الديوان الملكي: وفاة والدة الأمير سلطان بن محمد بن عبدالعزيز آل سعود    استقبال أولى رحلات الحجاج في مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي بالمدينة    نائب وزير الخارجية يستقبل رئيس وزراء فلسطين وزير الخارجية    محادثات "روسية-أرميني" عقب توتر العلاقات بينهما    بايدن يهدد بوقف بعض شحنات الأسلحة إلى إسرائيل إذا اجتاحت رفح    مغادرة أولى رحلات المستفيدين من مبادرة "طريق مكة" من ماليزيا    دجاجة مدللة تعيش في منزل فخم وتملك حساباً في «فيسبوك» !    «الأصفران» يهددان الأخدود والرياض.. والفيحاء يواجه الفتح    الاتحاد يتحدى الهلال في نهائي كأس النخبة لكرة الطائرة    أشباح الروح    بحّارٌ مستكشف    جدة التاريخية.. «الأنسنة» بجودة حياة وعُمران اقتصاد    السعودية تحقق أعلى مستوى تقييم في قوانين المنافسة لعام 2023    منها الطبيب والإعلامي والمعلم .. وظائف تحميك من الخرف !    النوم.. علاج مناسب للاضطراب العاطفي    احذر.. الغضب يضيق الأوعية ويدمر القلب    دي ليخت: صافرة الحكم بدون نهاية الكرة أمر مخجل ويفسد كرة القدم    المملكة ونمذجة العدل    القيادة تعزي رئيس البرازيل    البلوي يخطف ذهبية العالم البارالمبية    مدرب أتالانتا: مباراة مارسيليا الأهم في مسيرتي    91 نقطة أعلى رصيد (نقطي) في تاريخ الكرة السعودية.. رقم الحزم التاريخي.. هل يصمد أمام الزعيم؟    هدف أيمن يحيى مرشح للأجمل آسيوياً    نائب أمير الشرقية يلتقي أهالي الأحساء ويؤكد اهتمام القيادة بتطور الإنسان السعودي    نائب أمير منطقة مكة يكرم الفائزين في مبادرة " منافس    ختام منافسة فورمولا وان بمركز الملك عبدالعزيز الثقافي    كشافة شباب مكة يطمئنون على المهندس أبا    العمودي والجنيد يحتفلون بناصر    أسرة آل طالع تحتفل بزواج أنس    14.5 مليار ريال مبيعات أسبوع    محافظ قلوة يدشن أعمال ملتقى تمكين الشباب بالمحافظة.    " الحمض" يكشف جريمة قتل بعد 6 عقود    يسرق من حساب خطيبته لشراء خاتم الزفاف    روح المدينة    خلال المعرض الدولي للاختراعات في جنيف.. الطالب عبدالعزيزالحربي يحصد ذهبية تبريد بطاريات الليثيوم    عدوان الاحتلال.. قتل وتدمير في غزة ورفح    الوعي وتقدير الجار كفيلان بتجنب المشاكل.. مواقف السيارات.. أزمات متجددة داخل الأحياء    مهرجان المنتجات الزراعية في ضباء    تعاون مع بيلاروسيا في النقل الجوي    سعود بن جلوي يرعى حفل تخريج 470 من طلبة البكالوريوس والماجستير من كلية جدة العالمية الأهلية    لقاح لفيروسات" كورونا" غير المكتشفة    الاتصال بالوزير أسهل من المدير !    أمطار رعدية على معظم مناطق المملكة من اليوم وحتى الإثنين.. والدفاع المدني يحذّر    تغيير الإجازة الأسبوعية للصالح العام !    الذهب من منظور المدارس الاقتصادية !    مسؤول مصري ل«عكاظ»: مفاوضات القاهرة مستمرة رغم التصعيد الإسرائيلي في رفح    أعطيك السي في ؟!    حماس.. إلا الحماقة أعيت من يداويها    سمو محافظ الخرج يستقبل رئيس مجلس إدارة شركة العثيم    35 موهبة سعودية تتأهب للمنافسة على "آيسف 2024"    "الداخلية" تنفذ مبادرة طريق مكة ب 7 دول    وزير الشؤون الإسلامية يدشّن مشاريع ب 212 مليون ريال في جازان    أمير تبوك يشيد بالخدمات الصحية والمستشفيات العسكرية    «أسترازينيكا» تسحب لقاح كورونا لقلة الطلب    انطلاق المؤتمر الوطني السادس لكليات الحاسب بجامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل    المدح المذموم    الأمير خالد بن سلمان يرعى تخريج الدفعة «21 دفاع جوي»    وزير الدفاع يرعى تخريج طلبة الدفاع الجوي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



حائل في هذا العهد الزاهر علي موعد لتعزيز خدمات القطاع الصحي.. اليوم
نشر في الرياض يوم 18 - 03 - 2018

يدشن صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعد أمير منطقة حائل بحضور وزير الصحة الدكتور توفيق الربيعة اليوم (الأحد) مستشفى الملك سلمان التخصصي في منطقة حائل (المرحلة الأولى) والبالغ طاقته الاستيعابية عند اكتماله 500 سرير وتجاوزت تكلفته 500 مليون ريال، بعد انتهاء صحة حائل من تشغيل المرحلة التجريبية مؤخرا.
