بتوجيه الملك.. ولي العهد يغادر لترؤس وفد السعودية في القمة العربية بالبحرين    «الأرصاد»: رياح شديدة السرعة على عددٍ من محافظات منطقة مكة المكرمة    أمير المدينة يرعى تخريج البرامج الصحية ويترأس اجتماع المحافظين    أمير تبوك: ليالي الحصاد والتخرج هي من أسعد الليالي التي احضرها لتخريج أبنائي وبناتي    مدرب الأهلي يخضع فيغا لاختبارات فنية تأهباً ل"أبها"    خارطة طريق سعودية – أمريكية للتعاون بالطاقة النووية    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    150 مبتكراً ومبتكرة يتنافسون في الرياض    أوشحة الخيل.. تنافس على إرث ثقافي سعودي    ارتفاع معدل البطالة في استراليا إلى 4.1% في شهر أبريل الماضي    النفط يرتفع بدعم من قوة الطلب وبيانات التضخم الأمريكية    إطلاق جامعة طيبة لمعرض "مكين" الهندسي    سمو محافظ الطائف يرعى حفل افتتاح المجمع القرآني التعليمي النسائي    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    «عكاظ» تنشر الترتيبات التنظيمية للهيئة السعودية للمياه    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    الأهلي يتحدى الهلال والاتحاد يبحث عن «النصر»    الاتحاد في مأزق الخليج.. نقاط الأمان تشعل مواجهة الوحدة والرائد    قمة عادية.. في ظرف استثنائي    صفُّ الواهمين    «الصحة» تدعو حجاج الداخل لاستكمال جرعات التطعيمات    71 فناناً وفنانة في معرض «كروما» بجدة    حل وسط مع الوزراء !    محاولة يائسة لاغتيال الشخصية السعودية !    نريدها قمة القرارات لا التوصيات    مخاطر الألعاب الإلكترونية على الأمن المجتمعي    «هاتريك» غريزمان تقود أتلتيكو مدريد للفوز على خيتافي في الدوري الإسباني    في قمة مواجهات الجولة 32 من «روشن».. ديربي الرياض بروفة نارية لنهائي كأس الملك    توثيق من نوع آخر    خطوة جادة نحو رؤية وزارة الرياضة    خادم الحرمين الشريفين يصدر عددا من الأوامر الملكية    السفير الإيراني يزور «الرياض»    السلطات الفرنسية تطارد «الذبابة»    تعزيز التعاون العدلي مع فرنسا وأستراليا    باكوبن والدقيل يزفون المهندس محمد    عبدالملك الزهراني ينال البكالوريوس    بوتين يصل إلى الصين في زيارة «دولة» تستمر يومين    استمرار الجسر الجوي الإغاثي إلى غزة    «الحر» يقتل 150 ألف شخص سنوياً    دعوة عربية لمجلس الأمن باتخاد إجراءات سريعة توقف العدوان الإسرائيلي    شتلات شارع الفن    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    إنتاج الصقور في الحدود الشمالية    "الدرعية" تُعزز شراكاتها الاقتصادية والسياحية    وزير الاستثمار: الاقتصاد السعودي الأسرع نموا وجاذبية    طريق الأمير محمد بن سلمان.. أهم مسار لتنقل الحجاج    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    « سعود الطبية»: زراعة PEEK لمريض عانى من كسور الجبهة    لقاح جديد ضد حمى الضنك    مختصون يدعون للحدّ من مخاطر المنصّات وتقوية الثقة في النفس.. المقارنة بمشاهيرالتواصل الاجتماعي معركة خاسرة    5 منافذ في الشرقية تستعد لاستقبال الحجاج    المزروع يشكر القيادة بمناسبة ترقيته للمرتبة 14    وزير العدل يلتقي رئيس المجلس الدستوري في فرنسا    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    نائب أمير مكة يستقبل عدد من اصحاب السمو والمعالي والفضيله    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



نيابة عن خادم الحرمين.. الأمير فيصل بن بندر يكرم الفائزين بجائزة الملك سلمان المحلية 19
نشر في الرياض يوم 23 - 07 - 1438

