أمير المدينة يستقبل جمعا من المواطنين في الجلسة الأسبوعية    أمير حائل يخص جلسته للحديث عن الميز النسبية التي تمتلكها المنطقة    "البواني" القابضة تمدد رعايتها لجمعية ترميم الخيرية    بأغلبية 55 صوتا.. «كرماني» رئيساً لمجلس خبراء القيادة في إيران    أكثر من 5.5 مليون عملية إلكترونية عبر «أبشر» في أبريل الماضي    مايكروسوفت تكشف عن فئة جديدة من الأجهزة المزودة بالذكاء الاصطناعي    موعد مباراة الهلال والطائي..والقنوات الناقلة    عرض سعودي يقرب ماكسيمان من الرحيل عن الأهلي    الشباب يتوصل لاتفاق مع لاعب بنفيكا رافا سيلفا    إصدار 246 خريطة مكانية لحالة التصحر بالسعودية لمواجهة تدهور الأراضي    حرس الحدود يحبط تهريب 295 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    استمرار هطول الأمطار على معظم مناطق المملكة    القضاء على الفقر وليس القضاء على الفقراء    مركز التطوع بوزارة الصحة يكرّم صحة عسير ممثلةً في إدارة التطوع الصحي    الأمير خالد بن سطام مساء اليوم يفتتح معرض صنع في عسير    مطار الرياض يفوز بجائزة أفضل مطار بالمملكة    رسميًا.. الاتحاد يعلن رحيل رومارينهو وغروهي    أبل تخطط لإضافة الذكاء الاصطناعي للإشعارات    6.7 مليار دولار مساعدات سعودية ل 99 دولة    الاتحاد بطلاً لهوكي الغربية    6.41 مليون برميل صادرات السعودية من النفط    القوات المسلحة تواصل تمرين «الأسد المتأهب 2024»    أمير الجوف يعزّي أسرة الحموان    استقبال حافل ل «علماء المستقبل».. أبطال «ISEF»    5 فوائد للمشي اليومي    مجموعة الدكتور سليمان الحبيب تحصل على اعتماد برنامج زمالة جراحات السمنة    أسرة بن مخاشن تستقبل المواسين في مريم    معابر مغلقة ومجازر متواصلة    القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    طموحنا عنان السماء    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    نائب أمير جازان يكرم متفوقي التعليم    ما الذي علينا فعله تجاه أنفسنا ؟!    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    أمير القصيم يرعى حفل تكريم الفائزين بمسابقة براعم القرآن الكريم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الطريق ممهد لميلان في «يوروبا ليغ» ورحلة شاقة لأرسنال
نشر في الرياض يوم 08 - 01 - 1439

سيكون العملاق الإيطالي ميلان في مهمة سهلة على أرضه ضد رييكا الكرواتي، فيما يزور ارسنال الإنجليزي بيلاروسيا للمرة الأولى في رحلة شاقة تجمعه بباتي بوريسوف وذلك في الجولة الثانية من دور المجموعات لمسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" في كرة القدم.
ويشكل ميلان وارسنال محط الاهتمام في المسابقة القارية لهذا الموسم، كونهما اعتادا على خوض دوري الأبطال، لكنهما سيكتفيان هذا الموسم باللعب ايام الخميس.
لكن إذا كانت مشاركة ارسنال في المسابقة القارية "الرديفة" خطوة للوراء بالنسبة لفريق المدرب الفرنسي ارسين فينغر الذي كان متواجدا في دوري الأبطال ل19 موسما على التوالي وتحديدا منذ 1998-1999، فإن وجود ميلان في هذه المسابقة يعتبر تقدما رغم تاريخه العريق والقابه السبعة في دوري الأبطال. وغاب ميلان عن المشاركة القارية منذ موسم 2013-2014 حين انتهى مشواره في الدور الثاني لدوري الأبطال على يد اتلتيكو مدريد الإسباني.
إلا أنه تمكن الموسم الماضي بقيادة المهاجم الدولي السابق فينتشنزو مونتيلا من احتلال المركز السادس في الدوري المحلي وخوض الدورين التمهيدي والفاصل من "يوروبا ليغ" للوصول الى دور المجموعات.
وترتدي "يوروبا ليغ" اهمية مضاعفة لأنها تخول بطلها المشاركة في دوري الأبطال الموسم التالي، على غرار ما حصل مع مانشستر يونايتد الذي فشل في التأهل الى دوري الأبطال من خلال الدوري الممتاز (حل سادسا) لكنه حجز مكانه في المسابقة الأهم بفضل احرازه اللقب على حساب اياكس الهولندي.
مهمة سهلة
تبدو الطريق ممهدة أمام عملاق ميلانو لبلوغ الدور الثاني في اول مشاركه له في المسابقة منذ موسم 2008-2009 (كانت كأس الاتحاد الأوروبي في حينها)، لاسيما بعد الفوز الكبير الذي حققه خارج ملعبه أمام اوستريا فيينا النمسوي 5-1 بفضل ثلاثية للاعبه الجديد البرتغالي اندريه سيلفا.
