وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    السوق السعودية ضمن أول 10 دول في العالم المملكة أكثر الاقتصادات تسارعاً آخر 6 سنوات    26 % ارتفاع أعداد الركاب في المطارات لعام 2023    الصمعاني يشارك في قمة رؤساء المحاكم في دول G20    قمّة المنامة دعامة قوية للتكامل العربي والسلام الإقليمي    بمشاركة 11 دولة.. ورشة لتحسين نظم بيانات المرور على الطرق    أفضل الإجراءات وأجود الخدمات    5 استخدامات ذكية ومدهشة يمكن أن تقدمها القهوة    النفط يرتفع.. و"برنت" عند 82.71 دولاراً للبرميل    بايدن سيستخدم "الفيتو" ضد مشروع قانون يلزمه بإرسال الأسلحة لإسرائيل    جناح طائرة ترامب يصطدم بطائرة خاصة في مطار بفلوريدا    سعود بن بندر يثمّن جهود هيئة النقل    الاتحاد الأوروبي يوسع العقوبات على إيران    أمير القصيم: تطوير القدرات البشرية يحظى بعناية كبيرة من القيادة    خادم الحرمين يرحب بضيوف الرحمن ويوجه بتقديم أجود الخدمات    سفيرة المملكة في واشنطن تلتقي الطلبة المشاركين في آيسف    أمير تبوك ينوه بجهود القيادة في خدمة ضيوف الرحمن    «الداخلية» و«سدايا» تطلقان جهازاً متنقلاً لإنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة «طريق مكة»    إطلاق مبادرة «دور الفتوى في حفظ الضرورات الخمس»    سعود بن نايف: رؤية المملكة أسهمت في تحسين جودة الحياة    وزارة لتشجيع زيادة المواليد بكوريا الجنوبية    واتساب تطلق تصميماً جديداً    الوجه الآخر لحرب غزة    المجون في دعم كيان صهيون    الاحتراف تحدد مواعيد تسجيل اللاعبين في دوري روشن و"يلو"    المان سيتي يكسر عقدة ملعب توتنهام الجديد وينفرد بصدارة الدوري الإنجليزي    الهلال والنصر.. والممر الشرفي    ريال مدريد يحتفل بلقب الدوري الإسباني بخماسية في شباك ديبورتيفو ألافيس.. وفينيسيوس يُسجل هاتريك    كأس إيطاليا بين خبرة اليوفي وطموح أتالانتا    لجلب صفقات من العيار الثقيل.. النصر يعتزم الاستغناء عن 3 أجانب    في ختام الجولة 32 من دوري" يلو".. الصفا يستقبل الجبلين.. والعدالة في مواجهة العين    رموز رياضة المدينة    إعفاءات.. جمركية بالأسوق الحرة    صحة نباتية    أهمية الاختبارات الوطنية «نافس» !    شرطة الرياض تقبض على مروجي حملات حج وهمية    الهواء داخل السيارة يحتوي مواد كيماوية ضارة    حالة مطرية في معظم المناطق حتى السبت    وزير العدل يبحث مع رئيس المحكمة العليا في أستراليا سُبل تعزيز التعاون    الملك سلمان: خدمة الحرمين ورعاية قاصديهما من أولويات المملكة    بلادنا وتحسين إنتاجية الحبوب والفواكه    أمير تبوك يثمّن إهداء البروفيسور العطوي جامعة تبوك مكتبته الخاصة    انطلاق برنامج الرعاية الأكاديمية ودورة البحث العلمي في تعليم الطائف    ..أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-1    مكانة بارزة للمملكة في عدد مقاعد «آيسف»    تمكين المواهب وتنشيط القطاع الثقافي في المملكة.. استقبال 2200 مشاركة في مبادرة «إثراء المحتوى»    محتوى الغرابة والفضائح !    ليس لأحد الوصول    طموحنا عنان السماء    الأمن والاستقرار    ترأس اجتماع لجنة الحج بالمنطقة.. أمير تبوك يؤكد اهتمام القيادة براحة ضيوف الرحمن    حمام الحرم.. تذكار المعتمرين والحجاج    تفقد محطة القطار ودشن «حج بلياقة».. أمير المدينة المنورة يطلع على سير الأعمال بالمطار    نائب أمير مكة يستقبل عدد من اصحاب السمو والمعالي والفضيله    ( قلبي ) تشارك الهلال الأحمر الاحتفاء باليوم العالمي    الكلام أثناء النوم ليس ضاراً    تأثير العنف المنزلي على الأطفال    مواد كيميائية تسبب السرطان داخل السيارات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«المملكة القابضة» تشتري 16.2 % من أسهم «البنك السعودي الفرنسي» بقيمة 5.8 مليارات ريال
نشر في الرياض يوم 13 - 09 - 2017

أعلنت شركة المملكة القابضة امس التوصل إلى اتفاقية للاستحواذ على حصة بنسبة 16.2 % في البنك السعودي الفرنسي مقابل 29.5 ريالاً للسهم، صفقة بإجمالي مبلغ قدره 5.8 مليارات ريال سعودي (1.5 مليار دولار أميركي)، وبذلك ستصبح شركة المملكة القابضة أكبر مساهم في البنك السعودي الفرنسي بعد استكمال إجراءات الصفقة.
