السعودية.. الجُرأة السياسية    80 شركة سعودية تستعرض منتجاتها في قطر    برعاية ولي العهد.. 600 خبير في ملتقى الرياض لمكافحة الفساد    مساعدات إيوائية لمتضرري سيول حضرموت    تفاصيل صادمة ل«طفل شبرا».. شُقَّ صدره وانتُزعت عيناه وقلبه لبيعها    «كلاسيكو» تأكيد الانتصار أم رد الاعتبار ؟    اللذيذ: سددنا ديون الأندية ودعمناها بالنجوم    برئاسة آل الشيخ.. إحالة تقارير ومقترحات ل«الشورى»    5 مشروبات تكبح الرغبة في تناول السكَّر    انطلاق بطولة كأس النخبة لكرة الطائرة غدا    محافظ الطائف يناقش إطلاق الملتقى العالمي الاول للورد والنباتات العطرية    سمو ولي العهد يهنئ ملك مملكة هولندا بذكرى يوم التحرير في بلاده    المجرشي يودع حياة العزوبية    «عكاظ» ترصد.. 205 ملايين ريال أرباح البنوك يومياً في 2024    القضية المركزية    القبض على مروج إمفيتامين مخدر    وزير الدفاع يبحث مع نظيره البوركيني التطورات    تدخل عاجل ينقذ حياة سيدة تعرضت لحادث مروري    وصول التوءم السيامي الفلبيني إلى الرياض    هدف لميسي وثلاثية لسواريس مع ميامي    القادسية لحسم الصعود أمام أحد.. الجبلين يواجه العين    صندوق البيئة يطلق برنامج الحوافز والمنح    السعودية وأميركا.. صفحة علاقات مختلفة ولكنها جديدة    وزير الموارد البشرية يفتتح المؤتمر الدولي للسلامة والصحة المهنية    تقويم لائحة الوظائف والنظر في المسارات والفصول الثلاثة.. ماذا تم..؟    ثلاثة آلاف ساعة تطوعية بجمعية الصم بالشرقية    أمير الرياض يحضر افتتاح مؤتمر «المروية العربية»    100 مليون ريال لمشروعات صيانة وتشغيل «1332» مسجداً وجامعاً    الذكاء الصناعي ركيزة في الرؤية    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على بدر بن عبدالمحسن    فيصل بن نواف: جهود الجهات الأمنيّة محل تقدير الجميع    فيصل بن مشعل: يشيد بالمنجزات الطبية في القصيم    شاركني مشاكلك وسنبحث معاً عن الحلول    وزير الدفاع يستعرض العلاقات الثنائية مع "كوليبالي"    "سلمان للإغاثة" يُدشِّن البرنامج الطبي التطوعي لجراحة القلب المفتوح والقسطرة بالجمهورية اليمنية    أمراء ومسؤولون وقيادات عسكرية يعزون آل العنقاوي في الفريق طلال    فلكية جدة : شمس منتصف الليل ظاهرة طبيعية    باسم يحتفل بعقد قرانه    البحث عن حمار هارب يشغل مواقع التواصل    60 طالباً وطالبة يوثقون موسم «الجاكرندا» في «شارع الفن» بأبها    أبها تستضيف أول ملتقى تدريبي للطلاب المشاركين في برنامج الفورمولا 1 في المدارس    الدور الحضاري    رحيل «البدر» الفاجع.. «ما بقى لي قلب»    المعمر، وحمدان، وأبو السمح، والخياط !    ورحل البدر اللهم وسع مدخله وأكرم نزله    عزل المجلس المؤقت    تأملاّيه سياسية في الحالة العربية    يوفنتوس يتعادل مع روما في الدوري الإيطالي    "جاياردو" على رادار 3 أندية أوروبية    تقدير دعم المملكة ل "التحالف الإسلامي لمحاربة الإرهاب"    مهرجان الحريد    إستشارية: الساعة البيولوجية تتعطَّل بعد الولادة    آل معمر يشكرون خادم الحرمين الشريفين وولي العهد    رعى حفل التخرج الجامعي.. أمير الرياض يدشن مشروعات تنموية في شقراء    النملة والهدهد    لا توجد حسابات لأئمة الحرمين في مواقع التواصل... ولا صحة لما ينشر فيها    "الفقه الإسلامي" يُثمّن بيان كبار العلماء بشأن "الحج"    كيفية «حلب» الحبيب !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مركز الرياض للمؤتمرات يباشر إنشاء فندق داخل نطاق المركز واعتماد مشروع صالة رقم (5)
نشر في الرياض يوم 24 - 03 - 2017

نظم مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض مساء الثلاثاء الماضي اللقاء الثاني لمنظمي الفعاليات تحت رعاية رئيس مجلس إدارة غرفة الرياض المهندس أحمد بن سليمان الراجحي.