ويأمل الفريق "اللومباردي" الذي فاز ايضا بجميع مبارياته الأربع في الدورين التمهيدي والفاصل من المسابقة، أن يضع خلفه سريعا الهزيمة التي مني بها الاحد في الدوري على يد سمبدوريا (صفر-2)، من أجل أن يتحضر بأفضل طريقة لما ينتظره الأحد على أرضه ضد روما، علما بأنه سيتواجه مع جاره انتر بعد عطلة المباريات الدولية المرتبطة بتصفيات مونديال روسيا 2018.
وكانت الخسارة الأحد أمام سمبدوريا، وهي الثانية للفريق هذا الموسم (خسر أمام لاتسيو 1-4)، ضربة قاسية لمونتيلا الذي أصبح موضع شك لاسيما في ظل الأموال الطائلة التي انفقتها الادارة الصينية الجديدة التي دفعت 195 مليون يورو هذا الصيف من أجل تعزيز صفوف الفريق وضم لاعبين مثل نجم دفاع يوفنتوس والمنتخب ليوناردو بونوتشي ومهاجم بورتو اندريه سيلفا ولاعب وسط منافسه المحلي لاتسيو الأرجنتيني لوكاس بيليا.
ورفض مونتيلا لوم أحد على الخسارة أمام سمبدوريا، كاشفا بعد اجتماعه بادارة النادي الاثنين "الأمر لا يتعلق بايجاد من نلقي اللوم عليه. ادارة النادي أعلمتني للتو بضرورة أن أحرص على ألا تتكرر مباراة من هذا النوع".
وتضم مجموعته الرابعة ايك اثينا اليوناني الذي سيسعى الى تحقيق فوزه الثاني على حساب مضيفه اوستريا فيينا، بعد أن استهل مشواره بالفوز على رييكا خارج قواعده 2-1، علما أنه انتقل الى هذه المسابقة بعد خروجه من الدور التمهيدي الثالث لدوري ابطال اوروبا على يد سسكا موسكو الروسي.
وفي المجموعة الثامنة، يأمل ارسنال تأكيد بدايته القوية في المسابقة التي شارك فيها للمرة الأخيرة خلال موسم 1999-2000 حين انتقل اليها من دوري الأبطال نتيجة انهائه دور المجموعات في المركز الثالث، لكن المهمة لن تكون سهلة في زيارته الأولى الى بيلاروسيا.
وسيتحمل لاعبو ارسنال مشقة السفر لمسافة 2000 كلم من أجل أن يحلوا ضيوفا على باتي بوريسوف الذي لم يذق طعم الهزيمة في مبارياته القارية السبع الأخيرة على أرضه.
وسيخوض فريق المدرب الفرنسي ارسين فينغر ثلاث مباريات في غضون سبعة أيام، كونه تواجه الإثنين مع وست بروميتش البيون في الدوري الممتاز وفاز 2-صفر بفضل ثنائية الوافد الجديد الفرنسي الكسندر لاكازيت، ثم يلتقي الأحد في المرحلة السابعة مع ضيفه برايتون. وعلى الرغم من هذا الجدول الصعب للغاية، أشار فينغر الى أنه سيخوض لقاء الخميس ضد باتي بوريسوف بتشكيلة أساسية، مضيفا "يجب علينا تقبل الأمر. أنا مضطر الى خوض اللقاء بفريق مكون من كبار اللاعبين لكن مع مقعد بدلاء من الشبان بالتأكيد". وتابع المدرب الفرنسي الذي حول فريقه تخلفه في المباراة الأولى أمام كولن الألماني الى فوز 3-1 "لعبنا مساء الإثنين، سنلعب في بوريسوف الخميس ثم نخوض مباراة صباح الأحد (11 بتوقيت غرينيتش). وبالتالي سيكون هناك تأثير على اختيار الفريق". ويتمنى ارسنال أن يذهب في المسابقة حتى النهاية وأن يرى التتويج في نهاية الطريق، خلافا لعام 2000 حين خسر النهائي بركلات الترجيح امام غلطة سراي التركي بعد تعادلهما صفر-صفر في الوقتين الأصلي والإضافي، ما حرمه من الفوز بلقب المسابقة للمرة الثانية بعد عام 1970 حين كانت غير رسمية وتحت مسمى كأس المعارض الأوروبية التي ألغيت في العام التالي.
وبعد الخسارة المذلة أمام اتلانتا الإيطالي صفر-3 في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الخامسة، يسعى ايفرتون الإنجليزي الى التعويض عندما يستضيف ابولون القبرصي الذي أجبر ليون الفرنسي على التعادل 1-1 في مباراته الأولى.
وفي المجموعة ال11، يعول نيس الفرنسي على تألق مهاجمه الإيطالي ماريو بالوتيلي الذي سجل الجمعة ضد انجيه هدفه الخامس في أربع مباريات، وذلك عندما يستضيف فيتيس ارنهم الهولندي الذي خسر مباراته الأولى على أرضه أمام لاتسيو الإيطالي (2-3).


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.