ويمثل مستشفى الملك سلمان التخصصي بحائل أحدث مستشفيات المنطقة وأكبرها من حيث السعة السريرية والتجهيزات الطبية المتكاملة؛ حيث تم إنشاء المستشفى على مساحة 150000 م2 بالإضافة إلى وجود مساحات إضافية في حال الاحتياج للتوسعة مستقبلاً، ويتكون من 4 طوابق ويشتمل على 55 عيادة في 48 تخصصا منها الأورام والقلب والسمنة والأعصاب والكلى وغيرها إضافة إلى أقسام العناية المركزة ووحدة الحروق والمناظير والعمليات وجراحة اليوم الواحد والعلاج الطبيعي وغيرها من الأقسام المتخصصة والخدمات المساندة، وسيُسهم بإذن الله في زيادة عدد الأسرة بالمنطقة وتقليل عدد الإحالات خارجها، كما أن المستشفى يحتوي على 16 غرفة عمليات موزعة على العمليات الرئيسية وقسم عمليات اليوم الواحد والطوارئ.
وينتظر أهالي مدينة حائل ومحافظاتها انطلاقة مستشفي الملك سلمان التخصصي؛ حيث سيكون لها الأثر المهم في دعم الخدمات الصحية بالمنطقة ويقدم خدمات مميزة ونقلة نوعية لمنظومة الخدمات الصحية بمنطقة حائل بشكل خاص والمملكة بشكل عام حيث يضم العديد الأقسام والعيادات المتخصصة في مختلف التخصصات الطبية.
وبهذ السياق رفع د. حمود فهد الشمري مدير عام الصحة بحائل الشكر والتقدير لمقام خادم الحرمين ولسمو ولي عهده الأمين - حفظهم الله - على ما يوليانه من دعم واهتمام بالقطاع الصحي، ولسمو أمير منطقة حائل، ولوزير الصحة على دعمهم وجهودهم لتحقيق ما يطمح له ولاة الأمر من خدمات صحية مميزة للمواطن في هذا الجزء الكريم من الوطن.
د. حمود الشمري إمكانيات وحجم المستشفي
سيسهمان في دعم الخدمات وخدمة المرضي
وأكد د. الشمري للرياض أن افتتاح مستشفي الملك سلمان التخصصي الجديد سيكون له الأثر الفعال في دعم الخدمات الصحية بالمنطقة فهو أحدث مستشفيات المنطقة وأكبرها من حيث السعة السريرية والتجهيزات حيث تم إنشاء المستشفى على مساحة 150000 م2 بالإضافة إلى وجود مساحات إضافية في حال الاحتياج للتوسعة مستقبلاً، والمبنى الرئيسي بمساحة إجمالية 34,230 م2 مكون من دور قبو للخدمات، ودور أرضي وخمسة طوابق ويحتوي على 500 سرير وأكثر من 60 سرير عناية مركزة للكبار والأطفال وغرف عزل وأيضا 28 سريرا في قسم الطوارئ، كما أن المستشفى يحتوي على 16 غرفة عمليات موزعة على العمليات الرئيسية وقسم عمليات اليوم الواحد والطوارئ.
علاوة علي وجود مبنى العيادات الخارجية بالمستشفى المكون من طابقين بمساحة 2800 م2 ويحتوي على 56 عيادة طبية متخصصة بالإضافة إلى الأقسام الطبية المساندة الأخرى كالأشعة والتي تم تجهيزها بأحدث الأجهزة التشخيصية والعلاجية وكذلك المختبر والصيدلية.
وشدد د. الشمري أن المستشفي يمثل مشروعا طبيا عملاقا لإمكانياته وحجمه الأمر الذي جعلنا الفترة الماضية وبدعم وزارة الصحة علي أهمية جذب كوادر طبية وإدارية وفنية متميزة من خلال الاستقطاب والتعاقد والتوظيف الداخلي والخارجي وفق مراحل متزامنة مع مراحل تشغيل المستشفى المحددة مسبقا حيث تم تشغيل المستشفي وفق مراحل زمنية محددة لضمان إيصال الخدمة المتميزة تدريجياً بما يتوافق مع جاهزية المستشفى وتوفر الكوادر الطبية اللازمة.
منها تدشين المرحلة الأولى بالتشغيل التجريبي للعيادات الخارجية. وخلال هذه المرحلة تم تشغيل بعض العيادات الخارجية مع الخدمات الطبية المساندة خلال أوقات الدوام الرسمي وتم استقبال المرضى المحولين من مستشفيات المنطقة إلى المستشفى التخصصي حسب آلية التحويل المعتمدة للحالات، وخلال هذه المرحلة الأولى من التشغيل التجريبي تم مراجعة ومتابعة سير العمل والسعي لتحسين وتطوير الخدمة بما يضمن وصول الخدمة للمعايير المعتمدة.
ومن ثم نبدأ في المرحلة الثانية خلال الربع الثاني من هذا العام وذلك باستكمال تشغيل العيادات الخارجية وأيضاً تشغيل جزئي لقسم الطوارئ وأيضا تشغيل نسبة محددة من أسرة العناية المركزة وغرف العمليات واستكمال تشغيل الخدمات الطبية المساعدة بالاضافة إلى تشغيل 10 % من الطاقة الاستيعابية لأسرة التنويم، أما المرحلة الثالثة ستكون إن شاء الله خلال الربع الثالث من هذا العام وذلك باستكمال الخدمات الطبية المساعدة مع رفع تدريجي لتشغيل أسرّة التنويم والعناية المركزة وغرف العزل والعمليات بما يتوافق مع توفر الكوادر البشرية ونوعيتها. وبمشيئة الله وقبل نهاية العام 2018 ستصل الطاقة التشغيلية للمستشفى إلى 100 سرير مع زيادة تدريجية في تشغيل الأسرّة للعام القادم وصولاً إلى كامل طاقاته التشغيلية.
وزير الصحة الدكتور توفيق الربيعة
د. حمود فهد الشمري
مستشفي الملك سلمان بحائل.. صرح طبي عملاق
خدمات بالغة الأثر سيوفرها المستشفي
خدمات وتجهيزات كاملة بالمستشفي
Your browser does not support the video tag.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.