مقرن بن عبدالعزيز يرعى حفل تخريج الدفعة السادسة لطلاب جامعة الأمير مقرن    629 موقعاً مزيفاً تستهدف جيوب السعوديين ب«الاحتيال»    بتمويل الصندوق السعودي للتنمية.. تدشين مستشفى السرطان في موريشيوس    الشاعرة الكواري: الذات الأنثوية المتمردة تحتاج إلى دعم وأنا وريثة الصحراء    العرب ودولة الإنسان    حين يتحوّل الدواء إلى داء !    أدوية التنحيف أشد خطراً.. وقد تقود للانتحار !    مصير مجهول للمرحلة التالية من حرب روسيا وأوكرانيا    لاعبو الأندية الإيطالية خارج القائمة.. ولاعبو «البريمير ليغ» الأكثر حضوراً    الاتفاق والنصر إلى المباراة النهائية لممتاز قدم الصالات    الاتحاد يتغلّب على الهلال وينتزع ذهب نخبة الطائرة    ذكاء التوقيت والضمير العاطل    المركز الوطني للمناهج    مؤقت عالمي    ب 10 طعنات.. مصري ينهي حياة خطيبته ويحاول الانتحار    99 % انتشار الإنترنت في المملكة    جامعة الأمير مقرن بن عبدالعزيز تحتفل بتخريج الدفعة السادسة    رَحِيلُ البَدْرِ    انكسار الهوية في شعر المُهاجرين    المقاهي الثقافية.. والمواهب المخبوءة    مفوض الإفتاء في جازان يشيد بجهود جمعية غيث الصحية    سقوط الجدار الإعلامي المزيف    جمال الورد    «البعوض» الفتاك    تعزيز الاستدامة وتحولات الطاقة في المملكة    ليفركوزن يسقط روما ويتأهل لنهائي الدوري الأوروبي    أمير منطقة جازان يلتقي عدداً من ملاك الإبل من مختلف مناطق المملكة ويطّلع على الجهود المبذولة للتعريف بالإبل    أمانة الطائف تسجل لملّاك المباني بالطرق المستهدفة لإصدار شهادة "امتثال"    رئيس جامعة جازان المكلف ⁧يستقبل مدير عام الإفتاء بالمنطقة    أولمبياكوس يهزم أستون فيلا ويبلغ نهائي دوري المؤتمر الأوروبي    الحياة في السودان مؤلمة وصادمة    رئيس المجلس العسكري في تشاد محمد إدريس ديبي إتنو يفوز بالانتخابات الرئاسية    أسماء القصيّر.. رحلة من التميز في العلاج النفسي    كيف نتصرف بإيجابية وقت الأزمة؟    وزير النقل: 500 ريال قيمة التذكرة بين الرياض وجدة.. ولا نتدخل في أسعار «الدولية»    تجنب قضايا المقاولات    رسالة من أستاذي الشريف فؤاد عنقاوي    مكان يسمح فيه باقتراف كل الجرائم    قُمري شلّ ولدنا    دلعيه عشان يدلعك !    بلدية صبيا تنفذ مبادرة لرصد التشوهات البصرية    حقوق الإنسان في القاموس الأمريكي    للرأي مكانة    النصر يتغلب على الأخدود بثلاثية ويحكم القبضة على الوصافة    شركة ملاهي توقّع اتفاقية تعاون مع روشن العقارية ضمن المعرض السعودي للترفيه والتسلية    تدشين مشروعات تنموية بالمجمعة    "تاسي" ينهي تداولات الأسبوع على تراجع 1.4%    الملك وولي العهد يعزيان رئيس الإمارات في وفاة هزاع بن سلطان بن زايد آل نهيان    مستشار أمير منطقة مكة يرأس الأجتماع الدوري لمحافظي المنطقة    مغادرة أولى رحلات المستفيدين من مبادرة "طريق مكة" من تركيا متجهة إلى المملكة    نائب أمير عسير يتوّج فريق الدفاع المدني بكأس بطولة أجاوييد 2    مفتي عام المملكة يستقبل نائب الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي    المملكة تدين الاعتداء السافر من قبل مستوطنين إسرائيليين على مقر وكالة (الأونروا) في القدس المحتلة    أمطار رعدية ورياح تؤدي إلى تدني في الرؤية بعدد من المناطق    القيادة تعزي رئيس البرازيل    دجاجة «مدللة» تعيش حياة المرفهين    يسرق من حساب خطيبته لشراء خاتم الزفاف    فهيم يحتفل بزواج عبدالله    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أمير الشرقية يهنئ قيادة البلاد بنجاح موسم الحج لهذا العام
نشر في الرياض يوم 03 - 09 - 2017

رفع صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية برقيةً تهنئة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، بمناسبة نجاح موسم حج هذا العام 1438ه.
