاجتماعي بين أفراد المجتمع، وتحويله إلى واقع عملي من خلال الأعمال الآتية: رعاية الأسر الفقيرة، والسعي لتخفيف ما تعانيه بتوفير الغذاء واللباس والأثاث والأجهزة المنزلية وغيرها مع تقديم مساعدات مالية لهم.
وتبصرة المحسنين من الميسورين بأحوال المحتاجين، واستقبال زكاة المال والصدقات والكفارات وغيرها وتوزيعها على المحتاجين، والاشتراك مع الهيئات الأهلية والحكومية في مساعدة منكوبي الكوارث العامة، إضافة لإقامة المشروعات الخيرية الموسمية (الحقيبة المدرسية، تفطير صائم، زكاة الفطر، كسوة العيد، كسوة الشتاء، الاستفادة من لحوم الأضاحي)، والصدقات الجارية وتوجيهها إلى الوجهة التي يرغبها المتصدق أو إلى غيرها من الأمور الخيرية.
Your browser does not support the video tag.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.