الخريف: نطور رأس المال البشري ونستفيد من التكنولوجيا في تمكين الشباب    مركز الفضاء.. والطموحات السعودية    حرب غزة تهيمن على حوارات منتدى الرياض    العميد والزعيم.. «انتفاضة أم سابعة؟»    تسجيل «المستجدين» في المدارس ينتهي الخميس القادم    أخفوا 200 مليون ريال.. «التستر» وغسل الأموال يُطيحان بمقيم و3 مواطنين    بطولة عايض تبرهن «الخوف غير موجود في قاموس السعودي»    برؤية 2030 .. الإنجازات متسارعة    دعوة عربية لفتح تحقيق دولي في جرائم إسرائيل في المستشفيات    «ماسنجر» تتيح إرسال الصور بجودة عالية    أمير منطقة المدينة المنورة يستقبل سفير جمهورية إندونيسيا    العربي يتغلب على أحد بثلاثية في دوري يلو    للمرة الثانية على التوالي.. سيدات النصر يتوجن بلقب الدوري السعودي    (ينتظرون سقوطك يازعيم)    في الجولة 30 من دوري" يلو".. القادسية يستقبل القيصومة.. والبكيرية يلتقي الجبلين    بالشراكة مع المنتدى الاقتصادي العالمي.. إنشاء" مركز مستقبل الفضاء" في المملكة    أمير الشرقية يدشن فعاليات منتدى التكامل اللوجستي    تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين ونيابة عنه.. أمير الرياض يحضر احتفالية اليوبيل الذهبي للبنك الإسلامي    «الكنّة».. الحد الفاصل بين الربيع والصيف    توعية للوقاية من المخدرات    لوحة فنية بصرية    وهَم التفرُّد    عصر الحداثة والتغيير    مسابقة لمربى البرتقال في بريطانيا    اختلاف فصيلة الدم بين الزوجين (2)    قمة مبكرة تجمع الهلال والأهلي .. في بطولة النخبة    تمت تجربته على 1,100 مريض.. لقاح نوعي ضد سرطان الجلد    بقايا بشرية ملفوفة بأوراق تغليف    إنقاص وزن شاب ينتهي بمأساة    الفراشات تكتشف تغيّر المناخ    اجتماع تنسيقي لدعم جهود تنفيذ حل الدولتين والاعتراف بدولة فلسطين    العشق بين جميل الحجيلان والمايكروفون!    فزعة تقود عشرينيا للإمساك بملكة نحل    Google Maps أولوية الحركة لأصدقاء البيئة    الجبير وثياو يناقشان المستجدات الدولية حول حماية البيئة والحد من التصحر    وسائل التواصل تؤثر على التخلص من الاكتئاب    أعراض التسمم السجقي    زرقاء اليمامة.. مارد المسرح السعودي    «عقبال» المساجد !    دوري السيدات.. نجاحات واقتراحات    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة (37) من طلبة كلية الملك فهد البحرية    ولي العهد يستقبل وزير الخارجية البريطاني    دافوس الرياض وكسر معادلة القوة مقابل الحق    السابعة اتحادية..    الإطاحة بوافد وثلاثة مواطنين في جريمة تستر وغسيل أموال ب200 مليون ريال        اليوم.. آخر يوم لتسجيل المتطوعين لخدمات الحجيج الصحية    أمير المدينة يدشن مهرجان الثقافات والشعوب    فيصل بن بندر يستقبل مدير 911 بالرياض.. ويعتمد ترقية منتسبي الإمارة    إنقاذ معتمرة عراقية توقف قلبها عن النبض    أمير تبوك يطلع على نسب الإنجاز في المشاريع التي تنفذها أمانة المنطقة    رسمياً.. إطلاق أوَّلَ مركز ذكاء اصطناعي للمعالجة الآلية للغة العربية    سياسيان ل«عكاظ»: السعودية تطوع علاقاتها السياسية لخدمة القضية الفلسطينية    أمطار مصحوبة بعدد من الظواهر الجوية على جميع مناطق المملكة    دولة ملهمة    سعود بن بندر يستقبل أعضاء الجمعية التعاونية الاستهلاكية    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



