أمير المدينة يرعى تخريج 10 آلاف طالب وطالبة في جامعة طيبة    انخفاض أسعار الذهب    ‫ وزير التعليم يتفقد مدارس الحدود الشمالية ومشاريع جامعة الشمالية    فرصة لهطول أمطار رعدية على معظم مناطق المملكة    وصول أولى رحلات المستفيدين من مبادرة "طريق مكة" من إندونيسيا    300 طالب يشاركون بحلول رقمية إبداعية في "برمجاثون"    اتفاقيتان لتعزيز الصادرات غير النفطية    "البنك الإسلامي" يجمع 2 مليار دولار    ارتفاع عدد كوادر التمريض إلى 235 ألفاً في 2023    مساعدات طبية وغذائية ل3 دول من "سلمان للإغاثة"    السعودية و31 دولة تشارك في تمرين «الأسد المتأهب»    جامعة «مالايا» تمنح العيسى الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية    رابطة العالم الإسلامي ترحب بقرار الأمم المتحدة تبني قرار عضوية فلسطين    «الزعيم » لا يكل ولا يمل    أمير تبوك يطلع على إنجازات التجارة.. ويرأس اجتماع لجنة الحج.. اليوم    تحت رعاية ولي العهد.. انعقاد القمة العالمية للذكاء الاصطناعي بالرياض.. سبتمبر القادم    إزالة 23 مظلة وهنجراً عشوائياً في أحياء الطائف    19710 مخالفين للأنظمة ضبطوا في 7 أيام    لزيادة حجم القطاع 10 أضعاف.. السعودية تطلق خارطة طريق الطيران    السعودية.. وخدمة ضيوف الرحمن    «البلدية»: إيقاف وسحب «المايونيز» من أسواق المملكة    حظر «الرموش الصناعية» على العاملات في تحضير الأغذية    هيئة الصحفيين السعوديين يقيم ندوة "المواقع الإخبارية التحديات والآمال"    الجدعان يرأس وفد المملكة في اجتماع المجلس الاقتصادي والاجتماعي التحضيري للقمة العربية ال 33    البصمة السينمائية القادمة    نحو سينما سعودية مبهرة    سلمان بن سلطان يرعى حفل تخريج الدفعة ال 20 من طلاب وطالبات جامعة طيبة    جامعة الملك سعود تتوّج ببطولة الرياضات الإلكترونية للجامعات    عساك «سالم» يا عميد    إبادة بيئية    تحسينات جديدة في WhatsApp    الذكاء الاصطناعي يتعلم الكذب والخداع    نسيا جثمان ابنهما في المطار    سيدات الأهلي يحصدن كأس الاتحاد لرفع الأثقال    طائرة الأخضر إلى نهائيات كأس آسيا    إنقاذ ثلاثيني من إصابة نافذة بالبطن    مواد مسرطنة داخل السيارات    محافظ جدة يدشن مبادرة " العمل والأسرة"    الهلال يوافق على انتقال بيريرا لكروزيرو    أرسنال يسقط اليونايتد ويستعيد الصدارة    نائب أمير الشرقية يستقبل مدير فرع عقارات الدولة    استقبل محافظ دومة الجندل.. أمير الجوف يشيد بجهود الأجهزة الأمنية والعسكرية    انتخابات غرفة الرياض    كبسولة السعادة .. ذكرى ميلادي الرابعة والأربعون    تنمية المواهب في صناعة الأزياء محلياً    لؤلؤ فرسان .. ثراء الجزيرة وتراثها القديم    أمير تبوك يطلع على إنجازات "التجارة"    إنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة طريق مكة آليًا    مختبرات ذات تقنية عالية للتأكد من نظافة ونقاء ماء زمزم    أرتيتا يحلم بتتويج أرسنال بلقب الدوري الإنجليزي في الجولة الأخيرة    بعض الدراسات المؤرشفة تستحق التطبيق    " الأحوال" المتنقلة تواصل خدماتها    روتين الانضباط وانقاذ الوقت    المراكز الصحية وخدماتها المميّزة    حسام بن سعود يدفع ب 3483 خريجاً لسوق العمل    نائب أمير مكة يناقش مستوى جاهزية المشاعر لاستقبال الحجاج    سمو أمير منطقة تبوك يترأس اجتماع لجنة الحج غداً    طريق مكة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مسؤولو البرنامج الوطني للمعارض والمؤتمرات: المشاركة في معرض إيميكس الدولي تهدف إلى زيادة حصة المملكة في صناعة المعارض
نشر في الرياض يوم 23 - 08 - 1438

اعتبر المسؤولون في البرنامج الوطني للمعارض والمؤتمرات مشاركة المملكة في معرض إيميكس فرانكفورت الدولي 2017م نقلة نوعية مهمة في مسيرة قطاع المعارض والمؤتمرات، خاصة مع مشاركة عدد من الجهات والشركات تحت مظلة البرنامج في هذا المعرض الدولي الذي يعتبر أكبر معرض دولي متخصص في المعارض والمؤتمرات، لافتين إلى أن المسؤولية الأولى للبرنامج تتمثل في دعم الشركات الوطنية العاملة في هذا القطاع وتأهيلها من خلال تطوير استثماراتها واكتساب الخبرات العالمية.
وأكدوا بأن مشاركة المملكة حظيت باهتمام المسؤولين في المعرض والمنظمين نظراً لما تمثله المملكة من ثقل اقتصادي وسياسي مهم.
