أسعار النفط ترتفع قبيل اجتماع ل "أوبك+" بشأن تمديد تخفيضات الإنتاج    للشهر الثالث على التوالي.. نمو الودائع المصرفية في المملكة بإجمالي 1.83 تريليون ريال    شاهد.. محتج يدهس عدداً من رجال الشرطة في نيويورك    إزالة تعديات عشوائية على أكثر من 12 ألف متر مربع بالطائف    أكثر من 375 ألف وفاة بفيروس كورونا المستجد في العالم    رسالة من فهد بن نافل إلى جماهير الهلال    رئيس بايرن ميونيخ يمدح ساني    "واس" ترصد التزام أهالي محافظة محايل عسير بتطبيق منع التجول    ميسي يثبت ولاءه لبرشلونة    أمانة جدة تنفذ حملة ميدانية على المراكز والمحال التجارية المسموح لها بالعمل    مطالب في «الشورى» بإنشاء مركز وطني للتأهيل البصري بتخصصي العيون    جمعية الطائف الخيرية تطلق مبادرة “وطهر بيتي”    بدعم تركي.. 11 ألف مرتزق سوري للقتال في ليبيا    د. السديري مستقبلا اللجنة الأمنية الدائمة بالرياض        بنمو بلغ 24 % عن ذات الفترة في العام الماضي.. «ساما»:        المجال لا يزال مفتوحاً حتى 30 يونيو            أمير منطقة تبوك            التقى بفريق العمل                    د. آل الشيخ    أطلقتهما الميليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران تجاه الأعيان المدنية بخميس مشيط        بطاقة استيعابية كاملة تصل إلى 10 آلاف عينة تحليل يومياً    مسجد قباء‬⁩ يغمر المصلين بروحانيته    نائب الرئيس اليمني: "مؤتمر المانحين" امتداد لمواقف المملكة    كيف شاهد الريحاني بيوت أهل الرياض عام 1922؟    التآزر الدولي لمجابهة الأزمات والعنصرية!    أمر ملكي بتعيين 156 عضواً بمرتبة ملازم تحقيق    خبراء عرب ل «البلاد» :    منح المعارض والوكالات صلاحية نقل ملكية المركبات    فيصل بن مشعل: نعود بحذر في هذه الفترة    كورونا.. سطوة الدولة ونفوذ النظام الدولي    استيطان الذاكرة في قصائد الصلهبي    ترجمة عربية لمجموعة الأمريكية سونتاج    الفيصل يلتقي مدير الدفاع المدني ويقلد مدير السجون رتبته الجديدة    أمين الشمالية ل عكاظ: نرحب بالمهندسات .. وتقليص المتعثرة 4%    الهيئة العامة للمنشآت توفر وظائف شاغرة للرجال والنساء    الالتزام السعودي !    الشريد يدرس عروض الأندية    الكاتب المتحلطم !    تسول في زمن «الشتيمة»    ترمب: بايدن يمول المخربين    ذهبا للتنزه.. فغرقا في مستنقع «وادي القرحان» في الداير    تشريح مستقل يؤكد وفاة جورج فلويد بالاختناق ووفاته جريمة قتل    الفريق العمرو ينقل تهنئة القيادة لرجال الدفاع المدني    أمير الرياض يستقبل مديرِي التعليم والشؤون الإسلامية والنقل    الغذاء والدواء تحذر من معقم لليدين لا يحتوي على النسب المطلوبة    جامعة الملك خالد تنظم معسكرها الصيفي للطلاب والطالبات افتراضيًّا    حكم المسح على "لصقة الجروح أو الجبائر" أثناء الوضوء أو الاغتسال    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





مسؤول يمني يجدد دعوة المنظمات الأممية لنقل مكاتبها إلى عدن
نشر في الرياض يوم 23 - 01 - 2018

جدد مسؤول حكومي يمني دعوة الحكومة الشرعية للمنظمات الأممية بنقل مكاتبها إلى العاصمة المؤقتة عدن حيث تتواجد الحكومة الشرعية، في حين ما تزال العاصمة اليمنية صنعاء خاضعة لسيطرة جماعة الحوثي الانقلابية والموالية لإيران.
وطالب منسق اللجنة العليا للإغاثة في اليمن جمال بالفقيه المنظمات الإنسانية والإغاثية الأممية والدولية باعتماد لا مركزية العمل الإغاثي وتحويل وصول الإغاثه عبر المنافذ اليمنية الخاضعة لسيطرة الحكومة الشرعية، سواء المنافذ البرية أو البحرية أو الجوية وكذلك ميناء جازان، مؤكدًا على أن استمرار نهب القوافل الإغاثية دليل دامغ على أن ميناء الحديدة يستقبل المواد الإغاثية غير ما ادعى منسق الشؤون الإنسانيه التابع للأمم المتحدة بإغلاق ميناء الحديدة، كاشفاً عن قيام ميليشيات الحوثي خلال الفترة السابقة بالسيطرة على 65 سفينة إغاثية بميناء الحديدة فضلاً عن 567 قافلة إغاثية.
واستمراراً لمسلسل نهب ومصادرة المساعدات الإنسانية والإغاثية المقدمة للشعب اليمني، أكد جمال بالفقيه قيام ميليشيات الحوثي ببيع مساعدات إغاثية تابعة للأمم المتحدة، وكشف عن قيام نقطة أمنية بمحافظة لحج بتوقيف 3 قاطرات محملة بمواد إغاثية تابعة لليونيسف تم بيعها من قبل الميليشيات الحوثية لأحد التجار، مشيراً إلى أن هذه الحادثة ليست الأولى ولن تكون الأخيره في حال لم تصدر المنظمات الدولية إدانة صريحة وواضحة للانتهاكات الحوثية المتعلقة بنهب ومصادرة وبيع واحتجاز المساعدات الإنسانية والإغاثية.
ويأتي تجديد مطالبة الحكومة اليمنية للمنظمات الأممية بنقل مكاتبها إلى العاصمة المؤقتة عدن بعد قرار ميليشيات الحوثي الإيرانية بمنع تحركات 36 منظمة إنسانية وإغاثية أممية عاملة بالمجال الصحي في اليمن ومنعها من العمل والقيام بواجبها الإنساني والإغاثي ومن بينها منظمة رعاية الأطفال العالمية والهيئة الطبية الدولية ومنظمة الصحة العالمية ومنظمة اليونيسف والاتحاد الأوروبي وبرنامج الغذاء العالمي والوكالة الأمبركية للتنمية، واللجنة الدولية للصليب الأحمر الدولي والمفوضية العليا لشؤون اللاجئين.
Your browser does not support the video tag.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.