ويأتي هذا اللقاء لتبادل المعلومات وإتاحة اللقاءات الشخصية المباشرة بين صناع القرار من خلال استقطاب الجهات الوطنية والشركات المحلية من رواد صناعة المؤتمرات والمعارض.
وقال رئيس مجلس إدارة غرفة الرياض المهندس أحمد بن سليمان الراجحي في كلمة ألقاها بحضور عدد من ممثلي الجهات الحكومية المعنية بهذا القطاع إضافة إلى لفيف من الخبراء والمهتمين بتطوير هذه الصناعة التي تنامت في السنوات الأخيرة بحيث أصبحت تشكل حصة كبيرة من موارد واقتصاديات الدول، لاسيما الدول ذات الثقافة الإنتاجية العالية، ومما يجدر قوله إن هذا القطاع لم يعد يمثل أحد أوجه الرفاهية الشكلية بل تحول إلى قطاع تنموي معزز ومواكب للتطلعات والخطط الإستراتيجية على اختلاف أنواعها. ومن منطلق ما تتمتع به المملكة من قوة اقتصادية وإستراتيجية على المستويين الإقليمي والدولي، فإن الحاجة ماسة لإيجاد قاعدة متينة لبناء قطاع معارض ومؤتمرات يتواءم مع متطلبات المرحلة ويستشرف المستقبل، سعيا إلى مواكبة النهضة الاقتصادية التي تعيشها بلادنا.
قد جاء تأسيس مركز الرياض الدولي للمعارض والمؤتمرات كخطوة أولى تليها خطوات، فكان الهدف منذ البداية هو التأطير لمرحلة قادمة وتكريس الوعي بالأهمية والدور الحيوي الذي تلعبه صناعة المعارض والمؤتمرات وتنظيمها في تحقيق عوائد اقتصادية وتنموية ضخمة، بالنظر إلى تجارب الدول المتقدمة في هذا المجال. يوما بعد يوم نشهد نموا في مسيرة وإنجازات المركز، إن كان على مستوى الكم أو الكيف، ولنا في حجم المناسبات والفعاليات التي استضافها أكبر دليل على ذلك، إلى جانب الخدمة النوعية الاحترافية التي يقدمها للمنظمين وزوار الفعاليات على حد سواء. هذا ولن تقف الطموحات عند مرحلة بعينها بل ستتواصل حتى بلوغ الغاية المنشودة وتحقيق الرسالة التي حملها المركز على عاتقه بتعميق مفهوم صناعة المعارض وجعلها ثقافة عمل مثمر، لتتواكب مع رؤية المملكة 2030.
وقال رئيس مجلس إدارة مركز الرياض الدولي وعضو مجلس إدارة غرفة الرياض ماجد بن عبد المحسن الحكير يأتي هذا اللقاء كحاضن لتبادل الآراء والمعلومات والخبرات بما يعود بالنفع على الجميع سواء المنظمين أو العارضين أو حتى المهتمين بالمجال، وانطلاقا من دور المركز كأحد أركان تعزيز صناعة المعارض والمؤتمرات بالمملكة لدينا طموحات كبيرة في المساهمة في صنع بيئة خصبة لقيام صناعة ناهضة في هذا القطاع وتشجيع المستثمرين فيه والمنظمين لفعالياته على استقطاب وجذب أنشطة محلية وإقليمية وعالمية تضع المملكة ضمن أبرز وأهم مراكز أنشطة المعارض والمؤتمرات.
وذكر "الحكير" أن من أبرز ملامح الخطط التطويرية والتوسع البدء في إنشاء فندق رايسك الذي سيخدم الزوار ويتيح لهم إقامة متميزة داخل نطاق المركز، بالإضافة إلى اعتماد مشروع صالة رقم (5) والتي تعزز مستويات الأداء للمركز وتحقيق تكامل خدماته والارتقاء بها.
عقب ذلك كرم المهندس أحمد الراجحي وماجد الحكير مجموعة من رجال الأعمال المشاركين والمنظمين لفعاليات المعارض والمؤتمرات المقامة بمركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض.
كما قدم فهد بن سالم بن نوح الرئيس التنفيذي لمركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض خلال اللقاء مجموعة حزم مختلفة تتناسب مع شريحة كبيرة من الجهات التنظيمية وبرنامجاً ميسراً لدعم الفعاليات الجديدة والمبتكرة، مساهمة من المركز في تعزيز وتنمية قطاع المعارض والمؤتمرات لتشجيع المنظمين للبدء بتنظيم فعاليات مبتكرة تلبي حاجة السوق وتثري القطاع بتنوع موضوعاتها ومحتواها.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.