حيث أكد مستشار رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني المشرف على تأسيس البرنامج الوطني للمعارض والمؤتمرات الأستاذ عبدالله الجهني أن مشاركة البرنامج في المعرض تهدف إلى تحسين حصة المملكة وقدرتها على جذب فعاليات الأعمال الدولية لتقام في المملكة، ورفع مستوى الوعي والمعرفة عن صناعة الاجتماعات دولياً ومدى أهميته الاقتصادية، وعمل علاقات مع خبراء دوليين في مجال المعارض والمؤتمرات، والاطلاع على الأساليب الحديثة في إدارة المعارض والمؤتمرات الدولية، وتعزيز التواصل بين صناعة الاجتماعات في المملكة والجهات الدولية ذات العلاقة، والتعريف بالفرص المتاحة للاستثمار في أنشطة صناعة الاجتماعات السعودية، وتسويق المملكة كوجهة سياحية للمؤتمرات والمعارض في إطار مبادرة (السعودية وجهة المسلمين) التي أعلنتها الهيئة.
بدوره أوضح المهندس طارق العيسى المدير التنفيذي للبرنامج الوطني للمعارض والمؤتمرات أن هذه المشاركة تعتبر الأولى للمملكة في أحد أهم المعارض المهتمة بتسويق المؤتمرات والاجتماعات الدولية، مشيراً إلى أنه ورغم أنها المشاركة الأولى للمملكة في المعرض إلا أنه قد تم تحديد 86 موعداً مع مستثمرين أجانب مهتمين بإقامة مؤتمرات في السعودية والدخول للسوق السعودي، وهي خطوة مهمة وفي الطريق الصحيح ومن المتوقع أن تشهد هذه اللقاءات توقيع اتفاقيات لدخول السوق السعودي.
ولفت العيسى إلى أن مشاركة المملكة في معرض إيميكس 2017م تهدف للمساهمة في تطبيق رؤية المملكة 2030 التي ترتكز على العمق العربي والإسلامي، والقوة الاستثمارية، وأهمية الموقع الجغرافي الإستراتيجي، وما ينتج عن ذلك من تطور في صناعة الاجتماعات في المملكة، وأن صناعة الاجتماعات السعودية ستكون إحدى الأدوات الأساسية في تحقيق رؤية المملكة 2030 كما تهدف المشاركة إلى تسويق المملكة كوجهة مناسبة لإقامة المؤتمرات والاجتماعات الدولية، وكذلك استقطاب مؤتمرات واجتماعات دولية جديدة إلى المملكة، مع جذب الاستثمارات الأجنبية في صناعة الاجتماعات.
وعن جناح المملكة في المعرض قال العيسى: "يهدف البرنامج إلى إيجاد جناح يبرز هوية المملكة ومقوماتها كوجهة واعدة للاجتماعات والمؤتمرات، وبشكل واضح مقارنة بالأجنحة الأخرى من حيث وضوح الهوية التسويقية لصناعة الاجتماعات السعودية بعبارة (السعودية ترحب باجتماعاتكم)، موضحاً أنه تم تقسيم الجناح إلى عدة أجنحة، مع مجلس استقبال رئيسي لكبار الزوار على الطراز الحديث مزين بالصور عن المملكة والعناصر التراثية المختلفة، بالإضافة قاعة اجتماعات مجهزة بجميع الوسائل المطلوبة لتسهيل الاجتماعات وتتسع لعشرة أشخاص تقام فيها محاضرتين يومياً للتعريف بالمملكة.
وأوضح المهندس العيسى أن هناك اهتماماً كبيراً من قبل المستثمرين الأجانب لمعرفة إمكانيات السوق السعودي والتسهيلات التي تقدم لهم من إجراءات التأشيرات، وتراخيص إقامة الفعاليات والمعارض والمؤتمرات، والاستفسارات عن الأماكن المتوفرة لها، مشيراً إلى أن أكثر من 600 موقع وصالة مجهزة بشكل كامل في المملكة لاستقبال المؤتمرات والاجتماعات وهو رقم مشجع لجذب هذه الفعاليات للمملكة. ويسعى البرنامج الوطني للمعارض والمؤتمرات الذي تحتضنه الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني إلى الاستفادة من المشاركة في المعرض إلى تسويق المملكة كوجهة واعدة لاستقطاب الاجتماعات والمؤتمرات والمعارض الدولية والتعريف بالمنتجات والخدمات ووجهات فعاليات الأعمال في المملكة والفرص الاستثمارية المتاحة في هذا المجال، إلى جانب السعي لبناء علاقات مثمرة بين الشركات والجمعيات والمنظمات في المملكة ونظيراتها الدولية، والاطلاع على أفضل الممارسات والتجارب الدولية الرائدة، لتطبيقها على المستوى المحلي.
ويعد معرض إيميكس من أهم المعارض الدولية المتخصصة في استقطاب الاجتماعات والمؤتمرات والمعارض الدولية وتسويق خدمات الموردين وإبراز مقومات سياحة عمال في الوجهات الدولية. ويتيح المعرض فرص للتواصل بين أطراف صناعة الاجتماعات من مختلف دول العالم، ومنصة لعقد الاتفاقيات. ويقام المعرض سنوياً على مساحة33 ألف متر مربع ويشارك فيه أكثر من 3,500 عارض من 150 دولة يمثلون هيئات المعارض والمؤتمرات في العديد من دول العالم، وشركات المعارض والمؤتمرات، وشركات إدارة الوجهات السياحية، والجمعيات المتخصصة، وشركات النشر المتخصصة، وشركات التقنية المتخصصة، وشركات الفنادق العالمية.، ويحضر المعرض سنوياً أكثر من 4,900 مختص وأكثر من 14,400 زائر.
م. طارق العيسى
شعار برنامج المعارض والمؤتمرات


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.