وستقوم شركة المملكة القابضة بالاستحواذ على الحصة البالغة 16.2 % من كريدي أجريكول والذي سيبقى كمستثمر استراتيجي في البنك السعودي الفرنسي، بجانب شركة المملكة القابضة، مستمراً في دعم نشاطات البنك ونموه.
وهذه الصفقة هي نتاج جهود كافة منسوبي شركة المملكة القابضة على مدى ثلاث سنوات لزيادة السيولة النقدية والربحية لشركة المملكة القابضة. وبحسب الاستاذ محمد فهمي المدير التنفيذي المالي لشركة المملكة القابضة، فإن الأداء القوي للبنك السعودي الفرنسي سيكون له أثراً إيجابياً على النتائج المالية للشركة، عند انتهاء هذه الصفقة.
كما وضَح المهندس طلال الميمان، الرئيس التنفيذي لشركة المملكة القابضة أن الاستثمار في البنك هو خطوة أساسية في عملية موازنة محفظة الشركة. كما تحتفظ شركة المملكة القابضة بسجل طويل حافل بالنجاح من خلال الاستثمار في القطاع المصرفي عالمياً، وتعد هذه فرصة استثمارية ممتازة في القطاع المصرفي. وتكمن استراتيجية الشركة في مواصلة موازنة محفظتها للحصول على مزيج من الأصول المحققة للدخل والاستثمارات المحققة للنمو.
كما علَق صاحب السمو الملكي الامير الوليد بن طلال رئيس مجلس إدارة شركة المملكة القابضة على هذه الصفقة بقوله: "استثمارنا في البنك السعودي الفرنسي يوضح إيماننا الراسخ بمستقبل الاقتصاد السعودي من خلال رؤية 2030 وخطة التحول الوطني."
ومن المتوقع استكمال الصفقة خلال النصف الثاني من 2017 بعد تحقق الشروط والأحكام والحصول على كافة الموافقات النظامية والقانونية اللازمة من الجهات الحكومية المختصة.
من جهته قال "البنك السعودي الفرنسي" أنه بتاريخ 11 سبتمبر 2017 أبلغه بنك كريدي أجريكول أنه توصل إلى اتفاق ملزم بشأن بيع حصة قدرها 16.2% من رأس مال البنك إلى شركة المملكة القابضة بسعر 29.5 ريالاً للسهم الواحد، مشيرا إلى أنه من المتوقع أن يتم إكمال الصفقة خلال النصف الثاني من عام 2017.
وأكد البنك في بيان له على "تداول"، أنه بعد إتمام الصفقة، ستمتلك شركة المملكة القابضة ما نسبته 16.2 % من رأسمال البنك، بينما سيمتلك بنك كريدي أجريكول كوربوريت اند انفستمنت 14.9 % من رأسمال البنك.
وأضاف أنه من المحتمل أن يقوم بنك كريدي أجريكول كوربوريت اند انفستمنت ببيع حصة إضافية قدرها 5 % كحد أقصى في البنك من خلال صفقات خاصة (متفاوض عليها) خارج السوق.
وبين أن بنك كريدي أجريكول كوربوريت اند انفستمنت سيستمر كشريك استراتيجي للبنك، موضحا انه سيلتزم بالاحتفاظ بنسبة قدرها 9.9 % على الأقل من رأسمال البنك، وذلك لمدة سنة بعد إتمام الصفقة.
وقال البنك السعودي الفرنسي إنه لن يكون للصفقة المشار إليها أي تأثير على موظفيه وعملائه.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.