نيابة عن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز -حفظه الله ورعاه- رعى صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض، الحفل الذي نظمته وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد ممثلة بالأمانة العامة لمسابقة القرآن الكريم المحلية والدولية لتكريم الفائزين بالمسابقة المحلية على جائزة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز لحفظ القرآن الكريم وتلاوته وتفسيره للبنين والبنات في دورتها التاسعة عشرة، مساء يوم الثلاثاء الحادي والعشرين من شهر جمادى الآخرة 1438ه في فندق (رافال كمبينسكي) بمدينة الرياض.
وكان في استقبال سموه لدى وصوله مقر الحفل معالي وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الشيخ صالح بن عبدالعزيز بن محمد آل الشيخ، وأصحاب الفضيلة رؤساء الجمعيات وأصحاب السعادة.
واستهل الحفل الخطابي بالقرآن الكريم من المتسابق قيس بن أحمد محمد القرشي، تلاه عرض مرئي عن مسيرة الجائزة، وفعالياتها، ثم ألقى الأمين العام لمسابقة القرآن الكريم المحلية والدولية الدكتور منصور بن محمد السميح كلمة أشاد فيها بالجهود التي تبذلها الدولة في خدمة كتاب الله تعالى، موضحاً أن عدد المتنافسين في هذه المسابقة 123 متسابقا ومتسابقة، موضحاً أن انشغال الشباب والفتيات بكتاب الله تعالى يقيهم -بإذن الله تعالى- من الفتن والشبهات والشهوات، ويصرفهم عن أفكار الغلو والتطرف.
ثم أنصت الحضور إلى تلاوة متميزة من المتسابق أحمد بن عبدالعزيز العبيدان، بعد ذلك ألقى الفائز: سليمان بن علي السعيد كلمة الفائزين. إثر ذلك ألقيت كلمة الجمعيات الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم، ألقاها فضيلة الشيخ: يحيى بن محمد آل فايع، رئيس الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بمنطقة عسير، أشاد فيها بالجهود التي تبذلها القيادة الرشيدة في خدمة كتاب الله تعالى، والعناية به، وقال: إن هذه المسابقة تأتي امتداداً لرسالة المسجد في الإسلام، تلك الرسالة العظيمة التي وضع أسسها النبي صلى الله عليه وسلم، وأوصى المتسابقين بتعاهد القرآن الكريم ومراجعته والعمل به.
وبعد ذلك أنصت الحضور إلى تلاوة عطرة من المتسابق جابر بن محمد مدخلي.
ثم ألقى وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد معالي الشيخ: صالح بن عبدالعزيز بن محمد آل الشيخ كلمة وجه فيها شكره لمقام خادم الحرمين الشريفين إزاء ما يقدمه من خدمة لكتاب الله تعالى، وتكريم لأهل القرآن، وقال معاليه: لقد تكفل الله تعالى بحفظ كتابه الكريم، واعتنى النبي صلى الله عله وسلم بالقراء من الصحابة الكرام، وكان يكرم أهل القرآن بقوله عليه الصلاة والسلام:"أهل القرآن هم أهل الله وخاصته".
وكان مسك الختام كلمة راعي الحفل بالنيابة، صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض قال فيها: "إننا نعيش في دولة مباركة تطبق أحكام الشريعة، واتخذت القرآن الكريم دستوراً يحكم كل مناحي الحياة" وقدم توجيهه للمشاركين في المسابقة أن يلتزموا بآداب القرآن وأحكامه، ويتمسكوا بما فيه من أوامر وأحكام.
وفي نهاية الحفل كرم سموه الجمعيات الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم، والفائزين في فروع المسابقة.
حضر الحفل أصحاب السمو الأمراء، وأصحاب المعالي، وبعض سفراء السلك الدبلوماسي، وأصحاب الفضيلة رؤساء الجمعيات الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم، وكبار المسؤولين، والمشاركون في المسابقة، وأولياء أمورهم.
صورة جماعية للفائزين مع راعي الحفل
كلمة راعي الحفل أمير منطقة الرياض
جانب من تكريم المتسابقين
أمير الرياض يكرم الجمعيات الخيرية
لقاء مجموعة من القنوات والإذاعات والصحف مع سمو الأمير فيصل بن بندر
كلمة معالي الوزير صالح بن عبدالعزيز آل الشيخ
صورة جماعية للقائمين على المسابقة مع الأمين العام الدكتور منصور السميح
كلمة الأمين العام في الحفل الختامي
كلمة مدير الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بعسير
مقدم الحفل الختامي الأستاذ عبدالرحمن الشايع
من الحضور
تلاوة المتسابق أحمد بن عبدالعزيز العبيدان
الفرع الأول
الفائز الأول: أحمد بن عبدالعزيز العبيدان - منطقة القصيم
الفائز الثاني: عمار بن عيد هلال الحربي - منطقة المدينة المنورة
الفائز الثالث: قيس بن أحمد القرشي - منطقة المدينة المنورة
الفرع الثاني
الفائز الأول: سليمان بن علي السعيد - منطقة القصيم
الفائز الثاني: صهيب بن سلمان الحجيلي - منطقة المدينة المنورة
الفائز الثالث: عبدالرحمن بن عبدالعزيز الفوزان - منطقة القصيم
الفرع الثالث
الفائز الأول: سلطان بن إبراهيم العازمي - منطقة حائل
الفائز الثاني: إبراهيم بن عبدالله السعوي - منطقة القصيم
الفائز الثالث: يوسف بن يحيى علي ثروان - منطقة جازان
الفرع الرابع
الفائز الأول: أحمد بن مبارك الرشيدي - منطقة القصيم
الفائز الثاني: إبراهيم بن محمد العويد - منطقة الرياض
الفائز الثالث: جابر بن محمد جابر بقار مدخلي - منطقة جازان
الفرع الخامس
الفائز الأول: محمد بن بندر محمد رجب مجلد - منطقة المدينة المنورة
الفائز الثاني: محمد بن عبدالرحمن الخضيري - منطقة القصيم
الفائز الثالث: عبدالمحسن بن سالم الفوزان - منطقة حائل


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.