ارتفاع أسعار النفط إلى 84.22 دولارا للبرميل    رونالدو يعلق على انجازه في الدوري السعودي    رياح مثيرة للأتربة على الرياض    "الشؤون الاقتصادية": اكتمال 87% من مبادرات الرؤية    "البحر الأحمر" تسلم أول رخصة ل"كروز"    المملكة تفوز بجوائز "WSIS +20"    إضافة خريطة محمية الإمام لخرائط قوقل    الهلال يمًدد تعاقده مع جورجي جيسوس    القادسية يتوج ب"دوري يلو"    الدوسري: التحديات بالمنطقة تستوجب التكامل الإعلامي العربي    وزير الداخلية يدشن مشروعات حدودية أمنية بنجران    حفل تكريم طلاب وطالبات مدارس الملك عبدالعزيز النموذجية بالمنطقة    طائرات "درون" في ضبط مخالفات المباني    وزير الحرس الوطني يرأس اجتماع مجلس أمراء الأفواج    للمرة الثانية على التوالي.. إعادة انتخاب السعودية نائباً لرئيس «مجلس محافظي البحوث العالمي»    «الشورى» يطالب «حقوق الإنسان» بالإسراع في تنفيذ خطتها الإستراتيجية    أمير تبوك يطلع على استعدادات جائزة التفوق العلمي والتميز    5 أعراض يمكن أن تكون مؤشرات لمرض السرطان    تحذير لدون ال18: القهوة ومشروبات الطاقة تؤثر على أدمغتكم    هذه الألوان جاذبة للبعوض.. تجنبها في ملابسك    القيادة تهنئ رئيسي أذربيجان وإثيوبيا    سعود بن نايف: الذكاء الاصطناعي قادم ونعول على المؤسسات التعليمية مواكبة التطور    المملكة تدين مواصلة «الاحتلال» مجازر الإبادة بحق الفلسطينيين    رفح تحت القصف.. إبادة بلا هوادة    مؤتمر بروكسل وجمود الملف السوري    الملك يرأس جلسة مجلس الوزراء ويشكر أبناءه وبناته شعب المملكة على مشاعرهم الكريمة ودعواتهم الطيبة    أمير الرياض ينوه بجهود "خيرات"    الإسراع في بناء المجتمع الصيني العربي للمستقبل المشترك نحو العصر الجديد    هيئة تنظيم الإعلام: جاهزون لخدمة الإعلاميين في موسم الحج    «جائزة المدينة المنورة» تستعرض تجارب الجهات والأفراد الفائزين    مجمع إرادة بالرياض يحتفل بيوم التمريض العالمي اليوم    مكتب تواصل المتحدثين الرسميين!    هؤلاء ممثلون حقيقيون    أمير المدينة يستقبل السديس ويتفقد الميقات    الهلال الاحمر يكمل استعداداته لخدمة ضيوف الرحمن    تتويج الفائزين بجوائز التصوير البيئي    كلية القيادة والأركان للقوات المسلحة.. ريادة في التأهيل والتطوير    70 مليار دولار حجم سوق مستحضرات التجميل والعناية الشخصية الحلال    أسرة الحكمي تتلقى التعازي في محمد    تواجد كبير ل" روشن" في يورو2024    في نهائي دوري المؤتمر الأوروبي.. أولمبياكوس يتسلح بعامل الأرض أمام فيورنتينا    العروبة.. فخر الجوف لدوري روشن    أخضر الصم يشارك في النسخة الثانية من البطولة العالمية لكرة القدم للصالات    «أوريو».. دب برّي يسرق الحلويات    القارة الأفريقية تحتفل بالذكرى ال 61 ليوم إفريقيا    الحسيني وحصاد السنين في الصحافة والتربية    اختتام معرض جائزة أهالي جدة للمعلم المتميز    ولاء وتلاحم    بطاقات نسك    مثمنًا مواقفها ومبادراتها لتعزيز التضامن.. «البرلماني العربي» يشيد بدعم المملكة لقضايا الأمة    أمريكي يعثر على جسم فضائي في منزله    وزارة البيئة والمياه والزراعة.. إلى أين؟    شاشات عرض تعزز التوعية الصحية للحجاج    دعاهم للتوقف عن استخدام "العدسات".. استشاري للحجاج: احفظوا «قطرات العيون» بعيداً عن حرارة الطقس    عبدالعزيز بن سعود يلتقي القيادات الأمنية في نجران    سلمان بن سلطان: رعاية الحرمين أعظم اهتمامات الدولة    ملك ماليزيا: السعودية متميزة وفريدة في خدمة ضيوف الرحمن    إخلاص وتميز    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