ختام ناجح لحفلات «الرياض» الغنائية

كانت ليلة فنية "ثقيلة" من البداية إلى الختام، غنى فيها ثلاثة نجوم كبار، وبحضور جماهيري غفير توافد على مركز الملك فهد الثقافي منذ وقت مبكر، لتكون النتيجة واحدة من أجمل الحفلات الغنائية التي احتضنتها الرياض، كان نجومها ماجد المهندس، وعبدالله الرويشد، وفنان العرب محمد عبده.
الحفلة التي احتضنها مركز الملك فهد الثقافي مساء أول أمس الثلاثاء، كانت اللقاء الأول للمهندس والرويشد مع جمهور الرياض، فيما كانت الإطلالة الثانية لفنان العرب بعد عودة الحفلات الغنائية لمدينة الرياض. ليلة عبّرت عن ثقافات فنية مختلفة، وتجربة طويلة، وسنوات امتزجت بصوت الثلاثي الكبير لتُطرب جمهوراً شغوفاً جاء يطلب المزيد من الفن والترفيه والحفلات. وكانت البداية مع الفنان ماجد المهندس الذي دخل مسبوقاً بشهرته وعطاءاته المميزة منذ أن انطلق مزاحماً الأجيال التي سبقته. قبل أن يصعد المهندس على المسرح ظهر في منطقة "المكس زون" والتقى بالصحفيين برفقة سالم الهندي مدير عام روتانا للصوتيات، وعبّر المهندس في اللقاء عن اعتزازه بمواجهة جمهور الرياض، وفي لحظة صعوده على المسرح قدم مجموعة من الأعمال التي ساهم في بناء اسمه منافساً فنانين سبقوه "بين غلاي، هدوء، تناديك -التي رددها الجمهور معه- ثم تبعها أغنية بلا تلميح، ندامة، أخ قلبي، وموال "كون يمك" ثم أتبعها بأغنية على "مودك، تحبك روحي، يا حب يا حب، المشاعر، عاشقك، أنت ملك، أنا بلياك".
انتهت وصلة المهندس في تمام الساعة الحادية عشر مساء، حضرها الملحن السعودي سامي الخليفة، والملحن محمد بو دله، وأخاه الشاعر عبدالله بو دله، وعدد من الشخصيات على المستوى الفني. ورغم تألقه إلا أنه بدا أن الجمهور ينتظر الوصلتين التاليتين للرويشد ومحمد عبده بشكل أكبر. ظهور المهندس قبل النجمين الآخرين كان مسألة تحد أن يقدم وصلة استثنائية مختلفة، متحدياً نفسه في أن يغني بشكل أجمل من حفل جدة، لم يكن الجمهور هو ذاك الجمهور الذي التقاه في المدينة الغربية، كان أقل بكثير عما كان يتمنى، ربما لأن مقاعد المسرح لا تكفي للعدد الذي حضره في صالة الجوهرة بجدة. من يعرف ماجد المهندس الذي ظهر في الألفية الجديدة، يدرك أنه عذب في أغانيه، ربما حظه لم يكن جيداً أن يغني قبل ثنائي عريق مثل الرويشد وفنان العرب، لذا كان تفاعل الجمهور معه محصوراً في أغنيتين هما "على مودك، تناديك".
فنان العرب يتغزل بالرياض.. والرويشد يستحوذ على الجمهور
انتهت هذه الوصلة وفي وقت الاستراحة كانت الصحافة تنتظر عبدالله الرويشد الذي لم يغن في الرياض منذ ثلاثين عاماً، قال لهم: "اليوم أنا أعيد تجارب ملؤها الحب الذي صنعته في سنين مع الجمهور السعودي وخاصة الرياض التي أعتبرها عاصمة الفن العربي، وألف شكر لكل القائمين على هذه الحفلات التي تعيد الفن لمنصته الأولى التي فقدناها". سفير الألحان قدم ليلة طربية لم تمر عليه منذ سنين، تفاعل الجمهور معه بشكل جعله يتحرك على المسرح متفاعلاً مع الحضور. أبدع في اختياراته من أرشيفه الكبير الذي يمتد لثلاثة عقود، وقدم مجموعة متنوعة من الأغاني التي حركت مشاعر الجمهور. إمكانيات الرويشد الصوتية ساعدته على التألق، مفتتحاً وصلته بالأغنية الوطنية "عاش أبو فهد"، ثم قدم "وحشت الدار، على كثر العيون، تعال، أنا مو ولهان، ما في أحد مرتاح، أنا بتبع قلبي، أبيك بعيوبك ابيك، انا مقدر على الفرقى، لمني بشوق، حلو الأطباع". خلاصة الذي قدمه الرويشد كان ثرياً، يعرف أن الجمهور في الرياض يحفظ أعماله الكلاسيكية والرومانسية جيداً، لذا جاء التفاعل كبيراً بين الفنان وجمهوره.
بعد انتهاء وصلة الرويشد ظهر الفنان الكبير محمد عبده، هذا المطرب المختلف الذي يحفظ أعماله الصغير قبل الكبير، جاء ممثلاً لكل الأجيال على حد سواء، ومؤكداً على القيمة الفنية التي يمتلكها والتي جعلته يظهر هادئاً واثقاً ومتدفقاً بأدائه. حاول "فنان العرب" أن يبتعد عن النمطية ليلتقي مع الجمهور في ترديد كلماته التي حفظها عن ظهر قلب حتى لو كانت من أعماله الجديدة. قبل بدء وصلته التقى مع العديد من الشخصيات منهم السفير الفرنسي لدى المملكة الذي حضر هذه الليلة، فيما كان جمهور "فنان العرب" على الموعد وملأ مقاعد المسرح بالكامل. واستهل فنان العرب وصلته التي بدأت في الساعة الواحدة بعد منتصف الليل متغزلاً بمدينة الرياض بأغنية "آه ما أرق الرياض" وهي الأغنية التي أصبحت علامة بارزة في حفلاته، تبعها بأغانيه "وين أحب الليلة وين، رماد المصابيح، ليلة خميس، ما بقى لي قلب، أخطيت في حقي، ولعتني، أيوه، المعازيم، وما عاد بدري".
"فنان العرب" تحدث خلف الكواليس ل "الرياض" قائلاً إن غايته إسعاد الناس سواء في جدة أو الرياض أو أبها التي سيقدم فيها حفلة غنائية مساء غد الجمعة على مسرح المفتاحة الذي يحمل له ذكريات مميزة.
بهذه الحفلة الكبيرة أنهت روتانا بنجاح سلسلة حفلاتها الغنائية الخاصة بعيد الفطر المبارك والتي تغنى فيها نجوم الطرب السعودي والخليجي في كل من جدة والرياض. وتستعد الآن لتقديم حفلات جديدة في مدينة أبها ضمن احتفالات صيف أبها ابتداءً من مساء غد الجمعة.
محمد عبده يحيي الجمهور
عبدالله الرويشد تفاعل بشكل مميز مع الجمهور
ماجد المهندس


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.