الديوان ينعى الأميرة منيرة بنت محمد بن تركي    صندوق الشهداء والمصابين والأسرى والمفقودين يستعد لاستقبال الحجاج    الذهب يفقد بريقه والنفط فوق 80 دولاراً    رجال وسيدات أعمال يتنافسون على مقاعد اللجان القطاعية في غرفة أبها    فاطمة الغامدي تحصل على الماجستير في العلاقات العامة بتقدير ممتاز    اليوم.. التفويج "الأكبر" للحجاج من المدينة لمكة    وصول ضيوف خادم الحرمين من سوريا إلى مكة    السعودية ترحب بتبني مجلس الأمن لمشروع القرار الذي قدمته أمريكا بشأن الوقف الفوري لإطلاق النار في غزة    المملكة ترحب بتبنّي مجلس الأمن الدولي الوقف الفوري لإطلاق النار في غزة    "نجم" تعلن خطتها التشغيلية لموسم الحج 1445ه / 2024    «أبل» تستعد لإبهار العالم بتحديثات كبيرة في مؤتمر المطورين    الفرصة ما تزال مهيأة لهطول أمطار على مكة وجازان وعسير والباحة    «وزير الخارجية فيصل بن فرحان بحث مع لافروف الجهود المبذولة تجاه الأوضاع الإقليمية والدولية    حمزة إدريس مساعداً إدارياً في الاتحاد    بدء منع دخول المركبات غير المصرحة للمشاعر المقدسة    وزير الإعلام يدشن "ملتقى إعلام الحج" بمكة    بينالي الفنون الإسلامية 2025 بجدة    وزير الداخلية يتفقد المشاريع التطويرية في المشاعر    صّيف في الباحة تراها أروق    "الصحة": ارتفاع درجات الحرارة أكبر تحديات الحج    أمن الحج.. خط أحمر    «الدفاع المدني»: تجنبوا الزحام وراعوا كبار السن في المسجد الحرام    ربط رقمي لحوكمة إجراءات التنفيذ الإداري    مانشيني ل«عكاظ»: المنتخب سيذهب لكأس الخليج بالأساسيين    اللامي ل«عكاظ»: ناظر سيعيد العميد لطريق البطولات    إثراء يفتح باب التسجيل في مبادرة الشرقية تبدع بنسختها الخامسة    هل يصبح عمرو دياب منبوذاً ويواجه مصير ويل سميث ؟    تعزيز بناء الجدارات للمنشآت الصغيرة والمتوسطة بغرفة الشرقية    الرئيس التنفيذي للمساحة الجيولوجية يناقش التعاون الجيولوجي في كازاخسان    بأمر خادم الحرمين: استضافة 1000 حاج من ذوي شهداء ومصابي غزة استثنائياً    إلزام الجهات الحكومية بإضافة خدماتها في «توكلنا»    لميس الحديدي تخطت السرطان بعيداً عن الأضواء    "ميتا " تزوّد ماسنجر بميزة المجتمعات    أمير المدينة يوجه باستمرار العمل خلال أيام إجازة عيد الأضحى    وزير الداخلية يتفقد عددًا من المشاريع التطويرية في المشاعر المقدسة    للمعلومية    نائب أمير مكة اطلع على المشاريع وخطط التشغيل.. المشاعر المقدسة.. جاهزية عالية لاستقبال ضيوف الرحمن    غزة.. مشاهد موت ودمار في «النصيرات»    كأس العالم للرياضات الإلكترونية يطرح الحزمة الثانية لتذاكر البطولة    أفضل أيام الدنيا    توفير الوقت والجهد    يتصدر بنسبة نمو 67 %.. " روشن".. قفزة نوعية في" السوشيال ميديا" عالمياً    مريضات السكري والحمل    استثمار الوقت في الأنشطة الصيفية    " نبتة خارقة" تحارب تلوث الهواء    إخراج امرأة من بطن ثعبان ضخم ابتلعها في إندونيسيا    أندية المدينة.. ما هي خططك للموسم القادم ؟    "نادي نيوم" يتعاقد مع البرازيلي رومارينيو    الحج.. أمن ونجاح    الرئيس المتهم!    خط أحمر.. «يعني خط أحمر»    البذخ يحتاج لسخافة !    ساحة المحاورة تحتاج إلى ضبط    لماذا يشعر المتبرعون بالسعادة ؟!    الدفاع المدني يشارك ضمن معرض وزارة الداخلية المتنقل "لا حج بلا تصريح" بجدة    نائب أمير الشرقية يطلع على أنشطة «تعاونية الثروة الحيوانية»    عرض عسكري يعزز أمن الحج    محافظ القريات يرأس المجلس المحلي للمحافظة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



استحواذ عراقي مصري على جائزة «الهوية الوطنية»
نشر في الرياض يوم 04 - 03 - 2018

أقامت جائزة «باديب للهوية الوطنية»، مؤخراً، حفل توزيع جوائزها في ختام دورتها الأولى التي احتضنت العديد من المفكرين والمبدعين العرب، بحضور كبير من المسؤولين والدبلوماسيين ونخبة من أهل الفكر والفن والإعلام بالوطن العربي.