حوارات حول الرقابة والتشريعات والمعايير والسلامة والتوطين وقياس الأثر
نشر في الرياض يوم 18 - 02 - 1439

تنطلق اليوم (الثلاثاء) أعمال المؤتمر السنوي الأول للهيئة العامة للغذاء والدواء برعاية "الرياض" إعلاميا.. وبعنوان "نحو صناعة وطنية رائدة في مجالات الغذاء والدواء والأجهزة الطبية". وتتواصل الجلسات ثلاثة أيام ( 18-20 صفر 1439ه الموافق 7-9 نوفمبر2017) بقاعة الملك فيصل بفندق إنتركونتننتال في الرياض، برعاية وزير الصحة الدكتور توفيق الربيعة، وبمشاركة 150 متحدثا من 20 دولة.
وأوضح الدكتور هشام بن سعد الجضعي، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للغذاء والدواء، في تصريح ل "الرياض" أن المؤتمر في نسخته الأولى يحمل مضامين علمية عديدة تعزز أنشطة الهيئة ومسؤولياتها الوطنية نحو حماية المجتمع من خلال الحفاظ على مأمونية الغذاء والدواء وتوفير البيئة الغذائية السليمة. وقال إن المؤتمر بمحاوره الثلاثة (الغذاء والدواء والأجهزة الطبية) يشكل منصة لحوارات حيوية بين الهيئة وشركائها من القطاعين العام والخاص حول دعم الصناعة الوطنية في المجالات الثلاثة بما يحقق الريادة ومواكبة رؤية "2030"
د. الجضعي: مداولات حيوية لما يحقق الريادة ومواكبة رؤية «2030»
وأعرب الجضعي عن شكره لوزير الصحة، الدكتور توفيق الربيعة، لرعاية المؤتمر، مشيراً إلى ما تضفيه الرعاية من أهمية على التوصيات التي يخرج بها المؤتمر، كون وزارة الصحة شريكا أساسيا في تحقيق المهام التي تضطلع بها الهيئة، وأهمها ضمان سلامة وجودة المنتجات الغذائية والدوائية والأجهزة الطبية.
وأوضح أن أهداف المؤتمر نابعة من رسالة الهيئة ودورها باعتبارها جهة رقابية وخدماتية حريصة على تحقيق السلامة والأمان، والإسهام بفعالية في حماية الصحة وتعزيزها، بضمان سلامة الغذاء والدواء للإنسان والحيوان، وكل ما يتعلق بالصحة من منتجات إلكترونية صحية، ومستحضرات حيوية وكيميائية.
وقال الجضعي: المشاركات في الحضور نخبوية تخصصية من جانب، ومفتوحة لعامة الجمهور من جانب، وأوضح أن المشاركة النوعية من الخبراء ستكون فرصة لوسائل الإعلام للوقوف على جوانب مهمة في قضايا الصحة من الزوايا والمحاور التي يركز عليها المؤتمر، وبالتالي تقديم حصيلة تثقيفية وتوعوية للمجتمع، مؤكداً أن الشفافية مبدأ رئيس في إستراتيجية الهيئة.
د. هشام الجضعي


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.