"تيك توك" تزيد مدة الفيديو لساعة كاملة    السبت.. 3 مواجهات في الجولة 32 من دوري روشن    جيرارد: فخور بلاعبي الاتفاق    نيفيز: الهلال لا يستسلم أبدًا    5 أيام ماطرة على معظم المناطق    آلية الإبلاغ عن الاحتيال المالي عبر "أبشر"    الحج تحذر: تأشيرة العمرة لا تصلح لأداء الحج    "الذكاء" ينقل مبادرة طريق مكة إلى عالم الرقمية    السمنة والسكر يزيدان اعتلال الصحة    مهارة اللغة الإنجليزية تزيد الرواتب 90 %    الهلال يتعادل مع النصر في الوقت القاتل في دوري روشن    رئيس جمهورية موريتانيا يغادر جدة    ضمك يتعادل مع الفيحاء إيجابياً في دوري روشن    رقم جديد للهلال بعد التعادل مع النصر    العلماء يعثرون على الكوكب "المحروق"    الصين تستعرض جيش "الكلاب الآلية" القاتلة    الأمير سلمان بن سلطان يرعى حفل تخرج طلاب وطالبات البرامج الصحية بتجمع المدينة المنورة الصحي    «الدفاع المدني» محذراً: ابتعدوا عن أماكن تجمُّع السيول والمستنقعات المائية والأودية    المنتخب السعودي للعلوم والهندسة يحصد 27 جائزة في «آيسف 2024»    مستقبلا.. البشر قد يدخلون في علاقات "عميقة" مع الروبوتات    ولي العهد يستقبل الأمراء وجمعاً من المواطنين في المنطقة الشرقية    طريقة عمل مافن كب البسبوسة    طريقة عمل زبدة القريدس بالأعشاب    طريقة عمل وربات البقلاوة بحشو الكريمة    تأكيد مصري وأممي على ضرورة توفير الظروف الآمنة لدخول المساعدات الإنسانية من معبر رفح إلى غزة    القبض على مقيم ووافد لترويجهما حملات حج وهمية بغرض النصب في مكة المكرمة    الأمن العام يطلق خدمة الإبلاغ عن عمليات الاحتيال المالي على البطاقات المصرفية (مدى) عبر منصة "أبشر"    ولي العهد في المنطقة الشرقية.. تلاحم بين القيادة والشعب    تدشين أول مهرجان "للماعز الدهم" في المملكة بمنطقة عسير    «هيئة النقل» تعلن رفع مستوى الجاهزية لخدمات نقل الحجاج بالحافلات    السالم يلتقي رواد صناعة إعادة التدوير في العالم    «تعليم جدة» يتوج الطلبة الفائزين والفائزات في مسابقة المهارات الثقافية    استكمال جرعات التطعيمات لرفع مناعة الحجاج ضد الأمراض المعدية.    المملكة تتسلم رئاسة المؤتمر العام لمنظمة الألكسو حتى 2026    خادم الحرمين الشريفين يصدر أمرًا ملكيًا بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    الإعلام الخارجي يشيد بمبادرة طريق مكة    ‫ وزير الشؤون الإسلامية يفتتح جامعين في عرعر    النفط يرتفع والذهب يلمع بنهاية الأسبوع    قرضان سعوديان ب150 مليون دولار للمالديف.. لتطوير مطار فيلانا.. والقطاع الصحي    بوتين: هدفنا إقامة «منطقة عازلة» في خاركيف    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    رئيس الوزراء الإيطالي السابق: ولي العهد السعودي يعزز السلام العالمي    محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    الكليجا والتمر تجذب زوار "آيسف 2024"    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    فتياتنا من ذهب    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    حراك شامل    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الهلال يشع جمالاً
نشر في الرياض يوم 08 - 12 - 2017

من يحاول البحث في حقيقة الكبار وبطولاتهم وصولاً إلى معرفة الفوارق فلن يخرج من هذا البحث الدؤوب إلا وبين يديه ما يكفي لتأكيد أن القمة هلالية والثبات في أعتابها أزرق، حقيقة لا تمليها العواطف بقدر ما تمليها لغة الرقم ولغة الرقم كما يقولون هي المستند الذي لا يكذب.
أعوام تعاقبت فصولها وأحداثها ومناسباتها والهلال فيها لايزال الوحيد من بين الكبار الذي نجح في أن يحافظ على توازناته الفنية والبطولية، أما البقية من منافسيه، فالبقية الباقية تتناوب على دور واحد هذا يحضر وذاك يغيب والثالث ينتظر لعل وعسى أن تتبعثر المعادلة ويصبح هذا "الثابت" ماضياً تولى.
ليس بالجديد إذا ما تحدثنا عن هذا التفرد الهلالي اليوم، ذلك أن كل من له علاقة بمجال الرياضة وتاريخها الطويل يعي ويدرك أن هذا الفريق الكبير يختلف عن أنداده ومنافسيه، يختلف بتركيبته وثقافته ومنهجيته التي أسست له مناخاً تهب نسائمه فرحاً وبكل ما يطمح إليه جمهوره من بريق الذهب ولحن البطولات وسعادة الانتصارات التي لا تزال تتوالى.
بالأمس القريب، خسر الزعيم اللقب القاري لكنه وعلى الرغم من مرارة تلك الخسارة إلا أنها لم تثن نجومه ولا إدارته عن المضي قدماً صوب محاولات أخرى يكون الشعار فيها شعاراً للتحدي وشعاراً للقوة وشعاراً لترسيخ ماذا يعني الهلال لأنصاره، ولهذا عاد من طوكيو ليتزعم ويتصدر هرم ترتيب الدوري ويعلن سريعاً رغبته في أن يكون التعويض تعويض الحفاظ على اللقب الذي حاز عليه الموسم المنصرم.
نعم هذا هو السر الذي يكشف لنا حقيقة هذا الفريق وحقيقة كيف يفكر وكيف يعمل وكيف يمنهج خططه وبما يضيف لتاريخه المرصع بالذهب المزيد من الأرقام.
في الهلال لا مكان للإحباط، لا معنى للتهاون، لا وجود لبطولة الذات، وحين نقول: إن هذه وتلك لا مكان ولا معنى لتواجدها فهذا دليل واضح على متانة العمل وطبيعة المفهوم وطريقة النهج الذي يسير عليه الهلاليون منذ عقود ولأنهم خططوا ومنهجوا وقدموا الكيان على كل الأشياء فمن الطبيعي أن يصبح الزعيم الهلالي متفرداً بقمة لا تهوها الأعاصير ولا تزيدها الظروف إلا قوة ومتانة.
عموماً لو أن أنديتنا الغالية جميعها وبالتحديد الكبيرة منها سارت بما يسير عليه الهلاليون في أفكارهم وتطلعاتهم وطموحاتهم لأصبحت المنافسة غاية في الروعة متخطية محيطها المحلي والإقليمي ولشهدت جماهيرية تنافس جماهيرية ما نراه في إسبانيا وبلاد الإنجليز.
ختاماً نبارك للأشقاء الكويتيين الإفراج عن رياضتهم من قبل الاتحاد الدولي، خبر مفرح بالنسبة لنا لكن العتب على من تجاهل وقفة المملكة العربية السعودية في هذا الجانب وارتمى في أحضان القطريين ليثني ويمتدح ما يسمونه بالمواقف الداعمة.
بالفعل خير تعمل شر تلقى وسلامتكم.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.