بوتين: هدفنا إقامة «منطقة عازلة» في خاركيف    سمو أمير منطقة الباحة يشهد توقيع مذكرة تفاهم    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    تراحم الباحة " تنظم مبادة حياة بمناسبة اليوم العالمي للأسرة    رئيس الوزراء الإيطالي السابق: ولي العهد السعودي يعزز السلام العالمي    محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    طلاب وطالبات السعودية يحصدون 9 جوائز خاصة في «آيسف 2024»    حرس الحدود يحبط تهريب 360 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    ضيوف بيت الله الحرام المغادرون من مطار أديسومارمو    استشاري ل«عكاظ»: قمة «الهلال والنصر» صراع جماهيري يتجدد في الديربي    387 مليون يورو في «ديربي الرياض»    النفط يتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية معتدلة وسط آمال تحسن الطلب    أسباب تمنع الأهلي المصري من ضم أحمد حجازي    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الكليجا والتمر تجذب زوار "آيسف 2024"    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    حلول سعودية في قمة التحديات    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    فوائد صحية للفلفل الأسود    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    السفير الإيراني يزور «الرياض»    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



المملكة حريصة على الموروث الحضاري اليمني
نشر في الرياض يوم 30 - 11 - 2017

أكد سفير خادم الحرمين الشريفين لدى اليمن محمد آل جابر أن المملكة حريصة على إنقاذ الشعب اليمني من جرائم المليشيا الانقلابية واعتداءاتها على الإنسان وانتهاكاتها التي تهدد أمن وسلامة اليمن وتشكل تهديداً وجودياً للموروث الثقافي الإنساني والحضاري.
وقال آل جابر في كلمته بالندوة التي نظمتها المندوبية الدائمة لليمن لدى اليونيسكو بالشراكة مع مركز الخليج للأبحاث، إن هناك تعليمات أصيلة لدى قوات التحالف العربي تنص على عدم المساس بالإرث الثقافي للجمهورية اليمنية والإرث التاريخي لها، مشيراً إلى استغلال مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية للأماكن والآثار ذات الأهمية التاريخية والحضارية كمراكز عسكرية وثكنات وتعريضها للاستهداف.
وأضاف أن المليشيا عمدت على تخريب المدارس، ونهبت المتحف الوطني في منطقة كريتر في مدينة عدن، حيث سرقت محتوياته التي تزيد على خمسة آلاف قطعة أثرية، وقصفت العديد من المواقع الأثرية في تعز بالمدفعية الثقيلة، مثل مقر الهيئة العامة للآثار والمتاحف الذي يضم العديد من القطع والمخطوطات النادرة، ولم يسلم سد مأرب أبرز معالم اليمن التاريخية والأثرية الذي يعود تاريخه إلى بدايات الألفية الأولى قبل الميلاد، من عمليات التخريب، فقد دأبت المليشيات على قصفه بعد انتقال المعارك إلى محافظة مأرب التي فشل الحوثيون في السيطرة عليها.
وأشار آل جابر إلى أن كل هذه الممارسات العبثية المدعومة من إيران تعيق كل المسارات نحو إيجاد حل سياسي مبني على المبادرة الخليجية، ومخرجات الحوار الوطني، والقرار الأممي 2216 لاستكمال العملية السياسية وعودة الأمن والاستقرار إلى اليمن والحفاظ على التراث اليمني الإنساني الحضاري.
ونوه إلى أن المملكة أوقفت في 2011 م حرباً أهلية في اليمن بعد إطلاقها المبادرة الخليجية ودعوتها إلى حل وطني شامل بين جميع الأطراف وجميع مكونات المجتمع للعمل من أجل مستقبل اليمن، إلا أن إيران تدخلت في تلك اللحظة لتدمر آمال اليمنيين، وتهدم الجهود السياسية بدعمها لمليشيات الحوثي مادياً وإمدادها بالأسلحة والذخائر والصواريخ البالستية، وذلك بدعم من الرئيس المخلوع علي عبدالله صالح الذي يطمح للعودة إلى السلطة عن طريق أحد أبنائه أو إخوانه.
من جهة أخرى، أشادت الحكومة اليمنية بالتضحيات الكبيرة لقوات التحالف العربي بقيادة المملكة لإيقاف التمدد الإيراني في المنطقة وإعادة الشرعية اليمنية وإنهاء الانقلاب.
وأفاد رئيس مجلس الوزراء اليمني د. أحمد عبيد بن دغر، الثلاثاء، خلال زيارته لقيادة قوات التحالف في عدن، بأن الشرعية والتحالف استطاعا تحقيق النصر وهزيمة الانقلاب وتحرير أكثر من 85% من الأراضي اليمنية، لافتاً إلى أن ذلك تحقق بدعم وإسناد من التحالف. وثمن تحمل التحالف عبء المعركة التي فرضت على الشعب اليمني والمنطقة.
إلى ذلك، قال وزير الاعلام اليمني معمر الارياني إن المليشيا الانقلابية مستمرة عمليات النهب المنظم للمال العام وسياسة الإفقار والتجويع التي تتخذها بحق المواطنين في المناطق الخاضعة لسيطرتها، مؤكداً استخدام المليشيا لسياسة العقاب الجماعي على المواطنين الذي رفضوا الانخراط ضمن مشروعها الانقلابي وتلبية دعواتها وضغوطاتها للمشاركة في جبهات القتال ضد الجيش الوطني والمقاومة الشعبية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.