استمرار هطول أمطار على جازان وعسير والباحة    إقامة ملتقى "نشر ثقافة الاعتدال وقيم التعايش والتسامح للوقاية من الفكر المتطرف ومعالجة آثاره" بتعليم القريات    التدريب التقني يرصد 38 مخالفة بمنشآت التدريب الأهلية في أبريل    مشاريع تنموية ب14.7 مليار ريال في مكة    إطلاق المسار النقدي لتجربة البدر الثقافية    السعوديات إخلاص وتميُّز بخدمة الحجاج    وفاة الأمير سعود بن عبدالعزيز بن محمد بن عبدالعزيز آل سعود بن فيصل آل سعود    كلاسيكو التحدي بين «الأصفرين».. والبطل على أعتاب «التاريخية»    المجفل سفيراً لخادم الحرمين لدى سورية    مملكة الإنسانية وصحة الشعوب    آل الشيخ يعزز التعاون مع البرلمانات العربية    عبيدالله سالم الخضوري.. 16 عاماً ملكاً على الكونغو    خادم الحرمين الشريفين يرعى نهائي أغلى الكؤوس    5 من أمراض المخ ترتبط بتغير المناخ    جامعة المؤسس: الزي السعودي إلزامي على الطلاب    وزارة الإعلام تحتفي بطلاب وطالبات أكاديمية طويق ومدارس مسك الفائزين في معرض آيتكس 2024    فريق طبي بمستشفى عسير يُنقذ حياة أربعيني تعرّض لطلق ناري في الرقبة    بيان التسمم    رابطة اللاعبين تزور نادي العروبة    أخضر الشاطئية يتأهل لربع نهائي البطولة العربية    حتى يبدع الحكم السعودي    ضمن فعاليات تقويم جدة بسوبر دوم.. غونتر يتوج بلقب" ملك الحلبة".. و" ناي جاكس" ملكة السيدات    ريال مدريد يودع الساحر الألماني    ولادة ثلاثة وعول في منطقة مشروع قمم السودة    وجهة الابتكار    إدارة تعليم عنيزة تدشن مبادرة التسجيل في النقل المدرسي    الإطاحة بثلاثة وافدين يروجون حملات حج وهمية    الأمن المدرسي    العمودي والجنيد يحتفلون بناصر    الزهراني يحتفل بزواج إبنيه محمد و معاذ    الاحتلال يواصل قصف أحياء رفح    أمير الرياض يرعى الاحتفاء بالذكرى ال 43 لتأسيس مجلس التعاون الخليجي    الغربان تحصي نعيقها    المكسيك تسجل حرارة قياسية    أجيال المملكة والتفوق صنوان    كي تكتب.. عليك أن تجرِّب    "سناب شات" تضيف عدسات الواقع المعزز لكروم    وصول أولى رحلات مبادرة طريق مكة من المغرب    حلقات تحفيظ جامع الشعلان تكرم 73حافظا    ضريح في جزيرة يابانية لتكريم القطط    أنت بحاجة إلى ميزانية    12 ألف حاج تلقوا خدمات صحية في المدينة المنورة    عليهم مراجعة الطبيب المشرف على حالتهم.. «روشتة» لحماية المسنين من المشاكل الصحية في الحج    اكتشاف دبابير تحول الفيروسات إلى أسلحة بيولوجية    التألق والتميز السعودي في الزراعة !    مرونة سوق العمل السعودي!    أسرتا السليمان والزعابي تتلقيان التعازي في فقيدهما    بيت الاتحاد يحتاج «ناظر»    أتعمية أم خجل.. يا «متنبي» ؟    الشغف    شكراً «نزاهة»    تعيين د. المجفل سفيراً لدى سورية    تخفيف مشقة الحج عن كبار السن    مشرفو الحملات الإندونيسيون: طاقات بشرية وفنية سعودية لراحة الحجاج    سعود بن بندر يطلع على خدمات «تنموي سلطان بن عبدالعزيز»    سمو أمير تبوك يرعى حفل تخريج الدفعة الثامنة عشرة لطلاب وطالبات جامعة تبوك    أكد حرص القيادة على راحة الحجاج.. أمير الشمالية يتفقّد الخدمات في« جديدة عرعر»    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج دورة الضباط الجامعيين    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مسؤولو وأهالي محافظة العلا يشكرون خادم الحرمين على إنشاء هيئة ملكية في المحافظة
نشر في الرياض يوم 22 - 07 - 2017

عبر عدد من مسؤولو محافظة العلاء عن سعادتهم البالغة بالأمر الملكي الصادر بإنشاء هيئة ملكية في محافظة العلا التي ستسهم بمشيئة الله في بناء اقتصاد مزدهر سيحقق بإذن الله تعالى مزيداً من التطور والكفاءة للمحافظة وأبناء المحافظة , رافعين شكرهم لخادم الحرمين الشريفين على ما يوليه من اهتمام لهذا الوطن المبارك .