وعبر سموه باسمه وباسم أهالي المنطقة الشرقية عن أسمى آيات الشكر والعرفان لمقام خادم الحرمين الشريفين على الجهود التي بذلها أيده الله والقيادة الحكيمة التي كانت بعد فضل الله سبباً لنجاح خطط حج هذا العام.
وجاء في برقية سموه (وإني يا سيدي أرفع لمقامكم الكريم هذه البرقية لأشيد بالجهود التي تبذلها أجهزة الدولة المعنية لحجاج بيت الله الحرام، وفق توجيهاتكم أيدكم الله، والتي كانت محط أنظار الجميع واعجابهم، مما مكن حجاج بيت الله الحرام من أداء نسكهم بطمأنينةٍ وراحة ولله الحمد، وهو ما يشهده الحجاج ولله الحمد في كل عامٍ من تطورٍ وتحسن في الخدمات المقدمة لهم)، مختتماً سموه برقيته بالدعاء لخادم الحرمين الشريفين بالإعانة والتوفيق في خدمة الحرمين الشريفين والإسلام والمسلمين، وأن يجزيه الله خير الجزاء على ما قدم ويقدم لخدمة بيت الله الحرام وقاصديه.
كما بعث سموه برقية لسمو ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، نقل فيها سموه تهانيه وتبريكاته وأهالي المنطقة الشرقية بنجاح موسم حج هذا العام، الذي تحقق بفضل الله ثم بفضل التوجيهات السديدة والقيادة الحكيمة من خادم الحرمين الشريفين –حفظه الله-، وجهود سمو ولي العهد، والعاملين في لجان الحج، وفي الميدان من مدنيين وعسكريين ومتطوعين من أبناء هذا الوطن.
وجاء في برقية سموه (يسعدني أن أعبر لسموكم عن اعتزازنا بما شاهدناه ولمسناه من تطورٍ في مستوى الخدمات المقدمة لضيوف الرحمن في مختلف المواقع، الأمر الذي لاقى استحسان حجاج بيت الله من مختلف بلدان العالم، ولله الحمد والمنَّة)، سائلاً سموه الله أن يحفظ خادم الحرمين الشريفين، وأن يطيل في عمره، ويوفقه لكل ما فيه خيرٌ للإسلام والمسلمين، وأن يعين سمو ولي العهد ويسدد على طريق الخير خطاه.
كما بعث سموه برقية تهنئة لوزير الداخلية رئيس لجنة الحج العليا صاحب السمو الملكي عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز هنأه فيها على نجاح خطط موسم حج هذا العام 1438ه بفضل الله ثم بفضل التوجيهات الكريمة والقيادة الحكيمة من لدن خادم الحرمين الشريفين –أيده الله-.
وعبر سموه في برقيته عن سروره ما شاهده من خططٍ دقيقة، وجهودٍ عظيمة في خدمة ضيوف الرحمن، وتسهيل أداء نسكهم، وتطوير العمليات في مختلف المنافذ والمشاعر، واستخدام أحدث التقنيات، وتسخير كافة الإمكانيات، في سبيل خدمة ضيوف الرحمن، وتحقيق رضاهم، مؤكداً سموه أن هذا تكليفٌ وفق الله سمو وزير الداخلية للقيام به، فالحمد لله على توفيقه.