وبدأ حفل الجائزة بفيلم وثائقي قصير عن الهوية السعودية والعربية، ودور الثقافات الوطنية في بناء وعي المجتمعات العربية، ثم ألقى المستشار أحمد باديب رئيس مجلس أمناء الجائزة كلمة شدد خلالها على ضرورة الاهتمام بتثقيف الأجيال المقبلة، وتسليحهم بالمعرفة وتعزيز قيم التراث والحضارة في نفوسهم، والسعي في تطوير الإبداع والفن والثقافة بالأعمال التي تتناسب مع الفكر العربي.
من جانبها، قالت الدكتورة ملحة عبدالله، أمين عام الجائزة: «نحتفل اليوم بشباب عربي مبدع في تنافسية وسباق نحو تعزيز الهوية الوطنية بمفرداتها من كلمات ونغم وسرد عشقاً لهذا الوطن العربي الكبير من المحيط للخليج، وقد حملنا هذه الجائزة بالحب قبل الأداء وكذلك بالتعاون وتقدير المسؤولية».
وأضافت: «جائزة باديب تهتم بفئة الشباب من 16 حتى 40 عاماً، وتربطهم بقادة الفكر، وتسعى لبناء شخصيات عربية واعية، تدرك أهمية الهوية، وتتسم بالوعي الثقافي، وقد استقبلنا مئات الأعمال الإبداعية من كل الوطن العربي، وعمل على الجائزة أكثر من 150 متخصصاً بين لجان تنفيذية وتحكيمية واستشارية وإعلامية وفنية على مدار 8 أشهر».
ثم ألقى عمرو موسي الأمين العام الأسبق لجامعة الدول العربية كلمته، معرباً عن سعادته بالمشاركة في حفل يهتم بالهوية الثقافية العربية، قائلاً: «إن التاريخ العربي مشرف، والهوية الوطنية تعد المنقذ من أجواء بحر تتلاطم فيه المؤامرات والمشكلات والأخطاء، في ظل ظروف خانقة يمر بها العالم العربي».
ودعا موسى إلى ضرورة التعلم من التراث واتخاذه درساً، واعتبار المستقبل تحدياً عظيماً، مشيراً إلى وجود أخطاء في إدارة أمور الحياة تحتاج إلى تأهيل الأبناء على غرار أمم نجحت رغم ظروف مشابهة.
وبعد ذلك بدأ توزيع الجوائز حيث حصدت العراق جائزة «الشعر» للشاعر خالد عبد الرحمن هاشم، كما فازت أيضاً بجائزة المسرح عن مسرحية حلم المدينة تأليف وإخراج الفنانة ليلى محمد مصباح.
وحصدت مصر أربع جوائز، وهي جائزة «التأليف الموسيقي» للموسيقار فادي هاني محرم، وبجائزة «القصة» أحمد صلاح هاشم، وبجائزة «الفن التشكيلي» للفنانة سارة أحمد وصيف إضافة للفنانة نادين علاء بالمشاركة مع الفنانة المغربية إمامة قزيز.
في غضون ذلك، أعرب المشاركون في الحفل الختامي لجائزة باديب للهوية الوطنية، عن امتنانهم لحرص السعودية على تدعيم أواصر الهوية الوطنية والثقافة العربية، مؤكدين أنها قلب العالمين العربي والإسلامي النابض بالعروبة والأصالة.
Your browser does not support the video tag.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.