وأكد مستشار الجمعية السعودية للمحافظة على التراث الدكتور حامد بن احمد شويكان أن الأوامر الملكية استلهمت عبق التاريخ مع الارتكاز على اصالته من خلال إنشاء هيئة تطوير بوابة الدرعية والهيئة الملكية للعلا لتكون نقشاً جميلاً على خارطة التنمية المستدامة للوطن عموما وللعلا على وجه الخصوص وتحقيقاً لرؤية المملكة الوثابة 2030.
وأعرب الدكتور شويكان عن سعادته وسعادة أبناء العلا اليوم بتلك البشرى السارة للاستفادة من الامكانات الكبيرة لهذه المحافظة التي تضم على ثراها العديد من الكنوز الأثرية والحضارية والتاريخية والتراثية والزراعية والطبيعية حتى سجلت آثارها كأول موقع على لائحة التراث العالمي اليونسكومما انعكس على ثقافة اهلها وتميزهم فضلا عن موقعها الاستراتيجي وذلك جعل وادي القرى مهدا للحضارات منذ عصور ما قبل التاريخ.
من جهته رفع مدير التعليم بمحافظة العلا إبراهيم بن عبدالله رشيد القاضي شكره وعرفانه لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز حفظه الله بمناسبة صدور الأمر الملكي الكريم بإنشاء هيئة ملكية لمحافظة العلا التي ستكون بمشيئة الله رافدا من روافد الاقتصاد لبلادنا الغالية , مبينا أن المحافظة ستصبح قيمة مضافة لمسيرة التنمية الاقتصادية والثقافية والتاريخية والسياحية والتراث الوطني لوطننا العزيز نظرا لما لهذه المحافظة من مكانة تاريخية عريقة ولما تضمه من إرث حضاري عظيم ولما حباها الله من طبيعة خلابة ومن أرض زراعية غنية بمياهها وبمكوناتها الطبيعية.
وقال حمزة الجهني احد أهالي محافظة العلا : أن النظرة الثاقبة لقيادتنا الحكيمة اثلجت نفوس أبناء الوطن عامة وأبناء وأهالي العلا خاصة لإدراكهم بأن هذا التوجه سيعود على محافظتهم وعليهم بالخير العميم مما سيجعل من محافظة العلا واحدة من أهم المناطق التي يشار اليها بالبنان في بلادنا فالعلا بما حباها الله من أرث حضاري وانساني ومقدرات قادرة بحول الله ان تكون احدى الدرر الفريدة في عقد وطننا الغالي الأشم في ظل قائد مسيرتنا حفظة الله .
من جانبه أكد سليمان علي البدير احد أهالي المحافظة أن الأمر الملكي سيضع المحافظة التي تعد عروس الجبال والنخيل والاثار والتراث، في موقع يتناسب مع قيمتها التاريخية وما تشتمل عليه من مواقع أثرية وتراثية وطبيعة خلابة , إضافة إلى أنها أول موقع في المملكة ينضم لقائمة منظمة اليونسكو للتراث العالمي وسيجعلها معلم تاريخي ووجهة سياحية للباحثين عن جمال الطبيعة والتاريخ العتيد من داخل المملكة وجميع أنحاء العالم ويحقق الرفاهية لأبناء هذا الوطن المعطاء.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.