متمنياً سموه أن يجعل هذه الجهود في موازين أعمال سمو وزير الداخلية وأن يسدد على طريق الحق خطاه.
كما رفع صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن فهد بن سلمان بن عبدالعزيز نائب أمير المنطقة الشرقية برقية تهنئة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، بمناسبة نجاح موسم حج هذا العام 1438ه.
وعبر سموه لمقام خادم الحرمين الشريفين عن أسمى آيات التهاني والتبريكات لنجاح حج هذا العام بفضل الله ثم بفضل توجيهات مقام خادم الحرمين الشريفين –حفظه الله- ومتابعة مقامه –يحفظه الله- الدائمة والحثيثة لشؤون الحج والحجيج منذ أن منَّ الله عليه بخدمة الحرمين الشريفين وقاصديهما.
وجاء في برقية سموه لخادم الحرمين الشريفين –يحفظه الله- "ويطيب لي يا سيدي أن أرفع لمقامكم الكريم الشكر والعرفان على ما تبذله وتقدمه الجهات المعنية بخدمة قاصدي بيت الله الحرام، وتسخير كافة الإمكانيات والمقدرات لراحة الحجيج، بأدق الخطط وأحدث التجهيزات وأكفأ الطاقات البشرية إنفاذاً لأوامركم أدامكم الله، وهذا محل اعتزاز وتقدير مواطني المملكة ومقيميها وحجاج بيت الله الحرام على حدٍ سواء".
وسأل سموه الله لخادم الحرمين الشريفين التأييد لكل ما فيه خيرٌ للإسلام والمسلمين، وأن يمده الله بعونه لخدمة الحرمين الشريفين وقاصديهما على الوجه الذي يرضيه.
كما رفع سمو نائب أمير المنطقة الشرقية برقيةً مماثلة لصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع عبر فيها عن أسمى آيات التهاني والتبريكات على نجاح موسم حج هذا العام 1438ه.
وجاء في برقية سموه " إنه لمن دواعي سروري أن أنقل لكم سيدي فخري واعتزازي بما لمسته وشاهدته من جهودٍ تبذلها الدولة –أيده الله- وأجهزتها المختلفة، لتحقيق راحة الحجيج وتيسير أداءهم لنسكهم بكل راحة واطمئنان، وهي الرعاية التي اختص الله بها قيادة هذه البلاد –حفظها الله- بين أمم العالم أجمع، لتكون راعيةً لشؤون الحرمين الشريفين، وعامرةً لهما، خادمةً لضيوف الرحمن وقاصدي بيت الله الحرام، فالحمد لله على هذا التشريف، والحمد لله على التميز في الخدمات التي شرف الله بها هذه البلاد وأهلها ، سائلاً الله لسموكم التوفيق والتأييد لكل خير، والإعانة للقيام بشؤون ضيوف الرحمن على الوجه الذي يرضيه عنا، إنه ولي ذلك والقادر عليه".
كما بعث صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن فهد بن سلمان برقية تهنئة لصاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية رئيس لجنة الحج العليا عبر فيها سموه عن تهنئته بمناسبة نجاح موسم حج هذا العام والذي تحقق ولله الحمد بفضل الله ثم التوجيهات الحكيمة والقيادة الرشيدة من لدن خادم الحرمين الشريفين –أيده الله- ومن ثم جهود سمو وزير الداخلية والعاملين من مختلف القطاعات لخدمة ضيوف الرحمن في مختلف المواقع.
وجاء في برقية سموه " سرنا ولله الحمد ما شاهدناه من خططٍ متقنة، وجهودٍ عظيمة، تكاملت ولله الحمد لخدمة ضيوف الرحمن، والسهر على راحتهم وخدمتهم، وتكللت هذه الجهود ولله الحمد والمنَّة برضا الحجيج عن ما قُدم لهم، من مختلف القطاعات المشاركة الأمنية والخدمية، سائلاً الله أن يجزيكم خير الجزاء على ما بذلتم وقدمتم، وأن يجعل ذلك في موازين حسناتكم، وأن يوفقكم لكل خير".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.